أويحيى: “أجدادنا كانوا شيعة رفعوا راية الشيعة عاليا

IMG_87461-1300x866

ألقى الأمين العام للأرندي، احمد أويحيى، اليوم كلمة في افتتاح الجامعة الصيفية للاتحاد العام للطلبة الجزائريين بوهران، قال فيها أن “أجدادنا كانوا شيعة و رفعوا راية الشيعة لكننا اليوم نحن مالكيين”.

وقال مدير ديوان رئيس الجمهورية في خضم كلمته الافتتاحية أن ما يعاني منه العالم الإسلامي اليوم من أزمات في جزء كبير منه مخططات خارجية و يمكن أن تصل إلى الجزائر مشددا على أن “الشعب الجزائري شعب مسلم منذ 14 عشر قرن”.

و في نفس السياق صرح أويحي أن “أجدادنا كانوا شيعة و رفعوا راية الشيعة عاليا لكننا اليوم نحن مالكيين” رافضا الدخول في نقاش حول المذاهب ولكنه أراده مثالا تاريخيا لتوضيح التقسيم الموجود في العالم الإسلامي بين الشيعة و السنة و المخططات التي تريد ضرب المسلمين محذرا من إمكانية وصولها إلى الجزائر.

وترحم أحمد أويحيى على روح الفقيد “الشاب حسني”، ابن المنطقة، مذكرا بأغنيته “مازال كاين l’espoir ” للرد على المتشائمين في الجزائر مذكرا بحفل الراحل حسني في ملعب 5 جويلية سنة 1993 مبرزا أنه أحياه من أجل الأمل في جزائر الأزمة أنذاك .

و بأسلوبه البسيط و تقنياته في الكلام المعهود بها راح الأمين العام للأرندي يقارن بين جزائر الأمس و جزائر اليوم وكذلك ما خلفه الاستعمار كما و أنه يلقن درسا في التاريخ أمام طلبة الاتـحاد الطلابي المعروف بقربه من حزبه و الذي يرأسه منذر بودن.

و بلغة الأرقام التي يتقنها أويحيى جيدا ذكر المتحدث بأن الجزائر في السنوات التي تلت الإستقلال كانت تربح دولار واحدا في برميل البترول قبل تأميم المحروقات و أنها لم تكن تحصي أكثر من 50 ثانوية في كافة التراب الوطني منوها إلى أن “جزائر اليوم لديها ثانوية في كل مدينة على الأقل”.

واستطرد وزير الدولة قائلا: “هنا في وهران وحدها هناك 150 ألف طالب جامعي في ثلاث جامعات” مضيفا أن مجموع الطلبة و التلاميذ اليوم و كذلك عدد الجامعات مفخرة للجزائر.

ولم ينسى أويحيى تحية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مطالبا الحضور بالوقوف تحية “لرجل أفنى حياته في خدمة البلاد من معركة الثورة إلى مرحلة التشييد و البناء في الستينات و السبعينات إلى مرحلة إعادة السلم و الإستقرار”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Hamid

    Tes ancetres etait Francais Turcs, d ailleurs tu leur ressemble .

  2. اعلي منا

    لم يقل ما يعاب عليه و ما نطق الا الحكمة التي صدرت من مخ بلد النيف. كم من راية رفعت بطيب خاطر او باكراه في اقليمنا التي تعد بالآلاف و لكن آخرها يجب ما قبلها و هذه هي سنة الله في خلقه و اللهم ارفع رايات محمد باقليمنا عالية الى ستين في الآخرة لانها افضل رايات رفعت على كوكب الظلم,كوكب الكفرة.

  3. عبد الرحمن

    للإسلام رسولان وقرآن واحد مشترك، ابحث عن ذلك إذا أردت أن تطلع على الحقيقة العظيمة التي طمست

  4. ولد السالك

    مخ بلاد النيف ؟ ! ! عن أي مخ تتحدث يا هذا ؟ ما دمت تؤمن به، فأكيد تملك مثله ، هنيئا لك به و جعله الله ينتقل في سلالتك إلى يوم الدين.

  5. NIDAL

    في بلد ينخره الفساد والفقر والتخلف لم يجد المسكين ما يحصيه من منجزات اقتصادية واجتماعية وسياسية هزيلة أقاما نظامه طيلة خمسة عقود. فالمؤسسات التعليمية وعدد الطلبة وحتى المستشفيات ليست مؤشرات على تقدم الأمم بل مستوى المعيشة والدخل الفردي ونسبة المشتغلين ونوعية الأنشطة الإقتصادية من استثمارات ومصانع ويد عاملة وبنيات تحتية وحجم ونوعية الإنتاج الصناعي والفلاحي والتجاري والسياحي ،كما لم يتحدث عن الفراغ السياسي الذي يعيشه البلد على عدة مستويات وكأن الديمقراطية ليست سوى شعارا للتغني به  !

  6. BAYOUNA

    HOMME DES SALES MISSI S SERA DESIGNE AU PROCHAIN GOUVERNEMENT COMME MINISTRE DES AFFAIRES ISLAMIQUES CAR LE SEUL QUI EST CAPABLE DE TRANSF ORMER LE PEUPLE ALGERIEN EN RELIGI  CHIITE

  7. رفيق

    اويحيى من الحكام الكذابين الذين ليؤس لهم مدنيين وعسكرين والله لو رأت فيهم فرنسا ذرة واحدة من الإسلام ما عينتهم حاكمين ولذلك هذا الكذاب يريد أن يخدع السذج المغفلين أن شرك الشيع من هذا الدين.

  8. assamaydae

    quand est ce q tes fréres majoses chi3ites levent le drapeau la illaha illa aallah ! ! ! !ya ibna almot3ah la3nato allahi 3alaka ya kalba alharki almajousi anta wa alkalbe ouyahya almajousi

  9. اويحي يهودي وهو يعشق المذهب الشيعي لان مؤسسه الاول يهودي من ابناء عمومته عبد الله بن سبا اليمني اليهودي واصل لقب اويحي كما ورد في قائمة الالقاب اليهودية هو ابن يحي واويحي ليس قبائليا كما يزعم بل يهودي ابن يهودي

الجزائر تايمز فيسبوك