جريدة الشروق اليومي تفضح تورط النظام الجزائري في المستنقع الليبي

IMG_87461-1300x866

للعرب مثل سائر يقول : ( يكاد المريب يقول خذوني ) ومعناه أن المشبوه يورط نفسه من حيث يريد تخليص نفسه من التهمة ، وهذا ما  وقعت فيه جريدة الشروق اليومي الجزائرية   …. ويبدو مما جاء في مقال لها  منشور يوم  18 أبريل  2011 أن النظام الجزائري قد شرع في جمع المبررات والمسوغات التي ستدفع به للتدخل علنيا وعسكريا لإنقاذ حليفه القذافي  ... وقد حذرنا من عودة القذافي وقلنا إن عودته ستضع منطقة المغرب العربي على فوهة بركان ( انظر مقال : هل عودة القذافي ستضع المغرب العربي على فوهة بركان  ؟ ) المنشور يوم 19 مارس 2011 في ركن أصوات من المنفى في هذا الموقع الموقر ... وكانت فكرة الموضوع تدور حول " دفاع النظام الجزائري عن نظام القذافي ومحاولة عرقلة أي قرار عربي ضد نظام زنقة زنقة ، وشجب أي قرار دولي من أجل إنقاذ الشعب الليبي من الآلة الفتاكة للقذافي وأبنائه القتلة ، وقد كانت أولى بوادر هذا الحلف الجديد القديم بين النظامين الفاشستيين الجزائري والليبي هو تدفق مرتزقة البوليزاريو على ليبيا لمناصرة القذافي ورد جميله باعتباره  أحد أركان الثالوث الذي صنع  البوليزاريو [ فرانكو + القذافي + مخابرات بومدين ] ....

إن تزايد الاحتجاج الذي يكرره المجلس الانتقالي الليبي لدى الجامعة العربية يؤكد أنه لدى الثوار الليبيين دلائل قاطعة على تورط حكام الجزائر في سفك دماء الشعب الليبي ... لكن الرد الانفعالي للعسكر الحاكم في الجزائر على هذه الاتهامات ، والطريقة المتشنجة التي تناولت بها جريدة ( الشرور اليومي ) خبر رفع الشكوى للجامعة العربية كل ذلك يكاد يفضح تورط  الفاشيست الحاكم في الجزائر في الصراع بين الثوار وكتائب القذافي ... لقد ادعت الجريدة السيئة الذكر أن المغرب وفرنسا هما اللذان يحركان ثوار ليبيا ... ففي مانشيت صارخ وفاقع لاطعم له ولا لون ... مانشيت فج تصدر الجريدة يقول : [ المعارضة الليبية تتحول إلى أداة في يد المخابرات الفرنسية والمغربية .]

["الثوار" يستفزون الجزائر ويشكونها للجامعة العربية .]  وزيادة في تبخيس حق الشعب الليبي في الثورة على دكتاتورية القذافي وأبنائه ...تبخيس الثورة على أربعة عقود من الاستعباد تحت نظام شمولي بدائي متخلف .... تبخيس حق الشعب الليبي في التمرد على طغيان رجل ينتمي لجاهلية القرن العشرين البائدة ، زادت الجريدة عنوانا آخر تمهد به الطريق للتدخل العسكري للنظام الديكتاتوري الجزائري لمساعدة القذافي عسكريا وبالمكشوف هذه المرة حيث ادعت أنه تم القضاء على إرهابيين قادمين من ليبيا بالمانشيت التالي : "  القضاء على 7 إرهابيين في تمنراست بينهم ليبي وحجز أسلحة ثقيلة مضادة للطيران قادمة من ليبيا " .... ولم تنج المعارضة الجزائرية الشريفة من طيش هذه الجريدة المخابراتية حيث زجت بها بإشارة تحمل التهديد والوعيد في المانشيت التالي : " مبعوثون عن حركة رشاد إلى بنغازي وراء حملة تشويه صورة الجزائر" ... بكل ذلك وبغيره يكاد النظام الجزائري يعترف بتورطه في البركة الدموية بالأرض الليبية ، حيث يصدق عليه المثل القائل : يكاد المريب يقول خذوني !!!

إن شرفاء العالم كلهم يقفون اليوم مشدوهين أمام استعمال الآلة الفتاكة لكتائب القذافي ومرتزقته ضد شعب أعزل ، والكل يندد بذلك ، والكل يصرخ : لا تساس الشعوب بالحديد والنار ، إلا حكام الجزائر الذين عابوا على حركة جزائرية معارضة إنسانية ومسالمة مساندة  شعب شقيق يقطع  المرتزقة أوصاله ويفتتون أجساده بالقنابل المحللة والمحرمة دوليا ...

إن للشعب الجزائري مع الحركي الحاكم في الجزائر تاريخا طويلا  في الكذب والبهتان والتضليل الإعلامي وتزييف الحقائق ما يجعله متأكدا من صحة ما  ينفيه حكامه رسميا على صفحات جرائده المخابراتية ووسائل إعلامه البدائية ...

فجريدة الشرور اليومي لا تعترف بثورة الشعب الليبي  وتشير للثوار بقولها : [ من يطلقون على أنفسهم ثوار]  وهم ثوار إلا عند حكام الجزائر فقد تساووا في ذلك مع القذافي الذي نعتهم بالجردان ... ولا يستبعد أن نسمع ونرى قريبا حملة إعلامية مسعورة  للنظام الجزائري ضد ثوار ليبيا ، فقد بدأت ملامح هجمة شرسة مفضوحة ضدهم لقلب موازين القوى لصالح حليفهم الفاشستي العقيد القذافي ، وما هذه الفلتات الإعلامية المضللة إلا أول القطرات ...

تعترف جريدة الشرور اليومي في هذا المقال بأن العقيد القذافي قد أعطى أوامره للجيش الليبي بالانسحاب من الحدود مع الجزائر ، وتعترف صراحة أن الذي تكلف بمهمة حراسة هذه الحدود هو الجيش الجزائري ،  إذن فقد ترك القذافي حراسة هذه الحدود لحلفائه من حكام الجزائر  ليزودوه  من خلالها بما يحتاجه من المرتزقة والسلاح ولضرب الثوار من الخلف ...

لقد كشف النظام الحاكم في الجزائر عن عداوته للشعب الليبي الثائر ، وانضمت جريدة الشرور اليومي لجوقة القذافي الإعلامية  حينما نعتت الثوار بأنهم مجرد  [ أشباه ثوار ] وزادت إمعانا في اصطفافها مع القذافي حينما ادعت أن " قادة المجلس الليبي يحاولون التغطية على جرائمهم في حق الشعب الليبي." .... يا سبحان الله ثوار ليبيا أصبحوا مجرمين في عرف حكام الجزائر وجريدتهم الشرور اليومي المخابراتية !!!

بهذا الهذيان الذي يدل على ترنح النظام الجزائري بفعل الضربة الفضائحية التي تلقاها من المجلس الوطني الليبي أمام المحافل العربية والدولية والتي سيزيدها على فضائحه المتراكمة ، يمكننا أن نتساءل :  

* ألا يمهد النظام الجزائري الحاكم لخلط الأوراق والدخول مباشرة فيما يجري بليبيا ؟  

* ألا نلاحظ أن نظام الحركي الحاكم في الجزائر يستجمع المبررات تلو المبررات لضرب القواعد الثورية في ليبيا انسجاما مع مواقفه  المتحفظة على القرارت العربية والدولية  بخصوص ما يجري في ليبيا ؟

* ماذا يعني حشر المخابرات المغربية في الموضوع وليس بين المغرب وبين ليبيا حدود إلا في مخيلة من أدَّوْا قسم العداء للمملكة المغربية حتى الممات .؟  

* ألا يمكن اعتبار إشهار ورقة تسلل الإرهابيين من ليبيا تمهيدا لتبرير التدخل العسكري في ليبيا لإنقاذ حليف الأمس الآيل للسقوط .؟ 

* هل استشعر النظام العسكرتاري في الجزائر خطورة انهيار نطام شمولي من بني جلدته وشرع في الدفاع الاستباقي قبيل انتقال العدوى إلى أوصاله المهترئة ؟                                    

إن ما يجمع النظامين الليبي والجزائري أكثر مما يفرقهما : نظامان عسكريان شموليان من مخلفات الحرب الباردة البائدة ... نظامان متسلطان على شعبيهما  ويتحكمان في رقاب شعبيهما بالحديد والنار ... نظامان نهبا خيرات شعبيهما وأطعما الشعبين ملايير الأطنان من الشعارات الرنانة  حول الثورة وأمجادها وحول مناصرة شعوب العالم المقهورة ... نظامان مهترئان منخوران لا يمتان لهذا العصر بصلة ... نظامان يعتمدان على مخابرات عسكرية تقتل الشعب بدم بارد[ ضحايا  العشرية السوداء في الجزائر و جرائم القذافي المسكوت عنها قديما وما تقترفه يداه اليوم نهارا جهارا ]  ..

بمثل هذه الردود الانفعالية ، والمواقف المتشنجة ، والصلف والمكابرة كان يرد القذافي ونظام بن علي وحسني مبارك ...إن الغطرسة والنزق والمراهقة السياسية من شيم المتنطعين من حكام الجزائر المرضى بجنون العظمة  وعمى البصيرة ... إنها علامات الخرف السياسي ... فبدل التروي والاتزان في التعاطي مع مثل هذه الحوادث المحتملة جدا في مثل هذه الظروف المعقدة ، فقد سارع نظام الحركي بنفي التهمة وكأنه مستعد في أي لحظة لاستقبال هذه التهم ... كأنه ينتظرها  للرد عليها مما يدل على أن بوصلة النظام الحاكم في الجزائر قد تعطلت فسقط في التخبط والشطط السياسي .

 

 

 


 سمير كرم للجزائر تايمز 

تعليقات الزوار

  1. محمد

    سلام ....من كتب هذا نص أقول لك شيء واحد هاتو برهانكم ان كنتم صادقون أنا مجرد مواطن جزائري أتحدث مع صاحب المقال هل تعلم لو كنت أمامي أجعل نصك هذا أكلة تأكلها يجب أن تفهم أنا الجزائر حبيبتي لا تتحدث عنها بسوء أيها المنافق انت مجرد جبان ولكن أعرف أن للجزائر أعداء كثر و أنت واحد منهم تحيا الجزائر و كل رئيس دولة للجزائر له مبادئ و كرامة أيها منافق ..... أنشر أيها ناشر لو كنت حقا جزائري

  2. ramzey

    من جلب المرتزفة الافارقة الى الجزائير ومن جلب البليساريو الى جدهم القدافي نعلة الله عليه الى يوم الدين ومن ياوي العائلة الارهابية التي دمرت ليبيافي الجزائير ومن دعم القدافي بالسلاح الروسي واصبح وبالا عليه..الى الجزائير.. هزمو هو وداعميه بسلاح الجو.في مقدمتهم طائيرةاف16 بلوك 52

  3. ليديا

    ايه يا المراركة الخبثاء راكم في هذا الموقع الخبيث انتاع الحركى والخونة كيما انتما راكم تكتبوا واش تحبوا مشي النظام اللي يدير هاك بزاف العديان اللي يكرهوا البلاد كيما هاذا الخائن الي دار المقال يحيا بوتفليقة موتوا يا عديان احتجاجات سلمية يا خونة مع المندسين واش راكم حابين تجيبوا الناتوا ربي يحفظ بلادنا من الخونة كيفكم بقدرة ربي ان شاءالله مايكملش المخطط الصهيوني انتاع برنار ليفي اللي بعثكم

  4. Ami

    الذي يتكلم على المغاربة وملك المغرب ، ان المغاربة أحسن من جدوركم أيها المرتزقة المتعفنة

  5. احمد المغاربي

    الامم تتوحد وتتضامن شعوبها لواجهة الفقر والامية والتخلف نحن المغرب والجزائرشعبان شقيقان وجاران قسمهما الاستعمار وغباء الانظمة، فلا بد للنخب الواعية بالبلدين الشقيقين ان يعملا على ايقاف هذا العداء المستحكم بين الاشقاء ، ان مستقبلنا وشرفنا موجود في وحدتنا واندماجنا لاننا ببساطة اخوة...اخوة...وسنظل ابد الدهر اخوة في الدين والعرق والمصير ...فلابد من صعود الجبال حتى لانبقى بين الحفر...

  6. مواطن حقوقي

    السلام عليكم يبدو ان الحكومةالجزائرية صانعة البوليساريو لم تستطيع حتى الان الدفاع عن نفسها امام الارهاب المتجدر فيها مند زمن حكومة الكدب على المواطنين الجزائريين المغلوليبن على امرهم الممنوعين من ارباح الغاز والبيترول ولمراوغتهم بعداوة المغرب لمصلحهم الشخصية بتفنن بالتغليط واستفزاز المغرب وصب الثرواس من الجمعيات و المنضملت العلمية لمساعدات للبليسار يو الليبية الاصل كغطاء والمستغل هما الحكومة مافية بوكروسة والجينيرالات مصاصي الدماء لصندوق الدولة والشعب لتفقير والضحك على دقون اخواننا المواطنين الجزائريين الاحرار وتحريض الشعب على المغرب لطمس مسار ثروات البلاد واستعمال تيندوف لتجارة المخدرات البيضاء ولتهريب السلاح المسروق من ليبيا ومالي والتجارة في العبيد بتطويق مخيم من المرتزقة لاشخاص لاعلاقة لهم بالجزائر الا لاستغلالهم للسعاية العالمية

  7. بوشتى

    عيب وعار ونحن اخوة.راه هاد الشي اللي بغاو اليهود.ديرو عقلكم ،وباراكا من هاد الشي

  8. محمد قسومي

    محمد قسومي من وا دي زم الشهيدة حقائق صادمة عن النظام الجزائري : تقول وسائل الإعلام الجزائرية إن المغرب يحاول إستفزاز الجزائر للتخفيف عن أزمته الداخلية... والحال أنه يجب البحث فعلا عن أي البلدين يعيش أزمات داخلية وبالتالي يحاول صرف النظر عنها عبر خلق مشاكل خارجية ....... فمن لديه مشكل في مؤسسة الرئاسة والرئيس يظهر في لقاءات رسمية ببدلة النوم وبلا حراك ؟......... من أقال قبل أشهر مستشاره الخاص ورفيق دربه بلخادم في ظروف غامضة وأبقاه قيد الإقامة الإجبارية؟ ........من الدولة التي عرفت بالفساد المالي ولا تزال فضيحة القرن بتريليونات الدولارات SONATRAC والتي فر عقبها وزير الطاقة والمعادن الجزائري منذ السنة الماضية شكيب خليل بعد أن أمضى أكتر من عشرة سنوات وزيرا للقطاع ولايزال مختفيا في أمريكا حيث وصفت علاقاته بالشبكة الإجرامية الدولية وصلت لإيطاليا وبريطانيا وفرنسا ........ من الدولة التي شهدت اكبر فضيحة في القطاع المصرفي، ادت الى افلاس BANKE KHALIFA كبد لوحده خسائر للدولة وللمدخرين قدرت بين 1.5 بليون دولار وخمسة بلايين دولار....... إضافة إلى أكبر عملية تبييض للأموال وتبدير للملايير تورط فيها وزير الأشغال العمومية عمار غول في الطريق السيار شرق غرب والذي بدأت الأشغال به منذ سنة 2006 ولم تنته بعد حيث أسندت ّأشغاله لشركات وهمية من الصين واليابان والبرتغال وتونس وشركة يهودية لصاحبها ليزن بن أعروش يتم خلالها ضخ الملايير عبر بنوك العالم لتبييضها مع أنه تم أنجاز نفس الطريق في كل من تونس والمغرب في المدة المحددة له بقيمة مالية معروفة ....,,,, من الدولة التي تعيش على صراعات سياسية أخرها تصريحات عمار السعداني رئيس الحزب الحاكم ضد الجيش والجنرال توفيق رئيس المخابرات حيث طالبهم بعدم الإطاحة ببوتفليقة وعدم التدخل في السياسة وردت عليه المخابرات بالتهديد بنشر فضائحه وصوره حين كان طبالا ودرابكيا في الملاهي الليلية والأعراس وهو الأن أمين عام جبهة التحرير الحاكمة؟........ ما هي الدولة المحتقرة ويتم التهكم عليها دوليا ألم يعلق الرئيس الفرنسي هولاند في مؤتمر وأمام الملأ مخاطبا وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس حين عاد من الجزائر : انا سعيد أنك عدت يا فالس من الجزائر سالما ومعافى....وكأن الجزائر ليست دولة بل غابة ............. ألم تعد الجزائر مضرب مثل للإنحطاط والتخلف حتى من دول جنوب الصحراء حيث قبل أيام فقط صرح وزير في بوركينافاسو عقب الإنقلاب مخاطبا الرئيس المخلوع : هل نحن في الجزائر حتى تقوم بتغيير الدستور كي تستفيد من عهدة جديدة !! .......ألم ترفض الفرنسية جنفييف دو فونتني الإعتراف بدولة الجزائر وأصرت على تسميتها كما كانت زمن الإستعمار الجزائر الفرنسية أمام مسؤولين جزائريين على رأسهم وزيرة البريد وتكنولوجيا الإتصال وسط العاصمة الجزائر شهر غشت الماضي في حفل إختيار ملكة جمال الجزائر والذي تم إيقاف سهرته الختامية عقب هاته التصريحات ورفضت الفرنسية الإعتذار عنها ؟؟.... .ألم يتظاهر وزير خارجية فرنسا فابيوس بالنوم واللامبالات وأغمض عينيه حين بدأ وزير الصناعة الجزائري في إلقاء كلمة أمامه ........ماهي الدولة التي أسس فيها الفرنسي جون ميشال باروش أكبر شبكة عالمية للدعارة تحت إسم غلامور أرابين تالن Glamour Arabian Talentوكان من بين روادها أعضاء في الدولة والحزب الحاكم وديبلوماسيين وقناة إسرائيلية ؟؟ ......ماهي الدولة التي لديها قنوات خارجية معارضة العصر و رشاد تبث من قطر و المغاربية من بريطانيا تدعوا لقلب النظام صباح مساء لأنها لا تجد أفاقا للعمل السياسي من داخل الجزائر ؟........ ما هي الدولة التي أغلب معارضيها لاجئون في الخارج على رأسهم عباسي مدني وكذلك العربي زيتوت وأعضاء حركة رشاد ؟ .......ماهي الدولة التي أغلقت قناة أطلس لأنها عارضت العهدة الرابعة وطردت كل صحافييها ؟؟...... ماهي الدولة الوحيدة في العالم التي إعتقلت وحاكمت صحفيا وهو جمال غانم لأنه رسم كاريكاتور لبوتفليقة ولم يقم بنشره بل رسمه وخزنه في حاسوبه الشخصي!! ونفس التهمة للرسام عبد الغني علوي لأنه رسم كاريكاتور لرئيس الوزراء ؟؟ .........ماهي الدولة التي تختطف الناشطات الحقوقيات أو تمنعهن من دخول وطنهن متل منار منصري و أميرة بوراوي وكذلك صبرينة زواوي ؟ ......يتبع https://www.facebook.com/khassoumi.mohammad?ref=hl 00212676732299

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك