مرحبا بكم في موقع الجزائر تايمز         الرئيس الموريتاني يدعو الى تدخل عسكري دولي في ليبيا واعتراض جزائري             شقيقة العاهل الإسباني أمام القضاء في سابقة ملكية             قائدالسبسي رئيسا لتونس             عاجل:شغب جامعة محمد الأول بوجدة تودي بأكثر من 70 عنصراً من القوات العمومية الى المستعجلات             عن اي سعادة يتحدثون !!!             النفط يحترق قبل النضوب والصورة ستكون مرعبة على الأجيال المقبلة             السياسة الشعبوية !             كل شيء بالمقلوب في بلاد الغرائب و العجائب             'الخلوة 2' مسرحية تونسية شاهدة على فصول الانتخابات             أنصار بوتفليقة يريدونه لينين المحنط ليحكمون ويتحكمون في رقاب الفقاقير             شيوخ الزطلة والغريزة الجنسية            فوضى و تخريب في مدينة وجدة و إصابات في صفوف الطلبة و رجال الأمن            زبيدة عسول و احمد عظيمي يقصفون مزراق و السلطة            في الجزائر فقط : قط ( مجمع ) مع فأر جنباً لجنب             مسابقة الشيتة الذهبية لسنة 2013 من سيفوز برئيك!            هل تعتقد أن 200 مليار دولار التي صرفت على جبهة البوليساريو قد حققت اهدافها السياسية والعسكرية            

  الرئيسية  اعلن معنا   تنويه اتصل بنا

صوت وصورة


شيوخ الزطلة والغريزة الجنسية


فوضى و تخريب في مدينة وجدة و إصابات في صفوف الطلبة و رجال الأمن


زبيدة عسول و احمد عظيمي يقصفون مزراق و السلطة


منبر القراء


الكلاب الضالة تفرض حظر التجوال على سكان حي بومرزوق بقسنطينة


المسيلة ... والحقرة تستمر


ادسنس


في الواجهة


الرئيس الفلسطيني يلبي دعوة بوتفليقة لزيارة الجزائر


الفريق قايد صالح الجزائر تواجه تحديات ورهانات أمنية خطيرة على الحدود


كلمة حرة


الشيخ علي بن حاج لعبد الفتاح حمداش تجاوز الكتاب لا يخرجهم من الاسلام


أسلحة نظام الجنيرالات الصامتة والهادئة عشر إستراتيجيات للتحكم في الفقاقير


للأحرار فقط


الارتباك الذي يتخبط فيه محيط الرئيس يصنع الحدث


الخفافجي التونسي وساسة الجزائر


أسرار وقضايا ساخنة


تنظيم الدولة الإسلامية 'ابن الحرب الغير شرعية' الإطاحة بصدام حسين


العنصرية بأمريكا تعود بالسود الى النضال الأول لنيل حقوقهم


حدث و حديث


مصادر متطابقة تأكد نقل عبد العزيز بوتفليقة للمرة الثانية خلال شهر الى مستشفى فال دو جراس فى فرنسا للعلاج.


أنصار الله الشيعية تسيطر على منطقة أرحب بذريعة التصدي للقاعدة


ثقافة وفنون


'الخلوة 2' مسرحية تونسية شاهدة على فصول الانتخابات


تحقيقات و ملفات


السياسة الشعبوية !


أنصار بوتفليقة يريدونه لينين المحنط ليحكمون ويتحكمون في رقاب الفقاقير


النشرة البريدية



الله غالب


الجزائر تأمن الشريط الحدودي مع المغرب عبر المراقبة الالكترونية


عمارة بن يونس لمحافظ بنك الجزائر : لسنا في أزمة والجزائر تتوفر على قدرات لمواجهة الوضع”


Opinions Libres


Zerhouni menace de faire des révélations sur Bouteflika


Une société chinoise blacklistée rafle la mise


Revue de presse


Bouteflika est à Alger, selon la présidence de la république


La face cachée du système de régulation


 

أصوات من المنفى


غياب الامن يغيّب نحو ستين في المئة من السياح في الصحراء الجزائرية

أضيف في 23 دجنبر 2013

تمثل زيارة منطقة تمنراست التي تحيط بها الكثبان الرملية في صحراء الجزائر تجربة رائعة للسائحين. فالكثبان الرملية بالصحراء تمتد في الأفق حيث يتسنى للزوار ركوب الجمال مع مرشدين من الطوارق الذين يقطنون الصحراء في الجزائر ومالي والنيجر.

لكن عدم الاستقرار في منطقة الساحل يؤثر سلبيا على اقتصاد الجزائر حيث تقع أكبر معاناة على كاهل قطاع السياحة.

ولم يزر منطقة تمنراست هذ العام سوى أقل من 600 سائح لقضاء عطلة الشتاء وهو ما يمثل انخفاضا يقدر بنحو 60 في المئة عن عدد السائحين الذين زاروها في عام 2011.

وقال مرشد سياحي يدعى لجوان محمد "انه الوضع الأمني. لقد تراجعت السياحة بسبب الارهاب وكل هذه المشاكل. ولكن حتى اذا لم يأتينا الأجانب نحن نأمل أن يأتي أصحاب الشمال لزيارة الجنوب وأن يذهب أصحاب الجنوب لزيارة الشمال لنتبادل التقاليد."

وعززت الحكومة الجزائرية الأمن في المنطقة لكن الكثير من السائحين لا يزالون يخشون المجيء لزيارتها.

وقال مرشد سياحي آخر يدعى صالح "انه لمشكل كبير لأن السياحة توقفت بسبب المشاكل التي جرت في ليبيا ومالي والتي أثرت سلبيا علينا. الناس خائفون من الوضع الأمني ولكن الوضع الأمني جيد هنا. ونحن لانأخد السياح الى اماكن خطرة وقد عززت الدولة الأمن لتفادي أي خطر محتمل".

وتسعى وزارة السياحة منذ عام 2005 للترويج لسياحة الصحراء والاعتماد عليها كمصدر رئيسي للاقتصاد الوطني لاسيما من أجل التنمية الاقليمية في الجنوب.

ولا يتعلق تعطيل تلك الاستراتيجية بمخاوف أمنية. فهناك مشكلات أخرى تمنع السائحين الأجانب من زيارة منطقة الصحراء في جنوب الجزائر.

وقال مسؤول اسباني في شركة شارل دي فوكو يدعى فنتورا ".. لكن بالنسبة للمنطقة الأمر مؤسف هنا. الطوارق يعتمدون في معيشتهم على عائدات السياحة بشكل أساسي وهم الآن بلا عمل ونشعر بالأسف لأننا نرى المنطقة تتدهور".

وتبقى اسكرام التي تقع على بعد 80 كيلومترا شمالي بلدة تمنراست مفتوحة. فالسائحون الذين يسعون لقضاء ليلة رأس السنة في مكان مفتوح بعد ان يشاهدوا غروب شمس آخر أيام العام الجاري ثم شروق الشمس في أول أيام العام الجديد يترددون على تلك المنطقة بالصحراء.

ويؤكد السائحون القليلون الذين زاروا تمنراست ان الوضع آمن وانه ليس هناك ما يثير القلق.

وقالت سائحة مكسيكية تدعى نوريا "أشعر بكامل حريتي..أعني ما أقول لأني أعرف ان كل شيء آمن تماما. الأمر رائع..رائع. لا أعتقد انكم تعلمون ذلك".

وقالت سائحة بلجيكية تدعى الفويسا "بوسعي أن أقول للآخرين انني لا أرى أي خطر هنا. فوجئنا جميعا بأن الحكمة الجزائرية تبذل على صعيد الأمن كل ما يمكننا القيام به. لا يمكننا القيام بأفضل من ذلك ولا أستشعر أي خطر. حقا أشعر بأني آمنة هنا".

وعلى الرغم من ذلك يزيد عدد السائحين الجزائريين في المنطقة.

وقال فنتورا "لم نعد نرى الكثير من السياح الأجانب بسبب ما يجري في ليبيا ومالي لكن عدد السياح الجزائريين في تزايد. نحن نحب ذلك لأننا اعتدنا فيما مضى على رؤية أجانب كثيرين وقليل من الجزائريين والعكس يحدث الآن".

وتقول احصاءات وزارة السياحة الجزائرية ان 2634056 سائحا أجنبيا من مختلف الجنسيات زاروا البلاد لاسيما المناطق الجنوبية في عام 2012 بزيادة 10 في المئة عن عددهم في عام 2011. لكن عددهم هذا العام انخفض بشكل كبير.

 

 

م.بن موسى للجزائر تايمز







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


فرنسا

كريم

فرنسا ليست غبية فهي تعلم ان القاعدة تستقربالجزائر بمباركة جنرالات الجزائر,وان الارهابي الجزائري الكبير دروكال يقيم بجبال الجزائر وبرعاية النظام وتعلم ان النظام هو سبب مايقع بليبيا وماوقع بمصر ايام المباراة وبعدها وانها ممولة مرتزقة البليزاريو وهي من وقفت بجانب القذافي ولزالت تاوي ابناؤه وهي من تحمي بشار وهي ممولة الارهاب بلساحل وهي من قامت بتمثيلية بارهاب تيفورين اي ماوقع بجنوبها,وماقاموا به يوم مباراة مع بوركينا من الفوضى امام فندق اللاعبين,..الجزائر عبارة عن ارهاب كبير,ومجرد الكذب عن رئيسها وتصويره انه قادر على لكلام وعلى توقيع اتفاقيات مع الرؤساء والفرنسيون يعلمون انه مريض وان القيادة مريضة عقليا وجسديا وانهم مجرد كوميديون وممثلون فاشلون,, لهذا اصبحوا محل سخرية من لايحترم نفسه وشعبه يصبح مسخرة من طرف الاجانب وان عملوا على انعاش اقتصادهم المتأزم من اموال وبترول


الصحراء الشرقية

مصطفى

الصحراء الشرقية
الصحراء الشرقية هي أقاليم الساورة و تندوف و القنادسة و كلومب بشار و واحات توات و تيديلكت... و هي مناطق تبلغ مساحتها أكثر من مليون و نصف المليون كلم2 و تحوي هذه المناطق معادن شتى بما في ذلك الغاز و البترول و الحديد و قد ظلت هذه المناطق محافظة على هويتها المغربية سواء قبل أو بعد الاحتلال الفرنسي للجزائر عام 1830 و قد شكلت السيادة على الصحراء الشرقية جوهر الخلاف بين المغرب و الجزائر، فالجزائر تريد أن تعطي لاحتلالها لهذه المناطق سبغة قانونية و حاولت بذلك أن تتشبت بمبدإ الحفاظ على الحدود الموروثة عن الاستعمار. بينما المغرب له ما يثبت مغربية هذه الثغور تاريخيا و قانونيا.



Crimes

Dictature

Le monde entier y compris USA , Europe , Asie. Australie et meme le continentTamTam آ ( Afrique آ )
Tous savent آ ( grace a leurs ambassades et a leurs servicez secrets que :

L Algerie estun Etat de Dictateurs Militaire Communiste , Corrompu et Terroriste آ !
Qui plus est : Avec encore un peu de petrole آ ( jusqu a 2020 Encore 6 ans seulement آ ) et avec Beaucohp de misere sociale .

Qui dit communiste dit آ ( staline , Marx , Trotsky , Lenine , Kim jho Il pinochet Mao et Castro آ )

Qui dit Corruption dit 500 Milliards , je dis bien 500 Milliards de $ de vols et de detournements par les Generaux Algeriens آ ( a raison de 10 MM de $ par an depuis 50 ans آ (
Enfin quidit Terrorisme D Etat Algerien dit 200 000 civiles egorge\'s et disparus dans des charniers situe\'s dans et autour des casernes Militaires du DRS Algerien . Y ajouter L AQMI آ ( basee en Algerie avec leur Polisario tout aussi Terroriste آ ).
Et pour finir la grande misere dupeuple Algerien pleins de poux de Malaria etde Fakakir .
En temoigne les Trois Chaines de TV Algeriennes آ ( Rachad Tv , Al Magharibia Tv et Al Asr tv آ )

Il suffit simplement que les 31 Millions d Algeriens comprennent que toute la terre connait parfaitement que leur Junte au pouvoir a Alger est une Dictature Communiste , Corrrompue jusqu aux dents Terroriste sanguinaire et criminelle آ !
Avec cela le peuple Algerien doit comprendre que le Petrole est Algerienet qu il appartient au peuple pas aux seuls generaux et leur filsآ !
Voila c aussi simple que cela  



السياحة في الجزائر؟

ولد البشير

يجتمع جميع الخبراء الإقتصاديين الجزائريين على أن المحروقات تشكل نسبة 98% من مدخول الجزائر الإجمالي

لنفترض أن السياحة تمثل 2% من مدخول الجزائر، فإذا كان غياب الأمن يتسبب في فقدان 60% من 2% هذا معناه أن أقصى ما يمكن السياحة الجزائرية أن تمثله من مدخول الجزائر الإجمالي هو 1,4%

هل تضحكون على الناس؟
يعني أن النظام سيصرف 100 مليار أورو لكي يدخل مليون أورو من السياحة؟
و ماذا كان يفعل النظام الجزائر طول هذا نصف قرن التي مضت؟

أعطيكم جواب
كان بوتفليقة سنة 1975 يقول للمغرب أن الصحراء مغربية, و يقول لأمريكا أن الجزائر تريد جزءا من الصحراء المغربية يطل على البحر الأطلسي, و يقول للبوليساريو أنه سيساعدهم في حق تقرير المصير

إنه نفس بوتفليقة الذي ساند بومدين عندما أمر هذا الأخير بقتل زعيم البوليزاريو الوالي مصطفى ولد السيد

ما معنى كل هذا هو أن بوتفليقة أهدر 200 مليار من الخزينة الجزائرية على البوليساريو و جماعات مطرفة أخرى، و لم يصرف على الإقتصاد الجزائري و لا على السياحة الجزائرية

كل مشاكل الجزائر اليوم أنتجها بوتفليقة و أتحدى أي أحد أن يثبت العكس

لن تكون هناك سياحة في الجزائر مادام النظام العسكري يحكمها و هذا بوتفليقة ما هو إلا لسان للنظام العسكري


الصحراء المغربية

مراكش الحمراء

السلام عليكم
بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف أقدم لكم هذه المقالت لإخواني في الجزائر الحبيبة إن شاء الله .
أن الصحراء المغربية هي مغربية وأن النظام الجزائري يتجه نحوا التطرف إتجاه المغرب بتلك الأساليب شفينية التي تحاول أن تعطل مسار المغرب في إختياراته التنموية و السياسية لأن النظام المغربي الجديد أيقن أن إتجاهه نحو التنمية و المشاريع الكبرى التي أنجزها من خلال 10 سنوات أعطت لمسات للغرب وأفرز حقائق نظامنا على أنه يتجه نحوا التقدم و الإزدهار
وأن الشعب المغربي يعيش بحرية وكرامة وأن عهد الحسن الثاني رحمه الله قد ذهب وأن محمد السادس إنسان طيب ويتعامل مع
الشعب بالديمقراطية ولا يتدخل في شؤون الحكومة والبرلمان وأنه يشتغل وفق صلاحياته التي خولها له الدستور 2011
وأننا سعداء بملك شاب ونفتخر بمغربيتنا وأن سبة و مليلية مغربياتان و الصحراء جزء لا يتجزء من تراب المغرب سوف يطالب المغرب بأرضنا التي أحتلتها الجزائر كلمبشار و تندوفت طال الزمن أوقصر وأن المغرب قوي من الناحية الإقتصادية و العسكرية الباسلة قوتنا تكمن في وطنيتنا وأحيي الشعب الجزائري الصبور وأننا نعلم أن عصابة تحكم الجزائر ونتمنى للشعب الجزائري أن يواصل في بناء الجزائر
الجميلة و العزيزة علينا نحن كشعب مغربي أتمنى لكم الخير و السعادة


 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
* إدخال الرمز الصحيح


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

مسؤول جزائري: مفاعلا الجزائر النوويان آمنان.. والنووي انجع من الطاقة الشمسية

الرئيس الموريتاني: الصراع في ليبيا لا يمكن حله عسكرياً

دعوات للحكومة الموريتانية وشركائها لدعم المقاولات الصحفية في البلاد

فضيحة مطبخ قناة الجزيرة مباشرة على الهواء (فيديو)

ملك المغرب يصدر عفوا عن 190 سجينا بينهم سياسيون واسلاميون وحقوقيون

بلخادم: الجزائر ليست في مأمن عما يحدث من ثورات في المنطقة العربية

انقسام احزاب \'التحالف الرئاسي\' في الجزائر بشأن مرحلة ما بعد بوتفليقة والتغيير الحكومي

صندوق النقد يتوقع انتعاشا في المؤشرات الاقتصادية الكلية للجزائر

وزارة الزراعة الجزائرية تحذر من الجفاف في مناطق زراعة الحبوب

سقوط حر للدبلوماسية الجزائرية

غياب الامن يغيّب نحو ستين في المئة من السياح في الصحراء الجزائرية


AlgeriaTimes Followers List


 

القائمة الرئيسية

 

الرئيسية

 
 

 فيسبوكيات

 
 

 نحكيلك حاجة

 
 

 للأحرار فقط

 
 

 كلمة حرة

 
 

 الله غالب

 
 

 صوت وصورة

 
 

 أخبار الجزائر

 
 

 منبر القراء

 
 

 الكلمة لكم

 
 

 أصوات من المنفى

 
 

 تحقيقات و ملفات

 
 

 أسرار وقضايا ساخنة

 
 

 لقاءات واتجاهات

 
 

 في الواجهة

 
 

 حدث و حديث

 
 

 ثقافة وفنون

 
 

 في الصميم

 
 

 شؤون عربية ودولية

 
 

 حقوق الإنسان

 
 

  كـــواليس

 
 

 الصورة تتحدث

 
 

 لسعات

 
 

 أخبار المغرب

 
 

 أخبار موريتانيا

 
 

 أخبار تونس

 
 

 أخبار ليبيا

 
 

 مع الشعب

 
 

 استطلاع رأي

 
 

  Opinions Libres

 
 

 Revue de presse

 
 

 Confidentiel سري للغاية

 

فيسبوكيات


قمة الحقرة مسؤول يرغم مواطن بنزع حذاءه لتفادي توسيخ زربية في المكتب


العميد الأول للشرطة : تكريم الجزائر عربيا 4 سنوات متتالية دليل على دورها الكبير في تحقيق الأمن


نحكيلك حاجة


كل شيء بالمقلوب في بلاد الغرائب و العجائب


سعداني يبشر الجزائريين : ضعُفت حركة بوتفليقة ولم يضعف عقله وسيواصل حكم البلاد


الكلمة لكم


بعد انهيار أسعار النفط سلال يبشر الفقاقير بضرائب جديدة و إلغاء مشاريع التنمية


نواب البرلمان يتخوفون : الجزائريون 'لن يجدوا ما يأكلونه' إذا استمر انهيار أسعار النفط


أصوات من المنفى


سلال يدعو الرئيس الفرنسي الى الجزائر ليتأكد بنفسه بأن صحة الرئيس بوتفليقة جيّدة


مشروعية القلق العام!


أنباء عن تغيير حكومي وشيك ومؤشرات على سقوط سلال في فخ غضب قصر الرئاسة!


لسعات


بي بي سي "التشريح يكشف أن إيبوسي مات نتيجة اعتداء وحشي


سياسيون ينددون باستخدام 3 ملايـين جزائـري ميـت في قائمـة الانتخابات


كـــواليس


النفط يحترق قبل النضوب والصورة ستكون مرعبة على الأجيال المقبلة


المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب يؤكد دور المغرب المحوري في محاصرة التطرف


في الصميم


بسبب فضائح إختلاسات بالجملة حكومـة موازيـة بالرئاسة تحكم وراء الستار


عبد الفتاح حمداش يهدر دم الكاتب الصحافي كمال داود بسبب رواية «مورسو.. تحقيق»


تقرير التعذيب يكشف عن الوجه الأميركي القبيح ومن أكثر البلدان الداعية لحقوق الانسان


لقاءات واتجاهات


رسالتي لفخامة الملك آل عبد العزيز بوتفليقة الرّابع


أمريكا: التعذيب للخارج والعنصرية للداخل


الصورة تتحدث


عن اي سعادة يتحدثون !!!


مع الشعب


الجزائر نحو الهلاك وكل المؤشرات تدل على ذلك


الشفافية الدولية تصنف الجيش الجزائري من أكثر جيوش شمال أفريقيا والشرق الأوسط فسادا


استطلاع رأي


شؤون عربية ودولية


شقيقة العاهل الإسباني أمام القضاء في سابقة ملكية


هجوم بالسكين مع 'التكبير' في قسم شرطة فرنسي


حقوق الإنسان


العصا الغليظة ضد الحريات في الجزائر هي الميزان لحقوق الإنسان


خدمة rss

 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 

* جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الجريدة تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية*

اتصل بنا   تنويه  اعلن معنا   الرئيسية