لويزة حنون:الشائعات حول صحة بوتفليقة غير صحيحة ومن المرجح أن تكون لدينا توضيحات في غضون الايام المقبلة

IMG_87461-1300x866

أكدت زعيمة حزب العمال اليساري المعارض في الجزائر، لويزة حنون، أن الشائعات التي تثار حول صحة رئيس البلاد، عبد العزيز بوتفليقة، غير صحيحة.

وقالت حنون في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء: “اعتقد أن أسوأ الشائعات ليست مؤسسة، من المرجح أن تكون لدينا توضيحات في غضون الايام المقبلة بشان الحالة الصحية للرئيس″.

وأوضحت حنون، أن غياب الاتصال والتعتيم والغموض هو الذي يغذي الشائعة، لافتة إلى أن انعدام الاتصال أمر سيئ جدا لأنه ينمي الشائعات والمعلومات المضللة.

وكانت مصادر اعلامية توصف بانها مقربة من الحكومة، اكدت مطلع هذا الشهر، ان بوتفليقة استأنف نشاطه بصفة عادية، كما أبلغت بانه سيلتقي وزير الخارجية الاسباني خلال زيارة الاخير للجزائر، فيما بدا انه اشبه بالرد على شائعات قوية زعمت وفاته.

لكن وزير الخارجية الاسباني، الفونسو داستيس، أنهى الخميس الماضي، زيارة إلى الجزائر دامت يومين، دون مقابلة بوتفليقة.

واعتاد الرئيس بوتفليقة استقبال كبار المسؤولين الاجانب الذين يزورون بلاده، لكنه لم يفعل ذلك مؤخرا مع وزير الداخلية الفرنسي برونو لورو، ثم وزير الخارجية الاسباني الفونسو داستيس.

وذكر الموقع الالكتروني الاخباري” كل شيء عن الجزائر” نقلا عن مصادر لم يسمها، أن الفونسو داستيس، كان يفترض ان يحظى باستقبال من طرف بوتفليقة، مضيفا بان الوفد الاسباني ابلغ بإلغاء اللقاء في اللحظة الاخيرة التي تسبقه دون أن تقدم له توضيحات.

وكشف ذات المصدر انها المرة الاولى التي لا يلتقي فيها وزير خارجية اسباني يزور الجزائر بالرئيس بوتفليقة، لافتا ان هذا الحال من شأنه أن يثير مجددا التساؤلات حول صحة الرئيس الجزائري.

غير أن وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، سارع إلى تكذيب هذا الخبر، مؤكدا أن البرنامج الرسمي الذي أعدته وزارته لم يتضمن لقاء بين بوتفليقة ووزير الخارجية الاسباني، الذي استقبل من طرف رئيس الوزراء عبد المالك سلال.

وقال سلال، عقب اختتام أشغال الدورة 21 للجنة المشتركة الكبرى الجزائرية التونسية بالعاصمة تونس الاسبوع الماضي، إن صحة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ” على أحسن ما يرام”.

ويعتبر سلال، أول مسؤول حكومي جزائري يخوض في الشأن الصحي للرئيس بوتفليقة بعد الشائعات التي ترددت عن وفاته. في حين دعا جمال ولد عباس الامين العام لجزب جبهة التحرير الوطني الذي يحوز على الاغلبية في البرلمان، الى ترك الرئيس بوتفليقة يرتاح في هدوء، كاشفا انه زاره وانه بخير.

وعاد الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة إلى الواجهة، منذ ارجاء زيارة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل يومي 20 و21 شباط/فبراير الماضي في آخر لحظة، بسبب “المانع الصحي الطارئ” الذي ألم به اثر “اصابته بالتهاب حاد في (الشعب) الهوائية”، حسب بيان للرئاسة الجزائرية.

يشار إلى ان بوتفليقة 80/ عاما/ والذي يرأس الجزائر منذ أيار/مايو 1999، تعرض نهاية نيسان/ابريل 2013، لجلطة دماغية استلزمت نقله الى الخارج في رحلة علاجية بفرنسا استمرت أكثر من80 يوما.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. وقالت مصادر قريبة جدا من السعيد بوتفليقة أن الرئيس الجزائري قد خفّ وزنه بشكل كبير و لم يعد يزن 28 كيلوغراما فقط على الرغم من تكثيف تغذيته بشكل وريدي ويدخل الموت الدماغي للرئيس يومه الثالث والعشرين و تزامن أول يوم من دخوله الموت السريري مع الغلغاء المفاجئ لزيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الجزائر الذي كان مخطط لها في 20 فبراير الماضي

  2. السعيد بوتفليقة يطلب من بروفسور ألماني أن يغذي بوتفليقة باستخدام مسبار يمر عبر الأنف والمعدة و يصل مباشرة إلى العفج المعي الاثنا عشر اتصل السعيد بوتفليقة ببروفسور ألماني متخصص في العناية المركزة بواسطة أحد الأطباء الفرنسين بمستشفى مدينة : غرونبل » بعد أن سمع أن للبروفيسور خبرة في تغذية الأموات سريريا بطريقة جديدة عالية التكنولوجية، بعد أن تبيّن أن التغذية بالحقن الوريدي لم تعد كافية لضمان وزن معقول لرئيس الجمهورية الجزائري، فجاءت فكرة تغذية الرئيس عن طريق أنبوب أنفي- معدي متطور جدا و هو آخر ما تم اختراعه و قد يستطيع إبقاء الرئيس حيا عبر التنفس الاصطناعي لمدة ستة أشهر

  3. الشعب مغلوب على أمره نحن شعب مسلم نؤمن بالقضاء والقدر و نقبل بما قدّر الله لنا و نريد للرئيس بوتفيقة خيرا و عافية لكن له الحق أن يموت معززا مكرما و بمأنه مات دماغيا و لم يعد داركا بما يجري من حوله فلنتركه يذهب إلى جوار ربه و نناشد السعيد بوتفليقة أن يكف عن تعذيب شقيقه ». كلمات تُبكي الحجر لمواطن بسيط » محمد » كان جالسا في مقهى مع زملائه في حي من أحياء مدينة الجلفة حين اقترب منه مراسل » سي أن بي نيوز » فجالسه وخاضا في الحديث قلقان عن مستقبل الوطن. و طلب مراسلنا تصوير محمد الذي كان يبدو على وجهه ألما و حصرة فرفض » انا معلم بسيط في احدى المدارس الابتدائية بمدينتنا بالرغم من أنني حاصل على شهادة ماجستير لكنني راضيا بما أعطاني الله سبحانه و تعالي و لا أريد مكروها لأحد و أفضل أن لا يُظهر وجهي وهويتي

  4. يريد الشعب الجزائر برمته تحولا ديمقراطيا سلميا عن طريق انتخابات رئاسية مسبقة يرعاها نبلاء و شرفاء و نزهاء هذا الوطن

  5. لا يكذب المرء إلا من مهانته *** أو عادة السوء أو قلة الأدب

  6. القناص

    مات الدكتاتور، عاش الدكتاتور ... أكد الائتلاف الوطني للتغيير السلمي الجزائري، أن المشكل ليس في بوتفليقة، مشيرا إلى أن المشكل الحقيقي هو في النظام والمجتمع، وبموت بوتفليقة لن يتغير شيء، وذلك على خلفية الأخبار التي تداولتها مجموعة من المنابر الإعلامية حول موت الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سريريا. وأضاف الائتلاف الجزائري، في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك، أن مسؤولية الأوضاع التي يعيشها المجتمع الجزائري يتحملها "مجتمع بأسره"، مشيرا إلى أن "هناك مرض أصاب هذا الوطن وتراكم الماضي المؤلم اصطدم بالحاضر البائس وأنتج لنا متاهات غرقنا فيها جميعا". وأكد الائتلاف أن موت بوتفليقة لن يجعل الجزائريين يعيشون "حلم ألمانيا وﻻ سعادة أمريكا وﻻ تجربة تركيا"، مشيرا إلى أن موت الرئيس "قد يخفف من سكرات موتنا قليلا ليكتب الله لنا عمرا ربما ولكن بعد أن نثور جميعا". وتداولت مجموعة من المنابر الإعلامية، في الأيام الأخيرة، أخبارا عن وفاة الرئيس بوتفيلقة، وفي كل مرة كان الإعلام الجزائري يكذب الخبر، آخرها تصريح عبد المالك سلال في تونس الذي أكد "أن صحة الرئيس بوتفليقة على مايرام وهو يبلغكم سلامه".

  7. القناص

    في الجزائر تجاوز سعر الكيلوغرام من السردين حدود 700 دينار فيما تراوحت أسعار السمك الأبيض بين 1500 وألفي دينار وبلغ سعر قطع لحم السمك أكثر من 2500 دينار، وهو ما دفع بشريحة كبيرة من الجزائريين إلى التهافت على إقتناء السمك التونسي الذي يعرض بأسعار في متناول الجميع، حيث يباع السردين بدينارين تونسيين، وهو ما يساوي 140 دينار جزائري في السوق الموازية والسمك الأبيض بخمسة دنانير تونسية ما يساوي 350 دينارا. وأضافت نفس المصادر أن ندرة وغلاء أسعار الأسماك بالأسواق المحلية شجع المهربين على إغراق الأسواق بالأسماك التونسية التي يتم تهريبها في شروط غير صحية عبر المسالك الحدودية والجبلية، ما يجعلها غير قابلة للاستهلاك ومهددة للصحة العمومية. وأرجع البحارة سبب إرتفاع أسعار السمك إلى تراجع الإنتاج لأدنى مستوياته بسبب عدة مشاكل أهمها، قدم الأسطول البحري، حيث توجد 60 بالمائة من السفن في حالة عطب، علاوة على تراجع عدد الخرجات للبحر نتيجة طول مدة التقلبات الجوية، وهروب السمك نحو المغرب وتونس، ناهيك عن نقص الوسائل والإمكانيات في الصيد في أعماق البحار، أين يرتكز نشاط الصيد حاليا على خليج القالة.

  8. المرابط الحريزي

    الجزائر : إصلاح قطاع الطاقة في مواجهة محسوبية متفشية بسوناطراك ________________________________________________________ الأربعاء, 15 مارس, 2017 - 22:55 ________________________________________________________ بقلم .. فؤاد عارف ________________________________________________________ واشنطن – تعاني الجزائر من عواقب ظرفية اقتصادية ومالية صعبة، متأثرة بشدة بانخفاض عائدات النفط، التي ستواصل تأزيم المالية العامة للدولة خلال سنة 2017 حسب توقعات البنك الدولي، مع ارتفاع مهول في معدلات التضخم والبطالة وتراجع الدينار، الذي فقد حوالي 20 في المئة من قيمته. ________________________________________________________ وفي مواجهة هذا الوضع، شدد العديد من المراقبين الأمريكيين على ضرورة قيام النظام الجزائري، دون أي تأخير، بهيكلة قطاع الطاقة، مبرزين في الوقت نفسه غياب أية نتائج واضحة في مجالات الإصلاحات أو فعالية التشريعات الرامية إلى ضمان انفتاح السوق الجزائرية وتطوير القطاع الخاص. ولاحظت الشركة الأمريكية ستراتفور، المتخصصة في التوقعات الجيوساسية والاستعلامات الاقتصادية، في دراسة تحليلية نشرت اليوم الأربعاء، أن “إعادة هيكلة قطاع الطاقة يهدد شبكة من المصالح نسجت حول شركة سوناطراك”. ________________________________________________________ وفي الوقت الذي تحاول فيه الجزائر تحديث قطاع الطاقة، أبرزت ستراتفور أن الشركة، التي كان من المفترض أن تمهد الطريق، نسجت شبكة من المصالح، مكونة من كبار المسؤولين الجزائريين، الذين يحرصون على ألا تؤثر الإصلاحات الجاري تنفيذها على قدرتهم على الوصول إلى خزائن الدولة. وأضافت الشركة الأمريكية أن هذه المحاولات لا تقوم إلا بتأخير القدر المحتوم، مشيرة إلى أنه مهما كانت هوية خليفة الرئيس الحالي، فإنه سيواجه واقعا عنيدا مفاده أن “البلد لا يمكن أن يبقى في وضع الجمود”. ________________________________________________________ في هذا السياق، تتوقع الشركة الأمريكية أن “الانتخابات التشريعية المقبلة، السادسة منذ تبني التعددية بالبلد سنة 1989، لن تجعل السلطة التشريعية قادرة على القيام بمعارضة فعالة لقمة هرم السلطة ومحيطه”. ________________________________________________________ وبالعودة إلى عدم قدرة النظام على تحسين مناخ الأعمال، انتقدت الدراسة التحليلية الطابع الفضفاض للإطار التشريعي “الذي لا يبعث على الثقة في قدرة الحكومة على المضي قدما في طريق الإصلاح”، لافتة إلى أنه “على كل حال، فالجزائر معروفة بالفوضى في تدبير واحد من أكبر المشاريع كلفة، أي الطريق السريع شرق – غرب”. ________________________________________________________ وأشارت ستراتفور إلى أن “هذه الانتكاسة محرجة جدا  (بالنسبة للنظام الجزائري )، حيث أن المغرب تميز بكونه بطل في الشراكات بين القطاعين العام والخاص في مجال البنيات التحتية”. ________________________________________________________ في هذا السياق، لاحظ العديد من المراقبين بواشنطن أن استراتيجية تنويع وتأهيل الاقتصاد الجزائري ما زالت تتجاهل سلسلة من المشاكل التي أعاقت تطور الجزائر طيلة العقود الماضية، لأنه فضلا عن المشاريع المشتركة وجذب الاستثمارات الخارجية، لا وجود لأي مخطط لدعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة التي تعاني من “ميز متواصل من طرف طبقة أرباب المصالح الرأسماليين المقربين من السلطة”.

  9. القناص

    أعلنت نهار أمس النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز عن الدخول في إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام بدءا من الحادي والعشرين من الشهر الجاري وذلك تنديدا بالتضييق على الممارسة النقابية والمطالبة برفع الأجور. فقد صرح نهار أمس الأمين العام الوطني للنقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز عبد القادر كوافي ليومية آخر ساعة خلال ندوة صحفية بأن النقابة قررت الدخول في إضراب عن العمل يوم الواحد والعشرين من شهر مارس الجاري والقيام بمسيرة وطنية بولاية تيزي وزو فيما ستقام المسيرة خلال اليوم الثاني بولاية بجاية وستنظم النقابة تجمعا أمام المديرية العامة لسونلغاز بتيلملي بالجزائر العاصمة خلال اليوم الأخير من الإضراب. وعن سبب اختيار ولايتي بجاية وتيزي وزو لتنظيم المسيرات الوطنية أكد محدثنا أن السبب يرجع إلى تضييق الخناق على الممارسات النقابية بشكل ملفت على مستوى هاتين الولايتين. وفيما يخص المطالب التي لم تلق إلى حد الساعة آذانا صاغية، ذكر عبد القادر كوافي بأن النقابة رفعت ثلاثين مطلبا للجهات المعنية التي لم تفتح باب الحوار مع النقابة، ومن بين أهم المطالب رفع الأجور بنسبة خمسين بالمائة، والمساواة في المراكز القيادية بين المرأة والرجل، ورفع تصنيف العمال التنفييدين، إضافة إلى التنديد بالتحرش الجنسي والمعنوي الذي تعاني منه المرأة العاملة في القطاع. وفي هذا الإطار أكد المتحدث ليومية آخر ساعة أن الشكوى التي رفعتها عاملة بالمؤسسة على مستوى ولاية عنابة، لدى وكيل الجمهورية بمحكمة عنابة لقت صدى واسعا من قبل النقابات والجمعيات على المستوى الوطني وكذلك الدولي، وما يزال القضاء لم يفصل بعد في القضية التي دخلت أروقة المحاكم منذ قرابة خمسة أشهر.وكان قياديو النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز قد نظموا وقفة احتجاجية سلمية أمام مجمع سونلغاز بالجزائر العاصمة وهددوا منذ أسبوع بالدخول في إضراب وطني والقيام بمسيرات عمالية، وذلك ردا على إدارة مجمع سونلغاز الذي لا يعترف بشرعية هذه النقابة، ومطالب المنتسبين إليها . وقد أكد قياديو النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز الذين قدموا من مختلف ولايات الوطن يوم الخميس المنصرم أنهم سيواصلون نضالهم من أجل رفع الضغط على العمال الذين أصبحوا عرضة لحملة شنيعة تقوم بها إدارة المجمع ضد الحريات النقابية متهمين في ذلك الإتحاد العام للعمال الجزائريين. كما نددت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز بالتعليمة التي تنص على تضييق الخناق على النقابيين، وذلك حسب ما جاء في بيان صادر عن النقابة وأكدت فيه لعمال المجمع بأن النقابة مسجلة ومعتمدة وفقا لقوانين الجمهورية تحت رقم 101 من وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، وأنها نقابة تمثيلية وعدد منخرطيها فاق 35000 منخرط على المستوى الوطني.

  10. foxtrot

    ارجوكم ادكروا لى سياءته وحسناته عندما كان وزير خارجية سرق تانيا الموضفين الجزاءرين ليشتغلوا فى الضراءب الفرنسية اعطوا كشفا على ما تملك عاءلة بوتف فى فرنسا من عقارات والاقامات وفنادق وماخفى اعضم مدا فعل للم الشمل لدول مغرب العربى صفر على صفر ومدا فعل للمغاربةفى سنة 75 عندما كان وزير الخارجيةطرد350 الف مغربى ومغربية فى العيد الكبير حملوهم فى شاحنات وجردوم من ممتلكاتهم ورمهم خلف الحدود ومنهم من شارك فى تحرير الجزاءر ومن خلق مشكل الصحراء اليس هوا وبوخروبة سىء الكر ومن خلقالعداوة بين الشعبين اليس هاد المارد المنافق ومادا تقول لربى يا عدوا الله يوم لا ينفع مال ولا بنون الله اجل قبوركم انت وبوخروبة حفرة من حفر جهنم يا اعداء الله ربى زيدوا عداب فوق عداب فى النيا قبل الاخرة

  11. مار من هنا

    نقول الطبيعة تكره الفراغ .....والسياسة هي فن الممكن....من يرد الكلام ولديه خايعرف فليتفضل وليقل لنا مابجعبته ونترك الايام القادمة للرد على هؤلاء وعلى تلك الخزعبلات وتلك الشائعات عن رئيس الجمهورية... -------------- سنترك للمغاربة ونترك سفيههم الدبيير الخنزيري ليتفوه ويكتب مايريده ومايريده قلبه الموجع والموجوع بالجزائر القارة والدولة العصية والدولة القوية التي تسيير المنطقة بأوامر....من يرد الخوض نعلن له قريبا ستشع وستظهر لاننا تركنا الساحة لمعرفة اهل الشر والذين يخوضون فيمالا يعنيهم ومالا يهمهم .. -------- نقول السفهاء موعدنا عما قريب ولنا من المعلومة والحقيقة وسنترك للزمن وللوقت الاجابة الكاملة وسيعرف العام والخاص ماكان عادبا واريد له الباطل وراحت ابيادي الشك والشر والخبث ان تنشر للشائعات لاغراض دنيئة وخبيثة الاضرار ببلادنا وبشعبنا... ------- نحن قلنا دوما ان ايادينا ممدودة للسلام وللمحبة لكافة الشعوب شعوب المنطقة ومنها المغرب ولم تثنينا عزيمتنا في الإلتزام بروح الحكمة والتعقل وضبط النفس مرارا وتكرارا امام الغوغاءية والطرق الخبيثة ومخططات الفتنة لدفع المنطقة الى مالا تحمد عقباه في اننا دوما كنا اصحاب عزة وعفو عن ما تقوم به اجهزة الم8زن واعلامها الرديء والمنبوذ في توريط بلادنا في نزاع الصحراء الغربية .....ومافتىء جيشنا الباسل تحت قيادة ذات حكمة في دفع عجلة السلام والمحبة في المزطقة ضد المؤامرات التي تحاك لارجاع القضية الصحراوية لمربعها الاول وهو الحرب ...التي لا تنفع لا المغرب ولا الصحراويين ... -------- ان المخزن يحاول منذ سنوات العودة والتخلي عن التزامات الدولة المغربية اتجاه المجتمع الدولي متهربا من اصوات التي تدعو للتقيد بالحل السلمي وفق الشرعية الدولية فتارة يطرد الشق المدني لهيئة الميتورسو لتنظيم استفتاء وتارة يتراجع وتارة يخل باتفاقية وقف اطلاق النار ...وتارة يشن حملات مسعورة اتجاه الجزائر ومرات عديدة يغرق المنطقة بالمخدرات ويتورط في دعم الارهاب في المنطقة بطرق ملتوية ويزيد من نعرات الانفصال والكراهية .... ------ ان قرار نشر منظومات الدفاع الجوي على الحدود لتذكيير المغرب بان لعبه الصبياني انتهى فهل سنرى طائرات المغرب تخترق الاجواء الجزائرية مرة اخرى فمصيرها نهاية محتومة ومؤلمة...وستكون لها دواعي مؤسفة وسيساندنا المجومع الدولي في ان لنا الخق في حماية اجواءنا ومجالنا الجوي.... ------ ان سياسات المخزن في الدفع داخليا نحو الهروب من الهموم ومشاكل المغاربة الحقيقية من فساد وفقر وبطالة وارتفاع مديونية وبيع المغرب للاجانب وووضع مرير لحقوق الانسان وفقا لتقارير دولية وعالمية اشارت بتراجع مخيف لحقوق الانسان ومؤشر الحرية في المغرب والعودة لاساليب القمع والدليل مايحدث وحدث في مزطقة الريف وبالصحراء الغربية المحتلة... ----- ان من يراهن على ان الصحراويين سيتم لي ايديهم وثني عزيمتهم في نيل حقوقهم فهو واهم ... ------ ومن يتوهم ان الدولة الجزائرية ضعيفةولا تستطيع الرد على افعال المغرب فهو واهم ومتوهم فدولتنا قوية ولن ترتد ولن تترتجع عن مواقفها ولا حقوقها ...

  12. احلم وزيد احلم تريدون خروج للاطلسى باب السماء اقرب اليكم من لارض الصحراء مغربية وصحراء الشرقية مغربية ولمعجبوش الحال اشرب من ماء البحر عاش سيدى محمد السادس الله انصروا على اعدءنا واعداء عاش الملك عاشالملككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك وصحراءمغربييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييية

  13. راجل مُّوك

    كثرة الكلام وقلة التخمام وهو أكثر الناس حاجة للنصيحة . سير دير ديك الفاهمة خير فروحك هي الاولى يا الضبع . حصلتي ليماك وليتي تاتتكلم على الفن والريشة و اللوحات الفنية؟ انت ولي بحالك هاز مطرقة لمنع حقوق الانسان في المخيمات وفي العاصمة وبجاية وتيزي وزو.. آشنو باغي ياراس الطارو؟ باغي ترسم لوحة سياسية بمطرقة؟ الله ينزل علين النعلة الى يوم الدين . سطل يخاطب البشر . انت وامثالك لا ترقو الى مستوى حتى الوحيش.. على مخلوقات شحال فيهم كثرة الفهاما ! اللسان طويل والدراع قصير يا وجه القزدير . حرمتو 40 مليون من حياة شريفة تسرقو كل شيئ وتخربو كل شيئ ثم تأتي هنا لتلقي الدروس حول حقوق الانسان والديمقراطية وتصفية الاستعمار وتقرير المصير . أنتم اكثر الانظمة ظلما في الكون . القيايل تنادي بحق تقرير المصير يا وجه القزدير.. فهل تناولت الموضوع ايها المنافق الخطير . الله ينعلك وينعل باباك لي ما رباك على العزة والكرامة - ماتحشمش بالكامل . من يغتصب الصحراويات في المخيمات؟ الله ينعلك وينعل لي مضسرك. شكون وضع نشطاء سياسيين في سجن الذهيبية هذا الأسبوع لمجرد أنهم فضحو الاختلاسات للمساعدات الانسانية والمتاجرة في المخدرات؟ شكون حصل في الكركرات وهو يتفاوض مع بارونات المخدرات؟ شكون هرب من المعركة الله ينعل بوك؟ يا جبان يا ارهابي كون تحشم ، ولكن كما قالت مجموعة لمشاهب في يوم من الايام.. يومك جاك - مرحبا بيك في طريحة انت ولي مضسرك علينا . ارفع الطيز الى العلى فأنت خرائري

الجزائر تايمز فيسبوك