نظرية المؤامرة لتخويف الشعب...مجلة الجيش تدعو إلى الحيطة والحذر لإفشال الأيادي الخارجية الغادرة

IMG_87461-1300x866

دعا  الجيش الوطني الشعبي، إلى ضرورة التحلي بالحيطة والحذر لإفشال كل المخططات والمؤمرات والتهديدات التي تحاك ضد الجزائر، والتي تحتاج إلى تضافر جهود الجميع، لتبقى البلاد صامدة أمام أعدائها المتربصين. 

أوضحت إفتتاحية مجلة الجيش في عددها الأخير أن الإجراءات الإستباقية التي اتخذتها قيادة الجيش الوطني الشعبي خلال السنوات الأخيرة بهدف تأمين كافة حدود البلاد لمواجهة أي طارئ، كفيلة بأن تدحض كل المؤامرات مهما كانت طبيعتها وأي كان مصدرها، وفي هذا السياق قال قايد صالح، وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في كلمته بمناسبة زيارته التفتيشية الأخيرة للناحية العسكرية الثانية "وطن يحتاج إلى جهد الجميع، جهد قوامه التلاحم بين الشعب وجيشه، وأساسه التعاون والتضامن، بل والالتزام الدائم والتام بحتمية خدمة الجزائر".

ويرى الجيش الوطني الشعبي -كما جاء في إفتتاحية مجلته-، أنه حان الوقت أكثر من أي وقت مضى بضرورة تحلي الجميع بأقصى درجات اليقظة والحيطة لإفشال كل المخططات الغادرة اليائسة حتى تبقى الجزائر قوية شامخة متمسكة بمرجعيتها الوطنية التي تخزن مآثر وبطولات الأسلاف المليئة بالدروس والعبر، وهذا لن يحدث إلا بفضل تضامن الشعب مع جيشه، حيث قال وزير الدفاع الوطني "لا مكان فيه إلا للأقوياء والجزائر لا يمكن لها أن تجد بأي حال من الأحوال، إلا أن تكون، رغم أنف أعدائها، قوية بجيشها وقدراتها الذاتية".

كما أكدت مؤسسة الجيش أنه وبحلول السنة الجديدة 2017، سيستمر الجيش الوطني الشعبي على النهج نفسه، في سياق تنفيذ مهامه الجليلة في كل الظروف لحماية الجزائر من كل المؤامرات والتهديدات وسيكون بمثابة سدا منيعا ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها على حد تأكيد وزير الدفاع الوطني خلال زيارته الأخيرة للأكاديمية العسكرية لشرشال نهاية شهر ديسمبر المنقضي "فالتاريخ يحفظ للأبطال صنيعهم وللرجال مجدهم وللشهداء تضحياتهم في سبيل نصرة قضيتهم ورفع راية وطنهم عالية شامخة خفاقة".   

 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

 



 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الاستعمار الجديد

    ان زنكة زنكة قادمة إلى الجزائر فسلاحكم وجيشكم سيتفرجون في البلد يقسم من طرف أبنائه لا أيادي ولا ارجل خارجية انه الغباء السياسي والكلاخ الشعبي فالحرب المعلنة على الجزائر هي الفوضى الخلاقة ستهدم من الداخل وستقسم امام أعين العالم بالعرض البطيء فعسكركم ليس له أي ادنى فكرة عن حرب الفوضى الخلاقة لا سلاح ولا جيش يستعمل السلاح الفتاكة هو هدم الاقتصاد وخلق البروباكاندا هدم التعليم نشر الرشوة والانفلات الامني لقد اخبرناكم يا فقاقير فرؤسكم من حديد جد خشنة انه العالم الجديد الدي اصبح يتكون وتضهر ملامحه انه the new world order

  2. banane

    هيييييه تصفيقات حارة خخخخخ نوضو عطيو للناس حقهم و خلوهم من الهف و الإنشاء

  3. المرابط الحريزي

    شاهد هذا النقاش التلفزي ستفهم.. https://youtu.be/bIFT-T8MCCA ______________________________________________________ نقول أن فرنسا خرجت من الجزائر ولكن سياسات الاستعمار تستمر . ذلك لأن عناصر النظام الحالي تعلمها من الاستعمار ، الشي الذي يؤكد أنهم المتعاونين مع الاستعمار الذين فتحو أبواب 1830 وتسللو نوافذ 1962 . كل التقنيات الاستعمارية مثل احتجاز نشطاء سياسيين ابرياء لحرمانهم من حرية التعبير والمطالبة بالحق ______________________________________________________ حق تقرير المصير وحق تصفية سياسات الاستعمار ، ممنوع في الجزائر من طرف النظام الحالي . تتكلم يشدوك في الحبس . تقول النظام ديكتاتوري يتدخل الجيش  (DRS ) يقول للوالي شدو هذا في الحبس وديرو ليه ضوسي مزور . وهكذا أجد نفس على حق في نعت النظام الجزائري الحالي بالاستعماري و أنه ينفذ سياسات استعمارية ______________________________________________________ ألم يرحب النظام الجزائري الحالي بإرث الملفات الاستعمارية؟ شمال مالي غرب تونس شرق المغرب.... الضوسيات الاستعمارية تستمر

  4. القناص

    توضيحا لما يَروج حول الأيادي الخارجية، ولما يعرفه الوضع الاجتماعي من توتر وغليان وارتفاع درجة السخط الاجتماعي ، تُحَذر المؤسسة العسكرية على لسان قايد صالح من مخططات غادرة يتربص أصحابها بالجزائر ، مؤكدة أن اليقظة والحيطة ضروريتان لإجهاض هذه المخططات. وتفيد مصادر مطلعة أن الجيش مُنهمِك بكثرة في الأيام الأخيرة وفي سيرية تامة بتحضير البراميل المتفجرة لمواجهة انفجار شعبي وشيك بالصرامة القوية.

  5. القناص

    كل عام نقول: مرَّت اليوم سنة على انقلاب الجزائر ، واليوم 25 عامًا مرت كاملة على الانقلاب الذي قام به الجيش الجزائري في 11 يناير عام 1992، والذي أدخل البلاد في أزمة دامية اهتز لها العالم، وفتحت أبواب الجحيم على الجزائريين. لم يكن إلغاء الجيش الجزائري لنتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في الجزائر في السادس والعشرين من ديسمبر عام 1991 إلا بدايةً لدخول الجزائر في نَفق مظلمٍ لا زالت تعيش فيه حتى الآن، ففي أعقاب ذلك أُجبِر الرئيس الشاذلي بن جديد على تقديم استقالته، وقدَّمها بالفعل في اليوم الذي استولى فيه الجنرالات على السلطة في الحادي عشر من يناير عام 1992. أعلن الجيش عن إلغاء الجولة الثانية من الانتخابات التي كانت مقررةً في السادس عشر من يناير، وقام بتشكيل مجلس رئاسي عَين على رأسه محمد بوضياف أحد القيادات التاريخية للثورة الجزائرية، وذلك في السادس عشر من يناير ، حيث صاحب ذلك أو سبقه عمليات اعتقالٍ واسعة في صفوف المنتمين لجبهة الإنقاذ الإسلامية الجزائرية الفائز الشرعي بالانتخابات، تبعها اندلاع هجوم شرس لقمع الاحتجاجات على اغتصاب الشرعية. إلا أن الرئيس بوضياف -الذي أعلن الحرب على الفساد- سرعان ما تم اغتياله رميا بالرصاص خلال خطابٍ كان يُلقيه في عنابة - وكان يُبَثُّ على الهواء مباشرة على شاشات التلفزة، وذلك على يد الجيش في التاسع والعشرين من يونيو عام 1992. وقد خلفه الرئيس على كافي إلى يناير عام 1994، ثم الأمين زروال حتى نوفمبر عام 1995 كرئيس للدولة، ثم أصبح بعد ذلك رئيساً للدولة إلى أبريل عام 1999 حيث خلفه الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة، الذي باشر المجازر الدموية التي فتَكَت بآلاف الجزائريين من شباب وشيب وأطفال. "مئات المجازر الفظيعة ارتكبت ضد المدنيين العزّل على امتداد التراب الجزائري أَشهرها : سيدي يوسف ببني مسوس، بن طلحة، الرايس، سيدي الكبير، الرمكة وهذه الأخيرة بلغ عدد قتلاها أكثر من 1150 شخصا في ليلة واحدة". الجزائر يا جزائريين لا زالت تعيش تحت سلطة انقلاب 1992 وقد نشأت سلطة جديدة تتحكم في القرارات الى جانب العسكر وبارونات الآفة، وهي سلطة المال الفاسد وجزء منها هو من يساند بوتفليقة الآن….ومَن منكم يطمح الى تغيير جدري فليبحث في السبل السلمية والأنجع لإنهاء مسلسل ذلك الإنقلاب، ما عدا ذلك من أحزاب وإعلام ومعارضة كلها كرنفال وأغلبها من صنع فنطازية بوتفليقة.

  6. القناص

    • مذبحة ثاليت في 3 ابريل 1997 في المدية وقتل فيها 52 شخص من مجموع 53 شخص من ساكني القرية . • مذبحة حوش خميستي في 21 ابريل 1997 وقتل فيها 93 قروي في 3 ساعات. • مذبحة دائرة لابقوير في 16 يونيو 1997 وقتل فيها 50 مدنيا. • مذبحة سي زيروق في 27 يوليو 1997 وقتل فيها حوالي 50 مدنيا. • مذبحة قويد الحاد و مزوارة في 3 اغسطس 1997 وقتل فيها مايقارب 76 مدنيا. • مذبحة سوهاني في 20 اغسطس 1997 وقتل فيها 64 مدنيا. • مذبحة بني علي في 26 اغسطس 1997 وقتل فيها مايقارب 100 مدنيا. • مذبحة ريس في 29 اغسطس 1997 وقتل فيها 400 شخص. • مذبحة بني مسوس في 5 سبتمبر 1997 وقتل فيها 87 مدنيا. • مذبحة جويلب الكبير في 19 سبتمبر 1997 وقتل فيها 53 مدنيا. • مذبحة بن طلحة في 22 سبتمبر 1997 وقتل فيها 200 قرويا. • مذبحة سيد العنتري في 23 ديسمبر 1997 وقتل فيها 117 مدنيا. • مذبحة ولاية غليزان في 30 ديسمبر 1997 وقتل فيها 272 مدنيا. • مذبحة سيدي حميد في 11 يناير 1998 وقتل فيها 103 مدنيا. • مذبحة قويد بواجة في 26 مارس 1998 وقتل فيها 52 مدنيا. • مذبحة تاجينا في 8 ديسمبر 1998 وقتل فيها 81 مدنيا. كانت هذه المذابح التي إستهدفت سكان هذه القرى لا تميز بين ذكر أو أُنثى أو بين طفل رضيع أو شيخ طاعن في السن وكانت طرق القتل في غاية الوحشية. تقارير من منظمة العفو الدولية ومنظمة مراقبة حقوق الإنسان مفادها أن تلك المذابح وقعت على مبعدة مئات الأمتار من مقرات الجيش الجزائري والذي حسب التقارير لم يفعل شيئا لأيقاف المذابح وكيف ذلك وهو نفسه من قام بهذه المذابح التي أدت فضاعتها بكثير من أفراد من الجيش إلى الهروب واللجوء إلى دول أوروبية حيث من هناك أعلنوا صراحة أن الجيش هو مرتكب هذه المجازر . شهادة من أهلها في الموضوع حينما أصدر الضابط السابق في الجيش الجزائري  (حبيب سويدية ) كتابه " الحرب القذرة " الذي فضح فيه جنرالات الجزائر، ورصد وقائع المجازر والجرائم المنكرة التي ارتكبها الجنرالات ضد الأبرياء والجزائريين العزل، ومشاهد الاغتصاب للنساء في محاولة دنيئة لتشويه التيارات الإسلامية، فلم يجد جنرالات الجزائر ردًا على  (سويدية ) سوى التهديدات والمحاكمات لإصداره كتابه.

  7. القناص

    فَشَلُ الجيش والنظام الجزائري منذ سنة 1962 لم يُعَلمهما سوى البحث عن الأعذار واختلاقها، ليصلوا في النهاية إلى نظرية المؤامرة أو الأيادي الخارجية أو الداخلية. كل الهزائم والفضائح والمآسي التي لحِقت بالجزائر يَنسبُها النظام العسكري إلى التآمر، فأي هزيمة تاريخية، أو اقتصادية، أو سياسية في الجزائر ترجع بالأساس إلى التآمر، والشعب جاهز للتصديق والمصادقة. وحتى الآن لا يزال موَّال المؤامرة ساريَ المفعول. النظام الجزائري كما هو صانع للإرهاب فهو بامتياز نظام التآمر والترويج له. الفاشل يتَّهم مديره والموظفين الآخرين بالتآمر ضده وإسقاطه، مع العلم أنه لو بحث في أسباب هذا السقوط لعرف أنه هو السبب ولا أحد غيره، لانعدام ما يقدمه، وعدم جديته في عمله. فاللاعب في حالة هزيمته يتهم الحكم بالتآمر عليه والجمهور والصحافة المتحيزة على الرغم من سوء مستوى اللاعب وفريقه وعدم تقديمه ما يشفع له عند الهزيمة. في الجزائر ، الأمة تتآمر، الصحافة تتآمر، النقاد يتآمرون، الإعلام بوسائله المختلفة يتآمر، الجزائر مستهدفة، كل شيء ضد الجزائر، الحسد ، الطمع، كيف نعمل والشر يتربص بنا، يريد أن يدمرنا، ويسعى للقضاء علينا، وكلها تهم خرافية واهية، وكلها مساحيق لإخفاء الفشل. لا أعتقد مثلاً أن يابانياً واحداً يُرَوج لمثل هذه الأعذار إذا فشل في عمله، أو فشلت مؤسسته، بل على العكس، فاليابان بعد هزيمتها المروعة في الحرب العالمية الثانية انكمشت على نفسها بعيداً عن التعايش مع نظرية المؤامرة، أو أن الغرب يتآمر عليها ، وخرجت من هذا الانكماش عملاقاً اقتصادياً رهيباً، انضمت إليها بعد ذلك سنغافورة وماليزيا ودول آسيوية أخرى دون التفكير في البحث عمن يتآمر عليهم وأين، لكن لماذا ؟

  8. أيها الشعب الجزائري لا بد من وقفة للتأمل .. أيها الشعب الجزائري، البوليساريو اليوم أكمل 40 سنة وهو يستنزف خيراتنا ويمتص دمائنا … بركات .. بركات .  ! ! ! ! بركات من صرف الملايير على البوليساريو ، بركات بركات ، فهل يقبل الشعب الجزائري في 2017 أن يتحمل التقشف وحده وعلى حسابه ونحن في حاجة لدينار واحد من أجل صحتنا وتعليمنا معيشتنا ومسكننا .. لا وألف لا … بركات  ! ! ! .. نحن في حاجة لكل دينار في هذه الظروف التي انهار فيها ثمن النفط إلى الحضيض ، لا نستطيع في هذا الوقت أن نوقف الزمن لنبحث عن المخطئ فينا ومحاسبته على ضياع أموالنا طيلة 55 سنة ، ما يهمنا اليوم هو أن نبدأ بأول شئ يعيش بيننا ونعرف مكانه نشاهده ونعرف كيف يستنزف أموالنا إنه البوليساريو … على البوليساريو أن يرحل عنا … نحن نعيش القهر والذل والمهانة ، و أموالنا ضاعت بين اللصوص من حكامنا وبين تبذيرها على القضايا الخاسرة وعلى رأسها البوليساريو النصاب والمحتال … لافرق بينه وبين بومرميطة سلال الكذاب . أولا : بركات من التزوير والكذب :

  9. مات بومدين ومات القذافي ومات الجنرال فرانكو وانهار جدار برلين وانهار الاتحاد السوفياتي الذي كنا نحارب بالوكالة عنه ، وانهارت أسعار البترول التي كنا نزهو بالثروة التي نجمعها منه وانهار الإنسان الجزائري ولم يبق في الجزائر سوى القحط السياسي والفكري الذي نشره بيننا حكام الشر والويل التبور وعظائم الأمور … من نحن ؟ وكيف أصبحنا ؟ تصوروا جزائرا بدون نفط ولا غاز ، جزائرا لم يبق منها سوى صورة رجل كسيح أعجف الفكر أخرس اللسان ، قاد البلاد والعباد إلى الانهيار السياسي والاقتصادي والاجتماعي والفكري ، والله إننا نخجل من أنفسنا حينما نرى أو نسمع  ( مثقفا جزائريا  ) يتكلم لأنه يعبر عن ثقافة ماضوية ويستعمل قاموسا ميتا تخلص منه حتى الذين وضعوه …. ألا يحق لنا اليوم أن نجلس على الأرض وننغلق على أنفسنا وذواتنا لنتصارح فيما بيننا بعيدا عن وباء الإقطاع الفكري الذي ينشره أساتذة بومرداس تحت الطلب في جامعتهم الصيفية ؟ نجلس لنفكر في هذا النبات الطفيلي  ( البوليساريو  ) الذي زرعوه في جذوعنا والذي استل جذوره من الأرض وغرسها في عروقنا ليمتص دماءنا لينمو ويكبر على حساب قوتنا اليومي .. لقد ظهر الحق فالمغرب يسير في طريق تطبيق الجهوية الموسعة لفائدة أبناء الصحراء في الساقية الحمراء ووادي الذهب ، وقد استجاب الله لدعاء أصحاب الحق وخذل الله الكاذبين المزورين للتاريخ ، فلا مجال بعد اليوم للملاججة والمماحكة والتشبث بالأباطيل مصداقا لقوله تعالى : " وَالَّذِينَ يُحَاجُّونَ فِي اللَّهِ مِن بَعْدِ مَا اسْتُجِيبَ لَهُ حُجَّتُهُمْ دَاحِضَةٌ عِندَ رَبِّهِمْ وَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ { الشورى 16 } صدق الله العظيم .. بمناسبة المسيرة الخضراء التي مر عليها 40 سنة ألم يحن الوقت ليقوم الشعب الجزائري بمسيرة نحو تندوف لطرد البوليساريو من تلك المخيمات التي أصبحت أوكارا للجريمة الدولية المنظمة … بركات لم نعد نحتمل هذا الجسم الطفيلي ..

  10. المرابط الحريزي

    شاهد طام طام لحمامرة https://youtu.be/9uSMwwcHp6c وهو يحاول ترهيب الجمهورية التونسية لارغامها على التخلي عن سيادتها لصالح ما يخطط له النظام الخرائري . النظام الخرائري يتدخل في سيادة جيرانه والدليل يأتي هذه المرة من تونس . فرغم أن الجزائر تحتل أراضي تونسية شاسعة احتلها الجزائرالفرنسية بعد 1830 و ورث النظام الخرائري الحالي هذا الملف الاستعماري ، فرمطان لحمامرة يريد التدخل في قرارات تونس السيادية . لماذا؟ لأن هناك أسرار إرهابية يخفيها النظام الخرائري عبر الصحراء . تواجد قوى تراقب المنطقة عن قرب سيحرج النظام الخرائري وسيفضح سياساته الاهرابية  (بلمختار )

  11. مصطفى الفداء الدارالبيضاء

    الايادى الداخلية هى التى سرقت 1500 مليار دولار مند تولى بوتفليقة رئاسة الجزائر فى سنة 1999 نعم فى خمسة عشر سنة كان مدخول الجزائر 1500 مليار دولار من دنانير النفط و الغاز هدا كلام السعيدانى و على التلفزة الجزائرية A 3. هدا رقم مخيف يمكن لك ان تصنع به ستة دول متوسطة من الالف الى الياء ..... المؤامرة على الجزائر هى صنعوها السراق الدين نهبوا البلاد و افسدوا اخلاق العباد فى الجزائر بالله عليكم اليوم المملكة العربية هى من ستؤدى اجور الموطفين فى الجزائر بعدما دهب المهرج عبد المالك سلال يتسول الدنانير من ملك المملكة العربية السعودية درا الكرم لكل العرب من الخليج الى المحيط .. اليوم يقولون لنا سراق الجزائر او حكام الجزائر من السعيد بوتفليقة و عصابته و القايد صالح و عصابته.. و الله يضحكون على هدا الشعب المغفل المخدر بشعارات فارغة لا تطعم شعب الجزائر الدى يستورد كل شىء و لا يصنع اى شىء.. يقول سلال المهرج و بادن من السعيد بوتف اننا سنبنى مصنع للبرقوق و نصدر الاسمنت و نصنع كدا و نبيع كدا و نفتح ممر الى دولة موريتانيا لكى نصدر لهم ما انتجنا من خزعبلات و خرافات ينومون بها شعب الجزائر مند سنة 1963 الشعب قريب من مرحلة الجوع بكل صراحة متل ما هو حاصل فى مصر حيت اصبح الشعب المصرى الفقير يتغدى على ارجل الدجاج و التى كانت فى الماضى ترمى فى المزابل شرف الله قدركم . حكام الجزائر افقروها و سرقوها و احقروا شعبها و لاكن يمكرون و يمكرون و الله خير الماكرين .... و اليوم نهاية حكم العصابة الحاكمة اصبح وشيط جدا جدا و سترون انه سيناريو حكام الجزائر سيكون شبيه بحكام زنكة زنكة دار دار ....................... و بكل وضوح الايادى الداخلية هى التى سرقت 1500 مليار دولار و سلموها الى الايادى الخارجية فى فرنسا و امريكا ...

  12. العسكر الخبيث لازال يلعب الادوار التي كلفه بها الاستعمار وهو اليوم في مراحله الاخيرة لكي يبدأ تقسيم الجزائر الى دويلات,,,,, اسعار البترول في انهيار وابار البترول في طريقها للجفاف ,,والاقتصاد في ازمة ,,,والشعب استحمر على اخره . اليوم الظروف مواتية لتنفيد الخطة الجهنمية .التي بدأها العسكر مند انقلاب بوخروبة على الشرعية التي حررت الشعب واتت بالاستقلال .. اما شعار الايادي الخارجية التي كل يوم يسمعها الشعب فهي مجر در للرماد في اعين الشعب حتى لايرى الواقع الحقيقي الدي تعيشه الجزائر المغتصبة من طرف جنرالات فرنسا وخدامهم الاوفياء من الجزائريين الخونة والشياتين

  13. Al jazair achamikha ha ha ha ...imta chemkhat ??? ni ni a moumou dada ya chaab rahou ljich hadik ha ha ha

  14. المرابط الحريزي

    الأيادي التي انقلبت على شرعية انتخابات 1991 كانت هي أيادي الجيش الخرائري , هل يقول أحد أن الجيش الجزائري مكون من جنود أجانب؟ الذي قتل الشعب وارتكب جرائم الارهاب ليسو اجانب وإنما جزائريين . إذن هذه الأيادي التي خربت الجزائر هي أيادي محلية 100% من ناحية تواجدها الجغرافي . يجب لوم النظام الخرائري لأنه في منصب السلطة ولانه هو من يتخذ القرار ولأنه هو سبب المصائب... السرقة سوء التسيير الانقلابات الاغتيالات الكراهية الحقرة الظلم -من فشل في مشروع الطريق السيار شرق غرب؟ ماشي فرنسا ، النظام الخرائري هو من سرق وقتل ونهب وكذب وتحكم في كل شيئ بديكتاتورية عالية التواجد وقليلة العطاء الايجابي للمواطن . نظام حارب شعبه ثم تخلف عن مسؤولية الصراحة وكذب على الشعب . حتى المنشآت الاقتصادية التي تركهاالاستعمار لم يعرف هذا النظام الخرائري الحفاظ عليها

  15. رائد الرحمانية

    شعب الجزائر ثوري والى نوفمبر ينتسب من قال حاد عن نضاله او قال الربيع فقد كذب . شعب الجزائر وطني وعلى وطنه سينتخب من قال حاد عن صوته او قال لا لا فقد كذب شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب من قال حاد عن أصله او قال مات فقد كذب . ومن هذه الابيات العظيمة لشيخ العلامة الأحد الحي طيب الله ثراه عبد الحميد ابن باديس يقول لكم على لسان رائد الرحمانية الله الله في الجزائر وطاعة الله الله في الطريق و من سلكه الله الله في الجيش و وحدته اما كيد العصاة فهو انشاء الله في تحييرهم وشكرا

  16. ممدوح

    الإنقلاب في الجزائر قامت به فرنسا والحركى كانوا أدوات تنفيذ لنهم مجرد أحذية قديمة لها كانت تلبسها إبا الإستعمار الذي لا زال مستمرا من وراء الستار.وكذلك الإنقلاب في مصر قامت به إسرائيل ونفذه الجيش المصري بزعامة ابن اليهودية الذيل.

  17. المرابط الحريزي

    يقول ليا أن الشعب الجزائري شعب ثوري / آويلي؟ ومادخل الشعب الجزائري  (الشعوب الاربعة المستعمرة: طوارق قبايل مزاب شاوية ) ما دخل المواطن في الواقع الحالي؟ كون تحشم يا تابع الزهوانية ///// الشعب ثوري والنظام انقلابي وأنت خرائري - جيب الـ10 الآخرين باش تكمل عقل . يا سبحان الله ______________________________________________________ لماذا تمسح فشل النظام الخرائري الانقلابي في الشعب الذي انتخب حزب آخر؟ ماعندكومش الوجه والله ما تستحقو الاحترام ولا ذرة منه . أترك الشعب الثوري يختار الحزب الذي يريد بديمقراطية ولا تقول لي أن الشعب ثوري أيها المنافق . نحن نتحدث عن.. ونرفض الانظام الانقلابي . أما الشعب فراهو بحالو بحالنا ، يريد أن يعيش سواء منفصل في أربعة دولة مستقلة  (قبايل طوةارق شاوية مزاب ) أو يختار الاستمرار ، المهم هو أن لا يكون النظام ديكتاتوري - كفى نفاق يا المنافق

الجزائر تايمز فيسبوك