مرحبا بكم في موقع الجزائر تايمز         رسالة فلسطيني لعسكر مصر             مبادرة من ولاية الجلفة تعبيرا عن تضامنهم مع غزة الجريحة             الجزائر حُكم الجَبر             عمار أغيول يذهب الى مالي ليأخذ صور مع الصناديق السوداء ثم يسلمها الى فرنسا             Tindouf : l’Algérie pousse le chef du Polisario à réagir contre l’agitation             هل صارت الجزائر مضحكة دولية حتى في تسيير الكوارث الطبيعية بعد خطف فرنسا للصندوق الأسود             حين تعالج الكارثة بالشيتة.!             هلال العيد لن يظهر في غــزة             صواريخ القسام تكلف الخزينة الصهيونية 100 ألف دولار عن كل اعتراض للصواريخ المقاومة             ليفني: إسرائيل مستعدة للنظر في طلب جديد من قبل حماس لوقف إطلاق النار             الدكتور زغلول النجار : يفجر قنبلة فى وجه حكام العرب             في الجزائر فقط... تهدر بالتلفون بالمقلوب             اضحك مع الجيش الصهيوني             تظاهرة لشباب البويرة ضد الإختطافات التي يعرفها أبناء القبايل على يد النظام الجزائري             لإحداث التغيير في الجزائر هل نحتاج ؟            مسابقة الشيتة الذهبية لسنة 2013 من سيفوز برئيك!            هل تعتقد أن 200 مليار دولار التي صرفت على جبهة البوليساريو قد حققت اهدافها السياسية والعسكرية            

  الرئيسية  اعلن معنا   تنويه اتصل بنا

صوت وصورة


الدكتور زغلول النجار : يفجر قنبلة فى وجه حكام العرب


في الجزائر فقط... تهدر بالتلفون بالمقلوب


اضحك مع الجيش الصهيوني


منبر القراء


وجدي غنيم يرد على ابراهيم عيسى بعد انكار الاخير لعذاب القبر


قصة ساخرة ... معاك يا غزة


ادسنس


في الواجهة


شاهد ماذا حصل لرئيس الحكومة المصري عند سماع الآية 33 من سورة المائدة


برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينتقد عدم المساواة في الدخل والصحة والتعليم بالجزائر


كلمة حرة


الجنرال الأمريكي دايتون.. لورانس العرب الجديد


مختار بلمختار بعد تنفيذه هجوم الشعانبي في تونس هاهو يتجول في أحياء الثنية بغرداية


للأحرار فقط


حين تعالج الكارثة بالشيتة.!


اسرائيل تتسبب في تزايد مشاعر الكراهية ضد اليهود في اوروبا


أسرار وقضايا ساخنة


العدوان على غزة بتمويل إماراتي .. تل أبيب تورط أبو ظبي وتنشر تفاصيل لقاء بن زايد وليبرمان عشية الهجوم


إسرائيل تأمر 100 ألف فلسطيني بالنزوح لتقصف منازلهم


حدث و حديث


حرب غزة تخرج سيسينياهو من جحره


المقامة البوتفليقية


ثقافة وفنون


سمير غانم: تزوجت امرأة صومالية لمدة سنة


تحقيقات و ملفات


خبير عسكري يتوقع هجوما على الجنوب التونسي من طرف الإرهابي الجزائري مختار بلمختار


يا ديغول مبروك عليك...الجزائر رجعت ليك


النشرة البريدية



الله غالب


فرنسا تعلن العثورعلى الصندوق الأسود واين حكومة المرميطة من كل هاذا


الناشطة القبطية ماجي مجدي تفجر مفاجأة ،السيسي ارسل اولادنا ليحاربوا سرا بثلاثة دول


Opinions Libres


Tindouf : l’Algérie pousse le chef du Polisario à réagir contre l’agitation


Pour une solution définitive au conflit du Mzab


Ghardaïa : «Nous sommes des réfugiés chez nous»


Revue de presse


Mali: le groupe de Belmokhtar revendique l’attentat qui a tué un soldat français


À Alger, la stratégie du blocage


Les relations entre Paris et Rabat : la France est-elle l’allié stratégique et historique ou «l’ennemi hypothétique» du Maroc ?


 

كلمة حرة


هذا هو المغرب المتهور وتلك هي الجزائر الماكرة !!!

أضيف في 10 يناير 2014

ملاحظة : إن كلمة  الجزائر هنا تعني " حكام الجزائر " وليس الشعب الجزائري      ، وتعني كذلك الكتبة المأجورين الذين يبحثون عن أي فرصة ليَصُبُّوا ماءَهُم في طاحونة الفاشيست الحاكم في الجزائر عن قصد أو دون قصد  .


أولا : هذا الخبر : زار جاك لانغ المغرب يوم 2 يناير 2014 كرئيس لمعهد العالم العربي بباريس ، واستقبله ملك المغرب  ، وصرح لانغ عقب هذا الاستقبال قائلا : " المغرب نموذج للتوازن والحكمة والسلام بفضل التبصر السياسي والحس الإنساني لجلالة الملك"                      

 أليس هذا رَدٌّ على بعض الكتبة الجزائريين المتنطعين الجهلة الذين نعتوا المغاربة - وعلى رأسهم ملك البلاد – نعتوهم بأنهم متهورون حينما هَبُّوا كرجل واحد ضد تطاول رئيسٍ كسيحٍ  يحشر أنفه في قضية أجمع عليها المغاربة ، قضية الصحراء المغربية.


فمن الماكر ومن المتهور ؟


ثانيا : هل تَـهَـوَّرَ المغربُ حينما لم يَسْتَغلْ مَيْلَ  التوازنِ العسكري لصالحِهِ ؟:


في نهاية عام 2013 خرج علينا الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال متبجحا ومهددا وهو يقول   " عندنا قوة جهنمية " ..وأضاف " الجزائر تستطيع أن تستعمل القوة لتأخذ ما تريد لأننا قوة إقليمية رهيبة " ...

 نسي هذا الفقاقير أن الجزائر كانت متأخرة عسكريا عن المغرب في الوقت الذي كان التوازن العسكري لصالح المملكة المغربية بفارق كبير جدا للأسباب التالية :


1) انهيار ثمن النفط في الثمانينات في عز الحرب على  الصحراء ، لكن المغرب لم يستغل ذلك..   

2)   أحداث العشرية السوداء في الجزائر في التسعينات وهو ما اضطر الجزائر لقبول وقف إطلاق النار عام 1991 في عز الحرب على الصحراء ، وما أكثر الذين قالوا : لقد أخطأ المغرب فتلك هي فرصته لحل كل مشاكله مع الجزائر عسكريا . 

3)   الحظر الدولي على الجزائر لاقتناء السلاح ..( حتى أن الجيش الجزائري ورجال الأمن لم يجدوا الذخيرة لأبسط الأسلحة الخفيفة ) .


   لكن المغرب لم يستغل كل تلك الظروف ولم يهاجم الجزائر عسكريا عملا بالحكمة القائلة " العفو عند المقدرة " ... كان بإمكان المغرب في تلك الفترة أن يستغل ميل التوازن العسكري لصالحه  ويحسم كثيرا من المشاكل الحدودية العالقة وغيرها مع حكام الجزائر عسكريا لأنه كان قادرا على ذلك عسكريا ولكنه لم يفعل لأنه عاقل متعقل ، وموقفه هذا هو نفس الموقف الذي سلكه مع الحكومة الجزائرية المؤقتة  قبيل استقلال الجزائر حينما رفض عرض الجنرال دوغول بالتفاوض مع فرنسا مباشرة على ترسيم الحدود قبيل خروج الجيش الفرنسي من الجزائر لأنه اعتبر – لو فعل ذلك – أنها ستكون طعنة من الخلف للمجاهدين الجزائريين الذين اتفقوا مع المرحوم محمد الخامس على فتح ملف الحدود بعد خروج فرنسا من الجزائر ، لأن المغرب وملوك المغرب أوفياء لعهودهم ، أما جماعة وجدة برئاسة بنبلة وبعده بومدين وبوتفليقة  ( وهم الذين أكلوا خبز المغاربة وناموا في فراش المغاربة وتمتعوا بالأمن والأمان في حضن المغاربة ) هؤلاء طعنوا  الشعبين الجزائري والمغربي طعنة لا تزال سمُومُها سارية المفعول في جسميهما إلى اليوم ، فاستولوا على كل شئ في الجزائر بل بلغت بهم السفالة إلى حد أنهم طردوا 450 ألف مغربي من الجزائر عام 1975 في سلوك يدل على الخسة والنذالة والدناءة المخزية . فمن هو المتهور ومن هو الماكر ؟ إن حكام الجزائر يجمعون الصفتين معا : المكر والتهور  ....


ثالثا : بين العنجهية و التحضر  :


 في 24 غشت عام 1994 وقع تفجير فندق أطلس أسني بمدينة مراكش  وهو الحادث الذي دفع بالمغرب حينها إلى اتهام المخابرات الجزائرية بالوقوف وراء الهجوم الإرهابي وفرض التأشيرة على الرعايا الجزائريين وهو ما ردت عليه الجزائر حينها بإجراءات أكثرراديكالية حيث أعلنت من طرف واحد إغلاق الحدود البرية بين البلدين ، الإغلاق الذي ما يزال مستمرا إلى اليوم وسيبقى إلى الأبد طالما بقي في السلطة هؤلاء الهمج .


في كل قوانين الدنيا وأعرافها يكون الفعل ورد الفعل متناسبين ، هناك تفجيرات في مراكش المغربية قام بها أشخاص من أصول جزائرية في عز العشرية السوداء في الجزائر ، تفجيرات ذهب ضحيتها 40 سائحا أجنبيا ، هي ضربة قوية لاستقرار المغرب أمنيا  ، كان رد الفعل الرسمي المغربي هو فرض التأشيرة على الرعايا الجزائريين فقط لا غير وهو إجراء سيادي مناسب للجرم الذي اقترفته المخابرات الجزائرية ... رد الفعل المضاد للحكومة الجزائرية هو إغلاق الحدود نهائيا ومن طرف واحد وإلى الأبد وهو رد متهور لأنه غير مناسب لقرار المغرب بفرض التأشيرة وحتى لو كان متناسبا فهل يعقل أن يبقى قرارا ساري المفعول إلى الأبد ، إنها الحدود الوحيدة المغلوقة في العالم ، وما فتئ ملك المغرب محمد السادس  يطالب حكام الجزائر بتجاوز هذه الفضيحة  لكنهم يردون عليه بعنجهية وطيش وتهور بأن فتح الحدود مستحيل والشرط الأساسي لذلك هو خروج  الجيش المغربي من الصحراء المغربية واستقلال البوليساريو   !!!   فردٌّ مثل هذا لا يناسب فرض التأشيرة على الجزائريين ، لكن عقلية الإغلاق والانغلاق والعقول المُنْغَلِقة لا تزال سائدة حتى نهاية عام 2013 عند حكام الجزائر حينما يزيد رمطان لعمامرة ويؤكد إغلاق الحدود ليس مع المغرب فقط بل مع كل دول الجوار مما يقتضي التساؤل عن السر في نهج سياسة " عزل الشعب الجزائري "  عن محيطه تحت ذريعة حمايته من الإرهاب وكذا تعميم سياسة الجوار مع المغرب على بقية دول الجوار الجزائري ، فبقدر ما يظهر المغرب أنه يسعى بكل الطرق الحضارية إلى فتح ذراعيه للجار الشرقي ومحاولاته الدائبة لإبعاد الملفات الحساسة عن علاقة الجوار ( ملف الصحراء المغربية ) مثلا ، بقدر ما يكون رد فعل حكام الجزائر متنطعا مغرقا في التهور والعنجهية والتخلف الفكري والعمى السياسي ... والسفالة والتنطع وقلة الأدب وانعدام التربية  ...


كان ملك المغرب يعتقد أنه يخاطب العقلاء في الجزائر لكنه تأكد أنهم من طينة واحدة ، كلهم يحكمون الشعب بأنوف طويلة وعقول مملوءة بالتراب ، فانتهى به الأمر إلى إغلاق ملف فتح الحدود نهائيا لأنها حقا حدود غير آمنة بشهادة زلة لسان فرانسوا هولاند .


رابعا : الثوري المتصابي والرَّصين الخَلُوق :


لن يحلم الـ (    pétardier  ) المدعو رمطان لعمامرة ولا عصابة الهرطقة برئاسة معدن الحقد والكراهية المدعو بوقطاية ومن يمشي على منوالهم الدعائي من جرائد المراحيض المخابراتية وقنوات الزَّفت والنتانة أقول : لن يحلموا بيوم سينزل فيه ( الملك 6 على حد تعبير السافل بوقطاية ) لن يحلموا أن ينزل هذا الملك الرصين لمستواهم المنحط ، لأن الفرق كبير جدا بين تربية الملوك والأمراء وتربية السفلة في الشوارع والحواري والحانات والكاباريهات التي عاش فيها بوقطاية وغيره من أصحاب الكروش المنتفخة بالديدان من كابرانات فرنسا الحاكمين في الجزائر والجاثمين بالوكالة الفرنسية على صدر شعب نبيل عريق هو الشعب الجزائري ، لا يمكن لأي  جزائري حر أن يُنكر الانقلاب العسكري على الحكومة الجزائرية المؤقتة التي تكونت في القاهرة بتاريخ 19 شتنبر 1958 كان ذلك هو بداية الحكم العسكري الفاشستي في الجزائر إلى اليوم ، فهل يعقل أن يَدّعِي الحاكمون اليوم في الجزائر أنهم من الثورة الجزائرية ؟ لقد قتلوا الثورة الجزائرية كما قتلوا معها المجاهدين الحقيقيين الذين كانوا يشكلون النواة الصلبة للثورة الجزائرية : قتلوا كريم بلقاسم وقتلوا محمد خيضر ومحمد بوضياف وغيرهم حتى يخلو الجو لضباط دفعة لاكوست أن تمعن في تشويه جثة الشعب الجزائري بعد أن ذبحوه في مجازر تاريخية متعاقبة .


إن الغصة التي تقتل حكام الجزائر رويدا رويدا وواحدا واحدا هي تزايد سمعة ملك المغرب الشاب ( قياسا للشيوخ المتصابين الحاكمين في الجزائر )  تزايد سمعته على الصعيد الدولي مصداقية ورصانة ونقاءا ، فكل من لقيه يشهد له بأنه رجل خَلُوق هادئ ، محبوب بدماثة أخلاقه وكرمه وإنسانيته وهي صفات لا ينكرها عنه سوى جهول يحكمه أبو لهب ...ذلك هو الفرق بين أخلاق أبي جهل الشيخ المتصابي الذي يدعي الثورية التي بال عليها التاريخ شرقا وغربا وتربية ملك شاب خَلُوق ورصين ...


خامسا : هذا هو المغرب المتهور وتلك هي الجزائر الماكرة   !!! 

 

قال جاك لانغ : المغرب نموذج للتوازن والحكمة والسلام بفضل التبصر السياسي والحس الإنساني لجلالة الملك"


1.   التوازن : هو التوازن العقلي والنفسي والاجتماعي ، فإذا تحدث المغاربة فحديثهم منطقي رصين ويعتمد المرجعيات البشرية الطبيعية ... بالمقابل كلام حكام الجزائر لا منطق له مثلا : ( الملك 6 يغرق الجزائر بالحشيش – الجمهورية الصحراوية كانت دولة قبل أن يستعمرها الاسبان – بوتفليقة لا يزال بكامل قواه العقلية 100  %   - الجزائر بلد الأمن والأمان – لم تسحب أي دولة اعترافها بالجمهورية الصحراوية - الجزائر تناصر بشار الأسد لأن من حقه أن يذبح الشعب السوري ...الخ ) لكن أكبر طعنة لحكام الجزائر السفلة ، الطعنة التي أيقظهتم من أوهامهم هي ضربة فرانسوا هولاند حينما استهزأ من أسطورة الوئام المدني و كذبة الجزائر بلد الأمن والأمان ...


2.   الحكمة : وتظهر حكمة المغرب في اختياراته الاستراتيجية منذ الاستقلال ، اختيار الاقتصاد الليبيرالي الحر والحداثة  والديموقراطية والتعددية وتحريم الحزب الوحيد دستوريا منذ استقلاله ... اختيار إنجاز المشاريع الضخمة  كسياسة السدود والفلاحة والسياحة ، الصناعات التحويلية صناعة السيارات ، الميناء المتوسطي الأول والثاني الذي قتل ميناء الخزيرات الإسباني نهائيا بقدرته  التنافسيه الدولية الهائلة . والاعتناء بالعنصرالبشري وبتنمية مهاراته الفردية حتى أصبح المغربي عنصرا منافسا على الصعيد الدولي..الخ ... يقابله في الجزائر التهور والعمى السياسي والفكري ، اختيار النظام البوليسي الشمولي والاقتصاد الموجه واقتصاد الريع باعتماد مداخيل النفط والغاز ونشر تربية الكسل والحيطية ( لي حيطيست ) نشر سياسة التفقير والذل والحكرة ، وقتل المهارات الفردية وسياسة الكذب  والبهتان على الشعب الجزائري مدة 51 سنة  وإغراقه في الأحلام الوردية حتى استيقظ ذات يوم على حرب أهلية ( العشرية السوداء ) وعزل الشعب الجزائري إقليميا بفرض سياسة العداوة مع كل الجيران بدون استثناء ...طبعا سيرد صحافي جزائري مرتزق من كوميديا نيوز مثلا على ما أقول ويؤكد أن الدكتور المغربي ادريس رواح الخبير في علم الإجرام المعلوماتي والذي اختارته محكمة العدل الدولية ليكون في فريق " تفكيك شفرات المعلومات الإجرامية " وهو أول عربي مسلم إفريقي يبلغ هذه الدرجة الممتازة من العلم ... سيقولون إنه جزائري من بيسكرة أو غرداية وهو من تارودانت قرب أكادير في عمق المملكة المغربية كما قالوا بأن طنجة ومراكش وفاس هي مدن جزائرية إنه الحمق حينما يبلغ مداه ..


3.   السلام : السلام الداخلي في المغرب الذي لن يزعزعه سوى تهور المخابرات الجزائرية التي هي العدو الأول للسلم والسلام في المنطقة المغاربية جمعاء....في المغرب سلام مع الذات أولا أي بين مكونات الشعب المغربي ، فقد اعترف دستور 2011 بعناصره : الأمازيغية والحسانية واليهودية والأندلسية والعربية والإفريقية ، إنه التصالح مع الذات وتذويب كل هذه العناصر في بوثقة واحدة هي الشخصية المغربية الضاربة جذورها في عمق إفريقيا والمطلة على جنوب أوروبا التي لا يفصلها عنها سوى 12 كيلومتر فقط لا غير ، هذه العناصر يجمعها خيط ناظم هو مؤسسة إمارة المؤمنين التي لا ترتبط بملك بعينه ولكنها مؤسسة دينية تعتمد الإسلام الوسطي المعتدل وتمارس الحكامة الرشيدة التي تجمع بين القوانين الوضعية المناسبة للدولة الإسلامية وكذا تقوى أمير المؤمنين المتمسك بحبل الله وسنة رسوله عليه السلام .... السلام في المغرب قوة ذاتية ينشرها خارجيا بفضل حكمته ورصانته وبُعْدِه عن التدخل في شؤون الدول الأخرى بل يشارك بقواته العسكرية تحت مظلة الأمم المتحدة ولن يستطيع أحد إحصاء عدد المهام التي قام بها الجيش المغربي الباسل خارج أرض الوطن في جميع بقاع العالم ، مستشفيات جراحية ميدانية عسكرية نذكر منها : كوسوفو – غزة – مخيم الزعتري بالأردن – باماكو وغيرها كثير جدا ... هذا هو السلام بالمفهوم المغربي ... أما السلام بمفهوم حكام الجزائر فهو العدوانية ونشر الرعب  في العالم ، والبحث عن القذارة في أي مكان ليحشروا فيها أنوفهم ، فقد عابوا على الشعب التونسي ثورته الطاهرة لأنهم خافوا أن تنتقل إليهم ، ناصروا القذافي إلى آخر قطرة من دمه ولا تزال عائلة القذافي في الجزائر تعيش تحت حماية العسكر الجزائري ، يناصرون السفاح بشار الأسد ، صنعوا الإرهاب في شمال مالي ودفعوا الأزواد للانفصال عن مالي فوضعوا أنفسهم في حيص بيص حينما افتضت الطائرات الفرنسية بكارة الأجواء الجزائرية بسبب تهور حكام الجزائر وغبائهم ، كما أن الجيش الجزائري لن يستطيع المساهمة في المهام الدولية لأن جنرالات الجزائر يخافون أن يحتك هذا بعض عناصر هذا الجيش بالعالم الخارجي و يكتشف نوعية الحياة خارج الجزائر ( كرامة - حرية - ديموقراطية – عدالة ...الخ ) ثم يعودون للسجن الجزائري وينقلبوا على جنرالات الفاشيست الحاكمين في الجزائر..


4.   التبصر السياسي : وهو القدرة على التشوف واستقراء عناصر الحاضر للتخطيط السليم للمستبقل من خلال دراسة علمية لتفاعل عناصر الحاضر ، إنه القدرة على الاختيارات المناسبة في الوقت المناسب وبالسرعة المناسبة اقتصادا للوقت والجهد والمال ، ليس كحكام الجزائر الذين ورطوا الشعب الجزائري في اختيارات فاشلة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ، اختاروا المعسكر الشيوعي لشعب مسلم ثابت الإيمان ، اختاروا الحزب الوحيد لشعب كالنمور يعشق الحرية ويكره التنميط والقولبة ، اختاروا سياسة العداء للجيران لشعب قلبه مليء بالمحبة والإخاء والمودة ، إنها اختيارات تدل على الحول والعمى الفكري والسياسي ... وحينما استيقظ حكام الجزائر على وقع طعنات الفشل الذريع في اختياراتهم وأرادوا أن يعيدوا النظر في هذه الاختيارات وجدوا أنفسهم قد أضاعوا نصف قرن من عمر الشعب الجزائري ، سنوات ضاعت هباءا منثورا ، إن التأخر في الاختيار كالتمادي في سوء الاختيار لأن عنصر الزمان لا يمكن تداركه أبدا أبدا ....


5.   الحس الإنساني : كثيرا ما يفاجئ ملك المغرب العالم بمواقفه وقرارته الإنسانية ، سبق أن ذكرنا انتشار المستشفيات الميدانية العسكرية المغربية في كل بقاع العالم ، وإن أنكر ذلك جاحد جهول من حكام الجزائر وقنواتهم المتعفنة وصحافييهم الأغبياء  فهل ينكروا قرار المغرب بتسوية وضعية المهاجرين غير الشرعيين سواء منهم القادمين من جنوب الصحراء أو غيرهم ومن بينهم جزائريون حتما ، إنه قرار ملكي إنساني حكيم ، قرار يضع المغرب وملكه بين دول العالم المتحضر في الألفية الثالثة ، حتى أصبح المغرب بذلك البلد الوحيد من دول الجنوب يتخذ قرارا إنسانيا بهذا الحجم ، قرار سيقتسم به المغاربة ولو قطعة خبز مع كل الضيوف الذين حلوا بين ظهرانيه ...  وهو ما تتفتقر له عصابة الأربعين حرامي الحاكمين في الجزائر رغم مئات الملايير من الدولارات التي حرموا منها الشعب الجزائري نفسه وضخوها في أبناك أمريكية وأوروبية لتنعش الاقتصاد الأمريكي والأوروبي ولا يملك الشعب الجزائري منها سنتيما بل ينعكس ذلك عليهم بمضاعفة أعداد الفقاقير في الجزائر وزيادة الذل والحكرة في بلد العدالة نايمة والحكرة قايمة ...إنه انعدام الحس الإنساني لدى السفلة من حكام الجزائر الأنذال...


سادسا : عود على بدء :


إذا كانت عظام الموتى في القبور تتحلل حتى تصبح ترابا ، فإن جماجم بعض الأحياء من الكتبة الجزائريين محشوة بالتراب يعيشون بها بين الأحياء إلى أن يُقْبَرُوا ، لأن المخابرات الجزائرية قد حنطت عقولهم وأعمت بصيرتهم فأصبحوا لا يرون العالم إلا من خلال أكاذيب النظام الجزائري ... إن من شب وترعرع طيلة حياته في بركة آسنة قوامها الزور والبهتان والإفك والداعايات الكاذبة التي تبثها الآلة الجهنمية للمخابرات الجزائرية ، طبعا سيشيب على الحقد المجاني والظلم والعدوان واتهام الناس بالباطل ...حتى ولو كان خارج الجزائر !!!!


 

سمير كرم خاص للجزائر تايمز

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


Celui qui se targue d etre Fort آ ( Bouteflikaآ ) , meurt Faie

Le Ridicule Algerien depasse toutes les limites

Bravo Monsieur Samir et Grand Merci et pour l Article et pour la carricature
Formidable car absolument vrai


نظرة

اسامة

القارئ لهدا الموضوع يخرج ينتيجة وحيدة وهي ان كاتب المقال مراهق لايفقه في الامور الجيوسياسية والاقتصادية شيئا،. يكتب بطريقة عاطفية متحيزة للمعرب ولا يفقه في شؤون الجزائر ومكانتها الدولية وقوتها الاقتصادية والعسكرية بل يهاجمها ويتحامل عليها من وجهة نظر احادية، والاصح ان الجزائر قوة اقليمية والمغرب فعل المستحيل بل وتحالف مع الموساد بل حتى مع شياطين الانس والجن من اجل النيل منها وقد فعلها خلال العشرية الارهابية التي مرت على الجزائر عن طريق ايوائه لرؤوس الارهاب والفتنة وعمل على تضييق الخناف عليها بفرض التاشيرة على الرعاياالجزائرريين وقابلته الجزائر بغلق الحدود كل هدا من اجل اضعاف البلد ولاتنسى يا كاتب التعليق الغبي ظروف حرب الرمال سنة 1963 حينما اغتنم المقبور الحسن الثاني فرصة ضغف الجزائر وهاجمها بجيش جرار من اجل الاستيلاء على اجزاء منها يعتقد المغاربة بانها ملكهم وبالرغم من ضعف الجيش الجزائري انداك الا انه استطاع دحر الجيش المغربي وايقافه عند حده بل تجاوز دلك الى حد الاستيلاء على جزء من فقيق الى حد الان ، ادن المغرب يترصد كل كبيرة وصغير تخص الجزائر واعلم يا كاتب الموضوع بان مغربك يتحين الفرصة للانقضاض غلى الجزائر لكن يعلم بان الجيش الجزائري قوي وسيكون له بالمرصاد واي تهور منه سيعيد المغرب الى القرن الحجري ، ادن الجزائر هي سيدة افريقيا بدون منازع واكبر قوة عسكرية واقتصادية في افرقيا ، يكفيكم مت المواضيع التاقهة الت تنفخ المغرب والعالم كله يعرف قيمة الجزائر ومادا تساوي ومغربك ومادا يساوي ...انشري تعاليق الجزائريين .....


Encore 6 ans de Petrole

Faillite algerienne

L Algerie a 4 fois moins de petrole que la lybie آ ! Et la lybie a 10 fois moins de petrole que l Arabie Saoudite ou de l Iraq آ !
De plus ces quelques gouttes de petrole Algerien seront finies d ici 6 ans آ ! Faites le calcul 6 ans de la vie d un pays c est demain آ !
Avec cette information je dis a Mr Samir l ecrivain de l Article de ne pas s inquieter le Declin Algerien est en marche a Grande Vitesse


voilà un autre harki de 2014.

ARRAHMANI

voilà l'arrivée d'un autre harki de 2014 qui s'introduit et oubli qu'il est lu par des milliers d'internautes.désomais vous ètes 10 dans un seul cerveau. آ (aachraa fi akaalآ ).mais regarde un peu ce qui se passe en algérie. il y a dis minutes seulement j'ai vu sur votre maudites TV ANNAHAR ,un reportage d'une famille vivant en algérie avec des ânes dans la même chambre.ils sont 9 personnes vivant dans une grotte.le père et la mère ne savent pas ce que c'est la télévision,ni le telephone porآ table.la femme disait qu'elle n'a jamais vu un téléviseur ni un porآ table et toi tu viens déverser ta haine sur l'écrivain.sache que tout ce qu'il a raconté est vrais et que tout ce que toi,tu as raconté est faux.
je suis algérien,agés de 65 ans st je sais ce que je dis.alors ferme là c'est mieux pour toi.
je dis bravo à cet écrivain qui a dévoilé toutes les conneries des dirigeants algériens.le peuple algérien c'est autre chose.


هدا هو المغرب المتهور

AIT MOMMA HAFID

C'est tiut afait fait vrai je souhaite que les dirigents algeriens lisent cet aricles BRAVO


إلى سمير كرم

جزائري

إذا كان كل هذا الكلام يشفي غليلك و يريح اعصابك و يزيد في تزلفك لM6 مالك روحك و ولي رزقك و نعمتك فنقول لك عدرك مقبول و تجريحك لمقومات الجزائر يمكن أن نصبر عليه مادمت بهاذه الحالة النفسية السيئة و الرديئة التي لا تحسد عنها.
الله يشافيك انت و أشباهك من المرضى المغاربة الذين لم يبقى لهم في الحياة من أمل للترزق سوى التسول أمام باب المخزن بكلمات أقلها تجريح بكل ما هو جزائري لكسب قوت يومهم.
نتمنى أن يصدق كلامك ال500 ألف مغربي الموجودون في الجزائر كعمال في ورشات البناء و الحرف من اجل سد رمق العيش و انتشال عائلاتهم من مستنقع الفقر و الغبن الذي ادطرهم للهجرة الغير شرعية نحو البلد الذي أنت تنعته بكل النعوت المشينة.
نصيحة أقولها لك: دع عنك هذا التزلف الخصيص من أجل كسب قوت يومك من فضلات المخزن، و اعلم أن رزقك ضمنه لك خالقك و أنت في رحم أمك،




الى اسامة عمروا راسة بالخنونة و حيروه

السميدع من المغرب الشامخ

اولا تحية شموخ و اباء و شهامة للكاتب الجزائري الحر سمير كرم الذي يقول الحق و لا يخاف لومة لائم و بعد
=======================================


الى السيهم اسامة حيروه

هل في علمك يا السي اسامة ان الجينرال عمر بن دريس رحمه الله خلع بزته امام الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله الذي امره بالعدول عن الدخول لعاصمتكم ليحرق سرائر بنبلة و ازلامه و يطرد الحركيين الذين يحتلون بلدكم فطلب عمر بن ادريس الاستقالة الفورية لان الملك لم يتركه ان يكمل المهمة و كان بامكان الجيش الملكي المغربي العتيد ان يحرركم نهائيا من العصابة الجاثمة على صدوركم منذ 1962م
-و هل في علمك ان المغرب الآن له 350 الف عسكري احترافي و مدرب بخبرات متناهية الدقة في كل ميادين الحرب البرية و الجوية و البحرية.
-و هل تعلم ان الجزائر لديها سوى 35 الف جندي مخترف و اغلبها بري و سوى على العزل

-و هل تعلم ان الترسانة المغربية جد متطورة مقارنة لما لدى الجزائر مطرح نفايات الخوردة الروسية فالمغرب لديه الاباتشي التي لا يرصدها الرادار و لديه الاف16 و له منها 42 طائرة و ذخيرتها من صنع المغاربة و صواريخها كلها من صنع الجيش المغربي اي له صناعة حربية محلية في الذخائر الحية.

-و هل تعلم ان ديننا الحنيف هو من يمنعنا الهجوم عليكم نضرا لان الحرب ستؤدي لكوارث انسانية سيكون حطبها الاكبر من افراد شعبكم .

-و هل تعلم ان حكامكم جبناء لديه جيش ضعيف و قليل العدد و الباقي سوى مندسين ياخذون رواتب الريع فقط و ان كانوا اقوياء فلماذا خسروا 500 مليار دولار من خزينة الشعب بشراء الولاءات للبوليساريو بذل الحرب المباشرة مع المغرب و هل تضن ان المافيا التي تحكمكم ان كانت على القوة التي تدغدغ بها مشاعركم هل كانت ستتوانى لاخذ الجنوب المغربي بالقوة و هم لا يقدرون على المواجهة الفاص أفاص لانهم يعلمون الهزيمة مسبقا و ها نحن نقيم جدار العزة و الكرامة فهل يقدر اي عنصر من جحشكم كي يقترب منهم اللهم سوى مظاهراتهم بمؤخرات عارية امام كاميرات العالم كتعبير عن الاحتجاج اي انهم سوى نسوة اي بدون خصيات و ان كنتم اقوياء كما تزعمون لماذا تستنزفون خزينتكم و آخر المهازل هو رصد 750 مليون دولار لاجل البول زاريو ====اين القوة التي تتبجح بها يا سيدهم اسامة.



متى كان,,,,,,,,

احمد

متى كان من يبيع مؤخرته للسياح متعقل و متسامحآ !آ !آ !آ !آ !آ !يكفي انكم في 63 هاجمتونا ظنا منكم اننا ضعفاء ؟؟
وصاحب التعليق : faillite algerienne اليك هذا:الدجاجة تلد والديك يتالمآ !آ !آ !آ !يا,,,,نحن قادرين على شقائنا



المغرب

سميحة

اعتز و افتخر بمغربيتي و افتخر بملكي و احمد الله واشكره اني ولدت في هدا البلد الامين الحكبم و ادعو الله عز و جل ان ينصر الشعب المغربي و ملك المغرب و اتمنى من قلبي التوفيق لشعب الجزائري الشقيق


Mon bien cher Ami Ousama آ ( votre Message ci dessus آ )

Tres cher Monsieur Ousama

Voici ce que tu sais plus que bien : ton pays importe toute son alimentation : je dis bien tout du lait jusqu a la viande en passant par les fruits , les legumes , le poisson , les oeufs , les poulets et meme l eau minerale .
J ai aussi une autre information que tu connais bien mieux que moi : le Maroc est un grand producteur exportateur De tout ce que ton pays importe Ok .
Enfin ce que toi tu sais sur ce que ton pays importe en matiere de bouffe , et sur ce que mon pays exporte matiere alimentaire , eh bien tous tes compatriotes le savent bien et tous mes compatriotes le savent tout aussi bien .
De plus et comme tu le sais quel qu un qui n a meme pas de quoi manger comme toi Eh bien comment veux tu qu il soit capable de faire autre chose آ !
Cependant tu as toujours le droit de te prendre pour l homme le plus fort du monde , meme ds tes conditions plus que miserables , disons honteآ uses  


Réponse

Youssef

Dire que le maroc a doter sur l\'occasion en 1963 pour attaquer l\'Algérie sans raison , c\'est faux , c\'est bien le contraire ,c\'est boukharouba dit boumadiane qui a voulais changer le régime au maroc, puisque c\'était la mode su pays arabe, Égypte ,Libye , Iraq, Syrie .....et la preuve de se que j\'avance et que permis les prisonnier soldat algérien il avais des serein égyptien ,par si eux l\'ex président d\'égyptologie Hosni moubark,
Boukharouba a tout préparer ,
Il faut pas changer l\'histoire ,toujours vous avez fait le contraire et ce que vous dite, rien quelque année en arriérer vous avez soutenu l\'Espagne pour l\'affaire de l\'île laila ,l\'Algérie était le seul pays au monde qui a fait ça
Mais devant dieu il aura que la vérité , on Vera


الجزائر نمر من كرطون

benhrizi mehdi fakar

مع احترامى للجزائريين الاحرار.
ياإخوان الجزائر نمر من ورق الجزائر دولة فقيرة لاتستطيع إطعام شعبها .
الجزائر لا تستطيع حراسة حدودها.
لهادا امريكا و فرنسا يحرسان أبار النفط فى الجنوب الجزائرى .
النفط الدى اصبح ملك للامريكان .و الجزائر تجنى الفتات .
الجزائر عشرون مليون فقير .
نصف الشعب يعانى من نقص فى التغدية تلاتة ملايين طفل بدون لقاح .
انعدام التغطية الصحية
انعدام التام للادوية للامراض المزمنة .
اغنياء الجزائر يتداوون فى فرنسا و سويسرا
المستشفيات بئيسة
و خدمات غير متوفرة .
الجزائر شراء سلاح الخردة من روسيا الماكرة .
الجزائر الحراكة يموتون فى شواطىء اسبانيا
الجزائر المخدرات والمهلوسات و الخمر
الجزائر نمر من كارطون و النيف الخاوى و لاكن لانلوم الشعب المسكين الدى يصدق الكدب فى التلفزة الجزائرية و الجرائد المكتوبة من طرف ال drs ..
هناك بعض افراد الشعب اكتشفوا اللعبة لعبة خيانة الحكومة لشعبها و الالتفاف على حقوق الشعب و قهره.
الدينار الجزائرى يساوى 0.0001 اورو .
الدينار الجزائرى عندما تغادر الجزائر لا يساوى بصلة.
لاتقبله اى بنك فى الخارج .
الجزائر نفاد البطرول فى سنة 2020 .
و رغم هدا فان الحكومة تكدب على الشعب و تقول الجزائر بخير اين هو الخير بعض الشعب يقتات من المزابل .
الجزائر لو فتحت الحدود لهرب كل الجزائريين الى فرنسا .
الجزائر.
يا البابور يامون امور فكنى من لاميزار فالجزائر رانى مقهور عييت و جونى مار . الفيزا و الباسبور .


اسامةpour

Youness

اذن انتم عندكم عقدة من حرب الرمالآ !آ !آ ! اذن قل لنا احداث تلك الحرب منذ انعقاد موثمر الوفاق حينها كان المومياء بوتف وزيراآ !آ !آ ! اتحداك
وكيف يحشر المقبور بوخروبة نفسه في الانقلاب على شنقيطآ !آ !آ ! هل هذه رجولهآ !آ !آ !
وقد خاض امكالة ههههه وحوصر وتدخل المومياء حسني مبارك وقتها لتخليصه بوساطه ههههه
قل لنا من تورط في تفجير اسني واسال العميل كريم مولاي يخبرك يا اهل الغدر. فقام المغرب بفرض التاشيرة ليعلم من يدخل ومن يخرج.
ثم كيف تكونون في محنة ويقوم عسكركم بغلق الحدود ههههه هل هذا منطقيآ !آ !آ !
والله ان لنا جيران معوقون عقليا فالحدود كانت مفتوحة 2 سنواتآ (سنتينآ )اي مند انقلاب العسكر على ارادة الشعب حتى 94 يوم قرر عسكركم اغلاقها من طرف واحد وفي كل تلك المرحلة كنت تقولون اننا من اغلقها وهذا كذب و كان سائدا عندكم ان الارهابيين يتسللون الى المغرب هههه ومعلوم ان العائلات التي فرت الينا كانت خائفة من العسكر القتال.ولما اغلقتم الحدود عدتم ولمتم المغرب انه ترككم لوحدكم في محنتكم ههههه
والله قوم جاهل لا سامح الله فرنسا.والله محمد الخامس وقع في خطا لانه ساندكم فبقاء فرنسا كان اقل ضرر ولكن من جهة اخرى ان عجزت فرنسا ان تمدنكم و تحضركم في 130 سنة فكيف تنجح في 50 سنة هههه والعربون باين لانكم همج رعاع واخر الهمج رئيس الحكومة مع الصينيه هههههه
وتحية لسمير كرم لان فعلا منطق المملكات العريقة و الامبراطوريات الاصيلة غير منطق الدول اللقيطة صنيعة استفتاء دوغول هههه

http://www.youtube.com/watch?v=jAsHzztho4E
هذا جواب كذبكم يا منافقين


إلى أسامة

قادة

إلى أسامة

لقد رد عليكم فرانسوا هولاند يا معشر الحيطيست ...


يالبابور يامونامور خرجني من لاميزير...

رضى البريطاني

تبارك الله على السِّي أسامة تبوردتِ بالنكلييرآ !آ !آ ! مزيان ، المغرب على قد الحال دولة ليس لها ماللجزائر من خيرات البترول والغاز وكما جاء على لسانك أن الجزائر هي سيدة إفريقيا بدون منازع وأكبر قوة عسكرية وإقتصادية في إفريقيا بلابلابلا الى آخره ... فهل تعلم كم هي نسبة الحراكة ومزوري الهوية بالمهجر آ !؟ الملايين آ !آ !آ ! حري بك أن تتبورد على حكومتك العظمى وتنصحها أن تاتي لجمع هذا الشعب المقهور من الشباب من الشوارع والخِراب والسجون التي إحتّلت لكثرة عددهم ووو... ولمعلومك لما يُسأل أحدهم حول الرجوع إلى دولتك رقم 1 في إفريقيا ستدهل حينما ترى أنهم يفضلون البقاء بالسجون وعلى العيش في الدل والهوان على العيش معك في ردائك المزعوم آ !؟؟ ولكن العيب ليس عيبهم ، العيب عيب الأناس اللذين يبعون الأوهام مثلك ومثل حكوتك التي باعته لك لغبائك وصدقته آ !آ !
الله يعطينا وجهك



À Bon entendeur Salut

Une information utile `Monsieur OUSSAMA , L Algéri

Mon très cher Ami et voisin de l’Est monsieur OUSSAMA ,
Le GRآ AND FRÈRE Algérien

Monsieur OUSSAMA , L’Algérien
Un Grand frère fort , riche آ ( à supposer comme tu le fait que ce soit l’Algérie qui est ce grand frère riche et foret آ ) , est normalement tendre , gentil , protecteur ,et généreux avec ses petits frères et sœurs آ ( Tunisie , Lybie , Niger , Mali , Mauritanie et même LE Maroc.
Comme ton pays آ ( le pouvoir Algérien آ ) est internationalement reconnu comme étant un État Terroriste , communiste et corrompu , et de ce fait n’ayant aucune des valeurs d’un grand frère Riche et fort , il ne peut en aucun cas d’espèce pouvoir prétendre `l’adjectif qualificatif , ou adjectif attribut آ ( au choix آ ) à la moindre définition ni de force ni de richesse ni encore moins à celle un grand frère fort et riche.
La générosité de nous autres marocains me pousse même jusqu’ à t offrir une explication psychiatrique de ton comportement : Ayant été colonisé durant 6 siècles environ et d’affilée et par les turcs et ensuite par les français ,je te laisse deviné par toi—même , ce que c’était le passe-temps favori des jeunes soldats Militaires Turcs et Français durant cette longue période et la bonne partie des naissances qui en résultait et dans quelles conditions .
À ma place et ta place j’aurai honte de prononcer le mot de B..tards.
Ton comportement est plus celui d’un B..tard que celui d’un grand frère riche et fort comme tu veux bien le prétendre



الإيام بيننا

Salah

الدل والفقر والجوع والتخلف سيزداد مع سلال كرئيس مقبل. في الكواليس تجري عملية التوزيعة أو عقد الصفقات على قدم وساق حيت سيتضاعف عدد الناهبين أربع مرات. ومع تراجع عائدات البترول سنرى ما سيحدت. أما الشعب فمشغول مع الشياتين الدين يدافعون عن الكدبة الرابعة. العهدة الرابعة كدبة تافهة آ (أو مكر غبيآ ) للتمويه عن ما يحدت في الكواليس لكن مفعولها كبير وسيمتد أجيال واجيال


إلى أسامة هذا كذب

سيمو

إلى أسامة

لا يصدق كلام التلفزيون الجزائري إلا المهابيل وأبناء الحركي وأبناء حكام الجزائر ههههههههه الجزائر بلاد الرعب والإرهاب وكل يوم يخرج الإرهابيون في الجزائر والدليل هو ما قال فرانسوا هولاند حينما عاد وزير الداخلية الفرنسي من الجزائر إلى فرنسا سالما هنأه على سلامته ، هولاند عنده المخابرات الفرنسية تخبره بالحقيقة في الجزائر ما كاين لا قوة اقتصادية ولا مكانة دولية يا مسكين ززززز قوة اقتصادية لا تقول هذا الكلام سيضحك عليك حتى الجزائريين يا بليد ، الجزائر عبارة عن صحراء تخرج البترول والغاز وتبيعه في الخارج وتشتري ما تاكل والدولة الجزائرية تعترف أنها تعتمد على الريع النفطي بنسبة 98 في المائة يا مسكين أي قوة اقتصادية ، يمكن عندها سلاح الخردة الروسية التي تتآكل في الصحراء لتقول للشعب احنا عندنا السلاح كثير حتى تستعمله ضد الشعب الجزائري وليس ضد المغرب كما فعل بشار الأسد والقذافي الله يلعن اللي ما يحشم


شياتين النظام الجزائري

شياتين النظام المضللين

شياتين النظام الجزائري
سيبدؤون في إنتقاد صاحب المقال
فالحقيقة موجعة لهم و هم يعشون في الوهــم الجميل


algerie

bob

Aqlam maajoura ,,ki sahib lmaqal ,ki sahib tta3liq raqam 2,mobalaghat la yosaddiqoha rraes,tamjid koll wahad ichkar hmarto,hna kiljazair kilmaghrib fi asfala safilin,wa hokoumat choumoulya ,dictatourya,nahiba o taghya ,fasida wa mofsida ,al fitna raqda la3ana llah man ayqadaha ya abwaq alfitna wal machakil ,


POUR ossamina

khouribga

HEI l esclave du DRS et l ennemi du peuple algerien de quel geopolitique ou force militaire, economique tu parle ....... Riviser tes lecons bien et ouvre ton petit cerveau -- L algerie est Hآ ORS TEMP --Riveser encore LE MAROC A PASSE LE TEMP-----------------------Reveilles toi tu vie au font du merde . 1 2 3 VA FAN CULO a toi rt tes caporaux


UN

UnMarocain

Un article fort, plein de vérités, une anlayse pertinente qui est en même temps une verte raclée administrée avec brio à la voyoucratie Ânegérienne mafio militaire .Une claque mémorable au long Nif plein de merde,comme leurs cerveaux d\'attardés qui n\'excellent qu\'en traitrise et lacheté comme. Bravo


إلى

majid

أشكر كاتب المقال الدي أسميه مقال الحقيقة وأقول للسيد أسامة أن تعقيبه ليس في محله وأنه يتبن
جليّاً أنه لم يفهم شيئا وعلى أنه غبي ولم يأتِ إلا بالأكاديب كنومديا نيوز القنات المٌضحِكة التي يسيرها الأغبياء ،فكاتب المقال لم يدكر أن المغرب هو الأقوى إفريقيا تواضعا منه وأنت أيها الجاهل الغبي تتكلم عن قوة نضام خرائري لا يستطيع أن يقف على رِجله ولو دقيقة واحدة ولايقوم بحاجيته الضرورية إلا عبرالحفاضات ألم تستحيي ولايوجد مثل هدا في العلم بإسره ألمتستحي أصبحتم أٌضحوكة العالم-هولاند ووزرائه المتسمين بسمك فاسد في أحسن المطاعم الخرائرية ألم تستحيي فإن لم تستحيي يا جحود فقل ماشئت


ليس عندنا ما نخفيه او نتعقد منه

Youness

في أكتوبر من عام 1963 إنطلقت حرب الرمال بين المغرب والجزائر، والتي يقول عنها الجزائريون أنها حرب غير متكافئة جاءت في وقت كانت الجزائر تلملم جراحها بعد أزيد من قرن على إحتلالها، حيث إنطلقت الحرب بعد سنة واحدة فقط على إستقلال الجزائر التي لم تكن قد إنتهت من إستعمارها حتى بدأت تتخبط في صراع داخلي كبير مع نفسها بين بن بلة وبوضياف وآيت أحمد وعلماء المسلمين، بينما كان الجيش المغربي قد تدرب في أعتى الحروب، من بينها الحرب الهندية الصينية، والتي إندلعت سنة 1960 ليخرج منها ضباط وجنرالات إستفاد المغرب كثيرا من خبرتهم الحربية، ومنها سيتخرج بطل حرب الرمال الجنرال إدريس بن عمر العلمي.

حرب الرمال هي الشرارة الاولى لحرب باردة طويلة المدى يحاول فيها الجانب الجزائري تقسيم المغرب عبر دعمه لأطروحة البوليزاريو، بينما يقوم المغرب بإنتهاج أسلوب الدفاع في حرب تستنزف الدولتين.

الحرب في تواريخ

في 5 أكتوبر عام 1963 عقد لقاء بين وزراء خارجية البلدين، عبد العزيز بوتفليقة وأحمد رضا أكديرة، خرج ببيان سمي ب"بيان الوفاق" وصرح بوتفليقة أن الجزائر لن تنسى الموقف الاخوي الذي تبناه المغرب في أوج الحرب الجزائرية.

يوم 8 أكتوبر من عام 1963 وبعد ثلاثة أيام على بيان الوفاق، تجريدة عسكرية جزائرية تحت قيادة ابراهيم كطاف تهاجم بشكل مفاجيء مركز حاسي بيضا ، النتيجة 10 قتلى بعد احراق الثكنة ، فيما الرئيس الجزائري بنبلة يصرح بان مواجهات اندلعت في منطقة بشار مع بعض العناصر الخارجة عن القانون .

9 أكتوبر 1963 بلاغ لوزارة الاعلام المغربية : ان موقع حاسي بيضا الواقع على بعد 40 كلم جنوب المحاميد في اقليم ورزازات كان عرضة بالأمس لهجوم مفاجيء من طرف القوات الجزائرية وقد دخلت هذه الأخيرة الى عمق 100 كلم داخل التراب المغربي ، وقد تسبب ذلك في العديد من القتلى والجرحى والخسائر المادية ، كما تم حرق واحة نخيل بواسطة الراجمات ، وبمجرد ما علم صاحب الجلالة بالاحداث ، عقد جلسة عمل ضمت كل الوزراء الحاضرين بأسفي والضباط السامين للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية ، وقرر جلالة الملك الذي لا يشك في حسن نية الرئيس بنبلة ، ارسال كل من عبد الهادي بوطالب وزير الاعلام مرفوقا بالكومندو المدبوح مدير الديوان العسكري لاثارة انتباه الرئيس بنبلة لخطة هذه الاحداث.

10 أكتوبر 1963 وزارة الخارجية الجزائرية تصدر بيان تقول فيه بان بعض المعارك وقعت في تينفوشي في المنطقة المسماة حاسي بيضا وتينجوب وكلها مناطق تابعة للتراب الجزائري ، بالمقابل اجتمع مجلس الوزراء المغربي ،و عشية نفس اليوم عقد عبد الهادي بوطالب ندوة صحفية قال فيها :” لقد فتحنا حوار الطرشان مع اخواننا الجزائريين الذين يدعون بان الاعتداء وقع داخل التراب الجزائري بينما الاعتداء حصل داخل مناطق مغربية “

11 ـ 12 ـ 13 أكتوبر 1963 : عناصر من الدرك الجزائري تتسلل خفية للتراب المغربي لترويع السكان والجيش المغربي يتمكن من إعتقال عدد منهم.

14 أكتوبر 1963 الجيش المغربي يتحرك لصد هجوم على حاسي بيضا ووزير الخارجية اكديرة يصرح ” المغرب استرجع ما أخذ منه ويمكن وقف الاحداث عند هذا الحد “
15 اكتوبر 1963 خطاب عنيف لبنبلة يهاجم الحسن الثاني ويقول ان الفتنة قد وقعت بين الشعب المغربي والشعب الجزائري ، حصل ذلك بينما كانت هناك بعثة جزائرية في المغرب تلقت تصريحات الرئيس بذهول .

16 اكتوبر 1963 حلول الملك الاثيوبي هايلاسيلاسي بالمغرب وندوة صحفية يرد فيها اكديرة على بنبلة 17 اكتوبر 1963 هجوم آخر على منطقة حاسي بيضا من طرف الجيش الجزائري لكن الجيش المغربي يكبده خسائر فادحة حصل ذلك بينما يستقبل المغرب بعثة جزائرية تفاوض من اجل السلام

17 و 18 اكتوبر 1963 القوات الجزائرية تهاجم موقع ايش وهو الموقع الذي يستحيل ربطه بالتراب الجزائري ، المغرب يتاكد بان الهجوم على ايش لا يتعلق بمشكل الحدود .

هجوم جزائري على أربعة مناطق مغربية وإحتلالها وقتل الجنود المغاربة

بين الجانبين هناك تفسيرات متباينة لأسباب حرب الرمال فالجانب الجزائري يعتبرها "حكرة" مغربية طالت الجزائر لأطماع إستعمارية، فيما كان الجانب المغربي يتعرض لقصف غير مفهوم من الطرف الجزائري، وجاء القصف الجزائري ل"حاسي بيضة "و"تينجوب" ، وبعدها منطقة "إيش" و "تيندرارة"، وهو ما جعل الراحل الحسن الثاني يبعث ببرقية عاجلة إلى الرئيس بن بلة قال له فيها :" بوصفكم المسؤول الأول عن مصير الجزائر ومستقبل شعبها، لا يمكنكم أن لا تقدروا حجم العدوان المرتكَب، وأن لا تحسُبوا عواقبه. إن الاتجاه الذي يبدو أن الجزائر تسير في وجهته والذي تجلى في أعمال عدوانية على التراب المغربي لن يساعد بكل تأكيد على خلق جو ملائم للبحث عن حل لمشاكلنا عن طريق التفاوض والحوار المباشر. لذا نناشد مرة أخرى المسؤولين الجزائريين أن يرتفعوا فوق الاعتبارات العاطفية، ويتحكَّموا في انفعالاتهم، وأن يأخذوا بعين الاعتبار أن الأجيال الحاضرة والمقبلة محكوم عليها ليس فقط بالارتباط بعلاقات تطبعها السلم، ولكن أيضا بالارتباط بعلاقات التعاون الأخوي لتشييد مستقبلنا المشترك. ذلك أن قرننا آ (القرن العشرينآ ) يقوم على علاقات المجاملة، ويلتزم بمقتضيات الأوفاق والمواثيق الدولية التي تفرض على جميع الدول المحترِمة لنفسها أن تستبعد اللجوء إلى العنف. نقول هذا ونضيف أن المغرب على استعداد لمواجهة جميع الاحتمالات وجميع الأوضاع بجميع الوسائل الملائمة".


بن بلة الذي تلقى البرقية وهو في خضم إستعراض الجيش الجزائري لعضلاته على مناطق مغربية حدودية عبر سلاح الجو والمشاة، تجاهلها ولم يقم بالرد، لكن الحسن الثاني كظم غيضه كما قال في ندوة مراكش الصحفية، وقام بإرسال المذبوح وعبد الهادي بوطالب إلى الجزائر للقاء بن بلة وإفهامه أن حاسي بيضة وتينجوب مناطق غير متنازع عليها البتة وهي أراضي مغربية، ولا يمكن لأشخاص بالجزائر أن يهاجموا مناطق مغربية يحرسها حرس الحدود المغربي بالاسلحة الثقيلة دون سابق إنذار.


الزيارة التي قام بها بوطالب والمذبوح لم تكن لها أي نتائج مرجوة ليعودا بخفي حنين إلى الملك الراحل الذي عقد ندوة صحفية بمراكش في أكتوبر من سنة 1963 شرح فيها حيثيات الهجوم الجزائري على المغرب، وقصف مواقع مغربية ,وإحتلالها بدون أي حق ما جعل الحل العسكري هو المسلك الوحيد للرد على العدوان الجزائري وتحرير المناطق المحتلة.


إدريس بن عمر يطرد الجيش الجزائري ويتبعه إلى داخل الاراضي الجزائرية

يقول الرقيب عمر مراد الذي شارك في حرب الرمال سنة 63 وحرب أمغالا سنة 76، إن القوات الجزائرية قامت بالتوغل في الاراضي المغربية مدعومة بالمدفعية الثقيلة بمنطقة بونو بالقرب من أمحاميد الغزلان وقامت بتصفية كتيبة كاملة للقوات المساعدة كان برفقتهم عسكري فرنسي مهمته أداء رواتب الجنود، وبعد قتلهم أقدمت على حرق جثتهم، ولم تتوقف الجزائر عند هذا الحد بل كررت كتيبة أخرى الامر في حاسي بيضة وتينجوب، وهجوم رابع على فكيك.
وقد إنطلقت الحرب المغربية الجزائرية لتستمر على مدى ثلاثة أيام، حيث كانت الجزائر قد تلقت مساعدة من طرف مصر التي أمدتها بخبراء عسكريين بالاضافة إلى ضباط في الطيران العسكري المصري والذين سيتم إعتقالهم ومن بينهم الرئيس السابق لمصر حسني مبارك، فيما كانت الاسلحة الروسية المتطورة رهن إشارة الجيش الشعبي الجزائري، وهو ما منح الافضلية للجنود الجزائريين، بينما كان المغرب يعتمد على أسلحة من مخلفات الاستعمار، لكن الخبرة الكبيرة لجنرالات المغرب عبر مشاركتها في الحرب العالمية الثانية وحرب الهند الصينية، جعلت الحرب في اليوم الاول لصالح الجانب المغربي، عبر الخطط التي إنتهجها القادة العسكريين، وتمكنوا عبرها من طرد العدو من المواقع المغربية، في الوقت الذي كان فيه الحسن الثاني يتابع أخبار القصف عن كثب ويصر على معرفة التقدم المغربي أولا بأول بصفته القائد الاعلى للجيش.
ولم يكد ينتهي اليوم الثالث للحرب المغربية الجزائرية، حتى تمكنت الكتائب المغربية من اللحاق بفلول الجيش الشعبي الجزائري إلى حدود تندوف، وهو ما جعل الجزائريين يحسون بغصة كبيرة إستمرت على مدى خمسين سنة ولا زال الجنرالات الجزائريين يعتبرونها وصمة عار على جبينهم لن تزول أبد الدهر.

وبعد تدخل العديد من قادة الدول الافريقية، أمر الراحل الحسن الثاني الجيش المغربي بقيادة إدريس بن عمر بالتراجع، حيث توصل المحاربون بالبرقية على الساعة الخامسة صباحا، بعدما كانت برقية قد وجهت إلى الحسن الثاني قبل ساعات من طرف بن عمر يطلب منه الاذن لدخول تندوف، ومنها العبور إلى وهران وإحتلالها، حيث كان الاخير يخطط لإكتساح الجزائر في أسبوع واحد محققا بذلك نصرا يكتب بإسمه في التاريخ، إلا أن الحسن الثاني كانت لديه نظرة أخرى بعدم قطع جميع الطرق لإصلاح الوضع بين المغرب والجزائر، لأن ذلك من شأنه أن يهدم وحدة المغرب العربي التي كانت حلما ظل يراود الملك طيلة حياته.


عاد الجنرال إدريس بن عمر متوجها مباشرة إلى مقر الحسن الثاني، حيث قام بنزع بزته العسكرية ووضعها أمام القائد الاعلى للجيش الملك الحسن الثاني في إشارة إلى تقديم إستقالته من الجيش، وقال مخاطبا الحسن الثاني:" مولاي لا يُقبل في المنطق الحربي والتقاليد العسكرية أن يعود جيش منتصر إلى منطلقاته الأولى كجيش منهزم"، وكانت هذه الجملة كفيلة بأن يحال الجنرال إلى محاكمة عسكرية لمعارضته قرار صادر عن القائد الاعلى للجيش، لكن الحسن الثاني الذي لم يرد خلط الاوراق أمر جنراله بإرتداء بزته العسكرية والعودة إلى موقعه في أمر عسكري لا نقاش فيه.



إنتهاء حرب الرصاص، وإنطلاق الحرب الباردة

إنتهت حرب الرصاص بين الطرفين بتدخلات للعديد من الدول الافريقية ورغبة الحسن الثاني، لكن الجزائر التي لم تستسغ أبدا هزيمتها أمام الجيش المغربي، رسمت طريقا طويلة لحرب باردة مع المغرب، وهي الحرب التي ستظهر معالمها بعد تقلد الهواري بومدين مقاليد الحكم إثر إنقلاب عسكري على بن بلة بعد خسارة الحرب مع المغرب والصراعات الداخلية الكبيرة، ليظهر بومدين العداء الكبير للمغرب وتهديده للرئيس الموريتاني المختار ولد داداه بمصير مجهول في حال إستمراره بدعم المغرب في مسيرة إستقلال الصحراء المغربية وذلك خلال لقاء جمع بين الطرفين في كولومبشار بالجزائر، وقد كان الهواري بومدين الرئيس الجزائري الوحيد الذي تحكم في الجيش الجزائري بدل أن يتحكم فيه الاخير في إدارة الصراع المغربي الجزائري، إذ أن جميع الرؤساء الذين جاؤوا بعد الهواري بومدين كانوا مجرد ستار يختفي وراءه حكام الجزائر الحقيقيين المكونون من جنرالات الحرب، وهذا ما عجل بإغتيال محمد بوضياف بعد خمسة اشهر فقط على توليه رئاسة الجزائر، وهو الذي جاء إليها من المغرب ، حيث إستوطن فيها لمدة 27 سنة بمدينة قنيطرة، ليلبي نداء علي هارون الذي طالبه بالعودة من المغرب وترؤس الجزائر بعد إجبار الشاذلي بن جديد على تقديم إستقالته في يناير 1992، حيث إستمر في حكمه للجزائر من يناير 1992 إلى يونيو 1992 إذ تم إغتياله من قبل حارسه الشخصي مبارك بومعرافي الذي يعمل بالجيش الجزائري، الذي ألقى عليه قنبلة يدوية خلال لقاء له بمدينة عنابة، وجاء الاغتيال الذي تم طيه بسرعة كبيرة، كون بوضياف كانت تجمعه علاقة حميمية كبيرة مع المسؤولين المغاربة، بالاضافة إلى أنه كان يتوجه لبناء علاقات متينة وأخوية مع المغرب، الامر الذي لم يتقبله جنرالات الجزائر والذي أحسوا بالتهديد أيضا من خطابات بوضياف التي أكد فيها أنها سينقي الجزائر من مفسديها في إشارة إلى هؤلاء الجنرالات.

وقد إستمر تحكم جنرالات الجزائر في الرؤساء إلى غاية اليوم وذلك لمحاولاتهم الطويلة من أجل تقسيم المغرب، حيث يحاول صناع القرار بالجزائر وأد أي إنفراج في العلاقات بين البلدين، مستمرين في إستنزاف الثروات البترولية للجزائر من أجل إزعاج المغرب والهجوم عليه في المحافل الدولية، وحشد المعارضة الدولية للوجود المغربي فوق أراضيه الصحراوية، وهي الهجومات التي يكتفي المغرب دائما بإفشالها وعدم إحداث القلائل داخل الجزائر لإعتبارات ديبلوماسية دائما.

يونس أفطيــط / كود


تحققوا فان التاريخ مدون

Youness

عادت إدانة مغاربة الجزائر بالسجن لمدة عشرة أعوام بسبب مطالبتهم بتحرير الصحراء الشرقية من الجزائر وعودتها إلى المغرب، لتلقي بظلالها على ملف ظلت الديبلوماسية المغربية والأحزاب تحجم عن الخوض فيه، ألا وهو وجوب استرجاع الصحراء الشرقية من الجزائر.





أدانت محكمة الجنايات ببشار بالجزائر في الأيام القليلة الماضية ثلاثة مغاربة ينحدرون من الصحراء الشرقية بعشر سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم، بعد تجرئهم على كشف انتمائهم للوطن الأم من خلال توزيع منشورات سرية تدعو إلى تحرير الصحراء الشرقية من الاحتلال الجزائري. وكانت السلطات الفرنسية قد ضمت قسرا الصحراء الشرقية التي تشكل امتدادا طبيعيا لمنطقة تافيلالت، وهو ما أبقى الوضع الحدودي بين البلدين أشبه ببرميل البارود القابل للانفجار في أي لحظة.

وقد التمست النيابة خلال مرافعتها تسليط عقوبة 20 سنة سجنا نافذا في حق المتهمين الخمسة مع إخضاعهم لفترة مراقبة أمنية مدة عشر سنوات وحرمانهم من الحقوق المدنية والوطنية، وحمل أي وسام لمدة لا تقل عن عشر سنوات، حيث اعتبر أن هذا الملف «ليس ملفا عاديا، بل جريمة واغتيال للإحساس بالوطنية». بينما فضلت الدبلوماسية المغربية لعب دور المتفرج أمام المحاكمات السيزيفية لمغاربة الجزائر.

ويعتبر الخلاف الحدودي وقودا للأزمة القائمة بين البلدين فالجزائر. متمسكة بحدودها المرسومة من طرف المستعمر الفرنسي، بينما ظل المغرب متمسكا باسترجاع أراضيه المغتصبة إلى حدود شهر أكتوبر من سنة 1963، تاريخ اندلاع أول مواجهة عسكرية مباشرة بين البلدين والمعروفة بـ «حرب الرمال»، إذ طالب المغرب باتخاذ معاهدة «للامغنية» بتاريخ 18 مارس 1845 التي وقعها المغرب مع فرنسا بعد هزيمته في معركة إسلي، إثر دعمه لثورة الأمير عبد القادر الجزائري، كإطار مرجعي، وهي المعاهدة التي تنص على استمرارية الحدود التي كانت قائمة بين المغرب وتركيا.


كلمة

متابع

أنت فعلا جزائري لكن لست حرا في التفكير مثل الجزائريين الأحرار والدليل هو أنك أطلقت العنان لعاطفتك وبدأت تُثرثر فبالله عليك أين تكمن عظمة حكام الجزائر؟
طبعا عظمتهم تكمن في تضبيع شعب خرج لتوه سنة 1962من ضبابيةالهوية ثم مالبث أن ألبسه المتهورون رداء تروتسكي المبلل بالفكر العدمي والنتيجة شاهدها العالم ياأسامة المدجن :
إغتيال ونفي كل المعارضين آ (آ (آ (لنظام الحشرات والنكرات والعورات والعاملين في الظلام من قدماء الجواسيس والعملاء والخونة ودوي السوابق الإجرامية من أبناء الشوارع القدرة آ )آ )آ ) ماهو بين قوسين ياأسامة المدجن هو وصف دقيق لنظام الحركى وهو لمفدي زكرياء ...إضغط على الزر أمامك بعد كتابة \" رسالة مفدي زكرياء

تسميم بومدين وفرار بوتفليقة الذي إتهمه النظام بالإختلاس

قلب الطاولة على الشعب الجزائري حين قرر مصيره عبر إنتخابات نزيهة وحرة في بداية التسعينيات

قتل وذبح عشرات الالاف من المواطنين الجزائريين في مجازر أفظع من مجزرة صبرا وشاتيلا أو دير ياسين \" إضغط على الزر بعد كتابة عبارة \" مجازر الجزائر\"

إختلاس وسرقة أموال الشعب بالملايير والمختلسون والسراق هم أنفسهم الحاكمون

فبركة فيديوهات لرئيس مقعد ومشلول وتقديمه لشعب محقور في صور مفضوحة وهو يوقع على أوراق يجهل مضامينها

كل يوم يقتل النظام شخصين على الأقل بدعوى أنه إرهابي

ياأسامة المدجن : ماثرثرت به ليس سوى رجع صدى لما تردده الحشرات والعورات والنكرات منذ أن كتبت فرنسا العبارة التالية في ورقة الإستفتاء :
آ (آ ( هل تريد أن تصبح الجزائر دولة مستقلة متــــــعــاونـــة مع فــــــــــرنـــــــســـاآ )آ )
نعم ياأسامة المدجن متعاونة مع فرنسا وهو التعاون الذي تم حين أمرت فرنسا أزلامها بقلب الطاولة على الشعب الذي إختار من يحكمه في بداية التسعينيات


POUR Al jazaire

khouribga

Nآ  PAUVRE AMICO . Mr Samir a dit la verite . LE ROI POU NOUS EST UN SYMBOL D UNITE . Les Marocains en algerie Travaillent mais les algeriens d ou se trouvent dans le monde sont detestes --vouleurs --beznes de karkoubi --la prostitution mais pauvre amico ti conviens fermer la geule et chercher racine------------VA FAN CULO ------------------------


خيانة العهود وموالاتكم لليهود والنصارى تجري في دمائكم

اسامة عيسى الجزائري

من أسباب انهيار الدولة القومية الجزائرية هو خيانة سلاطين المغرب للامير عبد القادر الجزائري :

لقد ضلت الحرب قائمة بين الدولة الجزائرية وبين الدولة الفرنسية المهاجمة منذ 17 سنة لم يدخر الأمير خلالها وسعا للدفاع عن حوزة الوطن وحقق شعبه الحر الأبي .
فكيف بدولة مثل دولة الأمير عبد القادر ولم يكن لها الإمكانيات ما يكفل لها الاستمرار على المقاومة في حرب طويلة الأمد .
مقابل جيوش كاملة السلاح والعدة تجاوز عددها في بعض الوقائع 150 ألف جندي مع خذلان الناصر والصاحب وتقاعس ملوك المسلمين ورؤسائهم جيرانا كانوا أو غيرهم من المؤازرة مع الدس والمكر الذي كان يحوط بعض الخونة ضد الأمير فيا حسرتاه ويا ويلاه ... وانظر معي إلى ماكتب به الأمير إلى السلطان محمود باستبول مشتكيا ومستنجدا قائلا :

" ... ونحن أسلمنا إخواننا المسلمون وتركونا أسرى في يد العدو فهم لنا ظالمون وتبرأ منا من كان قريبا لنا من الملوك ومنعونا شراء ما نتقوى به على الكافر خوفا منه ومنعونا حتى السلوك. "

" طلبنا منهم الإعانة بالرجال فلم يقبلوا واستعناهم بالأموال فلم يفعلوا وطلبنا منهم السلف فكان عين المحال ومنعوا رعاياهم من اعانتنا بكل وجه وحال فما نفعنا قريب ولا مجاور ولا دافع ذو سيف ولا محاور كان المسلمين ليسوا بجسد واحد والمسلمون بهاذ القطر لا ينظرون من غيرك إفراج ولا لهم ملجأ يلجئون إليه غير حظك العالي والإدراك فأبصارهم لإعانتك وإمدادك طامعة وقلوبهم بمحبتك وذكرك طافحة فان قيل مال عندك المال الوافر وان قيل جيش عندك العسكر البحر. "

ونعم ثبت وان الأمير كان له اتصال بحكومة استنبول وكذلك بالدولة الانكليزية في لندن وذلك لأجل القضية الجزائرية. ولكنه لم ينجح في مسعاه فأما التركية فإنها كانت يومئذ في شغل شاغل بقضاياها المتعددة المشاكل الملتوية الطرق مع دول أوروبا الغربية والشرقية وأما الانكليز فان سياسته معروفة.

ويشهد لنا بهذه الحقيقة الناصعة كتاب الإفرنج أنفسهم ومؤرخوهم مثل " اوغستان برنار " الفرنسي وغيره . فإنهم يقولون أن فشل الأمير في حروبه ضد الفرنسيين لم يكن ناتجا عن تغلب الفرنسيين عليه. او لشدة مناهضتهم له. كلا. وإنما كان السبب في ذلك ناشئا عن تفرق المسلمين عنه وعدم اتحادهم تحت لوائه لحرمانهم من الشعور الوطني القومي وتفرقهم هذا كان له أوفى نصيب في أسباب فشله . وجاء في دائرة المعارف وان الأمير حارب الفرنسيين حروبا انتصر عليهم فيها مرارا وأذاقهم فيها البأس الشديد ومما اوجب عدم نجاحه أن باي قسنطينة الذي انفرد بعد امتلاك الفرنسيين لسواحل الجزائر للجهات الشرقية أبى أن يساعده فوقع تحت اسر الفرنسيين. وحدث ما هو اشد من ذلك وهو أن سلطان المغرب الأقصى وقف إلى جانب الفرنسيين لصد الأمير عبد القادر عن الالتجاء إلى الصحراء فاضطر الأمير للتسليم وكان ذلك سنة 1848 ،
هده نبدة من تاريخكم وتاريخ ملوككم للطوئف ، تاريخ مملوء بالخقد لكل ماهو جزائري وخيانة للعهود ، الغدر والجبن من شبمكم وموالاتكم لليهود والنصارى تجري في دمائكم فالتاريخ يشهد بان المعرب يهودي وكانت النجمة السداسية تتوسط علمكم الاحمر الى غاية سنة 1948.... انشري تعاليق الجزائريين الاحرار الدين يخبون بلدهم ويفدونه بالغالي والرخيص


رسالة مغربي قح من المغرب الكبيــــر إلى سفهاء المغرب الأوسط

مغربـــــي قــــــح


إلى السفهاء حفدة الأتراك و الفرانسيس الذين يتكلمون و يهاجمون بل و يسبون بدون إعطاء أي حجة أو دليل . أنا و الحمد لله أرقى منهم لأني أتكلم بالحق و المعطى التاريخي و لست منافقا أو سفيها أو كاذبا، لأن الكاذب يتلاعب و لا يستطيع أن يقدم دليلا واحدا .
منذ الأزل و المغاربة يطرحون على أنفسهم سؤالا يظل هو نفسه ، لماذا كل هذا الكره و الحقد الأعمى من طرف الجار الشمالي و الجار الشرقي ؟؟؟
سأجيب و بالله التوفيق : المغرب هو العدو رقم 1 لدولة الإسبان وجنرالات الحركي الأوغاد والسبب المبدئي هو أنهم لم يتقبلوا هزائمهم لا القديمة ولا الحديثة ، و سبب حقد الاسبان على المغرب بدأ بالفتوحات الاسلامية لما عبرالفاتح المغربي طارق ابن زياد وفتح الأندلس ، وهزيمتهم مرتين على يد القائد المغربي يوسف ابن تاشفيين والسبب الثاني جرى مؤخرا و يكمن في استرجاع الصحراء المغربية في غفلة منهم و في ظروف مضطربة ومرتبكة كان يعيشها الجيش الإسباني خاصة بعد مرض الجنرال فرانكو، علما أن الجيش الاسباني كان يعارض مطلب الانسحاب من الصحراء وكان قادة الجيش الاسباني يعتقدون أن المغرب لن يتحكم في صحرائه بعد 1975،وبالتالي ستسترجعها القوات الاسبانية عما قريب. وحينما عاد خوان كارلوس للحكم وقبل وفاة فرانكو بيومين زار الصحراء المغربية وطمأن الجيش الاسباني بالقول إن الصحراء ستبقى محتلة كأرض إسبانية.غير أن المغرب نجح في استرجاع صحرائه فاجتاح الصحراء بمسيرة خضراء سلمية قوامها 350 ألف مغربي وحقوقيين أجانب وأخرجوا منها آخر جندي إسباني نجس وهكذا استرجعت الصحراء المغربية ولما استرجعت استفاقت جماعة البوليساريو وجنرالات الجزائر لتطالب بالصحراء التي يمتد تاريحها المغربي لأكثر من 1200 سنة .
بخصوص العدو الحركي هناك معطيات قديمة وحديثة تفسر هذا التشدد العسكري تجاه المغرب. المعطيات القديمة تمتد إلى فترة هو حقدهم على تاريخ الامبراطورية المغربية و محاولة سرقة تاريخ المغرب عبر تاريخ أراضيه الأصلية والتي توسعت على حساب الأراضي المغربية وعبر المستعمر الفرنسي السابق ، أما المعطيات الجديدة فهي التي وقعت أيام استرجاع الصحراء بحيث يؤاخذ الحركي المغرب كونه أبرم اتفاقا سريا بمدريد لاقتسام الصحراء مع موريتانيا دون أن يخبرها، مما جعل المقبور الهواري بومدين المقتول من طرف الجنرالات مسموما يغتاظ ويبحث عن مخرج للتشويش على المغرب فاهتدى إلى القول أن بلاده لا أطماع لها في الصحراء وإنما تساند مبدأ عالميا يقضي بحق الشعوب في تقرير مصيرها. خاصة وأن القانون الدولي عرف مجموعة من المستجدات لم تتمكن محكمة العدل الدولية من القفز عليها، لأن دول عدم الانحياز في عصرها الذهبي سبق أن نجحت في سن مبدأ داخل القانون الدولي وهو حق الشعوب في تقرير مصيرها، وبهذا المبدأ تحررت العديد من دول إفريقيا وهو المبدأ الذي استغلته جنرالات الحركي فيما يخص ملف الصحراء للانتقام من المغرب ، و يبقى السؤال الواحد و الوحيد دائما مطروحاً : لماذا هذا الكره الأعمى للمغرب ؟؟؟ لماذا تدعم الجزائر مجموعة الانفصاليين البوليساريو الخونة لا انتماء لهم ولا شرف منذ عشرات السنين وتخسر عليهم مئات الملايير من الدولارات ؟؟؟ لماذا تعمل الجارة العربية والمغاربية على استغلال أي فرصة تظهر لإرسال صواريخ الحقد والكره للمغرب والحاق الهزيمة به ؟؟؟ والحمد لله أن الضربة تعود لهم بالهزيمة و الخسران المبين ، ورغم كل ما قدمه لها من مساعدة في أكثر فتراتها محنة ؟ لماذا تواطئوا مع الصليبيين الإسبان وتضامنوا معهم ضد بلد مسلم كالمغرب ؟؟؟ لماذا تستغل بترولها في مسلسل العداء الأعمى في كل الظروف وجلب مزيد من الأعداء ضد المغرب ؟؟؟ لماذا جعلت من الخائنة لوطنها العاهرة أميناتو حيدررمزا للظلم بينما هي أكبر ظالمة و متعدية بالكون بينما تغاضت عن حق مصطفى سلمة في التعبير عن رأيه بدعم المقترح المغربي للحكم الذاتي وتركته يتعرض لأقبح صور العذاب والاهانة ؟؟؟ لماذا لماذا و لماذا و لماذا .... ؟؟؟



هدا

500الع

الي الجزائري احصائاتك عن العمال المغاربة الموجدون في الجزائر 500الف عامل خاطئ الرقم الصحيح هو 4ملاييين يشتغلون كلهم في البناء يا ولد قرد انتم عيشين في البحبوحة يا ولد فرنسا 500الف عامل يشتغلون في الجزائر الم تخجل من نفسك من هدا العدد يا حما ابن حمار يا فقاقير ويا بطاطا هههههههههههه


Oujda2014@hotmail.fr

الوجدي

يعطيك الصحة يااخي سمير لقد قلت الحق في إخوتك ونصرتهم ظالمين و مظلومين ، والله هذه الحقيقة التي قلتها ،لو كان الامر بيدي لا هديتك المغرب كله بحاضرته وصحرائه .


الأوهام

ظابط مغربي

الأوهام ثم الاوهام هذا هو عنوان الفيلم الخيالي الذي تعيش عليه الحكومة الجزائرية برئاسة الخفافيش العسكرية وعصابة البوزبال ؟
أقول للحكومة الجزائرية الفاشلة على جميع المستويات إذا كنتم تعتبرون أنكم قوة المنطقة فجربوا عندها ستجدون الجنود المغاربة في وهران في 12 ساعة؟؟؟؟ الكذب والنفاق انتهى عهده: المغرب تجاوزكم بسنين على جميع المستويات: العسكرية الاجتماعية الثقافية الرياضية وووو .... والرجولة؟؟؟


الجواب

زائر

اقول فقط الى كاتب المقال لماذا المغرب لم يهاجم الجزائر عندما كان متفوق عليها عسكريا لانه جبان لا يجيد شيئا سوى السب والشتم والكذب لم يجرء حتى استرجاع ارضيه التي توجد على ترابه وهي سبتة ومليلية يجرء على مهاجمت الجزائر وهو يعرف جيدا لا يجرء على ذالك حتى والجزائر ميتة الاسد يخيف حتى وهو ميت ومن تعول عليهم ان يهاجموا الجزائر الم تراهم كيف نزعوا لهم الاسبان سراويلهم على صخرة جزيرة ليلة وعلى الارجح فعلوا فيهم حتى وان كسبتم سلاح الدنيا لا تفعلوا شيئ لانكم جبناء ليس لكم الشجاعة من يركع لعبد مثله خوفا يهاجم دول اخرى الله يهديك وكأنك لا تعرف نفسك البوليزاريو بدون سلاح اسرت منكم 75الف حتى في حرب الرمال خسرتم 45كلم من اراضي فكيك لحد الساعة هي تحت السيطرة الجزائرية وفي اكديم مزيك الصحرويون شعب اعزل بدون سلاح اسروا 12 جندي مغربي ونزعوا منهم سلاحهم وذبحوهم ثم تبولوا عليهم اقول لك فقط بدل التفكير في الامور الكبيرة عنكم فكروا كيف تحرروا انفسكم من نير الاستعمار الاسباني او تنظيف بلدك من الدعارة التي اصبحتم الاولون في العالم تفوقتم على تيلوندا او حرروا انفسكم من العبودية الركوع وتقبيل الايدي والارجل شهاد فيديو تدشين قنطرة ابى الرقراق بالامس كيف ابن الملك ذو التسع سنوات كيف يركع في صفوف من مستقبليه وكيف يقبلون له في يديه لا تعول على من يركعون لطفل ان يفعلولك شيئ سوى الخنوع والذل والانبطاح شعب ميت من زمان


الله ينعل اللي ما يحشم

عبداللطيف المغربي

في البداية تحية إلى كاتب المقال لانه صدح بالحقيقة التي تؤلم بعض الرعاع من الشعب الجزائري.أما المدعو أسامة فأقول له طبيعي أن تعلق بخزعبلاتك التي تتعارض مع الحقيقة والمنطق. لأنك وأمثالك نتاج نظام دكتاتوري رسخ فيكم ثقافة الحقد والكراهية لهذا المغرب الشامخ وشعبه العظيم.أما الملك الراحل البطل الحسن الثاني فقد سجل له التاريخ أنه قلم مرتين أظافر جيشكم الوطني الشعبي الجبان.في 63 و 76.ودون أن أدخل في التفاصيل الفيديوهات الموثقة على اليوتوب.آ ( هزيمة الجيش الجزائري في حرب الرمالآ ) آ ( الجنرال الدليمي وحرب مكالةآ ) آ ( الرئيس مبارك يشهد على هزيمة الجيش الجزائري في مكالة آ ) وفرجة ممتعة لاسامة ومن على شاكلته.من جهة أخرى خزعبلاتك عن القوة الإقتصادية والعسكرية و و و الجزائرية هذا هراء وما عليك إلا أن تطلع على تصنيف الجزائر في مختلف الميادين من المنظمات الدولية لتخجل ...وما تبثه قناة المغاربية من برامج وفيديوهات موثقة من قلب الجزائر يندى له الجبين حيث يسكن بعض الجزائريين في البراريك التي تعيفها حتى الكلاب والقطط والفئران. أما قطاعات أخرى كالصحة والتعليم والخدمات فكمغربي أرى أن الجزائر مكانها العالم الرابع...ولن يفوتني التحذث عن القوة العسكرية الجزائرية التي نعلم نحن المغاربة أنها أسلحة لم ولن تستعمل أبدا أبدا ضد المغرب إلا إذا ارتكب بعض كابرناتكم حماقة. لأن الجيش المغربي بكل بساطة هو قاهر جيشكم في كل الأزمنة ولن تفيدكم خردة الروس وج افريقيا ووو في شيء أمام جيش ملكي راكم الإنتصارات على جيشكم الجبان وخبره جيدا ناهيك عن الأسلحة الفتاكة الذكية التي أصبح المغرب يتوفر عليها ك طائرات F16 BLCS 52 والميراج 2000 المعدلة والدبابة أبرامز المتطورةووو.فالمغرب لا يجهر بما يتوفر عليه من أسلحة ومعدات عكس نظامكم الستاليني الذي يقيم الدنيا ولا يقعدها في كل صفقة...في كل الأحول كمغربي لا أتمنى أي حرب بيننا ولكنآ ( إلى عمات لكم الجريةآ ) فالصحراء المغربية ستكون مقبرة لجيش الإستعراضات والبدو من بولزبال واسألوا الأحياء من جيشكم ممن شاركوا في حرب مكالة واسألوا على الخصوص الذين حوصروا في هذه الحرب . واسألوا أسراكم عن بأس جيش العزة آ (القوات المسلحة الملكية البطلةآ ) فهؤلاء من يخبركم بالحقيقة لأنهم شربوا مرارة كأس الذل والعار مثلما شربه من قبلهم آخرين في حرب الرمال...


استفسار و توضيح

شريف

نعم المغرب بلد شريف لا يعقل انه يعاند رجال الجزائر بدون عقل ثم ان المغرب قادر بازاحة الجزائر في 5 ايام لا اقل و لا اكثر لانه بلد عالمي لا يمكن اي احد المساس به ثم ان قدرته العسكرية تفوق الجزائر اكثر من 50 مرة و شكرا


انهيار الدولة القومية الجزائري hhhh

Youness

والله يا اسامه انك معاق دهنيا ههههه
قلت:
من أسباب انهيار الدولة القومية الجزائرية هو خيانة سلاطين المغرب للامير عبد القادر الجزائري ههههه اذن قل لنا سياق معركة اسلي و معاهدة للامغنية والاف المغاربة الذين ماتوا تحت القصف الفرنسي في طنجة والبيضاء وووووآ !آ !
لكن هذا ليس العيب والتدليس يكمن انه لم تكن هناك الدولة القومية الجزائرية وزعمك كذب في كذب لان الجزائر ايالة عثمانية كان الداي حسين واليا عليها فهل تفهم ما معنى ايالة عثمانية يحكمها تركي من ازميرآ !آ !فاين الدولة القومية الجزائريةآ !آ !آ !آ !
قلت
وغستان برنار " الفرنسي وغيره . فإنهم يقولون أن فشل الأمير في حروبه ضد الفرنسيين لم يكن ناتجا عن تغلب الفرنسيين عليه. او لشدة مناهضتهم له. كلا. وإنما كان السبب في ذلك ناشئا عن تفرق المسلمين عنه وعدم اتحادهم تحت لوائه ....اسالك انت قل لي لو لم يشق عبد القادر الصف وما خرج عن طوع العثمانيين علما انه كان ضد التتريك ولانه ان استسلم الداي فلم تستسلم الخلافة في تركيا .
http://www.youtube.com/watch?v=BIydY03EhIU
فلماذا نقض بيعة العثمانيين ولم يحق له فعل ذلك و قام ببيعة السلطان المغربي ثم نقضها ولا يحق له ذلك فاعلن كيانا بعواصم متنقلة حتى استسلم هل هذا مجاهدآ !آ !هل هناك مجاهد ياخد اموالا فرنسية وتعرض عليه الجنسية و ينتقل للعيش بسوريا عيشة بذخ برعاية فرنسية ولم يعرف له انه حرض على الفرنسيين فيهاآ !آ !آ !هل هذا مجاهدآ !آ !آ ! قارنه بالخطابي و عمر المختارآ !آ !آ !آ !
هذا في حكم الشرع خائن خارجي لانه جسد التفرقة بين المسلمين فلماذا لم تستعمل قول المؤرخ للطعن في الخارجي القبوري عبد القادرآ !آ !آ !
الجزائر كيان لقيط وتالله لا يمكنك رد هذا
Histoire de l'Algerie en 10 minutes hahahahaha


قادمون

بوحجر

اخواني المغاربة لا تردوا على السفهاء لانهم اميين وليسوا اصحاب حوار كلمة واحدة يعرفها الجميع وحتى هم والعالم اجمع يعرفها اتحداهم يبرروا اسم دولتهم على الخريطة متى كان اسم الجزائر على الارض الم تسمى بالمغرب الاوسط ايام الامبراطورية المغربية وفرنسا جزئت المغرب وفرخت ابنائها وهدت لهم الارض كهدية لابنائها وسمتها الجزائر وكلهم لقطاء اما الجزائريون الاحرار فهم من اصل مغربي ولذا تجدهم عقلاء ومتميزين عليهم


LE GOULAG

le PARADIS

Cher Oussama , je t’invite à venir chez toi au Maroc , avec ta famille آ ( femme , enfants ,parents et grand parents , et je suis sérieux آ )
Tu seras reçu comme un prince et tu emporteras avec toi de quoi raconter à tes concitoyens : car comparé à l’Algérie tu auras au moins vu , le paradis sur terre آ ( le Maroc آ ) une fois dans ta vie . Et l’Océan Atlantique qui est une des 7 Merveilles du monde آ (3000 Km de côte Atlantique, mon vieux آ !آ !آ )
il faut que tu fasses vite car le Maroc est en train de construire le giga mur de Berlin entre les frontières Maroc avec l’Algérie.
Le Maroc est prévoyant : car dans 6 ans il n’y aura plus une goutte de pétrole et les algériens affamés آ ( puisque vous ne savez rien produire je dis bien RIEN du tout آ ) vous voudriez alors être des refugiés de la famine au Maroc..
Trop tard, le Maroc aura déjà fermé hermétiquement ses frontières à l’infini, et n’acceptera aucun refugié affamé algérien.
Le Maroc implante la technologie des murs USA /Mexique, آ (juste pour ton info.
En effet la dictature de la junte militaire communiste terroriste, sanguinaire et criminelle, marxiste, léniniste, staliniste, trotskiste, qui vous dirige vous empêche de voir le Maroc.
je connais des algériens de France qui viennent s’installer au Maroc pour leur retraite, pour des raisons évidentes de qualité de vie et ne retournent plus jamais en Algérie , pour des raisons tout aussi évidente de l’enfer Algérien …alors il doit bien y avoir une raison .
Tu ne trouveras aucun retraité marocain qui va aller passer ses derniers jours au goulags آ ( ah désolé , je voulais dire en Algérie , excآ use-moi était juste un lapsus significatif آ )



راي

فلسطني

بعد قراءتي للموضوع احسست بنوع من التحيز للمغرب انداك طرحت سواء ما الدي يتدفع بصحفي حزائري ليقوا هادا الشيء الدي دفعني الى تحليل المقال جملة بجملة وحقيقة تفاجئة بالنتيحة وجدت ان ما قيل فيه عن المغرب صحيح مائة في المائة رغم انه بلسان جزائري وما قيل عن الجزائر من كره للمغرب صحيح هو الاخر وهدا ما -استشفيته من لقاء لقناة النهار حول المغرب بغناون تكالب الغرب على الجزائر \"خصوصا بجانب الكراهية\" - في حين لم اجد فيديو واحد من المغرب يعلن فيه الكره للجزائر عبر قناة نلفزية .
مجمل الكلام المغرب مترزن ومتزن في قراراته في حين الجزائر خان المغرب اكثر من مرة هي نتيجة توصلت لها .

اخيرا اثار انتباهي مسالة بسيطة بعد مراجعتي للتعليق اعلاه يمكن ان نختزل الفرق بين الشعبين المغربي و الجزائري هو ان الشعب المغرب متزن وصاحب عقل يقبل النقد و يعمل به في حين ان بعض تعاليق الاخوة الجزائرين ينم عن كراهية دفينة ربما كان سببها النطام و الله اعلم


Services secrets internationaux et secrets de pichinelle Algeriens

Sourds Avoeugles et Muets D Algerie

Juste pour rappeler a Monsieur , ce cherMonsieur Ousssama l Algerien :
Les Tv sur internet suivantes : Rachad Tv , Almagharibiatv et Al Asr tv sans oublier Algeriatimes , eh bien cher Ami Oussama , les news diffآ usees par ces tv et ce journal sont immediatement traduitspar les services secrets de toutes les ambassades accrexitees a Alger et immediatement transmis a toutes les capitales du monde آ !
Donc meme si toi et ta junte Algero-Pinochet vous voudriez jouer au sourds , muets et avoeugles , le monde entier vkus a mis l etiquette de Dictature Militaire Terroriste , Communiste etCorrompue .
Le monde vius surveille et pas seulement avec google earth






www.you tube bernard lugan

benmehfak

الى كل الإخوان الدين يشككون فى مغربية الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية الشريفة .
تفظلوا اخوانى اخواتى ادخلوا هدا الموقع و ستتعرفون على ملف الاقاليم الجنوبية للمملكة الشريفة.
www.youtube le maroc et son sahara histoire du marocآ (history of morocco.
bernard lugan.


CHAPEAU

hammourabi

مقال جميل للغاية وأحسن سطرين قرأته فيه هو،

* * * * * * * * * * * * * *

الفرق كبير جدا بين تربية الملوك والأمراء وتربية السفلة في الشوارع والحواري والحانات والكاباريهات التي عاش فيها بوقطاية وغيره من أصحاب الكروش المنتفخة بالديدان من كابرانات فرنسا الحاكمين في الجزائر والجاثمين بالوكالة الفرنسية على صدر شعب نبيل عريق هو الشعب الجزائري .

* * * * * * * * * * * * * * * * * *

Bravo cher journaliste, chapeau,


مع الاسف انهم اضحوكة العالم...منهم الغافلون و منهم من يتجاهلون...

عابر

فهل يعقل أن يَدّعِي الحاكمون اليوم في الجزائر أنهم من الثورة الجزائرية ؟ لقد قتلوا الثورة الجزائرية كما قتلوا معها المجاهدين الحقيقيين الذين كانوا يشكلون النواة الصلبة للثورة الجزائرية : قتلوا كريم بلقاسم وقتلوا محمد خيضر ومحمد بوضياف وغيرهم حتى يخلو الجو لضباط دفعة لاكوست أن تمعن في تشويه جثة الشعب الجزائري بعد أن ذبحوه في مجازر تاريخية متعاقبة .

......

كانت ابواق النظام الجزائري تتغنى عن الثورة الزراعة و القرى النموذجية و معامل الصلب و الحدود مغلوقة مع المغرب...لكن عندما فتحت تفاجا الشعب الجزائري الذي كان مغلوطا. تفاجا عندما وجد وفرة انتاج محلي مغربي و خاصة الضروريات الاساسية امكنه سد حاجيات جميع شرائح الشعب المغربي الدي يجد و ينتج ليحصل على موارد تمكنه الاستهلاك...كذلك تفاجاؤوا لما وجدوا ان اسرا التي تترتبط معها القرابة تغيرت انماط عيشها بمغرب فقير ظاهريا لا تعتمد على الثروات الباطنية للبلاد...
اذا، انه طبيعي ان فتحت الحدود فسيكون حساب و محاسبة - و لو مع الضمير - اذا فلا جدوى للتوضيح و النترك المستقبل قد يفرض توضيح الحقائق...لكن ما يحزن و هو وجود انتهازيين كثر يعلقون اعلاه يمجدون الجزائر الفاشلة التي ضيعت نصف قرن فسادا و اهدارا للثروات يمجدون و كانهم يبنون الجزائر بينما هم يهدمونها...و يرمون المغرب و المغاربة واحرار الجزائر آ ( سمير كرم آ ) قدفا ...هذا هو الغباء و التهور و الخيانة احرار الجزائر يريدون المجد لبلادهم و المغاربة لهم انف حقيقي و نفس قوية عندما يتطلعون و يرون جرانهم بالشمال الاسبان و البرتغاليين منطلقين متعاونين في تنمية سريعة يتحسرون لو فعلوا ذلك مع اشقائهم الجزائريين...تكامل اقتصادي مغاربي قد يشكل قوة تؤمن مستقبل الجميع...يا اسامة القوة الاقليمية كانت قد تكون بالمغرب و الجزائر و معهم تونس و ليبيا و موريتانيا و حتى مصر التي خربتها حليفتكم الناصرية، لتتبهدل امام اسرائيل. القوة تكون - الحمية تغلب السبع، خذ الميثال من الناتوا الذي اصبح يرعبك - بتفاهم تام كما هو الحال بين المانيا و فرنسا و انجلتيرا و اسبانيا و بلجيكا و ايطاليا...انك متهور و اعلم ان قوتك تصلح لضرب الشعب المقهور او الناموس و الدبان... لان للمغرب حلفاء حضاريين اقوياء فتح لهم حدوده و انجز معهم استثمارات و مشاريع ضخمة...لها فوائد بالاقتصاد العالمي و لجميع الاطراف...لن يتجرء احد ضربها كيف ما كانت قوته و الظروف و الاحوال...المغرب قوة استراتيجية طبيعية لا يصلح للمتهورين...اكتفوا كعادتكم بضياع وقتكم و التشهير بخبثكم في محاربتكم المخزية بواسطة الفساد لدى بعض منظماتكم التي تشتهي الرضاعة من سوناطراك...لقد اصبحتم اضحوكة امام العالم...المغرب يتعامل و يتعاون مع العالم عسكريا و امنيا...لقد اصبح جزء من القوة العالمية الحرة المتحضرة له كفاءته من التيكنولوجيا الحديثة ما لا تتصوره و امثالك عسكريا لدحر المتهورين من امثالك...لكن المنافقين الخونة المنحطين المتهورين كما يصفهم الثائر سمير كرم ارادوا للمغرب الكبير تجزئة و فتنة و انفصالا و انغلاقا لاجل الفساد و التبعية و التغليط و الكذب و التقهقر.

ليبقى النظام الجزائري حركيا واقعيا خائنا مخاذعا قاوم و انقلب على الشرعية والمناضلين، المجاهدين الاحرار و لا زال يعرقل و يفتن بين الاشقاء و الجيران. و يبقى معه دائما اذنابه الماجورين بفتاة البيترول و الغاز اعلاه دائما ينبحون....


heros

telemaque

Le Heros c est celui qui meurt dans un champ de bataille comme par exemple 3Mirouch Benmhidi et leurs disciples allah yarhamham;pas comme ton Emir Abdelkader yaghissa et consorts;emir qui s est rendu en signant avec FRANSA son propre traite de paix pour aller se la couler douce lui et son Harem en France et la finir en rose en Syrie pour mourir par la vieillesse dans un lit de soie Yaaaghissa tout le monde sait que c est par Alger que tes ancetres les gaulois croisades sont entres en Afrique pour la spolier de ses biens et non pas par une porte Marocaine C est par millier que les Marocains sont venus sur les frontieres tout pres d Oujda a Isly; et au nom de l islam pour combattres les croises et aider leurs freres mais les Francais avec leurs mercenaires Spahis Zouaves et Tirailleurs Algeriens eux meme qui ont fait capituler ABDE9ADER vont exterminer tous les Marocains ce qui va faciliter a l espagne de coloniser le nord et le sud et mamak fransa et ses harka tirailleurs tout le reste Depuis ce jour le gouvernement francais a fait la declaration suivante: que tout tirailleur algerien voulant s installer au Maroc sera concidere comme colon francais a part entiere avec comme avantage 30hect de la bonne terre un port d arme plus des allocations familiales Yaaaghissa rahou la seule chose qu on ne peut pas changer c est le passe et le passe c est de l histoire Quand tu commantes comme si takhra watkhattach car t es un malade inguerrissable et vous importez presque tout alors importez des psy et le plutot sera le mieux pour vous et votre systeme mafieux sans oublier que tout est devenu faux dans votre pays de faussaires


المخزن

فالق

لايزال كلاب المخزن يلهثون و ينبحون ولايملون النباح. ويصدق عليهم قوله تعالي \\\" ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث آ ( صدق الله العطيمآ )


إلى زائر من الجزائر

مغربي عاقل

إلى زائر من الجزائر
انظروا إلى الخسة والدناءة في أرقى مظاهرها فق أعطى الكاتب دلائل تاريخية حقيقية لا يمكن أن ينكرها إلا خسيس كان فيها الميزان العسكري مائلا لصالح المغرب بالحجة والبرهان منها العشرية السوداء والحظر الدولي على الجزائر يمنعها من اقتناء السلاح ومع ذلك المغرب لم يهاجم الجزائر مستغلا ضعفها عسكريا والفتنة الداخلية فيها بل ترفع عن ذلك حقنا لدماء الشعبين الجزائري والمغربي وترفعا عن الغدر والدناءة ... ومع ذلك يقول المعلق الذي سمى نفسه زائر من الجزائر يقول إن المغرب لم يهاجم الجزائر لأنه جبان آ !آ !آ !آ !
هل رأيتم خسة ودناءة وندالة أكثر من هذه ... والله إنه السم الإعلامي الخبيث الذي زرعه الحركي في النخاع الشوكي لبعض الجزائريين المعوقين


الى

زائر

عندما قلت المغرب جبان في تعليقي السابق كنت اقصد الملك ومخزنه وليس الشعب الشعب مغلوب على امره نعم المخزن جبان وستين جبان والجبن والذل والخنوع معشعش في داخله لو كان غير ذالك كيف يبقي على ارضيه مستعمرة ويستقبل مستعمرينه بالورود ويفرش لهم السجاد الاحمر بالله عليك ماذا تسمي ذالك شجاعة ام ترفع كما تقول وعندما يقول كاتب المقال ذالك الم يعلم ان المغرب اغار على الجزائر وهي منهمكة في دفن شهدائها وبعد شهر واحد فقط من استقلالها وشبه تمرد من العقيد شعباني في الوسط انتهزتم الفرصة واردتم تنفيذ مامرتكم الخبيثة بأعاز من مماكم فرنسا التي لم تهضم طردها من الجزائر لكن الخلاف في الجزائر اصبح وحدة بعد سماع الخبر والكل توجه الى الصحراء ولم يعودوا منها الى وهم منتصرين بسترجاع ارضيهم و متوسعين ب45كلم من اراضي فكيك ولهاذا المغرب لا يجرء على مهاجمة الجزائر انه يعي جيدا انه سوف تكون نهايته لم يستطيع على الجزائر وهي ليست بدولة بل شعب مشتت شتته الاستعمار يقدر عليها وهي دولة قوية عسكريا ومؤسستياانتم فقط قدرين على السب والشتم والكذب على المنابر اذا سبوا واشتموا تلك هي مقدرتكم اشفوا غليلغم اما الحرب لها رجالها ان وقعت لقدر الله وهم الشعب الجزائري الثائر منذ ان يولد الى ان يموت 7ملاين شهيد طوال 132سنة و1.5مليون عبر سبعة سنوات من الحرب و 200الف في عشر سنوات مع الارهاب ولم يهزوا من الجزائر شعرة ومستعدون نموت كلنا من اجلها وان كنت تريد معرفة الشعب الجزائري اقرأ تريخه من القرن ونصف الماضي الي اليوم كله مقاومات وانتفضات وبطولات تدرس اليوم في اعتى جاميعات العالم


إلى فائق المنافق...

عبداللطيف المغربي

...المغاربة أسيادك أيها الجحش الصغير.نحن المغاربة أسيادكم وأساتذكم وعد إلى التاريخ واسأله عن المغاربة. وما أدراك ما المغاربة .أمة العزة والكرامة والبطولة.فيكفينا فخرا أننا أمة بنت دولة مدنية متحضرة مرهوبة الجانب. أما أنتم فلحد 11 يناير 2014 من الألفية الثالثة لا زلتم نظاما دكتاتوريا عسكريا ولم ترقوا بعد الى دولة بمفهومها المتعارف عليه. وهذا سبب حقدكم على جاركم القوي آ ( الدولة المغربيةآ ) أي المملكة المغربية العظمى.إذن لا مقارنة بين دولة مغربية. ونظام جزائري.وفي كل الأحوال أنصحك بالإبتعاد عن الكبار .لأنك نتاج نظام عسكري دكتاتوري ستاليني لا تزال عقدته كلمة آ (المغربآ ) التي تغزعه وترعده...


إلى الزائر النذل

شامخ

كذب عليكم حكام الجزائر القتلةالمجرمون بأن المغرب ينقسم إلى شعب من جهة وملك من جهة أخرى وهو كذب في كذب على كذب لا يصدقه إلا حمير الجزائر أما عقلاء الجزائر فيعرفون أن الملك والشعب يد واحدة ، وكل من زار المغرب يتأكد أن سر نجاح النهضة الاقتصادية في المغرب هو اتحاد الشعب مع الملك على كلمة واحدة ، واعلم أيها المعتوه أن المملكة المغربية حكومة وملكا وشعبا هي دولة إسلامية تطبق العبادات الإسلامية منذ 15 قرنا وليس كالجزائريين الذين ابتعدوا عن تعاليم الإسلام منذ سنة 1830 إلى أن ظهرت الجبهة الإسلامية للإنقاذ بقيادة الشيخ عباسي مدني أطال الله عمره هو الذي أحيى تعاليم الدين الإسلامي في ثمانينات القرن الماضي فتصدى له السفاح خالد نزار ولا يزال العسكر يتصدى لكل مؤمن مسلم ، أما في المغرب فملكنا سبط الرسول صلى الله عليه وسلم ولن يفلح من يشتمه ... الدليل أنكم تملكون النفط والغاز وكأنكم لا تملكون شيئا لأنكم تسبون أبناء الرسول ... لعنة الله عليكم إلى يوم الدين ستعيشون في الذل والفقر والمهانة إلى يوم الذين ...والله لن تفرحوا بيوم سعد أبدا


Histoire 1

housam

Pour comprendre un peu l histoire nos a mis algerienes ne lisent pas la Vrais Histoire seullement ce que disent leurs manuels et leurs journaux c est normal chaque fois sa ce pose la meme la questions comme l indique l article et quelque commentaire donc pour mieux comprendre le present il faut voir le passe .j ai opte pour la periode de amir abdelkader la majorite des algeriens croie que le maroc les a trahis mais l Histoire dit le contrere la caآ use est dans vos mauel
L’Emir Abd el-Kader est né dans l’Ouest algérien, prés de Mascara, le 6 septembre 1808. Il est le troisième enfant de Mahieddine, chef de la confrérie de la Quadiriyya, qui a lui-même combattu les troupes françaises dès leurs premières incursions dans l’Ouest algérien en 1831.. Il est âgé de 24 ans lorsqu’il est présenté par son père, le 27 novembre 1832, aux tribus Hachem Beni-Amer. Proclamé « émir », il sera « le Commandeur des croyants », qui lui confère un pouvoir temporel et une autorité spirituelle. Commence alors pour lui une longue période marquée par son combat contre l’occupant. Le premier contact de l’Emir avec les Français a lieu en 1832 devant Oran.En 1834, il signe ainsi son premier traité de paix avec le général Desmichels et obtient la souveraineté sur toute l’Oranie, excepté les grandes villes comme Oran. Dans l’esprit des autorités militaires françaises, Abd el-Kader apparaît alors comme un allié susceptible de sécuriser l’arrière pays et d’empêcher les incursions des tribus arabes sur les plaines côtières. De son côté, l’Emir décide de mettre à profit cette trêve pour jeter les bases d’un Etat. C’est ainsi qu’il obtient l’aide des troupes françaises pour soumettre la même année son rival Mostefa Ben Small ou Smail. Mais la trêve ne dure pas et la guerre reprend en 1835. Abd el-Kader آ alterne, deux années durant, les victoires et les défaites jusqu’à être sévèrement battu par Bugeaud en 1836, après la défection de plusieurs tribus de l’ouest algérien.En 1837, la signature du traité de la Tafna scelle le statu quo. Abd el-kader est à la tête d’un pays qui s’étend du centre de l’Algérie actuelle à la frontière marocaine. Durant deux années, il va administrer ce territoire, émettre décrets et lois. En 1839, les escarmouches se multiplient et la France, qui juge le traité de la Tafna trop défavorable, décide d’occuper la région des Portes de fer آ (Sétifآ ) qui commandent au nord le passage entre l’est et le centre du pays.
L’Emir estime alors que le traité de la Tafna est caduc et reprend le combat. Dans le même temps, la France efface les hésitations nées de la prise d’Alger de 1830, nomme Bugeaud gouverneur général d’Algérie et décide la conquête totale du pays en 1841.Le 14 mai 1843, le duc d’Aumale s’empare de la Smala, vériآ table capitale « volante » de l’Emir Cette prise affaiblit l’Emir qui doit se réfugier au Maroc, tandis qu’il est mis hors la loi en Algérie en 1844. Refoulé par ses anciens alliés marocains le 21 décembre 1847, Abdel el-Kader refآ use de se rendre et demande la possibilité de partir vers l’Orient sur Akka آ (Saint Jean D’Acre, ou Alexandrie. Le général Lamoricière accepte le 23 décembre 1847… mais Abdel el-Kader est dirigé vers la France. Emprisonné au fort Lamalgue à Toulon, il arrive, avec ses compagnons le 28 avril 1848. Il y restera près de six mois.Durant toute sa captivité à Pau, du 29 avril au 3 novembre 1848, il ne bouge pas de ses appartements du château.Le 8 novembre 1848, de peur qu’il s’échappe et ne franchisse la frontière vers l’Espagne toute proche, il est transféré au château d’Amboise. Il est libéré en 1852 et reçu à Paris par Louis-Napoléon, le futur Napoléon III, qui, dans l’optique de son projet de « Royaume arabe » songe à en faire un vice-roi. De retour de Bordeaux, Louis Napoléon Bonaparte s’arrête à Amboise pour annoncer à l’Emir, personnellement, la fin de sa captivité. Le 30 octobre, il lui accorde une longue audience, et le 11 décembre 1852, la petite communauté algérienne réunie autour de l’Eir quitte définitivement le château d’Amboise pour Marseille où elle s’embarque vers Constantinople. Abdel el-Kader reviendra le 8 septembre 1855 en France, et partira ensuite, définitivement vers Damas le 6 décembre 1855, où il s’établira À l’invitation de Louis Napoléon, Abdel el-Kader effectuera son troisième et dernier voyage à Paris en 1867 pour visiter l’exposition universelle organisée au Champ de Mars. Le 16 novembre 1869, Abdel el-Kader est présent lors de l’inauguration officielle du Canal de Suez, Le 25 mai 1883, Abdel el-Kader, après vingt-cinq jours de maladie s’éteint dans sa résidence de Doumar, située à quatre kilomètres à l’est de Damas. Il sera inhumé à côté de son maître spirituel, Ibn Arabi.
Après la seconde guerre mondiale et les massacres de Sétif, le nom d’Abd elkader revient par l’intermédiaire d’un jeune poète… Kateb Yacine prononce à 17 ans, le 24 mai 1947, à la tribune de la Société des Savants de Paris une conférence sur la vie de l'Emir. Le texte a été publié respectivement par Alger-Réآ publicain et En-Nahdha en 1948 puis à la SNED en 1970.
Comment, en face, du côté des Français, et au moment même de la guerre d’Algérie, l’Emir était-il présenté ? Le mieux est de lire les manuels scolaires qui proposent la vision suivante de l’illustre personnage : « Le plus grand adversaire de Bugeaud est Abdelkader. C’est un homme loyal, pieux et courageux. Vaincu par Bugeaud, il se réfugie au Maroc, mais ses troupes sont défaites au combat d’Isly آ (1844آ ). Abdelkader revient en Algérie. Abandonné par tous, il se rend au duc d’Aumale آ (1847آ ). Il termine sa vie en Syrie où il devient l’ami fidèle des Français. Un jour d’émeutes, il hisse le drapeau tricolore sur sa maison et recueille les chrétiens en danger. Abdelkader reçoit les éloges de l’hagiographie, suscite des réflexions à plusieurs voix. La plupart des intellectuels algériens voient alors en lui la préfiguration de l’éveil du nationalisme moderne, celui du XXe siècle. Objet d’une telle reconnaissance, Abd el-kader est insoupçonnable de concession, de compromis, de reniement de soi. Sa vie après sa capture, ses écrits, ses rencontres en Syrie, sont minimisées. Seule compte la détermination guerrière à un moment, dans les années 1970-1980 en Algérie, où s’impose la culture militaire comme mode de légitimation de la guerre contre la France.
Benjamin Stora.
Professeur des universités



Histoire 2

housam

La prise d'Alger par les Français en 1830 venait de porter un coup terrible à l'empire des deys et à la domination ottomane. Mahieddine, le vieux marabout, se mit alors à prêcher la « guerre sainte ». le puissant gouverneur d'Oran, Hassan, réduit à demander asile à celui dont il avait mis la tête à prix. Le marabout allait lui offrir l'hospitalité et ses services mais Abd-el-Kader s'y opposa énergiquement, et le bey d'Oran dût se rendre quelques jours après aux troupes françaises.
Depuis la prise d'Alger, le parti musulmane semblait avoir recouvré sa liberté, mais il était pour ainsi dire sans chef : Mahieddine, tout influent qu'il était, n'était pas souverain. Quelques tribus ne lui obéissaient pas. La soumission d'Ibrahim, bey de Mostaganem, acheva de les décourager ; il y eut une assemblée générale des chefs de tribus pour procéder à l'élection d'un sultan. Le rendez-vous eut lieu le 21 novembre 1832 dans la plaine de Ghris, dans un lieu nommé Ersebia.
En 1832, le titre de sultan fut alors accordé à Abd-El-Kader, les chefs s'inclinèrent. Le nouveau sultan se mit à son tour à prêcher la guerre sainte.Lorsqu'il commença à faire la guerre aux Français dans l'ouest de l'Algérie, le général Louis Alexis Desmichels était gouverneur de la province d'Oran . Au mois de mai 1833, il remporta plusieurs victoires sur Abd-El-Kader, et s'empara de Mostaganem. À la lettre du général Desmichels il répondit que l'Islam lui défendait de se soumettre aux envahisseurs, mais qu'il lui permettait d'accepter une paix si elle lui était proposée. Abd-El-Kader sentait alors le besoin de cesser les hostilités contre les Français, il continua les négociations entamées, en engageant son agha, Mouloud ben Arrach et le caïd Ouled Mahmoud, pour s'entendre en dehors d'Oran, avec le séfarade Mandoukaï Amar, sur les bases d'un traité de paix qui allait être passé entre la France et les algériens. Abd-El-Kader insistait pour avoir Mostaganem, mais se voyant refآ user sur ce point, il demanda Arzew, où il parvint à établir de fait son autorité sans l'accord des Français.
Ils arrivèrent à un accord sur les trois dispositions suivantes du traité :
1. Soumission des Arabes à la France ;
2. Liberté du commerce pleine et entière ;
3. Remise immédiate des prisonniers.
Lorsque les envoyés d'Abd-el-Kader s'occupèrent de la rédaction de cet acte important, conjointement avec les principaux chefs civils et militaires de la province, ils déployèrent tant de rآ use et d'habileté que les conditions principales posées par les Français étaient comme annulées, et que ce traité, que les Français imposaient, semblait être plus favorable à Abd-El-Kader.

Ce traité fut signé le 24 février 1834. Abd-El-Kader, satisfait, croyait son repos assuré, lorsque de nouveaux ennemis vinrent l'attaquer dans sa retraite. L'agha Benaouda Mazari chef des Zmala et Mustapha ben Ismael, chef des Douars qui avait été agha avant la conquête. Les Douayers et les Zmelas, tribus accoutumées à vivre au XIXe siècle de pillage, se joignirent aux Beni-Aâmer آ (Nomadeآ ) et commencèrent les hostilités. Abd-El-Kader rassembla au plus vite ses cavaliers dans les environs de Mascara, marcha contre eux . À cette nouvelle, Sidi el-Arubi leva l'étendard de la révolte, les autres chefs des mécontents imitèrent son exemple, et Abd-El-Kader se vit entouré d'ennemis. Au lieu de profiter de ces divisions qui commençaient à naître parmi les tribus indigènes, et tirer parti du coup terrible qui venait d'être porté à l'émir par les Beni-Aâmer آ (Nomadeآ ), les Français intervenaient de sorte qu'ils rendirent Abd-El-Kader plus puissant après cet échec qu'il ne l'était auparavant.
Mustapha ben Ismael, Benaouda Mazari et Kadour ben el-Morsly, instigateurs de l'insurrection, avaient écrit aux généraux Théophile Voirol et Desmichels qu'ils s'engageaient au nom des tribus insurgées à se reconnaître sujets de la France, à renverser Abd-El-Kader et à amener la soumission des troupes de l'émir. Mais le général Desmichels, au lieu d'accepter cette proposition, prit Abd-el-Kader sous sa protection. Celui-ci, se voyant soutenu par les Français et maître de la province d'Oran, c'est-à-dire de cette immense contrée qui s'étend depuis le Chlef jusqu'à l'empire du Maroc.
Une secte de fanatiques vint à se révolter contre Abd-El-Kader. Les Français prirent encore parti pour Abd-el-Kader. D'importants personnages étaient à la tête de la ligue, et entre autres, le frère d'Abd-El-Kader, Sidi Mustapha, ancien caïd des Flittas. L'armée de l'émir parvint à vite matter la révolte. Abd-El-Kader cherchait depuis longtemps à sortir de sa province, un incident lui en donna l'occasion. L'émir, en passant le Chéliff, avait violé les conventions. Néanmoins, vu le service qu'il venait de rendre, les Français lui laissèrent établir Hadj-el-S'ahit khalifet de Medeah, et réclamer le Yachour آ (« dîme »آ ). Seulement, le comte d'Erlon, gouverneur général, envoya auprès de l'émir un officier d'état-major chargé de le tenir au courant de toutes les entreprises. L'officier, ne comprenant pas l'arabe, ne faisait guère ombrage à Abd-el-Kader, qui lui donnait facilement le change.
Le remplacement du général Louis Alexis Desmichels par le général Camille Alphonse Trézel fut le commencement des hostilités. Les Douayers et les Smela se déclarèrent sujets de la France, sous la condition d'une protection efficace. Le comte d'Erlon refusa de sanctionner cette mesure, et Abd-El-Kader, instruit des dissensions qui existaient entre les généraux, persécuta les tribus soumises : celles-ci s'adressent au général Trézel, qui leur aurait alors répondu : « la parole d'un général français est sâcrée ; dans une heure, je serai au milieu de vous. ». le 26 juin 1835. Il livre dans la forêt de Mousa-Ismaël un brillant combat. Mais les Français perdirent la bataille .À la fin de 1835, le maréchal Bertrand Clauzel marcha sur Mascara آ (Algérieآ ) à la tête de onze mille hommes. Le duc d'Orléans se distingua par sa bravoure dans cette expédition. Les troupes de l'émir, battues au Sig آ (Algérieآ ), à Abra , à Tafna, à Idbar, se dispersèrent et le laissèrent presque seul. Abd-El-Kader ne tarda pas à se faire de nouveaux partisans et à rappeler à lui les tribus qui l'avaient abandonné. Après l'échange du traité, le général Bugeaud fit proposer une entrevue à l'émir . Le rendez-vous était à neuf heures du matin, près de Tafna. Le général y fut L'émir n'y vint pas à l'heure convenue. Après quelques minutes d'un entretien insignifiant se serait terminé cette entrevue qui fut sans résultat.Par cette convention, la France reconnaissait son autorité sur l'ensemble du beilik de l'Ouest آ (sauf Oran, Arzew, Mostaganem et Mazagranآ ), sur le beilik du Titteri et sur la province d'Alger آ (à l'exception d'Alger, de Blida ainsi que de la plaine de la Mitidja et du Sahel algéroisآ ). Dans ces territoires, les deux tiers de l'Algérie, Abd El-Kader s'efforce d'organiser un État indépendant et souverain, sur une base religieآ use.

Le 5 mai 1839, il demanda et obtint l'appui du sultan du Maroc, ainsi que la concession du territoire situé entre Oujda et Tafna. Il voulut annexer le Constantinois en y nommant un « khalifa ». En réaction, la France organisa l'expédition des « Portes de Fer » en octobre 1839, expédition qui fut considérée comme une violation du traité de Tafna. À partir de ce moment, la guerre reprit avec violence. Le tournant de la guerre fut la nomination du maréchal Bugeaud comme gouverneur général de l'Algérie en 1842. Celui-ci changea complètement de tactique de l'armée française, aidée de nombreآ uses troupes composées d'Algériens : troupes régulières آ (zouaves et spahisآ ) et corps irréguliers : les goumsآ ). Il harcela les troupes d'Abd El-Kader, en cherchant à les couper de leur base. L'émir fut refoulé sur les hauts plateaux steppiques avec sa smala. Abd El-Kader essuya un grave revers le 16 mai 1843, avec la prise de la smala par le duc d'Aumale dans la région de Boghar. Il rassembla le reste de ses troupes, sous le nom de déïra, et se tourna vers le sultan du Maroc. Celui-ci, intervint mais fut défait à la bataille de l'Isly آ (oued près d'Oujdaآ ) le 14 août 1844. Dans le traité de Tanger du 10 septembre 1844, il fut convenu qu'Abd-el-Kader serait mis hors la loi aussi bien en Algérie que dans le Maroc. Il délimita en outre la frontière entre les deux pays.
En 1845, beaucoup de tribus des hauts-plateaux s'étaient soumises aux Français. L'Émir tenta de les réprimer ; le Goum des Ouled Nail, sous le commandement de Si Chérif Bel Lahrech qu'Abd el-kader avait nommé khalifa, prit part à ces opérations. Cherchant des alliances, il alla ensuite en Kabylie, nouveau bastion de la résistance à l'armée française. Abd El-Kader tenta de relancer la révolte en 1847, mais échouant finalement à rallier les tribus kabyles pour faire caآ use commune, il dut se réfugier au Maroc. Le général de Lamoricière apprit qu'Abd-El-Kader, refusant de se rendre au sultan du Maroc, s'était entendu avec ses principaux officiers, les fonctionnaires de la cour de Fès, pour tenter une dernière fois la fortune. Le 13 septembre, un ex-brigadier du 2° chasseurs d'Afrique qui s'était échappé de la Deïra, accourut annoncer au général que l'émir voulait livrer encore un combat avant de se retirer vers le Sud avec ceux qui voudront l'y suivre. le 21 décembre 1847, les troupes de l'émir passent la rivière Kiss et entre sur le territoire de l'ex-régence. le général Lamoricière, prévenu à temps, ordonne à deux détachements de vingt spahis choisis, revêtus de burnous blancs et commandés par les lieutenants Bou-Krauïa et Brahim, de garder le passage que devait prendre l'émir. Abd-el-Kader demandait une lettre d'aman آ («assurances»آ ) pour lui et ceux qui l'accompagnaient. Le général ne pouvait, pour les mêmes caآ uses, répondre à l'émir, mais il remit aux envoyés son sabre et le cachet du commandant Bazaïin, en leur donnant verbalement la promesse de l'aman le plus solennel. Abd-el-Kader renvoya ses deux officiers et le lieutenant Bou-Krauïa avec une lettre dans laquelle il demandait la condition qu'il serait conduit à Alexandrie ou à Saint-Jean-d'Acre. Le général Lamoricière y consentit par écrit. Le 24 décembre, Abd-el-Kader fut reçu par les généraux Lamoricière et Cavaignac et le colonel Montauban, au marabout de Sidi-Brahim, théâtre de ses triomphes. On l'amena ensuite à Nemours آ (Dgemma-Ghazouatآ ) devant le duc d'Aumale qui l'y attendait. L'émir demanda avec insistance la faveur de quitter Oran le plus tôt possible. On lui offrit de partir immédiatement sur la frégate à vapeur l'Asmodée, ce qu'il accepta. Le navire quitta Oran en emportant l'émir et sa suite, composée de 61 hommes, de 21 femmes et de 15 enfants des deux sexes .On y remarquait sa vieille mère, deux de ses beaux-frères, ses trois femmes et ses deux fils . Arrivé à Toulon, Abd-el-Kader fut déposé au Lazaret, puis transféré au fort Lamalgue, puis au château de Pau où il séjourna jusqu'au 3 novembre 1848 et qu'il quitta ensuite pour le château d'Amboise.
le 16 octobre 1852, au retour d'une tournée en France que le futur Napoléon III vient annoncer solennellement sa liberté à l'émir. Après avoir fait serment, de sa propre initiative, de ne plus perturber les opérations françaises en Algérie آ (décembre 1852آ ), il part pour Brousse puis Damas. Il enseigne la théologie à la mosquée des Omeyyades.
Il consacre le reste de sa vie à des œuvres de bienfaisances, à l'étude des textes scientifiques et sacrés et à la méditation jusqu'à sa mort à Damas.Il respecta toujours la parole qu'il a donné de ne pas revenir en Algérie. Son fils et surtout son petit-fils, l'Emir Khaled revint en Algérie.L'Emir Khaled fit une carriére de soldat français , mais eu ensuite une carriére politique et milita activement, parmi les premiers, pour l'indépendance de son pays. Les cendres d'Abdelkader furent récupérées en 1965 et se trouvent aujourd'hui au cimetière d'El-Alia à Alger. Ce transfert des cendres a Alger a été discuté, car Abd el-Kader avait clairement souhaité être inhumé a Damas auprès de son maître Ibn Arabi.
Il se pose aussi la question de son appartenance à la franc-maçonnerie. Il semble , en effet, qu'il ait adhéré à la loge Henri IV du Grand Orient. Il existe, en effet, un échange de correspondance qui paraissent établir cette adhésion. On peut se référer sur ce point aux annexes du petit livre publié par Bruno Etienne et François Pouillon: "Abdelkader : le Magnanime." Gallimard Découvertes 2003.
Certains algériens contestent le fait et estiment que les lettres de l'Émir doivent s'analyser comme l'expression de la curiosité intellectuelle de l'Émir, et non pas comme la preuve d'une adhésion.
Malgré ses contradictions, l'« Ami des Français », comme aimaient à le qualifier les Européens, est aussi considéré en Algérie comme le père de la nation, le héros qui ne s'est rendu que pour préserver les Algériens d'un combat inégal et perdu d'avance. En Algérie, depuis quelques années, la figure du héros national s'est enrichie et les Algériens, grâce à toute une littérature mystique découvrent la dimension soufie du résistant à la conquête française



إلى

alhor

إخوتي في الله .خير الكلام ما قل و دل .
المقال صحيييييح 100٪
و من يدعي بالقوة يموت بالطعف


gratos

telemaque

A tous les concierges a la solde du systeme voyoutiste tyran et truand comme Ghissa ;Assamma et consorts ;retenez bien ceci: - Brabbi rakou ghi takhraw watkhatchou Veut dire que vous etes que des nuls;Lamgharba wa3riiin 3likoum et surtout avec l arme tres tanchante qu est la Verite et que tout le monde sait que vous ne l acceptez pas surtout quant elle vient des freres et voisins Marocins Galou lwala que les blessures de la verite guerrissent vite a condition qu on l accepte; bassah wach Lahmar ycham l9arfa yabougalb L heure des Harkas et leurs concierges s approche ;les glas ont commence a sonner alors vous ne reste qu a preparer vos linceuls et vos cercueuils bande d assassins d enfants et de femmes de Bentalha et d Algerie


قوة....الكارتون

رمزي

الى المسكين صاحب التعليق الاول يفتخر بي اخر خردة صنعها ستالين وكورباتشوف وبويتنين سيدك الزنديق القدافي كان يملك اكبر مخزون سلاح روسي يسشبه بلدكم و شفتي بي ام عينيك كيف الدابابات اصبحت صيد سهل لي الرافال والاف 16ا..اما المغرب بهو ليس الجزائير واكبر صناع لي السلاح الامريكي هم يهود مغاربة الاصل يعطون المغرب اخر ماتوصلت اليه الصناعات الحربية الامريكية والاسرائيليةفي السر وليس في العلن..لو كان المغرب كماتتصور انتم وعصابتكم اللدين يحاربون المغرب بي دعم ليبي وجزائيري100/100 والمغرب في الصحراء ونحن في صحرائينا والجزائير تمول البليساريو من خزينةالدولة الجزائيريةبي الاكل والشراب ورواتب الجيش الارهابي الصحراوي من سنى1973 اهدرت على الجمهورية الوهمية مايقارب200مليار دولار كما تسكب الماء في الرملة الى يوم القيامة


شهية

الساسي

هذا تعقيب على مقال سابق لكمال رباحي المعارض والذي يبدو ان كلامه كان له مفعول عكسي حيث أصاب النيران الصديقة
المهم كان من الممكن ان يكون لهذا الإستعراض الفموي وقع لو استعان بمقاطع من كتاب القرن آ (الملك المفترسآ ) او انتظر صدور مذكرات الأمير الأحمر شهر افريل المقبل



ديما

marokkanische

مع احترامي للجزائرييين المغاربه فوور عليكم في جميع الميادين ،، انا مغربيه ادرس في اوروبا و لحد الان اقسم بالله لم ارى جزائري واحد يدرس في الجامعه التي ادرس بها اكتر الطلبه العرب هم مغاربه اما الجزائرييين الدين اراهم هنا لس كلهم بس اكترهم يشتغلون في السرقه و معروووفين بكل الدول الاوروبيه بالسرقه .


المغربيات متعودات دايما

GIA


و انت يا ديما المغربية

في أوروبا مثلك مثل كل المغربيات متعودات دايما ... عاهرات في بلدكم و في المهجر


viva polizario

algerie

viva front polizario viva algeria


الى جائر الضبع

السميدع من المغرب الشامخ

يا جائر ان اسبانيا تعرف من هم المغاربة و نحن قادرون على هزمهم و اجلائهم من الفدانين و مليون مرة قلنا لكم ان المغربي حين يعزم فلا قوة غير قوة الله ستردعه و كمثال يا جائر في معركة انوال تركت الجزائر 16 الف قتيل في صفوفها مقابل 800 شهيد مغربي فقط و كان قائد جيشهم آنذاك انتحر لشدة الصدمة و قبلها قتلنا ملكهم في معركة وادي المخازن و قبلها الانتصار الساحق على يد الامبراطور المغربي الاعظم في معركة الزلاقة بالاندلس و لهذا فالاسبان يكرهوننا لهذا السبب اي هزائمهم المتتالية ضد مغربنا الشامخ و المحير للعقل فكيف انتم تدعون الاسلام و في نفس الوقت تحزنون لحزن الصليبيين و تفرحون لافراحهمو هذا يطرح سؤالا واحدا انكم من نطفهم و محبتكم لهم خارج عن ارادتكم و كما يقول المثل الدم يجبذ الدم.

-ان اقمنا حربا يا جائر ليس كرهكم للصليبيين لاننا خبرناكم في حادثة جزيرة ليلى و الجائوى الكبرى التي قدمتموها لاخوانكم الصليبيين هي منحهم الغاز بنصف السعر العالمي لمدة 10 سنوات و انصحك يا جائر بنزع التقية و الباطنية حين تتكلم في شؤون المسلمين و اراضيهم . فان اقمنا حربا لاجل الفدانين وماذا بعد حين تسد ابواب اوروبا في وجهنا على بعد 12 كلم سيكون علينا الابحار اكثر من 600 كلم لنوصب سبعنا لاوروبا اي زيادة 5 دراهم للكيلو في كل سلعنا فهل انتم من سيؤدي لنا الفارق مثلا ام ماذا .

بما ان عقلك صغير سافسر لك بطريقة اخرى و هي اي ان لصا سرق لي دجاجة و كي اجمع الشهود و الادلة و تكاليف سير واجي يجب ان ادفع ثمن ثور اي 2000000 سنتيم فما الحل عندك هل اتفاوض معه سياسيا و ديبلوماسيا لارجاع الدجاجة ام اخسر مليونين سنتيم و اعطي الفرصة لعدوي الشيوعي الذي يجاورني و ينتضر اللحظة التي افلس فيها و اخرج خاوي الوفاض.


استفسار و توضيح

youssef

الى اسامة اظن انه لا يعرف عن المغرب اي شيء اضف الى معلوماتك ان المغرب بلد قوي اقتصاديا و عسكريا و العالم يتهافت حوله و له قدرة عسكريو تفوق الجوائر ب 1000 مرة و لو اشترت الجزائر قنابل العالم باسره ثم ان المغرب لا رجوع حول استرجاع مناطقه الصحراوية الشرقية مثل مغنية و تلمسان و بلعباس و تندوف وغيرها لا مجال للنقاش اما بوليزاريو هدمت اقتصاد الجزائر و لا زالت تهدم الى يوم الدين و الشعبل الجزائري ميت غير فائق و المغرب في 3 ايام يمكن ان يكتسح الجزائر بسهولة لان الجزائر امراة وشكرا


و جهده على نفسه

الراجي

http://www.youtube.com/watch?v=44iB5qzmieA



أرجوك كما نشرت له وصفه هوايته المفضلة عنده، فانشر لي هذه المساعدة في الوصف و كما قيل ليس من رأى كمن سمع، وشكرا


الى الشميدغ

زائر

فعلا لقد ارعبني انا ارتعد الان من شدة الخوف من جيشك بالله عليك استرجيك لا تفعلوا نحن لا قدرة لناعلى تلك الجيش الذي تصفه لنا اظنك من المدمنين على مشاهدت الرسوم المتحركة وخاصة آ (اكلنديسر آ )او الافلام الافتراضية فيكم الا توساع الفم الاجدر بيك الاختباء وتدفن نفسك حيا او على الاقل الاستحياء بلدك محتل وطائرات المخدرات تجوب فوق بلد تحط وتطير ولا ترصدها ردرات بلدك ومقال على جريدتك هسبريس عدد الثلاثاء 14 جانفي يقول جيشك اشترى اسلحة خردة استعملت في حرب الخليج ولم تعمل ونسائكم تضرب على مأخراتهم من طرف الاسبان فوق ارضهم في سبتة ومليلية للولوج اليهما لجلب القوت وانت لا يسمح لك انت تزورها الى بأشيرة عليها طابع اسبانيا حكومتك ارهقها استراد الوقود لتتنقل انت نهيك ان دخلتم في حرب هل سوف توفره الى جيشها الذي سوف يتطلب رفع الحصة الى اربع مرات على الاقل او تمويله بالذخيرة والصوريخ والقذائف التي هي اغلى من الاسلحة اقول لك فقط يا جايح تضرع لمولاك يجنبك الحرب لانك سوف تخسرها في يومين بلدك ضعيف ولا يتحمل ساعتين فقط وينهار وملكك وحشيته جبناء سوف يهربون مثل بن علي ويتكوك


Jusqu'a quand Le peuple algerien continuera-t-il a subir le calvaire indescriptible du regime le plus horrible et sanglant au monde

EL ABASSI

Les marocains ne devraient pas en vouloir a certains algeriens qui se manifestent sur ce site par patritisme pour essayer de defendre leur pays et c'est legitime et legale,on peut dire.

Mais la ou ne pourrait pas etre d'accord avec ces algeriens,c'est lorsqu'ils essaient de defendre le regime militaire barbare et assassin des harkis,responsable de tous les malheurs et les miseres que subit le peuple algerien durant des decennies.

Un regime militaire des ouald franca qui a massacre des centaines de milliers d'algeriens durant la periode sombre dans l'histoire de l'Algerie celle des annees 90.

Au Maroc nous pourrions comprendre aussi qu'aucun algerien ,aussi courageux qu'il pourrait etre,ne s'aventurera jamais de critiquer publiquement le regime des harkis assassin sans qu'il se retrouve le lendemain pieds et mains lies et les yeux bandes ,en slip comme seul vetement sur lui et transfere ligote au sinistre camp de torture de Benaknoune que dirige le tyran et bourreau impitoyable du caporal Tartag le boucher d'algeriens.

Ces algeriens sont malgre tout,conscients de la tragedie monstre qui frappe de plein fouet l'Algerie depuis le jour ou le pauvre peuple algerien avait cru devenir independant et se debarrasser du colonisateur francais pour vivre dans la dignite et la liberte,mais helas cette "independance" du pays du malyoune chahids et du nif, est transformee en cauchemar,oppression et angoisse interminables par le regime militaire sadique et criminel des oulad franca.
regime fantoche et illegitime en place depuis Benbella a Boukhroba en passant par les autres jusqu'a Bouteff aujourd'hui.

Des regimes militaires dictatoriaux steriles qui n'ont pu produire pour le peuple algerien que misere noire,oppression,hogra et humiliation durant des decennies de dictature militaire a la pinochet et a la Polpot des khmers rouges du Combodge reunis.

Jusqu'a quand Le peuple algerien continuera-t-il a subir le calvaire indescriptible du regime le plus horrible et sanglant au monde?
Seule une revolte generale de tout le peuple algerien pourrait le faire chuter pour que le pays retrouve sa liberte,sa dignite et son imancipation en se debarrassant du regime militaire des harkis qui ont ruine le pays ,son economie et son avenir.



إلى زائر حليف فرانكو ضد المغرب

قادة

فعلا إن المغرب لا يستطيع محاربة إسبانيا لأنه لا يخاف من إسبانيا ولكنه يخاف من غدر حكام الجزائر الذين سيستغولون أي حرب بين المغرب وإسبانيا وسيناصرون الإسبان ضد المغرب لأن الحركي الحاكم في الجزائر ليسوا مسلمين بل هم كفرة بالله قتلة مجرمون ،فحينما نزل بعض رجال الدرك المغاربة على صخرة ليلى التي لا تبعد عن الشواطئ المغربية إلا ببضعة أمتار اسنفرت إسبانيا كل قواتها وقام الجيش الإسباني بهجوم بالطائرات المروحية على الدرك المغربي وكانت الدولة الوحيدة في العالم التي استنكرت وجود الدرك المغربي على صخرته المغربية هي الجزائر ، جزائر الحركي أبناء الاستعمار الفرنسي الذين قتلوا أكثر من نصف مليون جزائري في العشرية السوداء ... لهذه الأسباب لا يمكن أن يحارب المغرب إسبانيا لأنه يعرف جيدا أن غدر حكام الجزائر على الأبواب ، سيحارب المغرب إسبانيا حينما يتغير نظام الحكم في الجزائر ويأتي رجال جزائريون مسلمون أحرار يقدرون روابط الدم والدين ، أما الخونة أبناء الحركي الذين يحكمون الشعب الجزائري الحر فقد ذبحوا الجزائريين فما بالك بالمغاربة ...إنهم غادرون كفرة ملحدون ...ألا تعرف أن الجزائر قبلت الحكم الذاتي في الصحراء المغربية لكن بشرط أن يكون تحت السيادة الإسبانية آ !آ !آ !آ !


انت على حق قادة

كمال

أنت على حق يا قادة سلط الله على المغرب عدوين اثنين كافرين الجزائر واسبانيا


الي عبد العبيد من اين لك الكرامة

فالق

بالله عليك الذي يركع ويسجذ ويقبل ايدي وارجل شخص مثله له كرامة. ويدعي الشجاعة والبطولة .لالالا لاتغالط نفسك فانت عبد من عبيد مملكة المخدرات وسياحة الجنس ولا زال سيدك يمارس عليك قانون العبودية للقرون الوسطي


إلى

مغاربي

إلى فالق
لست أدري هل أحقد عليك أم أرثي لك أم أشفق عليك ، لكن أقول لك : لو كان المغرب دولة نفطية وغازية ويعيش شعبه هذه المعيشة التي يعيشها اليوم لما رضي بها ، فقل لي هل أنت راض عن المعيشة التي تعيشها وأنت في دولة نفطية وغازية ؟ العالم كله يعرف أن الشعب الجزائري شعب فقير جدا يعيش في دولة غنية نهب حكامه كل خيراتها .فمن هو العبد ؟ هل الذي عصر الصخر والتراب واستخرج منها حبا وفاكهة وزيتا واكتسب مهارات نادرة في العالم ينافس بها عظام الأمم في الألفية الثالثة ؟ أم الشعب المغبون في حقه الساكت عن الطغاة الذين نهبوا البلاد منذ الاستقلال ؟ الحقيقة أن من يزور الجزائر والمغرب يعتقد أن المغرب هو الدولة النفطية والجزائر هي الدولة الفلاحية المتخلفة ...


الى المفلوق و المفروش=قبلة الساسي و قبلة كبيركم لخليلة هولاند

السميدع من المغرب الشامخ

-العبد ليس من يقبل يد سبد الرسول خير الانام و هي ليست اجبارية كما يعتقد انطاف لاليجو ة الانكشارية بل العبد هو من يقبل يد ناكح جداته و سابي اخواته و من يلعق احذية من نكل بشعبه في العشرية التسعينية السوداء و نكح امه و اخته امام عينيه و قتل من شعبه نصف مليون مواطن حين الانقلاب على الشرعية و رغم ذلط يرضى بالذل و نفس الجلاد مغتصب امه و اخته امام عينيه لازال يسلخ طهره و يحكمه بالحديد و النار و العبد الحقيقي هو الذي ينام على بحؤ من الغاز و يتعشى بالبطاطا المسلوقة مع شيء من الملح و الكمون و اخرين ياكلون من المزابل و من لحوم الجيفة المستوردة من الهند البرازيل و السودان المخصصة لحدائق الحيوانات بينما يقبل على اكلها البلد الاكثر ثروات و يعيش مثل الذبابة في االبطانة .


الى جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا زاير

السميدع من المغرب الشامخ

اولا لولا استأساد اسبانيا و الجزائر بالصهاينة و الامريكان و الشيوعيين لفرتكناهم عن بكرة ابيهم دفعة واحدة اما هيسبريس ففيها اناس ذبابيون لا يفقهون شيئا في الميدان العسكري و لا ما هي تلك الاسلحة التي جلبت من الخليج لانها بالطبع لن تكون خوردة روسية كما يحدث في مطرح النفايات المسماة جزائر.
==================================



ونسائكم تضرب على مأخراتهم من طرف الاسبان فوق ارضهم في سبتة

التصحيح

و نساؤكم تضربن على مؤخؤراتهن من قبل الاسبان .

زائر مسكين هذه الحادثة من مستأسد عل النساء مثل رجال امن الجزائر تماما في الخسة و الدناءة اما امام الرجال مثل الضباع فان لم يتجواز عددهم 10 او اكثر امام واحد او واحدة فهم يعدلون عن شنائعهم في التعدي على العزل و هذا الفرنسي البيليد او البوزبالي كتب هذ التعليق منذ 10 سنوات و هو يكرره و يكرر نفس الخطأ و ؤأكد لك ايها الشيات الرخيص و المحب لاخوانه الصليبيين ان المغرب لم يهرب يوما من اي حرب فراجع التاريخ من المصادر الموثوقة و لسنا نحن من رقص مع المحتل 125 سنة الا ان حررنا الجيران و لسنا استعمرت بلده من قبل الانكشاري 480 سنة و لسنا من يغني و يرقص بفقدانه مليون و نصف مليون قتيل في ضرف 7 سنوات و لسنا نحن من يفتخر باسكول المحتل الانكشاري و الافتخار بامجاد الغير و لسنا نحن من حكمنا الفاطميون و حكم علينا بالليل هو النهار و النهار هو الليل لعدة سنين فنحن يا زائر رجال لا تخضع لغير الله و كل تاريخكم المخجل موثق و سيبقى محفوظا و يشهد على جبنكم مهما غيرتموا احرفه و كما قلت لك سابقا انت جاهل و لا تعرف شيئا عن تاريخ المغرب لانك نصراني و اي انتصار للمسلمين يغيظك و لا باس ان ادرسك و اعلمك شيئا ما من تاريخ اعدائك المغاربة المسلمين و و ان لم تثق بي فاقول لك من حرر من قبل الحسيمة و الناضور و تطوان و كتامة و كرسيف و تاركيست فلماذا انسحبت اسبانيا منها و لماذا خرجت تبكي و تنوح من الجنوب المغربي و تخلت عن 400 كلم من السواحل الاطلسية المخملية اليست نحن من ارعبناهم و اسقيناهم العلقم في القرون الماضية كما الان ام أن خالتك منانة و عمك ابو الفقاقير من اخرجهم و هم يندبون حنوكهم?آ !آ !آ !

و اليك درسا مختصرا من تاريخ منطقة مغربية اسمها الريف و جبالة


تعد معركة أنوال من أهم المعارك التي شهدها العالم الحديث في القرن العشرين. وقد خاضها عبد الكريم الخطابي ضد الاستعمار الإسباني معتمدا في ذلك على حرب شعبية كان لها صيت عالمي كبير. إذاً، ماهي أسباب ودواعي هذه الحرب الضروس؟ وما هي الخطة التي اتبعها عبد الكريم في هذه المعركة؟ وما هي نتائجها؟ هذه هي الأسئلة التي سنحاول الإجابة عنها في مو ضوعنا هذا. خرج مؤتمر الجزيرة الخضراء سنة1906 بوضع المغرب تحت الحماية الأجنبية. فاستهدفت إسبانيا شماله وجنوبه، بينما ركزت فرنسا على وسطه. أما طنجة فكانت منطقة دولية. لقد واجهت إسبانيا أثناء تغلغلها في منطقة الريف الشرقي مقاومة شرسة وحركة جهادية قادها محمدالشريف أمزيان من سنة 1906 إلى 1912. وكانت حملة الشريف الدفاعية منصبة على عرقلة تغلغل الأسبان في أزغنغان بعد مده للسكة الحديدية لاستغلا ل مناجم الحديد في أفرا وجبل إكسان. وقد كبد الشريف الأسبان خسائر مادية وبشرية، كما قضى على ثورة الجيلالي الزرهوني والذي يلقب في المغرب ببو حمارة أو الروكي. وبعد موت الشريف أمزيان في 15 ماي 1912 ستواصل أسرة عبد الكريم الخطابي النضال المستميت ضد التكالب الاستعماري: الأسباني والفرنسي. وستقف في وجه أطماع الحكام الأسبان والطبقة الأرستقراطية المناصرة لسياسة الحرب وأطماع الحزب الحاكم. ولما أحس محمد عبد الكريم الخطابي بأطماع إسبانيا في الريف الشرقي التي تتمثل في احتلال الحسيمة والحصول على خيرات الريف واستغلال معادنها بعد استيلائها على الناظور وتطوان والاستعداد للانقضاض على ثورة الريسوني لاحتلال شفشاون، قرر سي محمد أن يؤسس إمارة جهادية؛ وذلك بتوحيد قبائل الريف مثل: كزناية وبني ورياغل وبني توزين وتمسمان... وأسس إمارته على أحكام شريعة الله وأنظمة الإدارة الحديثة، وأبعد الريفيين عن الفوضى والثأر، وأجبرهم على الاحتكام إلى عدالة الشرع والقضاء الإسلاميين. هذا وقد أحدث عهد عبد الكريم قطيعة بين عهدين:
1- عهد السيبة والفوضى الذي يمتد من أواخر القرن 19 إلى أوائل العقد الثاني من القرن العشرين بكل ما شهده من سخائم ونعرات عشائرية.
2- عهد الثورة التحريرية الممتدة من1921الى 1926، إذ عرف الريف عدة إصلاحات وفي مقدمتها القضاء على حدة الفوضى والثأر.
ولما عرف عبد الكريم نوايا حكومة أسبانيا الاستعمارية نظم جيشه أحسن تنظيم على الرغم من نقص العدد والعدة. وكان عبد الكريم مثالا في الشجاعة والبطولة والعدل والتشبع بالا سلا م؛ لذلك اتخذه الريفيون بطلا جماهيريا يقود ثورة شعبية من الجبليين والفلاحين للدفاع عن ممتلكاتهم وأعراضهم باسم الجهاد والحق المبين. ولايعني هذا أن إمارة الريف مستقلة عن السلطة المركزية؛ بل كانت موالية لها أتم الولاء والخضوع والاحترام. فرضتها الظروف المرحلية والعسكرية. وقد أثبت جرمان عياش في كتابه "أصول حرب الريف" هذه التبعية والولاء عندما أقام المؤلف "لائحة بأسماء عمال مخزنيين تمتد من 1835 إلى 1900 وتشهد على استمرار حضور ممثلين عن المخزن في الإقليم، كما كشف عن وجود ست قصبات في مختلف أنحاء الريف ترابط بها حاميات مخزنية. وكل هذا يدل على أن الريف كان خاضعا للسلطة المركزية على عكس ما تدعيه الروايات الأجنبي.
ولم تكن ثورة الريف التحريرية لعبد الكريم بدافع إقليمي؛ بل كانت بدافع وطني ضد الاستعمار، وبدافع قومي لتحرير الشعوب الإسلامية من ربقة الاستعمار والجهل والتخلف. وإذا انتقلنا إلى سيناريو معركة أنوال، فقد بدأت إسبانيا تعقد أملا على احتلال خليج الحسيمة بعد أن عقد المقيم العام الجنرال بيرينغير صلحا مع قبائل الريف، واستقبل بحفاوة من قبائل الأعيان وبعض الرؤساء من بني ورياغل وبني سعيد وبنطيب. وعاد المقيم العام إلى تطوان متفائلا مسرورا ومشيدا بعمل سلبستري القائد العام للجيوش الغازية المعتدية. كما اطمأن وزير الحرب الأسباني"إيزا" إلى هذا الوضع المريح عسكريا وسياسيا. وعلى الرغم من هذا التفاؤل الزائد، كان الريفيون وخاصة رجال بني سعيد وبني وليشك وأهل كرت على أهبة للانقضاض على عدوهم سلبستري الذي أحرق غلتهم ومنازلهم، وصادر أغنامهم دون أن يدفع لهم تعويضا مقابلا عن ذلك؛ ودفعهم إلى الهجرة نحو الجزائر خوفا من بطشه، ومن موت الفقر والجفاف. هذا، وقد اتفق الجنرال بيرينغير مع رئيس الشرطة الأهلية بمليلية الكولو نيل غبريل موراليس على التوجه نحو الريف للتفاوض مع عبد الكريم؛ وذلك بإغرائه ب7 ملايين دولار، زيادة على أسلحة حديثة وجميع أنواع الذخيرة التي تمكنه من مقاومة الجيش الفرنسي مقابل التنازل عن خليج الحسيمة. لكن عبد الكريم رفض هذه المساومات، وأصدر أمرا يقضي بفرض غرامات على كل من يتفاوض مع الأسبان في هذه القضية المصيرية، كما هدد الأسبان بعدم اجتيازهم "وادي أمقران" وإلا سيتصدى لهم الأبطال الأشاوس من تمسمان وبني توزين. وقد أثار هذا التهديد حفيظة سلبستري، وقرر غزو المنطقة ساخرا من تهديدات عبد الكريم ومستصغرا من شأنه ومن عدته الحربية. وبعد ذلك، بدأ سلبستري في بناء الثكنات والحاميات العسكرية لتسهيل الإمدادات الحربية وتأمين وجود قواته وتمركزها بشكل أفضل ومقبول في كل المناطق الريفية الإستراتيجية، فاقترب الجنرال من ظهار أبران في أواخر شهر ماي1921 لمحاصرة الموقع، وجس النبض؛ بيد أن الريفيين تصدوا للجيش الغازي وألحقوا به هزيمة شنعاء ما زال يتذكرها الشعر الأمازيغي: قديما وحديثا
وعليه، فقد " توجه الثوار بهجوم ضد مركز أبران فاقتحموه، وقتلوا جميع من كان به من ضباط وجنود إلا عددا قليلا استطاع الهروب، فالتحقوا إما بأنوال وإما بسيدي إدريس
وأصدر الجنرال برينغير أوامره لسلبستري بعدم التقدم إلى الأمام؛ لكنه لم يعر أدنى اهتمام لهذه الأوامر، وتوجه مباشرة نحو أنوال للسيطرة على الموقع. وهناك نشبت معركة حامية الوطيس دامت خمسة أيام شارك فيها العدو ب25 ألف من الجنود، ولم يحضر إلى أنوال من مجاهدي عبد الكريم سوى ألفي مجاهد، أما الجنود الآخرون فكانوا ينتظرون الفرصة السانحة، ويترقبون الأوضاع مع زعيمهم عبد الكريم بأجدير. وفي الساعة السادسة مساء من 20 يوليوز1921، وصل عبد الكريم ب1500 جندي إلى موقع أنوال؛ لتشتعل الحرب حتى صباح 21 يوليو من نفس السنة، وانتهت الحرب بانتحار سلفستري وموت الكولونيل موراليس الذي أرسل عبد الكريم جثته إلى مليلية؛ لأنه كان رئيسه في إدارة الشؤون الأهلية سابقا. وقد اتبع عبد الكريم في هذه المعركة خطة التخندق حول "إغريبن"، ومنع كل الإمدادات والتموينات التي تحاول فك الحصار على جيش العدو. " وكانت الضربة القاضية لمركز آ (إغريبنآ )عندما أدرك المجاهدون نقطة ضعف الجنود الأسبان المحاصرين المتمثلة في اعتمادهم على استهلاك مياه آ (عين عبد الرحمـنآ ) بآ (وادي الحمامآ ) الفاصل بين آ (ءاغريبنآ ) وآ (أنوالآ )، فركزوا حصارهم حول هذا النبع المائي، وبذلك حرم الجنود الأسبان من الماء، واشتد عطشهم إلى درجة اضطرارهم إلى شرب عصير التوابل وماء العطر والمداد، ولعق الأحجار، بل وصل بهم الأمر إلى شرب بولهم مع تلذيذه بالسكر…كما جاء في المصادر الأسبانية.
وقد تتبعت جيوش عبد الكريم فلول الجيش الأسباني، وألحق به عدة هزائم في عدة مواقع ومناطق مثل: دريوش وجبل العروي وسلوان فأوصله حتى عقر داره بمليلية. وبعد ذلك أصدر عبد الكريم أمره بالتوقف وعدم الدخول إلى مليلية المحصنة لاعتبارات دولية وسياسية وعسكرية. وفي هذا يقول أزرقان مساعده الأيمن في السياسة الخارجية: "نحن – الريفيين- لم يكن غرضنا التشويش على المخزن من أول أمرنا، ولا الخوض في الفتن كيفما كانت، ولكن قصدنا الأهم، هو الدفاع عن وطننا العزيز الذي كان أسلافنا مدافعين عنه، واقتفينا أثرهم في رد الهجومات الاعتدائية التي قام بها الأسبان منذ زمان، وكنا نكتفي بالدفاع عن الهجوم عليه فيما احتله من البلدان مثل مليلية التي كان في طوقنا أخذها بما فيها، من غير مكابدة ضحايا جهادية؛ لكنا لم نفعل ذلك لما كنا نراه في ذلك من وخامة العاقبة، فانه ليس عندنا جند نظامي يقف عند الحدود التي يراعيها…"
ويعترف عبد الكريم بغلطته الكبرى عن عدم استرجاعه لمليلية في مذكراته: " على إثر معركة جبل العروي، وصلت أسوار مليلية، وتوقفت، وكان جهازي العسكري ما يزال في طور النشوء. فكان لابد من السير بحكمة، وعلمت أن الحكومة الأسبانية وجهت نداء عاليا إلى مجموع البلاد، وتستعد لأن توجه إلى المغرب كل ما لديها من إمدادات، فاهتممت أنا، من جهتي بمضاعفة قواي وإعادة تنظيمها، فوجهت نداء إلى كل سكان الريف الغربي، وألححت على جنودي وعلى الكتائب الجديدة الواردة مؤخرا، بكل قوة، على ألا يسفكوا بالأسرى ولا يسيئوا معاملتهم، ولكني أوصيتهم في نفس الوقت وبنفس التأكيد، على ألا يحتلوا مليلية، اجتنابا لإثارة تعقيدات دولية وأنا نادم على ذلك بمرارة وكانت هذه غلطتي الكبرى"-
ومن نتائج معركة أنوال ما غنمه الريفيون من عتاد عسكري حديث. وفي هذا الصدد يقول عبد الكريم في مذكراته أيضا: "ردت علينا هزيمة أنوال 200 مدفع من عيار 75 أو65 أو 77، وأزيد من 20000 بندقية ومقادير لا تحصى من القذائف وملايين الخراطيش، وسيارات وشاحنات، وتموينا كثيرا يتجاوز الحاجة, وأدوية، وأجهزة للتخييم، وبالجملة، بين عشية وضحاها وبكل ما كان يعوزنا لنجهز جيشا ونشن حربا كبيرة، وأخذنا 700أسير، وفقد الأسبان 15000 جندي ما بين قتيل وجريح"-
وكان لهذا الانتصار الريفي في معركة أنوال صدى طيب على المستوى الوطني والعربي، وقيل الكثير من الشعر للإشادة بهذه النازلة العظيمة؛ وقد شاع بعد ذلك أن بعض الأدباء جمع ما قيل في موضوع الحرب في ديوان سماه"الريفيات"، -
وعلى المستوى الإعلامي، وقف الرأي العالمي من الحركة التحريرية الريفية موقفين متقابلين: موقف مؤيد وموقف معارض. " فالتيار المعارض هو بطبيعة الحال، التيار الكولونيالي المتشبع بالفكر الاستعماري الذي له مصالح كثيرة ومشاريع لها علاقة بالمستعمرات، حيث كان من الطبيعي أن يقف مدافعا ومؤيدا لكل السياسات التي كانت ترمي إلى تقوية النفوذ الاستعماري وخدمة أطماعه، ولكن بأقل التضحيات، وكان هذا التيار يتكون من اليمين الأوربي بمفهومه الواسع، ومن النخبة الأرستقراطية بصفة خاصة. وقد انضافت إليه، ومن تلقاء نفسها، أصوات يهودية كانت تعتبر نجاح الثورة الريفية بمثابة القضاء الأكيد على تواجد الجاليات اليهودية بالشمال الإفريقي... أما التيار الثاني، فقد كان يشكله أساسا الرأي العام الشيوعي..."-
أما في أمريكا اللاتينية، فكان ينظر إلى عبد الكريم بمثابة بطل ثوري عالمي يشبه عندهم سيمون بوليفار أحد رواد الحركة التحريرية هناك. أما الرأي العام الإسلامي " فقد كان يعلق آمالا كثيرة على نجاح الثورة الريفية، وعبر عن استنكاره في أكثر من مناسبة تضامنا مع المسلمين في الريف؛ لكنه كان مغلوبا على أمره."
ولقد اتخذت خطة عبد الكريم الحربية تكتيكا عسكريا لدى الكثير من الزعماء والمقاومين في حركاتهم التحريرية عبر بقاع العالم لمواجهة الإمبريالية المتغطرسة مثل:هوشي منه وماوتسي طونغ وعمر المختار وتشيغيفارا وفيديل كاسترو، ولا ننسى كذلك الثورتين:الجزائرية والفلسطينسة. وكانت لهذه الحرب انعكاسات سياسية وعسكرية خطيرة على إسبانيا وفرنسا بالخصوص؛ مما اضطرت هاتان الدولتان للتحالف مع الولايات المتحدة الأمريكية للقضاء على الثورة الريفية قبل أن تستفحل شوكة عبد الكريم الذي بدأ يهدد كيان فرنسا ويقض مضجعها. فشن التحالف الاستعماري هجوما عنيفا وكاسحا بريا وبحريا وجويا، واستعملت في هذه الحملة العدائية المحمومة أبشع الأسلحة المتطورة الخطيرة السامة لأول مرة؛ وتم تجريبها على الريفيين الأبرياء من أجل مطامع استعمارية دنيئة
ولقد انتهت هذه الهجمات المركزة على معاقل المقاومة الريفية باستسلام مجاهد السلام البطل عبد الكريم الخطابي يوم 26 مايو 1926، ونفيه إلى جزيرة لاريونيون "la réآ union" إلى حدود سنة 1947؛ ليستقر بعد ذلك في مصر.
هذه نظرة موجزة عن معركة أنوال التي ستبقى ذكراها راسخة في تاريخ المغرب الحديث. وما أحوجنا اليوم إلى تمثل دروس هذه المعركة بقيمها النبيلة وأخلاقياتها الرفيعة وبطولاتها الخارقة التي تذكرنا بأمجاد ومعارك وحروب أسلافنا الأشاوس الميامينآ ! وما أحوجنا للتشبع بقيمها الوطنية والقومية للنهوض بوطننا العزيز وأمتنا الإسلامية، والتمسك بالوحدة الترابية لمواجهة كل مناورات المعتدين وأطماع الاستعمار المباشر وغير المباشر.


الى

زائر

لم اقرأ جريدتك التي كتبت الى بضع السطور منها لكن فهمت انك تريد ان تصنع لنفسك تريخ ثوري بالكذب والمغالطات لكن هيهات مغربك جبان لم يطلق رصاصة واحدة الى يومنا هاذا عاد تلك التي كان يقتل بها الصحروين العزل او المغاربة الاحرار سنوات الرصاص مثل المهدي بن باركة وامثاله في اعمال جبانة خسيسة في الايام القليلة الفائة شهدت هيصة كبيرة على قنواتكم للاحتفال بذكرة استقلاكم او ما اشبه ذالك ولم عرفت كيف استقليتم على تعبير السنتكم والله لم اتمالك نفسي من الضحك الاحتفال كانت على وثيقة كتبت من مجموعة من الناس وموقعة منهم تطلب من السلوطات الفرنسية ان تمنحكم الاستقلال ففعلت هل هذا يصدق وتقولون انكم حررتم الاراضي الصحراوية بمسيرة ملونة لا ادري ما لونها والتريخ مدون والكل يعرف ان فرنسا ادخلها ملككم لحمايت عرشه عندما كان مهدد من سكان الريف انذاك وخرجت منه مع 14 دولة اخرى افريقية لتفرغ للحرب في الجزائر بدون طلقة واحدة عكس الاسبان الذين لم يريدوا الخروج من بلدكم لحد الان وانتم راضين بهم وتكرمونهم على ذالك بفرش لساستهم السجاد الاحمر في مطاراتكم واستقبالهم استقبال الابطال وحتى من عثوا فيكم فسادا على غرار دنيال منتهك 11طفل تطلقون صراحهم ومن سيدك ميمي سيس الذي تركع له وتقدسه ولا ادري لماذا لم تكتبوا لهم هم كذالك وثيقة تحرركم او تسيروافي مسيرة ملونة كذالك سوداء او صفراء كما فعلتم في الصحراء كما تتدعون لا تحاول ان تعطي لنفسك بطولات لا اساس لها من الصحة حتى بطولات التي صنعوها ابطال الجزائر في بلدهم حاولتم ان تنسبوها لكم او تحشرون انفسكم فيها هل يصدق احد انكم تتركون بلدكم مستعمر وتجاهدون في الجزائر وهل من يخاف حمل السلاح لتحرير بلده يحمله لتحرير بلد غيره عليك بالسكوت ولا تتكلم في التريخ لانه في غير صالحك ويكشف مدى جبنك وتخاذلك تجاه بلد ودينك لان الدين فرض الجهاد وحرم التولي يوم الزحف وصنفه من الموبقات السبع التي تأدي الى جهنم والعياذ بالله ولا تغتفر وحرم كذالك الكذب الذي ان تكذب علينا به اتقي الله في نفسك وفي الناس الذين تريد ان تظللهم


الى جــــــــــــــــــــــــــــــــا زاير

السميدع من المغرب الشامخ

تاكدت انك بوزبالي و لست جزائريا او ان كنت جزائريا فانت من اصول و مخلفات الانكشاري و الافرنجي و لست من اصول الشرفاء الادارسة و المرابطين و الموحدين فبالطبع هذا ليس غريبا لان دمك منهم و تاخذك الحمية للصليبيين لانك من نطفتهم و هذا هو دوركم هو طمس تاريخ المسلمين ووضعوكم اخوانكم كاحجار في حذاء الامبراطورية المغربية الشهمة التي تتنكر لوجودها لوحدك و هناك امثالك و سيحاربهم الشعب المغربي الاوسطي و سينظفون بلدهم من كل الحشرات امثالك و بما ان عملية تبديل راسك الحماري لراس آدمي كي يستوعب و يستعمل عقله مثل باقي البشر ساهديك هذا الفيديو في خاطر الاخ الراجي رحمة الله و الله يذكرو بيخير

http://www.youtube.com/watch?v=44iB5qzmieA




الى جـــــــــــــــــــــــــــــا زاير

السميدع من المغرب الشامخ

للتذكير يا جائر ان فرنسا نسحبت من المغرب سنة 1956م و كنا قد اذقناهم العلقم و انطلقت الثورة ضدهم مند ان وطئت اقدامهم ارضنا اما انتم فاستمرئان العبةدية و الخنوع الى ان اتيناكم بالرجال ليحرروكم و نحن من صنع لكم خلايا الجهاد و جامعة القرويين افتت بوجوب الجهاد و حتى المساكين منا كانوا يجمعون لكم جلود اضحيات العيد و منا من باع اراضيه و عقاراته لاجل الجزائر و ربي يجعل كل شي لله و بعد تاسيس الخلايا الجهادية من قبل المغاربة انطلقت الثورة سنة الحقيقية و المرعبة حين قدم اليكم المغاربة بعد دحر فرنسا من المغرب في مدة وجيزة 44 سنة مقارنة مع 132 سنة و غدرتمونا لانكم رضيتم بتنصيب وكلاء فرنسا عليكم و الان لم تتحرروا بعد اي وصلت المدة ل 182 سنة و لم ينصرفوا بعد و قبل ان تعاير اسيادك المغاربة و دانيال الذي سجن و اخرج بخئ من مدير السجون الذي وضع فيه الثقة الملك لان الملك لا يعلم ما في الصدور و قد تداركوا الامر و اعزل مدير السجون من منصبه و اعيد الوحش الدمي للسجن اما انتم سبحان الله يثقبون بناتكم و اطفالكم و لا ينالون اي عقاب او قصاص فباروش الفرنسي الذي افتض بكرات عشرات الجزائريا فهو حر طليق و الخبير الامريكي الذي مارس الجنس مع نساء وزرائكم و لو كان بوتفيليقة غير مخصي و متزوج لما افلتت زوجته منه ايضا اما عيادات ترميم البكارات فهي مرخص لها في مدنكم عليها اقبال منقطع النضير و اصحابها صينيون و العملية لا يتجاوز سعرها 150 دج و الصينيون من يثب و هم من يرمم زائد القطريين و كل الخليجيين في محميا يستعملونها كمسامير جحا و لا تنسى ان اول بورديل بالعالم العربي كان قد بني بالجزائر في القرن 17 الميلادي.


الى الشميدغ الكذاب

زائر

نعم نفرنسا خرجت من المغرب سنة 1956 بمحض ارادتها لتتفرغ لحرب الجزائر التي انطلقت في 1نوفمبر 1954 وكيف ترك ورائك سبتة ومليلية محتلتان و تحرر الجزائر وتتسنى البوليزاريوا حتى 1975 عندما حرروا ارضهم من الاسبان وتغير عليهم 350الف مسلح يقتلوا ويعثوا فيهم فساد وتتسنى كذالك الجزائر حتى تنال استقلالها بالحديد والنار برجالها الاحرار وشهادئها الابرار المليون ونصف مدونة اسمائهم على جدريات المدن والقرى ومسجلين على سجلات وزارة المجاهدين وكذالك متحف المجاهدين بالعاصمة ولا يوجد مخربي واحد من بينهم ثم غرتم على شعب اعزل في الصحراء بعملية غادرة وطعنة في الظهر بعد شهر واحد من انجلاء المستعمر من على اراضينا نعم هذا هو مساعدتكم لنا طعنة في الظهر لتحققوا اطماعكم الخسيسة توسع بأحتلال اجزاء من الجزائر وهي جريحة لم يندمل جرحها بعد وتدفن في موتاها وتداوي في جرحاها لكن لقنوكم الرجال درس اخر في الوطنية والتظحية والشجاعة فردوكم من حيث جئتم وخسرتم 45كلم من اراضي فيكيك هي تحت سيطرت الجزائر لحد الان واليوم انت ياخسيس تريد ان تصنع لنفسك تريخ ثوري من العدم وتقول حررتونا بلجلود لوكانت الجلود تحرر الاراضي ما بقيتم مستعمرين لحد الان منذ 650سنة الاراضي يححروها الرجال وليس الجلود وانتم لستم رجال لا نخوة لكم سوى النذالة والانبطاح والغدر والتأمر اخرس احسن لك رائحت منسفك النثلة زكمت الانوف


الي الشعب المغربي

فالق

هل انت تصدق ان م6 رئيس لجنة القدس هههههه يعمل لصالح تحرير القدس من الصهيوني ولكي تتاكدان رئاسة م6 للجنة القدس هي لصالح الصهيونية اليك مايلي\\\" كشف صحافي أمريكي يهودي يعمل في “جويش دايلي فوروارد”، و هي واحدة من أكبر الصحف التي تؤيد اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة، كيف استقبله الملك المغربي محمد السادس هو وعدد كبير من ممثلي الجالية اليهودية في مدينة نيويورك الأمريكية في أحد الفنادق الراقية التي لم يكن يحلم يوما أن تطأها قدماه. فقد روى الصحافي “جيريميا لوكوود” كيف انتقل يوم 13 ديسمبر الماضي من الحي المتواضع الذي يقطن به في ناحية “بروكلين” في نيويورك إلى فندق “بيير” الراقي، أي قضى ليلة “الحلم” في الجناح الذي حجزه البلاط الملكي المغربي للملك وضيوفه الذين كان أغلبهم من اليهود الصهاينة، من السياسيين والإعلاميين وكأنه كان يريد إقامة شبكة علاقات عامة معهم.
وأمام هذا الكرم المخزني الوفير، أثنى الصحافي كثيرا على الكرم الذي حظي به أفراد الجالية اليهودية “من طرف العرش الملكي المسلم في زمن الحرب والنزاع الذي يحصل في منطقة الشرق الأوسط وهو ما يشير إلى الحكمة الكبيرة التي يتميز بها العاهل”، مضيفا “أن رياح القرون الوسطى هبت على تلك السهرة، وهي الفترة التي كان فيها اليهود جزءا أصيلا من البلاد الملكي لأكثر من منطقة وهم اليوم في ضيافة ملك المغرب ويجالسونه في سهرته الراقية”.
وحسب “لوكوود”، فإن الحديث عن وضع الطائفة اليهودية بالمغرب قد أخذ جانبا مهما في “السهرة الملكية”، خصوصا ما وصفها بـ«المعاناة التي واجهها هؤلاء خلال السنوات الأولى لاستقلال المغرب عام 1956”. في المقابل، لقي محمد السادس إشادة كبيرة من طرف الحضور لخطابه التاريخي السنة الماضية التي اعتبر فيها المحرقة النازية ضد اليهود خلال الحرب العالمية الثانية والمعروفة باسم “الهولوكوست” بأنها “جزء من الذاكرة الجماعية”، الأمر الذي قل عنه الصحافي الصهيوني بأنه ثورة كبيرة في الخطاب السياسي لزعيم من الزعماء المسلمين في هذا العصر. كما كشف الصحافي عن مظاهر “الاحتفاء” التي وفرها لهم ملك المغرب، وذلك من خلال إقامة معرض للعديد من اللوحات التي تبين الغنى الثقافي للمملكة، وخاصة تلك التي ترتبط بطقوس الزواج حسب الطريقة التقليدية.
ويأتي هذا الكرم الملكي المخزني مع أكبر الوجوه الصهيونية في الولايات المتحدة مع تجميد اجتماعات “لجنة القدس” التي يرأسها الملك شخصيا، خاصة بعد دعوات كبار الشخصيات المقربة من البلاد بأن تتوقف المملكة عن دعم هذه الجمعية، خاصة مستشار الملك فؤاد علي الهمة الذي رفع شعارا بصورة علنية وهو “تازة قبل غزة”، الذي يريد من خلاله القول إن الشأن الداخلي أهم من القضايا الخارجية حتى ولو كانت القضية الفلسطينية.
هذاهو رئيس لجنة القس وهذا هو مستبد الشعب المغربي المقهور




الى دباغ الجلود شميدغ

زائر

لقد فكرة التي ابتكرتها لتحرير الاوطان بالجلود نالت صدها لقد تخلت الدول المصنعة للاسلحة عن التصنيع وتبنت فكرتك وهي تربية المعز والابقار والابل لتستفيد من جلودها كي تحرر بها اوطانها وعليك انت كذالك نهج الفكرة وحرر سبة ومليلية بجلد واذا كان جلد كلب يكون احسن الان الاسبان يخفون الكلاب الجزائر لم تنفع معها تضحية مليون ونصف شهيد وثلاث ملاين مجاهد حتى اتيت انت بجلودك وحررتها لكن لم تخبرنا كم جلد يكفي ولمن تكون الجلود هل تنفع جلود الحمير مثلا لان حرس الحدود بمغنية حجزت الالاف من الاحمرة التي كانت تهرب الوقود الى بلد اذا كانت تنفع نعطيها لكم تححروا بها شمالكم المستعمر احسن ما يأخذوها البوليزاريوا يحرروا بها بقيت وطنهم منكم


الى جا زاير

السميدع من المغرب الشامخ

تادب ايها الحوان و اللقيط و زارع الفتنة بين المسلمين فانت من شذاذ الافاق الاحباش السود الافارقة الوثنيين و امك عاهرة بيعت لمزارع كوبا

و المساهمة في دعم المجاهدين ايها الحيوان تكون و لو بدرهم رمزي و بما انك حيوان و لقيط و لست جزائريا و انما ابن كوبي امك بيعت في سوق النخاسة من قبل الحركي الملعون و البوليساريو ووضعتك سفاحا من اب كوبي و لهذا يا ابن السفاح فجلد الخروف كان صمنه آنذاك 5 دراهم و ان ضؤبناها في مليوني مواطن = 10 ملايين درهم و اخيرا لعنة الله عليك يا لقيك قد من السماء للارض.


الى الشميدغ المذلول الراكع

زائر

اللقيط هو من بلده تعج بالسياح الجنسين وبلده احتلت المركز الاول في الدعارة في العالم وتفوقت على تيلوندا والبلد الاول في تصدير العاهرات للعالم اكيد يكون ابن زنى من مخلفات السياح اما سيدك بلده طاهرة نقية عفيفة وابنائها ابناء ابائهم لا اجنبي بينهم وبناتها في بيوتهن لا يسافرن الى بمحرم اتحداك ان تثبت انك لك اب كيف يكون لك اب والتقرير الدولية تقول بلد تتم فيه 3ملاين عملية اجهاض سنويا و800الف طفل غير شرعي سنويا وانت اكيد واحد منهم على الارجح تكون ابن يهودي الموجدون في بلدك او دنيال الاسباني المفرج عنه لان قلبك اسود مثلهم وحقود حاسد تكن كل البغض والظغينة للمسلمين


الى اللقيط جائر

السميدع من المغرب الشامخ

انا لا احتاج من لقيط شيوعي من قاذورات الكوبيين ان يشهد لي اني اومن بالله الواحد القهار و اني اركع له وحده جلت قدرته في خشوع و ركوع روحاني له كما لا اخفيك اني اركع ركوعا فيزيولوجيا للعضو التناسلي لاختك كما لامك حين امدهما كيسا من البرتقال و البطاطا و البنان على الحدود.


الى جائر اللقيط

السميدع من المغرب الشامخ

ان المنظمات ايها اللقيط التي تصنف البلدان ليست لها اية مصداقية لانها مثلا صنفت بلدكم كخامس اقوى جيش في العالم و صنفت الجزائر كخامس قوة عظمى في العالم ههههههههههههه مع ان جيشها لم يقدر التغلب على 300 فرد من الجهاديين المرابطين في الجبال هههههههه و هذا النمر الورقي المسمى جزائر سوى نسخة من ايران التي يعيش 70 في المائة من شعبها تحت عتبة الفقر رغم الثروات الهائلة من غاز و بترول و هي من يهول اسلحتها الخوردة الروسية التي اثبتت عجزها امام الترسانة الغربية و الدليل القذافي كانت له مثلكم خوردة من نفس النوع و لم يستطع اسقاط و لو مروحية واحدة للناطو و الامبريالة العالمية كل ما ارادت تفكيك كيان و تدميرة تبدء بمدحه و سهامها الان لايران الوثنية و بعدها الجزائر شيطان المغرب العربي و سوف يدمرون هذين النظامين الارهابيين قريبا لانه في الماضي حدث نفس الشيء مع العراق حين صنفوها كرابع جيش و اقوى رابع في العالم و حين هجموا عليهم عرفنا و تاكدنا ان الغرب كلما اراد تدمير بلد فهو يبدء بمدحه و اما عن السياحة الجنسية فالمنظمات كذلك تقبض اموالا و رشاوي للاساءة لاي بلد لمن يدفع ضده اموالا مثل ما يدفعه نظام الجزائر اليهم بعدما فشلوا في جلب 300 الف شائح في السنة اي اقل من العدد الذي يزور الجمهورية الميكروسكوبية ساوطومي و لعجزهم و فشلهم في تنمية بلدهم في المجال السياحي يبررونه حين يصطدمون باسئلة العامة عن السبب يقولون لهم ان المغرب بلد يجلب السياح عن طريق الجنس ههههههههههه و كان اروبا و الغرب هي المدينة المنورة و المواطن البئيس الجزائري يجهل ان الغرب ليس له عيب في ممارسة الجنس بالتراضي و مند عهود و يمكنه تلبيته الغرائزية في بلده دون اي احراج و السياح الذين يقصدون المغرب 95 في المائة منهم يصطحبون زوجاتهم و اولادهم معهم اما الكاباريهات فليس هناك قانون عندنا يمنع اي اجنبي يحجز بجانبه بيتا في الفندق لخليلتة التي تاتي عادة من الجزائر و مراكش و اكادير تعج بالعاهرات الجزائريات و يدعين انهم مغربيات هروبا من مشاكل مع عائلاتهم من الجزائر لان هناك شبكات عالمية تبحث عن اللحوم البيضاء و الغضة و تستخدم الشبكات العنكبوتية و كم من جزائرية كذبت على اهلها و تقول انها في ليبيا مثلا او في السعودية و لكنه في الخقيقة لضيق العيش و عوز عائلتها فهي مضطرة لبيع جسدها بعيدا عن بلدها بماريبيا او اوكرانيا او مراكش و عندنا الالاف من اخواتك و ربما تكون احداهن امك او اختك تهز دون علمك او بعلمك لانك لست رجلا بل لقيطا و كل العاهرات يسجلن على انهم مغربيات حتى عاهراتكم في الخليج يدعين انهم مغربيات و الخلاصة ان الاحصائيات لا مصداقية له بل الواقع المر هو ان الجزائر بلد نفطي و اناثه يبعن اجسادهن للقمة العيش و نحن ان كان لنا عاهرات فبنسبة معقولة و ليس بالمبالغة التي يريد بها كابراناتكم شيطنة المغرب و ملأكة الجزائر التي نعرفها جيدا فلم تسلم حتى من زنى المحارم لشدة العوز و العنوسة =9 ملايين عانس و نصف الرجال تعدى عمرهم 45 سنة و بقوا عزب لان الرجل الجزائري لم يعد يثق في المراة الجزائرية التي تتقب عدة مرات من قبل الصيني الذي يعيد ترميمها بيده عدة مرات و لم يعد يثق لان الخليجيين كلهم ياتون ليفرغوا مكبوتاتهم في اناثكم مقابل حفنة من الدنانير.و اضيف لك عن كيري كينيدي التي وصفت بلدكم بالواحة الديموقراطية ههههههههههه رغم انها تعيش ابشع ديكتاتورية على وجه الارض لانهم يفرضون على شعب مقرقب رجلا مخصيا مريضا يعيش بالمنشطات و لا يقدر على حك راسه و يمهدون له العهدة الرابعة رغم انه في كرسي متحرك و فاقد للوعي و رغم ان البلد 20 مليون من المواطنين يعيشون تحت عتبة الفقر و منهم 100 مواطن احرقوا ذواتهم بالنار نضرا للحقرة و الذل الذي يلاقونه من قبل الحكم الديكتاتوري و هي تقول هكذا لاجل مص دماء الجزائريين فجولة واحدة لتيندوف كلفت ضباعكم لاغراقها بالاموال 140 مليون دولار في 24 ساعة فقط.


الى

زائر

فعلا انت ابن زنى والكل يعرفك من طريقة تعبيرك انا من اخاطبك اجبني انا اما امي واختي كيف تسبهم وهم تحت التراب في قبورهم ولم يفعلوا لك شيئ يفعل ذالك الى لقيط ومع ذالك تقول انك تركع لله هل من يستقبل القبلة ويركع لله ينطق ذالك نعلت الله عليك ان كنت تركع لله وتخافه انك عبد ميمي سيس وتركع له فقط وتبقى كذالك الى ان تهوي الى الجحيم انشاء الله سبعين دركا زنديق ينسب نفسه للاسلام والبرتقال والبنان حتى تأكلهم انت من شدت شوقك لهم تتكلم الى عليهم مزلت تتكلم على بطنك منذ سنين لا تعليق الى على الاكل همك الوحيد الاكل لا يتكلم على الاكل الى فاقده اما المتوفر عليه يستحي يتكلم على الاكل ياحلوف الموز يرمى عندنا للقردة في جبال الشفة والشريعة ان كنت تفتقده تعلى تشاركم فيه لانهم من كثرت رميه لهم لم يعودوا يتناولهوالرتقال يساوي 50دينار ما يعدل نصف 4 درهم ويرمى على الطرقات وفيه اكثر من 12 مصنع تحويل وثلاثة منهم يصدرونه عصائر حتى لامريكا وكذالك عصائر المشمش وهي عصير نقاوس وعصيرالرويبة وعصير يسمى تشينة هاذه العصائر نهيك عن المعجون اما البطاطاصدرت السنة الماضية والسنة التي قبلها للامارات واسبانيا هي والبصل ومع ذالك سعرها 25دينار يعني 2.5 درهم ومع ذالك صنف الجزائري كأول مستهلك في الوطن العربي وافريقيا يستهلك الجزائري عشر مرات من المغربي سوق السيارات مثلا سنة 2012 الجزائر استوردت 600الف سيارة والمغرب 60الف عشر مرات اكثر منكم وفي نفس السنة 4ملاين جزائري سائح خارج الوطن مقابل 186الف مغربي خارج المغرب منهم32الف حجاج 18الف معتمر مقابل 38الف حاج جزائري و147الف معتمر وتفوقنا على اندونسيا هي التي كانت الاولى في عدد المعتمرين ب138الف اما انت مزلت تتحدث عن الاكل نحن الاكل تجوزناه والحمد لله وابقى انت منبهر في البنان والبرتقال والبطاطا ولا تتحدث الى عنهم وسوف ننتظر تعليقك الاتي تتحدث عن الخبز والماء اما عن تكذيبك لتقرير منظمات الدولية تكذبها عندما تكون ضد بلدك وتصدقها عندما تكون في صالحه والعكس بالنسبة لك عن الجزائر عندما يكون تقرير دولي ضد الجزائر تطلق العنان للسانك النثل بالتعاليق الساخرة والسب وشتم وتكذبها عندما تكون لصالح الجزائر ونحن نعمل للجزائرنا الحبيبة وليس لك الجيد لنا والقبيح لنا وانت ما دخلك عندك مخربك انظر اليه وما اكثر مساوئه وخاصة عزلت الثلوج لقرى ودووير تموت تحت رحمت البرد والجوع ام انهم لا يعنوا لك شيئا اكثر من الجزائر وابنائها المهم في الاخير اقول لك قبح الله وجهك يا من تسب الموتى في قبورهم يا خسيس تأدب يا قليل الادب على الاقل مع الموتى رحمهم الله هم ماتوا عند ربهم يرزقون ولا تعرف عنهم شيئ ولم يعملوا لك شيئ لكي تسبهم انا حي واعرفوا كيف اوقفك عند حدك وارد عليك بالكلام الذي تستحق قول فيا ماتشاء اما هم قد ماتوا كيف سوف يردون عليك


الى زائر

السميدع من المغرب الشامخ

انت يا زائر هو البادئ فانت تردد كلام الضباع الذين يحكمون الجزائر و هم اعداء المغرب و لم تترك لا احياء و لا اموات لتنهش لحومهم و ردة فعلي سوى دفاعا عن النفس و انا احاورك بالفكر في مواجهة الفكر و اتباعا لكلامك الوسخ و ما علي ان ارد عليك لال بالاوسخ و ان كانت امك و ابوك ماتا فالله يرحمهما و انا لا اعرفهما و سبي ليس لهما و لكنه افتراضي فقك لانسان اساء الي و الى مجتمعي و بلدي و زيادة على ذلك تكفرني في اشارة لكل اخواني المغاربة انهم كفار و يعبدون غير الله و هذا اثم عظيم ترتكبه يا زائر ان كنت حقا مسلما كما تدعي و انا ليس لي اية عداوة و لا اي مغربي له عداوة مع الجزائري لان سبب التشنج و العداوة يعلمها العالم باسره و هو تخصيص ثلث ميزانية الشعب الجزائري الشقيق لاجل تفكيك اوصال المغرب و بلقنته و ترك الشعب الجزائري يعيش بدون آفاق و يغرق في الجهل و الفقر و جله يحلم بالحريق للخارج بينما نضيره في البلدان النفطية فهم يعيشون في البذخ صغيرهم و كبيرهم و الاوروبيون هم من يحلم كي يشتغل عندهم و ان عاد اولياء اموركم الى صوابهم و فككوا تلك الجرثومة الخبيثة المسماة بوليساريو و هي لا تمثل الا اقل من 10 في المائة من سكان الجنوب المغربي و جلهم مختطفون من الحدود و هم مدنيون و منهم مصطفى سلمة الذي خطفوه و هو ابن السابعة من عمره و ان عادوا اي حكامكم لرشدهم و فككوا هذه الجمرة الخبيثة فلن تكون هناك مستقبلا اية عداوة و انت حين تعير المغرب و تلصلق له كل الموبيقات فانت تدل لي الشك انك لست جزائريا لان في المغرب ملايين الجزائريين الذين هربوا للمغرب ايام الاستعمار الفرنسي و و ايام العشرية السوداء و انا ارى ليس من الصواب ان يفعل هذا مع اخوانه او على الاقل الثلث منهم المستقرين بالمغرب و ربنا يهديك حيث يقول المثل ضربني و بكى و سبقني و اشتكى.


الى زائر

السميدع من المغرب الشامخ

قرأت شيئا من تعليقك ووجدتك لاولت تتكلم عن انفكو و الثلوج و تلك المائات حدثت منذ 5 سنوات و لازلت ترددها و تنسى ان الاخداث تتغير و المغرب لا ينسى اي مواطن في الجبل كما في الصحاري و لعلمك ان انفكو سكانها استفادوا من المبادرة الملكية للتنمية البشرية و قد خلقولا لهم مشاريع فلاحية للرعي و صناعة الزرابي و بنوا لهم مدارس و عبدوا لهم طرقا للسير من الطراز الرفيع و اصبح الان سكان انفكوا كما زودوهم بالافرنة الغازية للتدفئة و الغاز باسعار زمزية كما المواد الغذائية لاسعاد السكان و تجنبا لقطع اشجار غاباتنا حفاظا على البيئة و ان كنت لازلت تعيش رهينة للماضي فذاك شانك يا زائر و اوصيك مستقبلا ان تواجهني فكرا بفكر و ليس بالتهامات المسبقة و الخيال و الاوهام و اللهم ارحم والديك ان كانا في دار البقاء و ربي يرزقهم صحة جيدة ان كانوا احياء و اوطيك يا زائر ان تسأل الناس الكبار في السن اي 80 سنة و ما فوق عن الجمهورية الصحراوية المزعومة هل كانوا يسمعون بها على انها محتلة في الخمسينات ال40يات ام انها امتدادا طبيعيا للمغرب ?آ !آ !آ ! و ان قالوا لك انها جمهورية كانت مختلة من قبل الاسبان فاسالهم من كان رئيسها و ما عملتها و رايتها قبل حلول الاسبان و اثناء وجودهم فان اجابوك باجوبة مقنعة فلك ذلك و ان لم يجيبوا تكون قد ظلمت نفسك لانك ترمي بعقلك و الله اوصانا باستخدام العقل.


الى

زائر

اولا تقول انا البادئ هاذا غير صحيح انا عند تعاليقي دائما تكون رد على مجموعة من المعلقين المغاربة الذين يسبون بلدي وشعبه وفي مقال يكون يخص بلدي يعني عن الجزائر اما انت تخصوني انا بالذات وتتعقب تعالقي وتطلق العنان للسانك بسب والشتم ولا تحترم لا والدين ولهم يحزنون وعن عزلت الثلوج مقال مكتوب على هسبريس والعربية نت ويقول قيل يومين فقط من كتابت تعليقي الاول المقال يقول 18 قرية معزولة بسبب الثلوج وعدم وجود طرق تأدي اليهم اغلبهم يتنقلون على البهائم والطرق غير معبدة عبارة عن مسالك لا تصلح حتى في الصيف نهيك عن الشتاء وهاذا جاء على لسان جرائدكم هبة بريس و هسبريس وجريدة العربية نت اما عن الترول الذي تقول انا لا نعيش مثل الخليجين اذكرك فقط ان كنت لا تعلم الجزائر تنتج من الترول 1.1 مليون برميل يوميا وعدد سكانها 38 مليون نسمة ومساحتها 2.380مليون كم2 يعني اذا اردت شق طريق يلزمك الالاف من الكلمترات والسعودية 22مليون نسمة ومساحتها لا تتجاوز 700الف كم2 وتنتج 8ملاين برميل اما قطر 1.2 مليون نسمة تساوي اقل من عدد طلاب جاميعات الجزائر الذين يبلغون 1.4 مليون طالب جاميعي ومساحتها 100الف كم2 وتنتج 4مليون برميل ومليار متر مكعب من الغاز وليبيا 4مليون نسمة تنتج 3 مليون برميل اعلم ان الجزائر هي الحلقة الاضعف في انتاج البترول ومع ذالك هي ثاني احطياطي صرف في افريقيا والعرب ب205ملياردولار بعد السعودية 380مليار والجزائرؤ انهكها الارهاب الذي خسرت من جرائه ملاير الدولارات وبالامس عرض رئيس الحكومة حصيلة 2000الى 2012 يعني 12سنة تم فيها تشيد 37جامعة جديدة و 48مستشفى جاميعي و90 مستشفى جواري 10الالاف كم طرقات 1900كم سكك حديدية 31سد 1.9مليون وحدة سكنية ربط 2مليون بالكهرباء ووصل الربط بغاز المدينة 78 بالمائة من السكان وبلغت حضيرة السيارات بالجزائر 8مليون مركبة متفوقين على جميع الدول العربية والافريقية بمافيها مصر 85مليون نسمة ونجيريا 100مليون نسمة وجنوب افريقيا 70مليون نسمة والوتيرة متواصلة والانجزات في طورها وابلغك امرا هو ان الجزائر هي البلد الاكثر انخفاضا في الاسعار عاد الوقود ليبيا والامارات اقل منا سعرا 8ملاين طالب علم في الاطوار الثلاثة يساوي عدد سكان ليبيا مرتان وتونس مرة واحدة وقطر سبع مرات واكثر من عدد 121دولة كل دولة على حدى الاستشفاء مجانا التمدرس مجانا الطرق السيارة مجانا 3مليون متقاعد والجزائر البلد الوحيد في العالم الذي يمنح التقاعد في سن 50 سنة او 32 سنة عمل مهما كان سنك حتى لو كان تحت الخمسين والجيش والدرك والحرس البلدي 15 سنة عمل مهما كان سنك هاذا الاجراء اختياري و60سنة اجباري بالاختصار المفيد نحن بخير والحمد لله عكس ما يروج له اعلمك والله شهيد على ما اقول وانفي ان فيه بعض الخروقات والفساد والاختلالات اما عن الصحراء انا لا يهمني امرها حتى تقول لي ابحث او اطلع على من كان يحكمها شعبها مشرد فوق تراب بلادي وانا متعاطف معه لا غير واتمنى له الاستقرار مستقلا او تحت امرئكم او تحت حكم ذاتي المهم يكون هو راضي بالشيئ الذي يخصه لكن الاضطهاد والقمع والتشرد لا يحبه لا الله ولا احد تجري في دمه روح الاسلام وحتى الاديان الاخرى وحتى انت ماذا تستفيد ان انضمت الصحراء اليكم او استقلوا او منح لهم حكم ذاتي انت كشخص ما استفادتك هل سوف تصبح من جراء ذالك من اغنى الناس هل سوف ينصبوك ملك عليهم هل بعهدها سوف يصبح المغرب من اغنى البلدان والله لا شيئ النرويج لا تكاد تورى على الخريطة وهي من اغنى البلدان في الاخير الله يهدينا ويهديك وفقط


الى زائر

السميدع من المغرب الشامخ

اخي زائر ربي يسمح لنا جميعا و استغفر الله العلي العظيم و الله يسمح لي ولك حتى انت ما خليت ما قلت و المهم نطوي الصفحة و من اليوم انت صديقي و اخي .

-نسيت لم اجبك عن الكلام عن الاكل و قلت اني مشتاق في البرتقال و البطاطا و علمك ان ثمن البرتقال النافيل الجيد ب 3 دراهم فقط و البطاطا ب 3.5 دراهم فقط حاليا و قد رايت في قناة المغاربية التي تضحد كل ما قلته من انجازات و باطلالتها على سوق الخضر التي نقلته عن الشروق رايت البطاطا صمنها 100 د.ج و البرتقال ب 120 د.ج و المهم اتمنة ان تكون المغاربية كاذبة و الشروق ايضا اما عن هيسبريس ففعلا تكتب ان رات اي زلة و هي عادة ما تبالغ في الامر و الحكومة و الملك يطلعون على الاخبار دائما و ان راى الملك اي قصور فهو يبادر بنفسه لارجاع الامور الى نصابها و انت لا تعرف كيف هي تضاريص جبال الاطلس كم هي وعرة و يضطؤون لايصال المأونه اليهم بالمروحيات في بعض الاماكن و نحن لسنا كندا و لا الولايات المتحدة و لا امكانيات لنا لبناء الاف=نفاق و المتروات و السكك الحديدية تحت الارض في او نخترق الجبال او نبني ميتروات معلقة اما عن ما قلته حول الجنوب المغربي السؤال الذي طرحته علي اي ماذا ساستفيد ان انهي مشكل حكام الجزائر و البوليساريو المفتعل ان انفصل بقي الجنوب مغربيا فهذا السؤال يجب ان تطرحة على حكام بلدك و ليس انا فلماذا مساحة بلدكم 2300000 كلم مربع و يريدون تقزيم بلدنا ل 850000 -26000 كلم مربع فلماذا يريدون تكديسنا في بقعة صغيرة بينما انتم تسكنون في 2300000 كلم مربع و بنفس عدد السكان تقريبا اليس من العار على المسلم كي يحاصر اخاه بهذا الشكل و يكون انانيا الى هذا الحد و تتكلم عن التشريد و الطرد وووو .الم ينادي الحسن الثاني رحمه الله بان الوطن غفور رحيم و اي مواكن يعيش محتجزا في تيندوف ان يرجع لبلده مع توفير للسكن و العمل و حكامكم يقولون اننا مثل اسرائيل نحتل ارضا ليست لنا فهل سمعت اسرائيليا ينادي بحق العودة للفلسطينيين لبلدهم و بالاحرى العمل و السكن و اما عن استفادتي شخصيا فانا لست انانيا و لا اطمع في اي فلس و لا اي شيء من احد و كما قلت لك سابقا اني لدي رزقي و الحمد لله و انا افكر بمنظر شمولي لاجل جمع وحدة المسلمين و ليس لبلقنتهم و ان انفصلت الجنوب المغربي و هذا لن يحدث ابدا و سوى افتراض فستكون دولة هشة و ضعيفة و سينهشها الارهابيون لانه لا يمكن بناء دولة من 300الف نسمة في مساحة شاسعة جدا لن تكفيها اقل من 100 الف جندي احترافي و ان انفصلت فهي ليست لا في صالحنا و لا في صالحكم ايضا و ستكون بمثابة وزيرسان ثانية و سيندم الجميع و حكام المغرب يعلمون هذا و يعرفون من هو البوليساري الانفصالي لانه لا ذمة له يباع و يشترى بحفنة من الدنانير و منهم من يشتغل و له راتب و منزل رفيع و رغم ذلك يعض اليد التي تطعمه لان امكانيات الجنوب المغربي جد شحيحة و اراضي جرداء لا ماء فيها و الشمال المغربي بضرائبه من يقوم بمساعدة اخوانه في الجنوب بنسبة 70 في المائة من الموارد و الدعم و كن على يقين يا اخي زائر حتة و لو انفصلت فوالله ثم و الله لن يرى حكام بلدكم منهم سوى النكران و الشتم و الذم و سيقولون لهم من انتم و ساحكي لك حادثة صغيرة وقعت لي في القطار من فاس الى الرباط ركبت بجانب اربعة موطفين جنوبيين يعملون بالشمال المغربي و سمعتهم يتهامسون فيما بينهم في قضية الاستفتاء ان حدث اجمعوا جميعهم انهم سوف يصوتون لاجل الانفصال و سمعتهم يقولون انهم لا يؤدون تذاكر السفر اينما توجهوا و لم يؤدوا ثمن التذكرات للقطار بل يسافرون بالمجان و مستواهم لا يتعدى بين البروفي و الباكالوريا و فهمت من خلال حديثهم انهم يسكنون بالمجان و الماء و الكهرباء بالمجان كذلك و رغم ذلك كانوا يضحكون و يقولون انهم مع الانفصال رغم كل الامتيازات التي اعطيت لهم بدون موجب حق =علف كلبك يعضك= و لم اتمالك نفسي فقمت و صحت في وجوههم لما هذا النفاق لماذا تبتزون اموالنا هكذا? و في الاخير انتم بوليساريو فاحمرت وجوههم كلهم و طلبوا مني المسامحة و على انهم مجرد يمزحون و عانقوني متوسلين الي بان لا ابلغ عنهم شيئا و مستعطفين اياي على ان لهم اطفال و اباء و امهات يتكفلون بهم فانصرفت و تركتهم لحالهم في مطار المدينة القديمة بالرباط.
هذا سوى لاقول لك و لحكام بلدك ان لا يبالغوا في حلمهم و البوليساريو و الله لا عطاتهم باش ينقيو سنانهم و هم يصبون الماء في الرمل و يخسرون اموال الشعب الذي هو الاولى و الاحوج اليها .
و ان كانوا يقولوزن انهم مع الثوابت و المبادئ في تقرير مصير الشعوب فلماذا لم يعترفوا بعد بجمهورية كوسوفو المسلمة بعد??آ !آ !

-و لماذا لا يساندون تقرير مصير دولة الشيشان الاسلامية??آ !آ !

-و لماذا لم يساندوا تقرير مصير منطقة القبائل التي منذ القرن 19 و هي تطالب بالانفصال عن الجزائر مع اني انا ضد ما تصبو اليه و مع وحدة الجزائر و كل المغاربة ايضا و لم يخسر المغرب ملكا و حكومة و شعبا فلسا1 في دعمهم للانفصال.

-و لماذا ان كانوا جادين في قولهم لماذا خصصوا للبوليساريوالذين لا يمثلون سوى 10 في المائة كي تقرر مصير 90 في المائة ههههههه و رصدوا هذه السنة لاجل بلقنة و تقطيع اوصال المغرب 750 مليون دولار أما لفلسطين فقط 750 الف دولار اي الف مرة مع ان فلسطين فيها يهود صهاينة محتلون و فيها عرب و مسلمين بينما في المغرب من طنجة الى الكويرة كلهم مسلمون و من نفس الاصول التي في الشمال كما في الجنوب.

-اما عن الانجازات في التعليم و البنية التحتية بالجزائر فانا ما اتمنى لكم الا الخير و ربي يزيدكم من خيره و يفيضه عليكم و تسخيره فقط لصالح الشعب الجزائري و المطلوب فقط هو عدم تسخيره في ايذاء بلدنا لاننا نحبكم و نريد لكم الخير و لا نريد اي انتهازي او اي شاذ الافاق ليضحك عليكم و ياكل اموالكم بالباطل و بالسلامة عليك خويا زائر.



تصحيح

السميدع من المغرب الشامخ

مساحة الجنوب المغربي الذي طردنا منه الاستعمار الاسباني هي 260 الف كلم مربع و ليس 26 الف كلم مربع كما ورد في تعليقي السابق و اعتذر عن الخطأ.



الى سميدغ

زائر

اقول لك فقط والله ثم والله ووالله انه حكامكم وخاصة العائلة المالكة هي المستفيدة من مشكل الصحراء وديمومته وانا اتمنى من قلبي ان يحل تلك المشكل لان انتهاء مشكل الصحرائ هو من سوف يعري ساستكم لان لم يبقى لهم شيئ يلهونكم فيه ان لم يختلقوا لكم مشكل اخر والشعب المغربي لا يلتفت لمشاكله الى اذا انتهى من مشكل الصحراء الذي كل فشل وفساد الساسة المغاربة يلسقونه بها وكل ما انتفض الشعب المغربي وطالب بحقوقه يخرجون له ملف الصحراء ويكثرون الضجيج والصراخ عبر وسائل الاعلام التي صنعت من اجل ذالك ومع الاسف الشديد لقد صخروا اعلامهم وصنعوا لكم عدو وهمي وهو الجزائر كذالك لكي تصوبوا ا نظاركم وعقولكم اليها ويفعلوا ما يريدون هم واقسم لك ان لو استقر الشعب المغربي من الجوانب تكون نهاية الحكم الملكي ولهاذا لا يريدون لكم الاستقرار بحل مشكل الصحراء واعطيك دليلا واحدا وهو اذا اردتم ان يندمج معكم شعب الصحراء ليس بالتشريد والقمع بل بالنية الصافية والتصالح والتعايش لكن هاذا لم يستعمله المخزن لان لا يريد ان يتم حل المشكل وهل تصدق قبل وقف اطلاق النار لو اراد المغرب حسم المعركة لصالحه وهو يملك كل الامكانيات ضد شعب لا يملك سوى بضع البنادق لم يستطيع طبعا يقدر وفي وقت وجيز لكن لا يريد ذالك يريد المشكل يطول حتى يطول عمرالمخزن واستبداده وانا اقسم لك انا اغلب الشعب الجزائري لا يأبه تلك الصحراء ولا يهمه امرها قط لكن الجزائريون متعصبين لبدهم وكلما عرف المخزن ذالك وعرف ان الشعب الجزائري لا يكن لشقيقه المخربي اي ضغينة الى وصنع شيئ يثير غضب الجزائرين مثل حادثت انزال العلم وتدنيسه لكي يصطدم الشعبان مع بعض ويبقى هو في راحة تامة من مطالب المغاربة وضغطهم ويزداد حبهم للمخزن والملك وتعرف لماذا يحبون المغاربة الملك لاجل مشكل الصحراء وترويج معادات الجزائر لان من طبيعة البشر لا تلتف حول اخيك وتحبه وتأزره الى اذا كان له اعداء والمخزن يصنع لنفسه عدو لكي يلتف حوله الشعب المغربي اما عن انفصال القبائل والله انه من خيالكم فقط لا قبائلي واحد يريد الانفصال القبائل يعيشون قوق جبال جرجرة وهم مدينتين فقط تيزي وزو وبجاية وفرحات مهني الذي يريد الانفصال هاذا اكد لك لو وصل الى تلك المدنتين لقتلوه هو عايش في فرنسا ومعتنق اليهودية وابوه متبرء منه وكل اقاربه واعلم ان القبائل كلهم مسلمون ومدينة تيزي وزو وحدها بها 47 زاوية لتعليم الفقه وحفظ القرأن واعلم ان نحن في الجزائر اغلب العرب متزوجين قبائليات كيف ينفصلوا عن اخوالهم او اخواتهم اما عن المساحة قتلك من قبل ليست هي الاهم الصين تعادل مساحة المغرب يعيش فوقها مليار و 200 نسمة وتفوقت حتى على امريكا اقتصاديا وماليا وابتكارا وفي كل شيئ والجزائر هي اكبر مساحة هل المساحة جعلتها مثل الصين او النرويج طبعا لا العلم والاجتهاد والتفاني في العمل والاستقرار والعدالة والدمقراطية هم وحدهم من يطوروا الامم وليس المساحة على كل حال الصحروين ان استقلوا لن ينفعوني في شيئ وان انظموا لكم لن ينفعوني في شيئ واظن كذالك ان استقلوا لن تخسروا شيئ وان انظموا لكم لن ينفعوكم في شيئ الخسران الكبير هو تصادم الشعبين ليفوزوا الحكام


الى زائيز = palak stop atlantik pas de sardines

السميدع من المغرب الشامخ

ههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههه
عدو وهمي و حكام بلدكم خسر 300 مليار دولار لمعاكسة حق المغرب في وحدته الترابية و يا للعار كيف تفكرون و العائلة الملكية هي المستفيدة هههههههه و هي دائمتا تمد يد الصلح لانهاء النزاع المفتعل فاتقي الله يا زائز و اترك عنك الكذب وخدم عقلك يت هذا الرجل فنظامكم لا يريد حتى احصاء عدد المحتجزين لان ثلاثة ارباعهم جزائريون و مزريطانيون و احباش من اثيوبيا و تشاد و شعب الجنوب المغربي ليس مشردا بل يعيش في نعيم في جنوب المغرب و انتم من شرد عشرهم و انتم من يسترزق به المساعدات و من يبيع اكفالهم في سوق النخاسة في كوبا و اسبانيا و ما اطلبه منك يا زائز هو عدم مقارعتي مرة اخرى حتى يكون لك عقل نظيف تستعمله اما وهو موسخ ببروكاندا ابناء العاهرات الحركي وكيل الاستعما فهذا لن يفيدنا في شيء و ضباعكم اولاد القحاب حكامكم هم من صنعوا مشكلة جنوب المغربي لكي يغمش المغرب عينيه عن الصحراء الشرقية المحتلة التي وهبتها لكم فرنسا و لكن هيهات يا زائز فلن نتخلى عن حبة رمل من صحرائنا الشرقية و بعدها سنعيد الفيلاجين المحتلين سبتة و مليلية 18 كلم مربع اما صحراءنا السشرقية هي الاولة لنا لان مساحتها هي 550 الف كلم مربع و لن تبقى عندكم ايها المحتلون و اللصوص و لن تحلموا باطلالة على ساحلنا الاطلسي و لو على جثث 40 مليون مغربي و كل شيء باوانه و تحيى جمهورية القبائل و جمهورية الصحراء الوسطى الطوارقية و الاحتلال الفرنسي الحركي الى زوال.


الى زائيز = palak stop atlantik pas de sardines

السميدع من المغرب الشامخ

الشعب المغربي يعيش افضل من شعبكم بدون غاز و لا نفط و هو الافضل في كل المجالات يا زائز فالدخل الفردي في الجزائر التي تنتشر فيها اللصوصية و السيبة هو نصف الدخل للمغربي اجركم الوطني هو 18000 د.ج و المغرب ب 3000 درهم مع ان الاسعار جد مرتفعة في بلدكم و المغاربية بارك الله فيها تفظح كل شيء في بلدكم و عندكم 20 مليون فرد يعيش تحت عتبة الفقر و المغرب اقتصادة متنوع و مستدام الى ان يرث الله الارض و من عليها اما انتم بعد 8 سنوات ستجب الابار النقماوية نهائيا و فكها يا من وحلها فكيف سيؤدون رزاتبهم و هذا يعني الثورة و الدمار على الابواب اما المغرب فكل شيء يطرح على الطاولة و يناقش و نخلق الثروة بايدينا و لسنا مثلكم ننام و نقبض رزاتب بدون عناء و بدون انتاجكم الا الفسو ز الحزاق و حسدكم اجازكم الله عليه بعشرية سوداء و عشرينية اخرى في الطريق ان لم تتداركوا الامر ايها المنافقون و الغدارة و نكارين للجميل و قد سبق لكم ان طردتم 450 الف مغربي فانتم كفار و شيوعيون و يهود و ملاعين.


الى جائر

السميدع من المغرب الشامخ

المخزن العتيد شوكة في حلوق اولاد لاليجو و الانكشارية و عمر المخزن 1400 سنة امبراطورية و مجد و تاريخ اما البوفوار الحركي اساسان عمره 51 سنة و بقي من عمره 8 سنوات و المخزن المغربي حارب اعتى القوى الامبريالية بل ركع الصليبيين ل 8 قرون اما البوفزار الحرامي لقيط الاستعمار و الاستعمار و الامبريالية العالمية الصهيونية وضعته كحجرة في حذاء احفاد يوسف بن تاشفين و طارق بن زياد كي لا تنبعث الامبراطورية المغربية من جديد و انت من انطاف الصليب لهذا وضعوك تداع عن المجرمين الذين وضعوا رجلا مشلولا يتغوط في تبانه يوميا ليكمكم كبيدق و اليهود و النصارى من يسخروكم كاعداء للامة الاسلامية لبلقنتها لكننا سنحاربكم ايها اللقطاء و ما بقي الا القليل لزوالكم يا جراثيم و يا لقطاء و اراى في الافق القريب تسونامي مدمر يحدث في الجزائر المحتلة و سيكنسونك يا جائر رفقة اليهود و الشيوعيين الذين يحكمون الجمغرب الازسط المحتل فبئس منك ايها القواد و الشيات الرخيص.


الي الشعب المغربي

فالق

اليك الجديد من الخيانة التي يمارسها رئيس لجنة القدس م6: نشرت الواشنطن بوست الأمريكية، اليوم السبت، خبر يفيد أن الإستخبارات الأمريكية خصّصت 20 مليون يورو لبناء سجن خاص بالإرهاب من أعضاء تنظيم القاعدة. مما يدل على التعاون الكبير الذي كانت الدولة العربية تقدمه لواشنطن.

و اوضحت الواشنطن بوست أن سي إي إيه قررت نقل معتقلين من سجن سري في بولونيا إلى دول متعددة وعلى رأسها المغرب.

وكان سجن بولونيا المعتقل الرئيسي لاستقبال قادة القاعدة لكن \"سي اي إيه\" فضلت لاحقا إغلاقه خوفا من انفضاح أمره.

وكشفت الجريدة تسليم \"سي إي إيه\" المغرب مبلغ 20 مليون دولار سنة 2003 لبناء سجن يخصص لاعتقال واستنطاق معتقلي القاعدة، لكنها تخلت عن السجن لاحقا.

ويعتبر المغرب من الدول الرئيسية التي ساهمت بشكل فعال في المشاريع الأمنية الأمريكية في مواجهة القاعدة.

وسبق لجمعيات حقوقية وعلى رأسها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن ندّدت بوجود معتقلات سرية في المغرب يتم استنطاق الأجانب فيها.

وتؤكد بوست أن المغرب لعبت دورا أساسيا في المخططات الأمنية للمخابرات الأمريكية. مضيفة أن الدولة المغربية تستعمل لغة الصمت و لا تعلق على مثل هذه الأخبار.

للاشارة كان وزير العدل مصطفى الرميد من حزب العدالة والتنمية الإسلامي، من الذين ينددون باستقبال المغرب أجانب لاستنطاقهم وتعذيبهم.
وشهد شاهد من اهلها مهماحاول المخزن اخفاء افعال عمالة سيدهم يكشقها من يستعمله



الى الفالق ابن الواسعة

السميدع من المغرب الشامخ

و الله ان اليهودي اشرف و انظف من ابن الانكشاري و ابن الافرنجي الحركي الشيوعي الملعون لقد قتل اخوانه كالصراصير و نهب ملاييرهم و لستم من امة محمد يا فالق ابن الواسعة فالبول زاريو نهبوكم و بنوا لكم دولتهم داخل دولتكم و تصرفون عليها الملايير من الدولارات و ان ابيتم سيخلون دار ابوكم و انتم يهود و اولاد اقحاب لا ثقة فيكم انتم من يساند الصهاينة بغطرستكم و تخدمون كبيادق لها لاجل بلقنة المغرب العربي اما الملك سيبقى قاهركم يا انطاف و قادورات اليهود و الصليبيين و ليس للبوكيمون بوفلقة الملعون ان يتكلم في اسياده الصهاينة كما تكلم سيدك و مولاك يا قرد القرود فانتم ابخس و انجس بشر على وجه البسيطة و 8 قرون و بلدكم محتل و هم من صنعوكم فان خالفتموهم سيدمرونكم كليا يا ابن اليهودية.


الى

زائر

الظاهر تعاطي الحشيش اثر عليك الله يشفيك تعيش ايه ولى ايه واقتصاد ايه نفسي اعرف انت تشرب ايه كوكاين ام حشيش بلد فعل فيك كل هاذا ملكك يسعى من دول الخليج وبناتك تمتهن الدعارة في كل بقاع العالم وانت تقول لي انا اعيش 47مليار مديونية وخزانة مفلسة عن اخرها وانت تقول لي اقتصاد سن التقاعد 62سنة وانت تقولي معيشة ورتبتك 130 في التنمية البشرية والجزائر 63 وانت تقول لي انا اعيش احسن منك بلد احصى 422منتوج مهرب من الجزائر في مدن شرق بلد يباع بأبخس الاثمان وتقولي الاسعار عنكم منخفظة والوقود وحده مرتفع ب 11مرة على سعره في الجزائر والادوية 100/300 والجزائر اجور عمالها ارتفعت من سنة 2000الى يومنا هذا 320 بالمائة والمخرب 8بالمائة وتقولي نحن احسن منكم 25الف مخربي يعملون في الجزائر بطريقة غير شرعية وتقول لي اجرنا منخفض تقول لي المخرب عمره 1400سنة وهو اخر الدول ماذا فعلتم طوال تلك القرون ام كنتم نيام 1400 سنة ركوع و1400سنة انبطاح و1400سنة عمالة و1400سنة عبودية وتقبيل ايدي الى يومنا هاذا الدولة التي عمرها 1400سنة هي اليوم في قمت الازدهار كامريكا مثلا 600سنة فقط واذا كانت الجزائر انفقت 300مليار للبوليزاريوا كما تتدعي لا اصبحتم في خبر كان اضنك لا تعي ما معنى تلك الرقم هههههههههههه 300مليار دولار منذ نشاتكم لم تبلغوا تلك الرقم 20مليون تعيش تحت خط الفقر و يكسبون 8ملاين سيارة وانتم الاغنياء تكسبون مليون فقط و4ملاين جزائري سواح خارج بلدهم في كل سنة وانتم الاغنياء 186 الف واذا كنا نحن قفراء انتم لكم 20مليون عاهرة اضن الغنى هو من اجرهم على تعاطي الدعارة بلدكم الوحيد الذي فيه مساحي الاحذية وبيعين الماء على ظهوريهم والتقود وعمالة الاطفال من اين لكم الغنى الى تعلم ان الصومال رتبته في التنمية البشرية احسن منك انتم 133 وهو 123 وانت من عليك ان لا تقارعوني لأن انا حر وانت عبد مملوك لسيدك ميمي سيس تركع له عندما تتحرر من عبوديك يحق لك التكلم وعن الكلام القبيح الذي تتفوه به انا لا استعمله انا متربي وابن ناس لا مثلك تربيت في العلب الليلية وخلقت فيها تتفوه بما تسمع فيها لا تحترم القارئ ولا الجريدة ولا اي شيئ كلام سوقي يدل على تربيتك ونشأتك ايها العبد ثرت عندما عرفتك باعمال مولاك ميمي سيس تتدافع عن مولاك وهو مستعبدك نعلت الله عليك ايها الخبيث تبقى عبد مملوك الى ان تهوي في جهنم وبئس المصير اتفو عليك وعل حالتك النثلة


الى زائر من البوليزالجيريا = POLIZALGERIA

السميدع من المغرب الشامخ

لو كنتم قادرين يا زائر لما صرفتم 300مليار دولار حسب الجهاز الرسمي و 500 مليار دولار حسب الغير الرسمي لان هزامكم لا تحصى امام المغاربة و منها 300 سنة من قبل و اجدادنا يحكمونكم و جداتكم كانوا طيلة تلك الفترة جواري في ضيعاتنا و قصور ملوكنا و حشياتهم و انتم كنتم سوى عبيدا لامبراطوريتنا طيلة فترة المرابطين و الموحدين و الان لولا الغاز و النفط و الله لما نطق اسمكم على اي لسان و سترة اسمكم سوف يمسح بعد 8 سنوات و الله شهيد على ما اقوله.



300 مليار دولار يا بوليزالجيري بل 500 مليار دولار ما صرفه ضباعكم لاجل الاطلالة على و لو بشبر من الاطلسي لكنها ذهبت كلها سدى و خويو الماء على كروشكم و تحالفتم مع 40 دولة و لم تقدروا علينا يا جائر لانكم اجبن خلق الله على وجه البسيطة و قد الق القبض سابقا على رئيس مصر السابق حسني مبارك حين كان شيوعيا و ذهب به ملكنا الراحل الحسن الناني رحمه الله الى مصر في الطائرة و قال للرئيس السادات = اني جئتك بباقة لحم و سلمه له و هوا صاغر و قد اعطيناكم طريحات عدة و لو كنتم رجالا لما حاربتمونا بالوكالة و دولتكم هي الوحيدة في العالم التي استقبلت الاتراك و قالت لهم خذوا كل شيئ الارض و ما عليها مقابل ان تحمونا من البرطقيز و الاسبان و دولتكم هي الوحيدة التي لم تذق طعم الحرية و لو لساعة واحدة منذ 8 قرون و الشعب الوحيد الذي استعمر من قبل فرنسا 132 سنة و خرجوا من الباب و رجعوا من النافذة و لو تبيعون الجزائر و ما عليها لن تطلوا ابدا على الاطلسي لان هناك اسود شرسة يا جائر و من يؤدي رواتب البوليساريو و سفارات الوهم و لابنائهم الفيلات و السيارات الفارهة اليس شعبكم من يؤدي لهم و مؤخرا رصد ضباعكم 750 مليون دولار لاجلهم فمن سيؤديها فلو كان عند بوكم قلازي بحال عباد الله لدخلتم معنا في حرب و ليس بالقمار و الاستمناء الديبلوماسي اما عن العمال المغاربة يا جائر فهم من الفنانين في المعمار و التراث الامبراطوري المغربي في النقش على الخشب و الزجاج و الالمينيوم و السيراميك و الارابيسك و متعلمهم يعمل ب 1000 درهم في اليوم و نحن نعلمكم و نبني حضارتكم كما بناها لكم اجدادنا الميامين اما من ياتينا من عندكم الا الحيطيس المقرقب من قطاع الطرق و الشماكرية و الحالمين بالعبرو للضفة الاخرى و هم ينامون على اسوار مليلية و سبتة في العراء يا شعب الكسل و الخمول و عندنا جزائريين عقلاء فروا بالملايين للمغرب هربا من بلد الاردتداد و الشيوعية و الاباضية و هم بالالاف معززون مكرمون في بلدهم الذي اصبح لهم هو الاول و الثاني و هم عادة من اصول مغربية و ما بقي في الجزائر الا اولاد الانكشارية و الافرنج و جامعاتهم تخرج ضباعا لا يفقهون شيئا لانهم يدرسونهم تاريخا مزورا مائة بالمائة و لم يرضزا بالذل الذي عاشوه مع اولاد النصارى الذين يحكمون بلدهم الذي فروا منه و لانكم مثل لبنان الذين بنى لهم حزب الشيطان نصر اللات و اصبح الان دولة طاخل دولة و هو الامر و الناهي في بلدهم كذلك ما حصل في الجزائر مجموعة من اللقطاء و الاحباش و شذاذ افاق سوموها البوليساريو هي من يحكم البلد و ان عارضها اي جزائر يقطعون لسانه او يعدمونه باية طريقة و لو بحادثة سير مصطنعة و الان ماتت الجزائر و اليوم الاسم الحقيقي للبلد هو == البوليزارجيليا= POLIZAlGERIA


الى البوليزالجيري== polizalgerien

السميدع من المغرب الشامخ

300 حكم المغاربة اجداده و اسقوهم الحنظل و العلقم و تبعهم الانكشاريون و استعبدوهم 480 سنة و تلاهم الافرنج 132 سنة و رجعوا من النافذة و بشراكة مع البوليساريو من يحكم الان البوليزالجيريا اي فرنسا و بدو و احباش افريقيا من يحكم البلد يعني
300 سنة  + 480 سنة + 182 سنة

قال لكم البوليزالجيري انه حر ههههههههههههههه
- اذا كانت عظام الموتى في القبور تتحلل حتى تصبح ترابا ، فإن جماجم بعض الأحياء من الكتبة الجزائريين محشوة بالتراب يعيشون بها بين الأحياء إلى أن يُقْبَرُوا ، لأن المخابرات الجزائرية قد حنطت عقولهم وأعمت بصيرتهم فأصبحوا لا يرون العالم إلا من خلال أكاذيب النظام الجزائري ... إن من شب وترعرع طيلة حياته في بركة آسنة قوامها الزور والبهتان والإفك والداعايات الكاذبة التي تبثها الآلة الجهنمية للمخابرات الجزائرية ، طبعا سيشيب على الحقد المجاني والظلم والعدوان واتهام الناس بالباطل ...حتى ولو كان خارج الجزائر آ !آ !آ !آ !

-الفرق كبير جدا بين تربية الملوك والأمراء وتربية السفلة في الشوارع والحواري والحانات والكاباريهات التي عاش فيها بوقطاية وغيره من أصحاب الكروش المنتفخة بالديدان من كابرانات فرنسا الحاكمين في الجزائر والجاثمين بالوكالة الفرنسية على صدر شعب معوق و مقرقب شيعوه و اباضوه و كرههوه في آل بيت محمد صلى الله عليه و سلم و منهم هذا الخبيث جائر الرافضي الاباضي الشيوعي المرتد البوليزالجيري.

* * * * * * * * * * * * * * * * * *


الى البولزالجيري

السميدع من المغرب الشامخ

السياحة الجنسية ايها الضبع و الشاذ هي آفة عالمية مثل المخذرات و مافياتها و الذين يكتسبون منها هم من جنسيات مختلفة و ليسوا من المحليين و هم يستخدمون الشبكات العنكبوتية الالكترونية بالتحايل و الاستقطاب بالمال الكثير و يقصدون كل منتجعات العالم كماريبيا و الامارات العربية و فالانسيا و باريس و امريكا الشمالية و الجنوبية و عندنا في المغرب الاف البوليزالجيريات يستقطبهم قواويد متمرسين و ليس بالبعيد تكون احداهن امك او اختك و ترسل لك البقشيش لكنك تبطن ذلك و اللي فيه الفز يقفز و ليس عندنا قانون يمنع الصيني او الخليجي او اي جنس يصيد جزائرية و يجلبها بالتحايل لكي تؤنس وحشته في فراشه و ان لم يفعلن ستموتون بالجوع يا الجيبوليزاري لان نحن لنا فعلا بعض العاهرات و عددهم قليل لن يتعدى 5 الاف عاهرة عكس الجزائريات اللائي يرقصن و يرفعن ارجلهن كي يعيلوكن يا اشباه الرجال فهم بمائات الالاف عندنا لان بلدكم صحراوي في معظمه و حتى الحليب تشترونه بالطوابير عكس بلدنا و لله الحمد و المنة فهو بلد فلاحي يصدر ملايين الاطنان من المواد الفلاحية الطازجة و المصنعة و كلما تتكلم عن الدعارة و الجوع في المغرب فانت تعيش في كوكب آخر ة لا تعرف شيئا عن المغرب الا ما يكتبه لكم مجموعة من الصعاليك و المافيا التي تحكم بلدكم من قبل البوليساريو و الله اني اشفق على حالك تثق في احثائيات منضمات ماسونية تصف بلدكم بالواحة الديموقراطية ههههههههههههه و حكامها قتلوا نصف مليون من البشر بعد الانقلاب على الشرعية الوطنية في ال80يات و بلد ك البوليزالجيريا يعيش كاغنة بلد و افقر شعب فكل المدخرات تذهب للمافيا الحركية التي تغذيكم بشعار النيف و تاكل اموالكم بالباطل و تدفع الملايير لشيطنة المغرب و تبرئة ذمة المافيا الصعلوكية التي عملتها حدها عنابة و اجر وطني اقل من صومالي 18000 د.ج جزائري حاشاكم و حاشا السامعين و الدينار البليزالجيري هو 1/11 من الدرهم المغربي حاشاكم و حاشا السامعين و البوليزالجيريا لم يبقى في عمرها الا 8 سنوات و شعبها يعيش على ريع النفط الذي بقي في عمره 8 سنوات و لا ينتجون اي شيء و يستوردون 90 في المائة مما ياكلون فاتخيل بعد 8 سنوات و الله ستفر المافيا الحاكمة كلها و عن بكرة ابيها الى الخارج لان كل الشعب نائم عاطيها غير للفسو و النعاس فكيف لهم سيدفعون روات عمالهم الذين يستهزؤون بهم حاليا برتب صومالية فمهندس دولة في البوليزالجيريا هو راتب منضف في البلدية بالمغرب اي 3500 درهم و لكم واسع النضر و لهلا يجعل شي مسلم يعيش كيما هذا الشعب المذلول و يا ربي يستر و يا ربي السلامة مستقبلهم غامض و احلك من اسود و يكذبون عليهم و يخبؤون عنهم الحقيقة و انصح البوليزالجيريين بمتابعة قناة الاحرار المغاربية ليكتشفوا الحقيقة المرة .


الجزائر

رميسة

انتم المغاربة يلي تسبوا فينا انا كنت نقرأ في التعليقات و ملقيت حتى تعليق جزائري يشتم في المغرب بل وجدت التعليقات المغربية هي التي تشتم في الجزائر احنا الجزائر بلد الرجال اخذنا الاستقلال بدم المليون ونص المليون شهيد ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
وهذا يلي يقول بلي احنا عندنا الفقر نقول ليه انت مشك عايش معانا حتى تقول لينا جيعانين ولا لا احنا الحمد للهعندنا احسن رئيس السيد عبد العزيز بو تفليقة و موتو بقلوبكم انتوما تكرهونو لالننا مع الصحراء المغربية نساندها و المغاربة وجوهكم صحيحة بزاااااااااااااااااف تسرقوا معنا وزيد تحلوا في فمكم يا منطاطين موتوا بقلوبكم احنا في المونديال 2014 وانا تاهلنا الى الدور الثاني و احنا نسبة المسلمين عند الجزائر 99 اما المغاربة 66 يعني كلكم يهود و مسيحيون و هذا الشريف يلي كاتب بان المغرب قادرة على ازاحة الجزائر في 5 ايام ارواح وتشوف نسحتوكم كالكلاب ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وانتم هم البادئون يا خاوفين من الجزائر بلد المليون و نص المليون شهيد مشو كالمغرب بلد السحرات وهذا اعترافكم انتم


الى

trodix

ههههههههه
شوفو غير المغني بلال الدي يقول الشعب المغربي هو احسن شعب
و يقول انو جمهوورو احسن جمهور
بالفعل صحيح
لو كان الخير في الجزائر لما اتا الى المغرب
هههههه



 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
* إدخال الرمز الصحيح


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

هل جاء الآن دور تقسيم ليبيا؟

جلسة اللجنة الفرعية لمكافحة الارهاب – الكونغرس 14 نيسان/ ابريل 2011

دجـــاجلة أو سياسيون دجــــالون ......

إلى الرئيس بوتفليقة.. إن شئت لا ترحل لكن لا تصلح شيئا!

“الشروق” تسرق خبر من “ليبيا اليوم” وتصنع منه أكذوبة للدفاع عن نقل المرتزقة.

تفاصيل هروب بن لادن قبل انتهاء معركة تورا بورا... اثرياء سعوديون سهلوا ترحيل المجاهدين وعائلاتهم

حوار أجراه الصحافي لخضر رزاوي من جريدة الشروق مع جمال الدين حبيبي و لم ينشر

رشيد نيني لسان الشعب المغربي في مواجهة لوبيات الفساد

بام عيني رأيت الروح تفارق الجسد

أبو مسعود المصري: السبب وراء تحديد مكان بن لادن وقتله هو الخيانة من باكستانيين

الثورة الشبابية العربية و نظرية المؤامرة بين المشرق و المغرب

الجزائر تراجعت إلى المركز 14 عربيا و125 عالميا في مؤشر الإبتكار

جبهة البوليساريو في مهب ريح الجهاد.........

إخواني الجزائريين : اربحوا بلدا بحجم المملكة المغربية

النظام الجزائري وحربه الزائفة ضد ‘القاعدة’ الليبية

المغرب \'جنة\' للشركات الفرنسية

شاب صحراوي، يفضح قيادة البوليساريو ويسقط عن عورتها وريقات التوت

سميرة سيطايل مديرة القناة الثانية من تشبيه العدالة والتنمية بحزب لوبن الى تحجيب المديعات ؟

التقارب المغربي الجزائري وعلاقته بالربيع العربي

الاتحاد الأوروبي يدعو لإيجاد حل سياسي واقعي ومتوافق عليه لقضية الصحراء


AlgeriaTimes Followers List


 

القائمة الرئيسية

 

الرئيسية

 
 

 فيسبوكيات

 
 

 نحكيلك حاجة

 
 

 للأحرار فقط

 
 

 كلمة حرة

 
 

 الله غالب

 
 

 صوت وصورة

 
 

 أخبار الجزائر

 
 

 منبر القراء

 
 

 الكلمة لكم

 
 

 أصوات من المنفى

 
 

 تحقيقات و ملفات

 
 

 أسرار وقضايا ساخنة

 
 

 لقاءات واتجاهات

 
 

 في الواجهة

 
 

 حدث و حديث

 
 

 ثقافة وفنون

 
 

 في الصميم

 
 

 شؤون عربية ودولية

 
 

 حقوق الإنسان

 
 

  كـــواليس

 
 

 الصورة تتحدث

 
 

 لسعات

 
 

 أخبار المغرب

 
 

 أخبار موريتانيا

 
 

 أخبار تونس

 
 

 أخبار ليبيا

 
 

 مع الشعب

 
 

 استطلاع رأي

 
 

  Opinions Libres

 
 

 Revue de presse

 
 

 Confidentiel سري للغاية

 

فيسبوكيات


الجزائر حُكم الجَبر


غزة تركع الصهاينة العرب


نحكيلك حاجة


الشيات لا عقل له ولا دين


لمحة تاريخية عن يهود الجزائر


الكلمة لكم


الطائرة الجزائرية المنكوبة تتبخر في مالي أشلاء متناثرة وسط قطع صغيرة لا توحي بأنها كانت أجزاء من طائرة


إلى أي دين رباني حقيقي وليس كهنوتي ينتمون؟


أصوات من المنفى


من هم الشعانبة الذين يصفهم الاعلام الفرونكوكابيلي بقطاع الطرق وتجار المخدرات ؟


أقولها و أمضي، ضربة تونس ضربة أشقّاء ... نيران صديقة و لا إلاه إلا الله


غزة ومصر.. ولغز توازن القوى!


لسعات


غزة تحت النار والهدنة الإنسانية


مقترح في مجلس شيوخ إيطاليا لدعم الحكم الذاتي في الصحراء الغربية


كـــواليس


هل صارت الجزائر مضحكة دولية حتى في تسيير الكوارث الطبيعية بعد خطف فرنسا للصندوق الأسود


مجازر غزة… أين العروبة؟ أين الدين؟ أين الانسانية؟


في الصميم


من أجل تغيير موقف مصر من الصحراء الغربية الجزائر توافق على إمداد مصر بـ725 ألف متر مكعب من الغاز


مجزرة بحق الجيش المصري قرب الحدود الليبية إنتقام لمجزرة لغزة


نداء للتدخل العاجل لقوات الامم المتحدة قوات الامن الجزائرية تتصرف كقوة استعمارية


لقاءات واتجاهات


مشاركة الجيش في احتفالات 14 جويلية خيانة لمليون و نصف شهيد و الشعب و الوطن


دائماً .. الخيار صَمْت !!


الصورة تتحدث


مبادرة من ولاية الجلفة تعبيرا عن تضامنهم مع غزة الجريحة


مع الشعب


رسالة فلسطيني لعسكر مصر


الدم الجزائري يختلط بالدم الفلسطيني .. حكاية آل "دراجي" في مأساة غزة


استطلاع رأي

لإحداث التغيير في الجزائر هل نحتاج ؟

شؤون عربية ودولية


هلال العيد لن يظهر في غــزة


صواريخ القسام تكلف الخزينة الصهيونية 100 ألف دولار عن كل اعتراض للصواريخ المقاومة


حقوق الإنسان


مفوضية حقوق الانسان: غارات اسرائيل تنتهك قوانين الحرب في غزة


خدمة rss

 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 

* جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الجريدة تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية*

اتصل بنا   تنويه  اعلن معنا   الرئيسية