مرحبا بكم في موقع الجزائر تايمز         أمراء وشيوخ الخليج الشهر المقبل في نزهة صيد بالجزائر لإستنزاف ما تبقى من طير حبَّار             مليار سنتيم في مشروع افتراضي             سيارات الأفالان "الخردة"             وقفة احتجاجية لأطباء العامين والمختصين العاملين بمستشفى “أحمد عروة”             رسالة مفتوحة : إنتخبوني رئيسا للجزائر الضائعة لكي أجعلكم حيوانات وعبيد             قاتل غوردال : ضابط صف إسمه رشيد ايت علجت من مديرية الامن الداخلي             شبكة مغربية تبدأ بـ"زوجتك نفسي" وتنتهي بممارسات "جنسية شاذة"             من يدفع الجزائر للتمسك بخلق دويلة الصحراء في المنطقة المغاربية ؟             La razzia d’« At M’lichete » ou la continuité de la guerre par procuration contre les Mozabites.             انتخاب علي حداد العراب الجديد للعصابة المالية على رأس أرباب العمل بالإجماع             رشيد نكاز: هكذا هددت ملك المغرب محمد السادس بعقر داره            وجوه العصابات المجرمة الذين هجمو على حي المزابيين تشرحين لقصر آتمليشت            فيديو مسرب من لقاء الزهيمريين بوتفليقة و السبسي             الجزائر تسمعك | غلاء أسعار المواد الغذائية في الجزائر            مسابقة الشيتة الذهبية لسنة 2013 من سيفوز برئيك!            هل تعتقد أن 200 مليار دولار التي صرفت على جبهة البوليساريو قد حققت اهدافها السياسية والعسكرية            

  الرئيسية  اعلن معنا   تنويه اتصل بنا

صوت وصورة


رشيد نكاز: هكذا هددت ملك المغرب محمد السادس بعقر داره


وجوه العصابات المجرمة الذين هجمو على حي المزابيين تشرحين لقصر آتمليشت


فيديو مسرب من لقاء الزهيمريين بوتفليقة و السبسي


منبر القراء


أحزاب السلطة تتهم المعارضة بإقحام الاتحاد الاوروبي في الشأن الجزائري


رسالة اخوية اسلامية مغربية جزائرية تخاطب العقول الحية و القلوب النقية


ادسنس


في الواجهة


انتخاب علي حداد العراب الجديد للعصابة المالية على رأس أرباب العمل بالإجماع


تقرير فرنسي أكثر من 2036 جزائري في مراكز حجز “الحراڤة” بفرنسا


كلمة حرة


الجزائر الأولى عربيا من حيث سعادة مواطنيها يثير وابل من السخرية على مواقع التواصل


هل سننجح بقطع رأس الأفعى الإيرانية وميليشياتها الارهابية


للأحرار فقط


كريم مولاي : عبد القادر حشاني و معطوب الوناس ثم تصفيتهم من طرف المخابرات الجزائرية


عرش محمد 6 على ظهر بالون وكرسي بوتفليقة على ظهر من ؟


أسرار وقضايا ساخنة


قاتل غوردال : ضابط صف إسمه رشيد ايت علجت من مديرية الامن الداخلي


هل عجز رئيس بوتفلقة في التخلص من بذلة هواري بومدين المتمثلة في وهم الدور الإقليمي


حدث و حديث


الشيخ صلاح: جهات عربية ضغطت علينا للسكوت عن ما يحدث في الأقصى


واشنطن تُعجِز عن مواجهة قوة 'الدولة الإسلامية' بمفردها!


ثقافة وفنون


الموت يغيب صباح، الأيقونة في تاريخ الفن الحديث


تحقيقات و ملفات


بين الأغلبية والمعارضة...تتيه الأمازيغية


الشيعة يعيشون في خوف مع تصاعد موجة الكراهية ضدهم في العالم بسبب تعصبهم الديني


النشرة البريدية



الله غالب


أموال الفقاقير المنكوبين والمنهوبين لإنقاذ المؤسسات الفرنسية


الجزائر تستحدث جائزة دولية لأحسن بحث أو دراسة حول الثورةالجزائرية


Opinions Libres


La razzia d’« At M’lichete » ou la continuité de la guerre par procuration contre les Mozabites.


La berlusconisation algérienne est en marche


Revue de presse


علي حداد العراب الجديد للعصابة المالية الحاكمة في الجزائر


La politique de façade de l’Espagne et de la France dénoncée


 

أخبار الجزائر


وزارة الخارجية المغربية تعتدر إلى السفير الجزائري في الرباط بعد حادثة الاعتداء على القنصلية الجزائرية في الدار البيضاء

أضيف في 01 نونبر 2013

 

استدعت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الجمعة، القائم بالأعمال المغربي في الجزائر، لإبلاغه احتجاج الجزائر الرسمي على حادث اعتداء على مبنى القنصلية الجزائرية في الدار البيضاء .
 
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الجزائرية، عمار بلاني، "استدعت الوزارة القائم بالأعمال المغربي في الجزائر، الذي يقوم مقام السفير المغربي الذي تم استدعاءه إلى الرباط قبل يومين، لإبلاغه إدانة الجزائر للحادث العدائي ضد الممثلية الدبلوماسية الجزائرية".
 
وبدأت القضية، حين أقدم شاب مغربي، اليوم الجمعة، بتسلق مبنى قنصلية الجزائر بالدار البيضاء المغربية، قبل أن يقوم بإنزال العلم الجزائري من المبنى.
 
واستغربت الخارجية الجزائرية، في بيان لها، "أن يتمكن شخص من أخذ كامل وقته في الصعود إلى مبنى القنصلية ونزع العلم الجزائري، دون أي تدخل من الشرطة والأمن المكلف بحماية الممثلية الدبلوماسية". 
 
وعبرت الخارجية الجزائرية عن أملها في ألا يتكرر هذا الحادث، ولفتت إلى أن "هذه جريمة خطيرة من شأنها أن تفجر الكراهية، خاصة أن جزءا من الطبقة السياسية والصحافة المغربية تستخدم سلوكا يزرع الفتنة بين سكان المغرب ضد الجزائر".
 
وقدمت وزارة الخارجية المغربية اعتذاراتها إلى السفير الجزائري في الرباط بعد حادثة الاعتداء على القنصلية الجزائرية في الدار البيضاء، على خلفية توتر طارئ في العلاقات بين البلدين.
الجزائر تايمز







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


نكتة حول حالة الجريمة في الجزائر العظيمة

المرابط الحريزي

في إطار التعاون القائم بين الشعب المغربي و الشعب الجزائري، تم إستيراد آلة حديثة الصنع و الإختراج من المغرب إلى الجزائر

تتخصص بعض البرامج التلفزية في التوعية المجتمعية بخبايا عالم الجريمة. فجاءت هذه الآلة الحديثة الصنع، لتقوم بتصوير اللصوص و هم يقومون بجرائمهم و القبض عليهم و وضعهم في سجون إلكترونية خاصة

برمجت هذه الآلة الروبو من طرف مخترعها بمدينة الفقيه بن صالح، بتقنية خارقة للعادة و حيث تستطيع إستباق الظنين إلى عين مكان الجريمة، وثم تتابعه حالة سراب لا ترى و لا تسمع

هذا الروبو المستورد من المغرب إلى الجزائر، بدأ العمل مباشرة بعد الوصول لمطار الهواري بومدين.
بعدها بساعات أتممت الآلة الروبو تصوير البرنامج الأول، حيث تمكن المشاهدون في العاصمة من مشاهدة البرنامج بإستغراب لمدى النجاح و السرعة

يوم بعد ذلك، صرحت أجهزة الأمن الجزائرية أنه تم القضاء على الجريمة نهائيا و أن هذه السجون الإلكترونية مليئة على آخرها، لكنهم لا يستطيعو فتحها.
فذهب الصحافيون إلى قصر المرادية لمقابلة بوتفليقة و وضع بعض الأسئلة عليه

بد ساعة من الوقت خرج الحاجب الرآسي ليعلن أنه لا يعلم أين يوجد الرئيس، ثم بدأ البحث عنه و عن الوزراء و كل رموز النظام النظام و الجينيرالات و لم يجدو أحد منهم

فسارع الصحافيون الجزائريون إلى الآلة الروبو المغربية لإستطلاعها ربما تعرف شيئا عن الموضوع، و جاؤو بالمختر المغربي للإستعانة به في البحث عن رموز النظام و عن بوتفليقة، فأجابت آلة الروبو: \"أنا مبرمجة من الفقيه بن صالح لإلقاء القبض على المجرمين، كل المجرين، و لا شيئ إلا المجرمين\". فسارع إبن الفقيه بن صالح لبحث الآلة داخليا ليشغل جاهز الإرسال الداخلي ليبث إشارة إرسال الصورة ليرى الصحافيون أن السجون الإلكتروينة فعلا مملوءة عن آخرها. فتعرف الصحافيون على الوجوه في السجن.... ثم بدؤو بالتسفيق و السراخ \"الله أكبر، الله أكبر، تحيى الجزاير، تحيى الجزائري\" ليعلن بعد ذلك أحد الصحافيين الجزائريين أن كل رموز النظام الجزائري موجودة على قيد الحياة في السجون الإلكتروينة.

إبتسم، إن الويب كام تلتقط صورتك الآن و تبثها على الهواء مباشرة


الجزائر تنشر الجريمة و تهدد الإستقرار الإجتماعي للمغاربة

Ibno Batouta

حمل حزب النهضة والفضيلة مسؤولية التصعيد ما بين المغرب والجزائر إلى "النظام العسكري الجزائري في إطار محاولة مكشوفة للتغطية على المشاكل والأزمات التي تعانيها الشقيقة الجزائر، من جراء استمرار تحكم الجنرالات في الشأن السياسي وهيمنتهم على خيرات البلاد، وهو ما انعكس بالجمود على العملية السياسية من خلال الدفع بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى إعادة ترشيح نفسه رئيسا للجزائر على الرغم من افتقاده للقدرة على إدارة الحكم".

وأضاف حزب الشمس في بيان توصلت به هسبريس بأن النظام العسكري الجزائري دأب على "تصدير أزماته الداخلية إلى الخارج، كلما اشتدت وطأة المعارضة التي تقود اليوم حملة قوية تستهدف الكشف عن الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي يتعرض لعا الجزائريون، وإيضاح الحقائق حول ارتفاع وتيرة الفساد، كما في فضيحة سوناطراك، والرجوع بالجزائر إلى مسيرة العمل الديمقراطي وتحقيق آمال وتطلعات الشعب الجزائري الشقيق في الاستفادة من ثرواته المنهوبة الهائلة".

وأرجع البيان أسباب "الهجمة" على المغرب عبر إحياء أساليب وصفها بـ"السخيفة والمتهالكة" في الدعاية والتحريض، سواء عبر التعرض لرموز المغرب أو التعبئة لمشاريع وهمية من قبيل ما حدث في أبوجا إلى "الإنجازات المتوالية التي يحققها المغرب في معركته الديبلوماسية لإثبات حقه في ممارسة سيادته على أقاليمه الجنوبية، سواء تعلق الأمر بالأمم المتحدة أو البرلمان الأوربي، أو بسحب مجموعة من الدول لاعترافها بالجمهورية الوهمية، اختار نظام الحكم الجزائري سياسة الهروب إلى الأمام عبر إحياء".

ودعا حزب النهضة والفضيلة في بيانه النظام الجزائري إلى "إعمال العقل واستحضار أواصر الأخوة والجوار والكفاح التاريخي المشترك، والإسراع بإنهاء النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، عبر الاعتراف بواقعية الحل المغربي في إقرار مشروع الحكم الذاتي، وتصفية الملفات العالقة بين البلدين، عن طريق حل ملفات 35000 مغربي ضحايا التشريد والطرد التعسفي من الجزائر منذ سنة 1975، ونذكر هذا النظام بتماسك الجبهة الداخلية المغربية، والتفاف كل المغاربة حول سيادة بلدهم على كل شبر من أراضيه".

كما طالب الحزب الإسلامي الحكومة المغربية، التي يقودها حزب العدالة والتنمية، بـ"الإسراع في تجهيز مقترح عملي للبدء الفوري في تطبيق مشروع الحكم الذاتي، والمطالبة باسترجاع أراضي المغرب المغتصبة في الصحراء الشرقية، ومن ثم إعادة ترسيم الحدود، بما يحفظ الحقوق التاريخية والسيادية للمغرب".

وعن التصريحات الأخيرة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والحملات الإعلامية التي يقوم بها الموالون للنظام العسكري في الجزائر، اعتبر محمد خليدي، الأمين العام لحزب النهضة والفضيلة في اتصال هاتفي مع هسبريس، كون هذه التصريحات تستهدف بث الكراهية والعداء بين الشعبين الشقيقين، وإشاعة جو من التوتر، مما لا يخدم مستقبل المنطقة.

وأضاف خليدي أن الجزائر "تقوم بدور خطير في نشر الجريمة وتهديد الأمن الاجتماعي للمغرب" مضيفا أنه في الوقت الذي تتهم فيه الجزائر المغرب بتصدير المخدرات، تقوم ميليشياتها وعصاباتها المنظمة بإغراق السوق المغربية بحبوب الهلوسة، مما يهدد مستقبل الشباب والمجتمع ككل.

وعن الأهداف الكامنة للإعلام الجزائري في نشر مرض الملك، قال الأمين العام لحزب النهضة والفضيلة "لقد قامت الجزائر بنشر إشاعة مرض صاحب الجلالة، للتغطية على مرض النظام الجزائري، الذي يعاني من الهرم والشيخوخة، وهو نظام معاد للديمقراطية والحريات، وكرس هيمنته عقب الانقلاب على الشرعية في بداية التسعينيات من القرن الماضي عقب فوز جبهة الإنقاذ الإسلامية بالانتخابات، وسيطرت على الانتخابات التشريعية الأخيرة وبمختلف الطرق جبهة التحرير الوطني التي تحولت إلى جبهة للجنرالات".



الفتنه

جعفر

من أراد ان يبين عضلاته فليذهب الي فلسطين


Continent Algerien

Algerien

si vous saviez que etes des pauvres esclaves et miserables mendiants pq vous faites les choses apres vous vous excآ use...daniel l espagnol a fait de vous un torchon sales 3abids


من هو بوتفليقة؟

من مغنية

شاهدو هذا اليوتوب لتعرفو

http://www.youtube.com/watch?v=IdBgAMsgL_U


l algerie sans issue

benhrizi fakar mostafa

le gouvernement algerien doit lever la main sur le dossier sahara occidentale marocaine
nous affirmons nous jeunes marocains et marocaines que nous nous pardonons aucun etre humain
aucune force au monde a toucher notre integrité terororiale de tanger a lagwira
nous jeunes marocains pret a prendre les armes s il le faut pour defendre notre sahara recuperé du colon espagnole
c est kif kif
l algerie a bien recupere son bled du colon francais
rappelons que le gouvernement algerien harkis peres et fils cherchent
de couper le royaume cherifien en deux irealisable meme dans les reves des harkis peres et fils qui perdent leurs temps et argents pour une idee vraiment imaginnaire et folle
le boulizario qui est devenu actuellement un ensemble des hors la lois le boulizario est une organisation affilié aux idees d al kaida au maghreb islamique pure creation D R S algerienne pour destabiliser le maghreb et le sahel.
l algerie vit des ebulutions du peuple qui ne va tarder a renverser les harkis peres et fils qui en creant des conflits avec le maroc cherchent deseperement a detouner l attention du peuple algerien sur l etat lamenآ table de l algerie appauvrit expres et voulu
les harkis peres et fils dirigent a la hate le pays algerie qui est en mal d identité
l algerie va de guerre en guerre contre elle meme a la recherche de son identité
quand au royaume cherifien du maroc ils vous suffit que le royaume est un pays ancré dans l histoire et la tradition ageé de 1434 ans et les marocains sont tres attaches a leurs royaume et leur roi
les marocains vous disent que toutes les republiques arabes sont des dictatures pourrit ou les presidents masacrent leurs peuple y compris en algerie
le royaume est symbole de democratie qui evoulu avec le temps
les harkis peres et fils sont jaloux maladivement de la stabilité du royaume cherifien du maroc
les harkis peres et fils cherchent desesperement a troubler la fete de la democratie marocaine evolutive
le royaume avance vers le progré
l algerie des harkis peres et fils recule sans arret
bientot la fin du regime harkiste peres et fils...
...............visiter pour savoir
www.youtube le maroc et son sahara histoire du maroc bernard lugan.




tozzzzz

jalil

allah yal3an l\'algerie et ses generaux.....tfouuuuuu alla yal3anha joura ya oulad francaaaaaa

vive kbayel e vive ALI BEL HAJ

pubiez SVP


sahara orientale marocaine svp

benhrizi fakar mostafa

les harkis de peres et fils pour occuper et detourner l attention du peuple marocain sur le sahara orientale marocaine a savoir
saoura
che3abna
lma3mor
oulad jrire
laknadssa
doumni3
al 3aine essafra
tidikilte
touate
tindouf
bachchar.
les harkis de peres et fils ont crees le conflit sahara occidentale marocaine pour faire oublier le maroc sur son sahara orientale et pour surencherer un issue sur l ocean atlantique marocaine pour exporter leurs mineraie de fer region tindouf sans ce issue sur l atlantique le mineraie de fer est non renآ table du tout




الشعب الجزائرى و المغربى يقولان

الشعب الجزائرى و المغربى يقولان

الشعب الجزائرى و الشعب المغربى
أحباء
إخوان
أشقاء فى الدين
فى الدم
فى النسب
فى كل شىء
نكره الحركة الجينيرلات
نكره الحركة الجينيرلات
نكره الحركة الجينيرلات
و أبناءهم
و أحفادهم الدين زرعوا الكراهية بين شعبين اشقاء
نكره الحركة
أبناءهم
و أحفادهم
و إن يعلم الله ان فى قلوبهم خيرا يؤتيهم خيرا
و لاكن فى قلوب الحركة الجينيرلات و أبناءهم و أحفادهم شرا شرا كبيرا سينالون جزائهم عند ربهم مغضوب عليهم و لا هم يفلحون


المغرب

hicham

رغم ذلك فنحن اخوة


الحروب الاهلية العربية و bernard henri levy

بنمهفاك

تمعنوا إخوانى المغاربة و الجزائريين فكروا معى
هناك حرب شاملة على العرب و المسلمين
هناك مخطط منسوج بدقة من طرف السيد bernard henri levy الخبير الكبير الصهيونى الدى أقسم بإلله اليهود ان يفتت العالم العربى و إشعال النار فى ما بين الدول العربية لجعل كل الدول العربية تتقاتل فى ما بينها و تدمر بلدانها و تقتل شعوبها الحروب الاهلية الان هى
فى العراق بين الشيعة و السنة و الاكراد
فى سوريا الحرب الاهلية بين السوريين
فى مصر الحرب الاهلية بين المصريين مسلمين و علمانيين
فى تونس بين اسلاميين و علمانيين
فى الصومال بين الاسلاميين و العلمانيين
فى السودان بين الشمال و الجنوب
فى اليمن بين القاعدة و غير القاعدة
فى لبنان بين الدروز و الاسلاميين لحزب الله و الموالين لاسرائيل
فى ليبيا بين ليبين اسلاميين و علمانيين
فقط المملكة المغربية و الجزائر هما الدولتان اللتان لم تصلهم الحرب الاهلية التى هى من تخطيط المهندس الكبير الفيلسوف المسيو bernard henri levy.
كل هده الحروب الاهلية و التدمير فى الدول العربية هو من أجل عيون الدولة الاشرعية اسرائيل و برنار هنرى ليفى الفرنسى الجنسية الاسرائيلى الصهيونى التفكير مرشح لرئاسة اسرائيل
الخلاف الجزائرى المغربى هو كدالك من تخطيط الصهيونية لنهب خيرات الجزائر و المغرب و من يشترى السلاح على حساب قوت شعبهم
حدارى اخوانى لاتسقطوا فى فخ برنار هنرى ليفى .
و ان ينصركم الله فلا غالب لكم


كيف???

marrooki

الجزائريون للمغاربة اعداد لا تحصا : المغربي اقتلع العلم الجزائري من فوق بناية في الرباط اما حكام الجزائر يريدون اقتلاع الراية المغربية من صحراءه كاملة آ !آ !آ !فاين المعتدي والظالم ?لكن الله يمهل ولا يهمل وسيرى العالم كيف ستمرغ راية الجزائر بعد اقتلاعها من اراضينا وللحديث قياس;لمادا لم يطلب المغرب من الجزائر الجارة الشريرة الاعتدار عندما حرضت ومونت الارهابيين ليقتلو رجال امن المغرب ويتبولون عليهم ??هل خرقتكم افضل من بدلة الشرطي المغربي ??طلبكم مرفوض تماما بالنسبة لنا وانتم من سبب في اهانة رايتكم التي لا تعني شيئا


الفتنة نائمة

كمال الجزائري

و الله عيب و عار ما تفعلونه يا شعوب عربية تتناحرون من أجل تفاهات مرو من أجل جلدة منفوخة و مرة من أجل لا شيئ و مرة بإعاز من يأكل خيراتكم و مرة من يحتقركم من الاحزاب في كلتا البلدين أنظروا الى الغرب كيف يتحد و يتوحد و نحن نتفرق و نتقاتل .
هل تعلم أخي المغربي أنه يوجد الالاف من اشقائنا المغاربة في الجزائر و هم يعشون بيننا مثلهم مثل الجزائريين و هم يعشون في نعيم و يسترزقون من عملهم رغم أنهم بدون وثائق منهم من قال لي أنه أشترى بيت في المغرب و سيارة بفضل عمله في الجزائر هل تعلم أخي المغربي أن الحراقة من المغرب يربح من عمله أجر يفوق أجل المغترب في فرنسا هل تعلم أن المبلغ الذي يربحه في الشهر يفوق 2000 اورو شهريا و أنتم تريدون تعكير حياتهم و إفسادها من أجل كلام الكذابين في السياسة .
و أخيرا أنا أعرف ليس كل المغاربة يفعلون و يفكرون ما قام به هذا الغبي من خدام المخزن المهم لا داعي الى الفتنة ارجوا التعقل و الحذر من أمور لا تحمد عقباها و الخاسر الوحيد هو الشعب من البلدين .


le vari malade

journaliste marrocain

لقد قامت الجزائر بنشر إشاعة مرض صاحب الجلالة، للتغطية على مرض النظام الجزائري، الذي يعاني من الهرم والشيخوخة، وهو نظام معاد للديمقراطية والحريات، وكرس هيمنته عقب الانقلاب على الشرعية في بداية التسعينيات من القرن الماضي عقب فوز جبهة الإنقاذ الإسلامية بالانتخابات، وسيطرت على الانتخابات التشريعية الأخيرة وبمختلف الطرق جبهة التحرير الوطني التي تحولت إلى جبهة للجنرالات".


المغرب بدوره

sabrina de tetouan

والمغرب بدوره يجب أن يطالب بتوضيحات أكثر عن مؤتمرجمعت فيه الجزائر مرتزقة الدول الافريقة لشراء ذممهم للاعتراف بجمهورية الوقواق الوهمية..
نحن كشعب نتاسف لهذا العمل "العفوي "لانزال العلم ولا نؤيده اطلاقا
لكن مع احتراماتي للشعب الجزائري الاحرار فقط سأشرح لكم لتفهموا جيدا تصوروا الملك محمد السادس يتكلم عن حسن الجوار والمغرب العربي الكبير لكن يطعنكم في ظهركم يستقبل "فرحات مهني" رئيس حكومة القبائل ويجمع له الدعم ويفتح سفارة جمهوية القبائل بالرباط ثم يستقبل الطوارق ويحثهم على الانفصال بالجنوب ويدعمهم بالسلاح ويدربهمآ !آ !آ ! طبعا ستكرهون كل ماهو مغربي لكن الحمد لله لا نتدخل في مشاكل جيراننا كم يفعل لقطاء فرنسا الذين يحكمونكم .حتى اسرائيل لم تفعل مالذي فعلوه لهذا


ودادية جزائريين يعيشون فى المغرب الشقيق

عين عقل يا حكومة

مع كل الاسف حكومتنا غير جدية
و كدابة من درجة اولى
لايوجد درة عقل عند حكوماتنا التى تتغدى على الكدب على المواطن الجزائرى
و الان جاء دور الشعب المغربى لينال حقه من الكدب عليه و تلفيق التهم الجاهزة اليه
خاوتى يعيش فى المغرب مائة و ستة و ستون الف جزائرى
و انا واحد منهم و اعيش فى المملكة المغربية
الدولة المستقرة
و المتقدمة
و بدون تشيات sans brosse
نحن نعيش فى المغرب محترمين معززين مكرمين نحب اخوانا المغاربة ويحيبوننا و نتعامل معم كالاخوان
و نعلت الله على الكادبين
الدى يريدون تحريف انظار و افكار الشعب الجزائرى عن المشاكل التى يتخبط فيها و دالك بإختلاق ازمة مع المغرب
البلد الشقيق المحترم و المحب لاخوانه الجزائريين
مرة اخرى نعلت الله على من يقيظون الفتنة فى شعوبنا
نعلت الله على من يتهمون المغرب كدبا و زورا
الحكومة تحرض الشعب الجزائرى على الشعب المغربى الشقيق لكى ينسى الشعب الجزائرى همومه الداخلية و تشغله هده المره بالتحريض على المغرب الشقيق
.نعلت الله عليكم كتيرا كتيرا
ياكدابين النظام المجرم الحركى ابناءه و احفاده
هربنا منكم و تركنا الجزائر لكم يا سراق ياحركة يا اولاد فرنسا و الان تريدون خلق مشاكل لنا مع المغرب مرة اخرى نعلت الله عليك ملايين المرات



MOHAMED

MOHAMED

RESPECTEZ-VOUS LES MAROCAINS dans LEUR PAYS RESPECTIF VIVE LE MAROC ET VIVE LE ROI DU MAROC DE LA VILLE D\'OUJDA ET DE LA VILLE DE TANGER JUSU\'A LA VILLE DE LAGOUIRA SAHARA MAROCAIN**//**LE SAMEDI 02/11/2013 **//**


إلى جعفر

عنتر

يا جعفر، إن الجيوش موجودة الآن على بعد بعض الكيلوميترات من جيوش الجنرالات

فبعد إنهزام الجيش الجزائري في عدة معارك، و كلها معارك بدأها النظام الجزائري و لم ينتصر و لا في واحدة منها.

1 بئرأنزران
2 امكالا
3 امكالا
4 العشرية السوداء
5 شمال مالي

لي بغى الحرب، راه الرحب جاتو على باب الدار و هو جبان خايف يتخبى وراء قطعة من ثوب و حروف مكتوبة على ورق. الرئيس الجزائري لص و جبان النظام الجزائري نظام لص و جبان و الجيش الجزائري لص وجبان

إستمعو فقط لتصريحات كريم مولا و محمد السراوي، تكتشفون حقيقة هذا النظام الجزائري الذي يختبأ اليوم وراء ضحيته الشعب الجزائري

مخابرات العالم تأكد أن كل الجنوب الجزائر إستولت عليه الجماعات الإرهابية التي تحالف معها النظام الجزائري

النظام باع البيطرول و سرق الأموال، و هاهو يبيع السيادة في الجنوب لقوات إرهابية

الحرب اتت للنظام الجزائري و هو كالجبان يختبأ كالعادة. النظام ما فيهش الرجال فيه الصوص الإرهابية


الجزائر

هشام من المغرب

لا علم لنا بهدا الاعتدار حتى ان الملك رفض ان يهنئ بوتفليقة بماسبة العيد الوطني الجزائري


استراتيجية

علبر

واستغربت الخارجية الجزائرية، في بيان لها، \"أن يتمكن شخص من أخذ كامل وقته في الصعود إلى مبنى القنصلية ونزع العلم الجزائري، دون أي تدخل من الشرطة والأمن المكلف بحماية الممثلية الدبلوماسية\".
الاعتداء على سفارة و علمها بالمغرب يعد نوعا من الفوضى التي لم نردها و كثيراً ما حذرنا المغرب و أمنه على ان لا يبالغ بما يفرض عليه من مخططات الأعداء بما يسمى حقوق الانسان ...
الشعب المغربي و معه عقلاء العالم يدركون جيدا ان اداة حقوق الانسان أصبحت تستعمل كآلية حرب لتعميم فوضى و تبريدها انها ثورة...ولو كانت ضعيفة تراهن الجزاير عليها و تتحين الفرص بالزج بمرتزقتها لأجل تكبير حجمها...لهذا على المغرب ان يراعي حقوق الانسان لإرضاء شعبه، وان يتخذ موقفا لإرضاء الشعب من الأشقاء...فارضاء الحركي غير مجد...ان دخل شخص السفارة الجزائرية وتصدى له رجال الأمن لقيل ان هناك الكثير من سقط بالزرواطة كما يحدث دائماً في لغتهم المعتادة ...و ان حدث العكس كما حدث لماذا لم يتدخل رجال الأمن...الحمد لله انه عمل شخص واحد منفرد و ان الشعب المغربي ليس من أخلاقه الإساءة لأشقائه...لكنه يلح على التصدي الحركي بشتى الوسائل اما الفوضى الحقيقية لا قدر الله ان يحدثها كما يتكهن عن طريق المنتظم الدولي. و لا نتمنى ان تكون أصلا . لنفرض انه استطاع الحركي الوصول الى أهدافه فاليدرك و اليضع نصب أعينه انه قد يحدث فوضى شاملة قد تعم جميع المغرب الكبير قد تأتي على الأخضر و اليابس...وسيعجز ومعه المنتظم الدولي فك العقدة . و يومه لا تنفعه لا كوبا و لا فنزويلا و لا نجيريا و لا جنوب افريقيا كلهم سينكمشون مثل السلاحف و قد تظهر او تفرض خريطة اخرى لا نتمناها لاخواننا و أشقاءنا الجزايريين...حذار ثم حذار فأبار النفط و الغاز لا زالت مستهدفة و المصالح تعالج بالذكاء...فإسبانيا لم تخرج مجانا من الصحراء و لا زالت تحتفظ بالشمال المغربي و بالأغلبية السكانية ذات الأصول ألأمازيغية المغربية و كذلك الحال بجبل طارق و الكثير من الدول الغربية بما فيهم العدو الصهيوني كلهم لهم مواطنيهم ذات أصول مغربية و لا زالت مصالحهم قائمة بالمغرب ...فما أظنهم كلهم و جميع العرب بالمشرق انهم للمغرب متجاهلين...
استراتيجية المصالح جد عميقة و الحركي الجزائري فاقد صوابه و الشعوب لا زالت في سبات عميق.


la vie continue

mouhsin

ما يفعله النظام الجزائري ھو تصفية حسابات انتقاما من جرأة وشجاعة الملك محمد السادس، الذي انتقد بشدة في خطابه في 11 أكتوبر المنصرم موقف الجزائر من النزاع في الصحراء ودعا البرلمان المغربي إلى التعبئة الشاملة للرد على “خصوم الوحدة الترابية”.لا يمكن الحديث عن اصلاحات في الجزائر في وقت لا يزال فيه يعلم فيه الجميع انه حتى الجزائريين انفسهم يستخدمون مصطلح “الحزب الحاكم” في جمهورية تجري انتخابات شعبية على منصب رئاسة الجمهورية آ ! ومن يقول لنا انه لا يوجد حزب حاكم في الجزائر فسنذكره بالمشهد السياسي المصري ايام مبارك عندما كان ھناك حزب واحد يتحكم بكل مفاصل الدولة الامنية والسياسية والقيادية والاقتصادية ترّشح في كل دورة رئاسية محمد حسني مبارك واليوم المشهد نفسه يتكرر منذ ثلاث ولايات متتالية مع بوتفليقة .ان الحديث عم ترشيح بوتفليقة نفسه ھو استعجال يراد منه الايحاء ان المصالح الاقتصادية وخاصة الاستثمارات المرتبطة بشخص بوتفليقة ستكون بامان مع اقتراب موعد الانتخابات القادمة آ ! وھذا امر واضح نظرا الى معرفة الجميع ان شخصيات قيادية في حزب الجبهة يتحكم بمفاصل الدولة امنيا وسياسيا وعسكريا واقتصاديا وھؤلاء يعتبرون بوتفليقة “واجهة” سياسية لا تدير ولكنها تمثل مصالحهم في الداخل والخارج .
بعد تورط الجزائر في وحل النزاع السابق في مالي وفشل السياسة الانفصالية الانقلابية التي كانت تنتهجها الجزائر في مالي مقابل استقرار الوضع اليوم في مالي وبداية عهد صدافة واخوة في مجالي الاقتصاد والامن بين المغرب والجزائر وتواجد الملك محمد السادس شخصيا في حفل تنصيب الرئيس الجديد لمالي قبل اسابيع قليلة جعل من حسابات الجزائر مع النظام المغربي تكبر بل اصبحت شخصية مع شخص محمد السادس .عكس الجزائر التي تنام وتصحو على دعم ساسيات الانفصال وصراعات المليشيات المسلحة في شمال افريقيا .من المتعارف عليه ان كل شخص لديه نواقص وعورات معينة يحاول اسقاطها على الاخر كي يلهي الاخرين عن رؤية عيوبه ونواقصه وھذا ما فعلته بعض وسائل الاعلام الجزائرية المعروفة التوجهات تجاه اشاعة مرض الملك محمد السادس في وقت كان الملك يشارك في انشطة رسمية في دولة الامارات بينما رئيسهم لا يظهر في الاعلام ولا في الانشطة الرسمية واعلامهم ھو نفسه ينقل اخبار مرض بوتفليقة منذ اشهر. انه ھراء سياسي من نوع البروباغندا الرخيصة التي لا ترتقي حتى الى مستوى التنافس بين بلدين جارين .ترافق اشاعة بعض الاعلام الجزائري عن مرض محمد السادس مع رسالة باسم بوتفليقة الى القمة الافريقية في ابوجا . مما يعتبر استفزازا واضحا للمغرب في قضية وحدته الترابية .وھنا مجددا نعود للتناقض بل ما اسميه شيزوفرانيا سياسية يمارسها نظام الجزائر تجاه المغرب فهو يقول انه ليس طرف في النزاع وفي نفس الوقت يتدخل في صلب سيادة المغرب على الصحراء ويتدخل ليعطينا محاضرات عن وضعية حقوق الانسان في المغرب الذي خطى اصلا خطوات ضوئية في تطوير وضعية حقوق االانسان باعتراف الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وبفضل حراك مجتمعه المدني وحق التظاھر والصحافة والنقل ومدونة الاسرة وھيئة الانصاف والمصالحة بدرجات مقبولة جدا مقارنة بغياب كل ھذه الحريات في الجزائر عن مديرة المركز الدولي للتنمية والتدريب وحل النزاعات



ليس

جمال

خبر اعتذار المغرب روجت له بعض المنابر الجزايرية المقربة من النظام، و هو عار من الصحة. النظام الجزايري لجأ لمثل هذه الدعاية ليخرج نفسه من عنق الزجاجة التي وضع نفسه فيها، حين أساء التقدير لتحرشاته و شطحاته البهلوانية. الرايس بوتفليقة ادرى بالمغاربة حين يكون لهم رد فعل حازم، لانه تربى بين أحضانهم و هم من علموه السياسة.
الظاهر ان المغاربة قد نفذ صبرهم، و قد بلغوا الرسالة للنظام الجزائري، الذي فهم الدرس على ما يبدو، و شعر بانه اقترب كثيراً من باب جهنم.


إرجعوا

محمد

في البداية نشكر إخواننا الشعب الجزائري إكرامهم للحجاج المغاربة بمطار بومديان
ثم أقول للشعبين الشقيقين إن الجنرالات الذين يتنعمون بخيرات البلدين يسوقون للشعبين الكثير من الأوهام وخاصة عندما يحسون بيقضة قادمة فلا تساعدوهم على أنفسكم محمد المغاربي


خوة بتقدير و احترام متبادل

منير الهبطي الادريسي


انا مغربي من اصول جبلية بشمال المغرب من قبيلة بني مستارة و لنا ابناء عمومتنا بالجزائر بنو مستار و بني مستير بتونس,كذلك لدينا روابط اسرية مع جزائريين مقيمين بالمغرب و اصدقاء الحمد لله ليس هناك كراهية بل الحب و الاخوة ,لكن عندما تمس كرامتنا خصوصا وحدتنا لا نسكت و لا نسمح بهذا نحن وراء ملكنا و نحبه و نقدره كثيرا .لا نحب لاخواننا الا الخير و لا نحب ان تمس كرامتهم او وحدتهم ما دمنا مغاربة مسلمون لذلك فليحترمونا حكام الجزائر الله يهديكم
نعلمكم لن نسمح في حبة رمل من و طننا و ندافع عنها بالغالي و النفيس و نفس الشيئ بالنسبة لباقي تراب الوطن العربي فلتكن و حدة و نفجرها من و حدة العقيدة و الجغرافيا و التاريخ


مكتحشموش

مغربية

و الله مكتحشمو يا الجزائريين فين الصحافة المغربية تتكره الشعب المغربي ضد الجزائر الله .... لي ما يحشم سيرو قلبو الصحافة ديالكم و الإذاعات المرأية و المسموعة معندها شغل غير سب المغرب و المغاربة و هاذي تتسمى قلة الترابي و السم و الحسد و اللامهنية مجرد جماعة من المرضى النفسانيين و الموسوسين أما الصحافة المغربية مستواها فوق مستواكم المنحط و مشغولة بقضايا داخلية لا يهمها أمركم و لا مر رئيسكم العجوز و كما يقال القافلة تسير و الكلاب تنبح و لكم كامل الوقت في تضييعه في النبح و تغطية على مشاكلكم و ذر الرماد على أعين الجزائريين بإشغاله بالمغرب و أي مشكل عندكم الذي ورائه عصابة من اللصوص الذي هو رئيسكم العامل كالدمية المسير من طرف الجنرالات هو المغرب الله ينعل لي ميحشم


MAGHRABI SAHRAOUI

MOITINE

ت
تسائلت الطبقة السياسية المغربية ، عن سر الخرجة الإعلامية الأخيرة لرئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد العثماني ، ولماذا هذا التوقيت بالذات ، إلى الحد الذي اعتبرها البعض حركات تسخينية للمؤتمر القادم لحزب المصباح ، خصوصا بعد تراجع شعبية بنكيران داخل قواعدالحزب

هذا ماتشي به تصريحات سعد الدين العثماني لجريدة الأخبار ، حيث اعترف أنه خرج من الحكومة مرغما ، ولو أنه كان يريد مواصلة مشواره بوزارة الخارجية المغربية على حد تعبيره
طيع سعد الدين العثماني صنعت منه الظروف رجلا راديكاليا ، والمشاكس بنكيران التهمه غول المخزن فغدا إداريا ؟؟؟




ikhwa

karim

نحن اخوة يا شعب الجزائري ولا تكترثون لبعض العناصر المخزنية المغربية انها تشعل النيران بين الشعوب لكننا نعترف بالاخوية


 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
* إدخال الرمز الصحيح


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

مسؤول جزائري: مفاعلا الجزائر النوويان آمنان.. والنووي انجع من الطاقة الشمسية

فضيحة مطبخ قناة الجزيرة مباشرة على الهواء (فيديو)

ملك المغرب يصدر عفوا عن 190 سجينا بينهم سياسيون واسلاميون وحقوقيون

بلخادم: الجزائر ليست في مأمن عما يحدث من ثورات في المنطقة العربية

مبعوث من القذافي يجري مباحثات في الجزائر ضمن جولة مغاربية

وزارة الزراعة الجزائرية تحذر من الجفاف في مناطق زراعة الحبوب

سقوط حر للدبلوماسية الجزائرية

الدبلوماسية المغربية على محك تقرير كيمون حول الصحراء

صدمة كبرى للفلسطينيين: مقتل الصحفي الايطالي خنقا على يد خاطفيه شمال مدينة غزة

علي‭ ‬هارون‭ ‬يفتح‭ ‬العلبة‭ ‬السوداء‭ ‬للمجلس‭ ‬الأعلى‭ ‬للدولة

الرئيس الموريتاني: الصراع في ليبيا لا يمكن حله عسكرياً

مبعوث من القذافي يجري مباحثات في الجزائر ضمن جولة مغاربية

الدبلوماسية المغربية على محك تقرير كيمون حول الصحراء

نيويورك تايمز: مجموعات أمريكية ساعدت في تغذية الانتفاضات العربية

ملك المغرب يخصص أرباح مشاريعه التجارية لصندوق مساعدة مشاريع الشباب العاطلين

تحركات دبلوماسية لإطلاق سراح صحافي جزائري تعتقله السلطات السورية

الجزائر ترفض تصريح الخارجية الفرنسية بشأن تورطها المحتمل في دعم القذافي

خطاب بوتفليقة التاريخي الدي طغت عليه عبارات: ينبغي يجب سيتم لابد يتعين،

بوتفليقة يحضر لتنصيب لجنة تعديل الدستور خلال الأيام القادمة

جلسة اللجنة الفرعية لمكافحة الارهاب – الكونغرس 14 نيسان/ ابريل 2011


AlgeriaTimes Followers List


 

القائمة الرئيسية

 

الرئيسية

 
 

 فيسبوكيات

 
 

 نحكيلك حاجة

 
 

 للأحرار فقط

 
 

 كلمة حرة

 
 

 الله غالب

 
 

 صوت وصورة

 
 

 أخبار الجزائر

 
 

 منبر القراء

 
 

 الكلمة لكم

 
 

 أصوات من المنفى

 
 

 تحقيقات و ملفات

 
 

 أسرار وقضايا ساخنة

 
 

 لقاءات واتجاهات

 
 

 في الواجهة

 
 

 حدث و حديث

 
 

 ثقافة وفنون

 
 

 في الصميم

 
 

 شؤون عربية ودولية

 
 

 حقوق الإنسان

 
 

  كـــواليس

 
 

 الصورة تتحدث

 
 

 لسعات

 
 

 أخبار المغرب

 
 

 أخبار موريتانيا

 
 

 أخبار تونس

 
 

 أخبار ليبيا

 
 

 مع الشعب

 
 

 استطلاع رأي

 
 

  Opinions Libres

 
 

 Revue de presse

 
 

 Confidentiel سري للغاية

 

فيسبوكيات


رسالة مفتوحة : إنتخبوني رئيسا للجزائر الضائعة لكي أجعلكم حيوانات وعبيد


رسالة عارف مشاكرة‏ الشيات العابر للقارات لعمار سعيداني


نحكيلك حاجة


هل تعلمون ان الجزائر تسير الى الهاوية بسرعة مجنونة؟؟؟


إلى فخامته حامي ملة و دين القوة الإقليبية


الكلمة لكم


من يدفع الجزائر للتمسك بخلق دويلة الصحراء في المنطقة المغاربية ؟


غموض الأفق السياسي وتعفن الأوضاع قد يؤدي بالدولة الجزائرية إلى الانهيار


أصوات من المنفى


الدمى في يد الماسونية ليلي عسلاوي تصف الخمار بالتفاهة


من هو الحاكم الفعلي في الجزائر؟


سعداني وأزمة الخبر في الخبر؟!


لسعات


التنسيقية ضد غلاء النقل بإتجاه الجزائر (CCTA) تثبت كذب الوزير عمار غول و تفضحه


تمدد خلافة البغدادي رسميا في ليبيا


كـــواليس


الجزائر تؤكد سعي 'أوبك' لإعادة الاستقرار لأسعار النفط


مخيمات تندوف الحديقة الخلفية للقاعدة وتجار المخدرات


في الصميم


أمراء وشيوخ الخليج الشهر المقبل في نزهة صيد بالجزائر لإستنزاف ما تبقى من طير حبَّار


مرت ثلاث سنوات على حكومة بنكيران الملتحية : وعود إصلاحات مع وقف التنفيذ


بوتفليقة يريد خياطة دستور على المقاس


لقاءات واتجاهات


هل يرث الفساد الحكم الفاسد ؟


بوتفليقة والمرض احتمالات ولا أمل


الصورة تتحدث


عرض عسكري بتندوف للقائد العام للقوات المسلحة بمناسبة يوم الخروف الوطني


مع الشعب


صرخة مواطن سيدي رئيس الجمهورية اتقبل باولاد اخوك أن يعالجون هنا في هذا المستنقع القذر


الجزائر بلد العدالة النائمة والحقرة القائمة


استطلاع رأي


شؤون عربية ودولية


مدينة بريطانية تحظر المنتجات الإسرائيلية بصورة كاملة


شريط فيديو لشرطي يقتل طفلا 'يسكب البنزين' على نار فرغسون


حقوق الإنسان


عبد الله بن نعوم مناضل سيحاكم ظلما يوم 24 نوفمبر بتهم كيدية


خدمة rss

 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 

* جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الجريدة تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية*

اتصل بنا   تنويه  اعلن معنا   الرئيسية