سخرية عارمة على شبكة التواصل الإجتماعي بعد تعين بوتفليقة منسقا لشؤون الإرهاب في إفريقيا

IMG_87461-1300x866

عمت تعاليق ساخرة على شبكة التواصل الاجتماعي مباشرة  بعد تعيين القادة الأفارقة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، منسقا إفريقيا لمكافحة الإرهاب.

وجاء ذلك بمناسبة حفل تسليم واستلام المهام بين أعضاء مفوضية الاتحاد الإفريقي المنتهية عهدتهم والجدد، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

واعلن “رئيس الاتحاد الإفريقي الحالي ألفا كوندي، عن هذا التعيين أمام مكتب الندوة، عرفانا وتقديرا لالتزام بوتفليقة الشخصي والمتجدد في مكافحة الإرهاب الدولي، ولإسهام الجزائر الكبير والمعترف به في التعبئة الدولية لمكافحة هذه الآفة”.

وتعتبر “هذه الثقة لدعم دور الرئيس بوتفليقة، والتزامه الشخصي في تسوية النزاعات في إفريقيا، لاسيما عن طريق السياسة والحوار” ومثل الرئيس الجزائري في هذا الاجتماع المهزلة رئيس الوزراء عبد المالك سلال.

وكانت القمة الإفريقية الـ28 التي عقدت بأديس أبابا نهاية يناير/كانون ثان الماضي، انتخبت بوتفليقة، نائبا لرئيس الاتحاد الإفريقي، لولاية دورية تدوم سنة. 

 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

تعليقات الزوار

  1. سلال

    السيد الرئيس هو الوحيد في افريقيا المُلسّق بآلة دعم الحياة . والمنصب الذي تم تعيينه فيه هو منصب ملسقا لشؤون الارهاب وليس منسقا . الخط في اللام والنون إن كنتم تعلمون وشكرا من مكتب الرئيس الحكومي شخصي عبدو سلال أو الشاب عبدو أو الشاب عوعو أو الشاب سولولو

  2. عابر

    هؤلاء الافارقة و كان " كما يقال عنهم مزال القفة مقلوبة عليهم " يجهلون ان الجزائر هي الراعية الرسمية للارهاب في بلدها لتدبح و تسلخ كل من تطاول على نظامها، و في دول الجوار لارهابهم و عرقلة اي مسار يخالف اطماع النظام الجزائري. ربما الغير الفرانكوفونين انهم ينافقون او انهم هم كذلك يستهزئون بهذا المنصب الغريب، ذلك انهم بعيدون عن مناطق الخطر. او انهم يودون بالجزائر شغل اخرون بالارهاب و شغل فرنسا و ليس الجزائر لاطفائه.

  3. من أية الطرق يأتي مثلك الكرم رقم القصيدة : 5680 نوع القصيدة : فصحى ملف صوتي: لا يوجد من أيّةِ الطُّرْقِ يأتي مثلَكَ الكَرَمُ أينَ المَحاجِمُ يا كافُورُ وَالجَلَمُ جازَ الأُلى مَلكَتْ كَفّاكَ قَدْرَهُمُ فعُرّفُوا بكَ أنّ الكَلْبَ فوْقَهُمُ ساداتُ كلّ أُنَاسٍ مِنْ نُفُوسِهِمِ وَسادَةُ المُسلِمينَ الأعْبُدُ القَزَمُ أغَايَةُ الدّينِ أنْ تُحْفُوا شَوَارِبَكم يا أُمّةً ضَحكَتْ مِن جَهلِها الأُمَمُ ألا فَتًى يُورِدُ الهِنْدِيَّ هَامَتَهُ كَيما تزولَ شكوكُ النّاسِ وَالتُّهمُ فإنّهُ حُجّةٌ يُؤذي القُلُوبَ بهَا مَنْ دينُهُ الدّهرُ وَالتّعطيلُ وَالقِدمُ ما أقدَرَ الله أنْ يُخْزِي خَليقَتَهُ وَلا يُصَدِّقَ قَوْماً في الذي زَعَمُوا

  4. القناص

    سيدي الرئيس، بصراحة ، أنت أسوأ رئيس عرفته الجزائر في تاريخها الحافل وأنت أكبر خطأ ارتكبه هذا الشعب جزائر العزة والكرامة .. جزائر قوية .. جزائر آمنة .. ارفع راسك يا با وغيرها من الخطابات .. كلها شعارات رددتها على مسامعنا وكنت تكذب علينا وضيعتنا وضيعت 17 سنة من حياتنا وربما 20 سنة من مستقبلنا.. دخلت وستخرج وتتركها كما دخلتها أول مرة، أو أسوأ، اقتصاد منهار .. طاقة منهكة .. وآبار بترول جفت من كثرة سرقاتكم... سيدي الرئيس ضيعت لي أحلاما كثيرة حتى لا أقول حلما واحدا .. أحلاما تتعلق بعمل قار يسد متطلبات حياتي.. أحلاما في زواج بفتاة أحلامي... أحلاما في تكوين أسرة وفي عيش كريم على هاته الأرض الطاهرة المعطاء، والتي دنستها ودنست كل قيمها وجمال سكانها.... سيدي الرئيس في حقبتك انتشر الفساد، والبيروقراطية، تراجع الدينار وتراجعت مكانتنا في الخارج، تعطلت المؤسسات وزورت كل الانتخابات، أصبح للارهابيين مكانة يتم مشاورتهم حتى في الدستور وتهميش من ضحى من أجل البلد، قمعت حرية الصحافة والحريات الفردية والجماعية ... سيدي الرئيس في عهدك ارتفعت نسبة الفقر والبطالة وارتفع معدل الجريمة، والانتحار والحرقة، في عهدك تراجع التعليم والتكوين، وازدادت هجرة الأدمغة إلى الخارج..... سيدي الرئيس، لا أستطيع في مقامي أن أحسابكم، فأنا عبد الله الضعيف، سلمت لرب العزة أمري فهو أدرى بكم .... سيدي الرئيس، أناديك بسيدي الرئيس احتراما لدستور الجزائر لا احتراما لمقامك فأنت في شخصي وعيني لم تكن يوما رئيسا مسؤولا ولا أبا رفيقا بأبناء هذا الوطن .. لم تكن يوما ذلك الرئيس الذي يشعرنا بالثقة والطمأنينة ما عدا في إعادة للكلمات ثلاث مرات لما كنت قادرا، أما الآن فلا تستطيع مخاطبة شعبك لثلاث دقائق واقفا وبصوت واضح، والعجيب أنك بسبب غبائنا وحماقتنا مازلت رئيسنا، لا بل رئيسا بالوكالة، لأن حاكمنا الفعلي هي فرنسا عن طريق شقيقك السعيد وحاشية الإنتهازيين التي تحكم هذا الشعب التعيس... سيدي الرئيس ستموت لا محالة وربما سأموت قبلك، ولكن وإن حصل ذلك وأنا لا أزال حيا، فأنا أعدك أني ساكون سعيدا وأنت تتحول لمثواك الأخير، ليس شماتة فيك، فالموت حق، ولكن سعادة بانتهاء زمن وعهد عشنا فيه ما لم تسطع فرنسا فعله طيلة قرن من الزمن.. سأكون سعيدا كأي شاب شاب رأسه وضاعت كل أحلامه في عهداتكم الكاذبة.

  5. القناص

    الذيب حلال ، الذيب حرام ... هذا ما قاله وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري، الغبي عبد القادر مساهل، خلال نزوله ضيفا على حصة "حوار الساعة" بالتلفزيون الجزائري ليلة الأحد، إنه في ظل الأوضاع الخطيرة التي يعيشها "العالم العربي" الذي بات مستهدفا بالتقسيم، ومع تفشي ظاهرة الإرهاب ومحاولة تقسيم بعض البلدان العربية، "أصبح ضروريا القيام بإصلاحات جذرية للجامعة العربية كي تتأقلم مع هذه الأوضاع". وأشار في هذا الصدد، إلى أن "حل القضايا العربية يأتي دائما من الخارج، دون إشراك للجامعة العربية وللعرب عموما"، مما يؤكد ضرورة القيام بإصلاح حقيقي للجامعة العربية. كلام الوزير الجزائري مضحك للغاية لأنه صادر عن بلد لا يعير أي اهتمام لميثاق الجامعة العربية ولا الاتحاد الإفريقي، القاضية باحترام سيادة الدول. فمن غير المقبول أن يتحدث وزير جزائري عن رفضه لتقسيم الدول العربية، بينما تُصرف بلاده الملايير من أجل تقسيم المغرب وفصل شماله عن جنوبه، تحت مزاعم واهية. من العيب أن يتحدث وزير جزائري عن رفض تقسيم الدول العربية وبلاده اقتطعت أرضا من صحرائها أقامت عليها مخيمات للمحتجزين قصد الاتجار بهم والمتاجرة بحياتهم والتسول والاسترزاق بأطفالهم، كما أقامت معسكرات لتدريب العصابات، الذين قاموا بقتل المغاربة، ولولا المال الجزائري والرشاوى التي تقدمها في المنتديات الدولية لكان حكام الجزائر يحاكمون اليوم بتهمة احتضان منظمة إرهابية. من العار أن يقول وزير مثل هذا الكلام وبلاده صنعت دولة وهمية سمتها "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" ومكنتها من تمثيليات في العالم، بفضل عائدات النفط والغاز، وباعت المرتزقة الوهم مما عقد الحل السياسي بشأن الصحراء المغربية. وزعم الوزير الجزائري أنه ضد التدخل الأجنبي في شؤون "الدول العربية"، بينما بلاده تصرف "كل ما لديها" من إمكانيات بهدف توسيع صلاحيات المينورسو بقرار من مجلس الأمن، أي إدخال المغرب تحت رحمة البند السادس، في أفق دخوله البند السابع وهو الذي يتيح للطائرات الأجنبية بقصف البلدان. هل هناك قمة في الوقاحة أكثر من ذلك؟ ألم يكن المغرب سيدخل ورطة لولا حكمة المؤسسات وحكمة جلالة الملك واستعداد الشعب لمسيرة غير خضراء ؟ لكل هذه الأسباب فقد الجزائريون الثقة في نظامهم واعتبروه حقيقة دكتاتوريا همجيا إرهابيا فاشلا لا خير يرجى منه.

  6. القناص

    300 عملية تتم يوميا في الخفاء، 454 ألف حالة إجهاض سنويا في الجزائر، وعصابات تعمل لصالح الصيادلة تروّج حبوب الإجهاض بـ 1 مليون سنتيم للقرص... 2110 طفل يولِدون خارج إطار الزواج سنويا ... هذه الظواهر عرفت ازدياداً رهيباً في السنوات الأخيرة، حيث تشير أرقام وزارة التضامن الوطني والأسرة إلى أن هناك أكثر من 2110 طفل يولدون سنويا خارج نطاق مؤسسة الزواج الرسمية، وهذا نتيجة انتشار ظاهرة الذعارة والأمهات العازبات والعلاقات الجنسية خارج الزواج والاعتداءات الجنسية التي أصبحت تسجل أكثر من 10000 حالة موثقة سنوياً، مما قد يدفع بعض الحوامل إلى الإجهاض خوفاً من الفضيحة والعار. في هذا المناخ الإجرامي تنشط عصابات من نوع آخر في مهنة إجهاض النِّساء الحوامل، والتي أضحت تدِرُّ على أصحابها الملايين شهرياً، بحيث تعمل على ترويج حبوب الإجهاض بـ 10 آلاف دينار للقرص. وقد أكد الأستاذ بالهادي موسى وهو محامي لدى مجلس قضاء الجزائر بأنَّ هناك عجائز وشابات يعملن مع بعض العيادات الخاصة ويقمن بجلب الزبائن مقابل مبلغ مالي يتقاضونه من جراء ذلك.

  7. الحاقدين

    مصير بوتفليقة يعلمه الأفارقة و يجهله أبناء الشعب الجزائري.إنه الدليل على تحكم جهات أخرى في الدولة

  8. القناص

    كالنار في الهشيم انتشرت العملة المزيفة انتشارا كبيرا بالجزائر .. وفي يوم واحد تمكنت مصالح الأمن بولايتي الجزائر وخنشلة نهاية الأسبوع المنصرم من جمع ما مقداره 43 مليون دج بالإضافة إلى 4800 أورو كلها مزورة يتم ترويجها بين الناس. كارثة لن تزيد الوضع الاقتصادي في الجزائر سوى تدهورا وانحطاطا.

  9. القناص

    بعد الانتشار المهول للقمل الذي استأنس إليه أخيرا الشعب الجزائري فقد سجلت المصالح المعنية أزيد من 10000 حالة من المرض المعدى الجرب الذي ينتقل من فرد لآخر لمجرد الملامسة وذلك على مستوى المدارس في العديد من الولايات الجزائرية على غرار العاصمة وباتنة وخنشلة وتيارت والطارف ووهران والبليدة وميلة وعنابة وغيرها. وأشار مصدر صحي أن هذا الوباء ينتشر بسرعة كالنار في الهشيم وأنه يمس كافة الأعمار وأن العديد من المعالَجين يعود إليهم نفس الداء بعد فترة مع أن العلاج من هذا الداء يحتاج لشهور وأنه يتحول إلى مرض مزمن في حالة عدم علاجه وغالبا ما يوَلِّد عقدة لدى المصابين حسب طبيب مختص الذي ربط انتشار الجرب بانتشار القمل الذي يحفر الطبقة العليا للجلد للوصول إلى الدم الذي يعتبر الغذاء الوحيد للقمل وبذلك يتولَّد الجرب.

  10. شياتين بلا حدود

    لم يموت لم يموت. لقد استيقظ بوتفليقة واستحزق الصعداء بعدما تنفس. هنيئا لنا جميعا. بوتفليقة يتنفس الحزقاء. أعتذر لكم لقد حزق الصعداء. استنشقو يا معشر القوم. افتخر يابا فانت جرائزي. القوة الاقليمية. حنا عدنا البترول البترول البترول. لم يموت لم يموت لم يموت. يحيى النظام و ليموت الوطن. حنا مانستعرفوش بلخسارة. شكون حنا؟ غلبنا الالمان في 82 وحلمنا بزود ليكوب ديمون زوج ماشي واحد زوج. 1800 مليار دولار والدينار في البرميل

  11. وكيل اللاعبين الدوليين من العيار اليقيل

    ذكرت جريدة الشروق الجزائرية، أن الكرة الجزائرية مهددة بإيقاف كامل نشاطاتها وتسليط أقصى العقوبات على الاتحاد من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم  (الفيفا )، وعلل المصدر ذاته ذلك "بسبب تدخلات وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، غير القانونية والمنافية لأخلاقيات اللعبة والميثاق الأولمبي" ________________________________________________________ وتحدث المصدر ذاته أن فشل مفاوضات الوزير ولد علي، مع رؤساء الفرق المحترفة ولجنة الترشيحات من أجل التراجع عن قرار تأجيل موعد الجمع العام الانتخابي إلى غاية 27 أبريل بدلا من 20 مارس، وتمديد فترة إيداع الملفات لأسبوعين إضافيين، جاء بعد تمسك كل طرف برأيه ________________________________________________________ وتوقعت الصحيفة أن تدخل الكرة الجزائرية النفق المظلم في ظل الظروف الراهنة خصوصا بعدما هدد فريق شبيبة القبائل وزملائه بالانسحاب ومقاطعة فعاليات الرابطتين الأولى والثانية

  12. الصحراءالمغربية

    الهزيمة المدوية التي تلقتها الجزائر في الاتحاد الافريقي بعد رجوع المغرب الى مقعده رغم ما بدلته من جهد مالي وديبلوماسي لمنعه . هاهي الجزائر اليوم بدلت جهد مالي ودبلوماسي لاعطاء رئيسها الدي يحتضر مهمة في هدا الاتحاد لعلها تخفف عنها مرارة الهزيمة والفشل امام ملك الغرب . ولكن هيهات هيهات هل يستوي الطيب والخبيث . والصحيح والمريض . والواقف على رجليه والجالس على كرسي متحرك

  13. ياسين

    تحيى الدزاير مفخرة العرب. الكل يتحدث عنها ويتساءل عن الرئيس. لا يحصل على هذا المستوى من التغطية الا دول البترول العظيمة. اخير ما فعلت الدزاير هو اختراع البترول والغاز. اول دولة في العالم تخترع البترول والغاز في نفس الاوان. فرنسا عجزت عن ذلك. سيادة الرئيس مفخرة البشرية يقوم بكل المهام دون ان يقف ودون ان يتكلم

  14. حمزة

    منصادر موثوقة بمستشفى فرنسي ان المعوق المارد شرشبيل قد رحل بدون رجعة ووصا الوزراء الجزائريين الماردين بتربية الكروش والشركات وتربية المرتزقة بحضيرة تيندوف لاستعمار واستحمار موريطانيا بالتسلل بين اراضيها لشم رائحة الاطلس وفوق كل هذا أضافت جتة الرئيس بوتفريقة لخلفائه صلاحيات أخرى منها تمسكهم برئاسة حزب جبهة الحقد والحسد حتى الاخرة ، وعضوية المرتزقة في عدة منظمات ، والشبهاتات الشخصية التي تربط الرئيس المعوق بزعماء من مختلف عصابات الصحراء والسؤال هو هل يمكن للرئيس المعوق دهنيا ونفسيا وسياسيا واخلاقيا أن يتحمل كل هذا العمل الشاق برئاسة الجزائر ورئاسة المرتزقة وارهاب شمال افريقيا في موته وبما ان الوضع كدلك وجب على المملكة العربية المغربية استدعاء جميع قواة الحزم و الحلف الاطلسي وجنود افريقيا لمحاربة مباشرة دولة الجزائر المرتزقة الماردة ونسف عش المرادية وتفجير جميع معسكرات الجزائر ونسف جميع محطات الطاقة وتفجير القناطر ثم نسف بالصواريخ النووية الجرثومية دمية الجزائر حشرات الصحراء لمحوها نهائيا من الخريطة في ليلة واحدة بدون ادن الامم المتحدة المرتشية او غيرها وانتهينا

  15. fahrenheith

    جد طبيعي، الدول الإفريقية تعاملت على أساس تصريحات مسؤولي الدولة الجزائرية الذين لا يتوقفون عن التصريح بأن السيد بوتفليقة يقوم بمهامه بشكل طبيعي، و هذا التنصيب جاء لكون الجزائر محور الإرهاب في الساحل و الصحراء و شمال إفريقيا و وسطها، و كمصدر رئيسي لعناصر الإرهاب، وهذا التعيين جاء بطلب و ضغط من مسؤولي السلطة الجزائرية الذين ليسوا إلاَّ الجنرالات المعروفين و المحسوبين على الأصابع، محاطين بكوادرهم المقربين في سلك الجندية، كمختار بلمختار و إبراهيم غالي، و كثير غيرهم.

  16. شكون احنا؟

    يا ساتر يا رب محاربة الإرهاب من طرف متوفى أو معاق يعني ان الحالة هذه معاقة أو رحمها الله، ويبدو ان من اختار هذا الشخص اشد واكبر اعاقة من الشخص المختار، فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم من زمن الغائب.

  17. المتوكل

    العشرية السوداء في الجزائر لا تعني مكافحة الارهاب بقدر ما هي انقلاب على الشرعية . النظام الجزائري اكبر حاضن للارهاب. عندما تاوي وتسلح وتدرب انفصاليين عن دولة جارة وتطرد 45000 عائلة وتشرد ابنىءهم وتسلب اموالهم اليس هدا هو الارهاب بعينه؟. الكلام الفارغ كتير والسكوة احسن حكمة.

  18. ça promet il faut ouvrir l'oeil et le bon

  19. شقران

    بعد الاكتشاف ، تجويع الشعب و سلب حقوقه، الجزائر مهزلة العرب ،دولة يحكمها ثبوت الأموات الجزائر على مشارف سوريا الشقيقة لا اقل ولا اكثر اسي يسين ، شوف المروك فين وصل البليد

  20. BAYOUNA

    MES FRERES ANES G RIEN LES AFRICAINS S T PLUS INTELLIGENTS QUE NOUS ILS VEULENT ENCOURAGER L'H ANDICAPE POUR REPRENDRE LE SOUFLE POUR LE CINQUIEME M ANDAT ILS  T BESOIN DE SES FRICS A QUOI SERT SA VIE AU LIT SANS RENDEMENT ILS V T UTILISER LA MAGIE NOIRE POUR RESTER CHEF D'ETAT A VIE

  21. ياسين

    المروك عنده نظام احسن من مفخرة فخرنا. اليس من حقنا ان يكون لنا نظام نحسن عليه؟ نظام نشتهي به المعجزات وعجائب الكمال؟ حب الجزاير ليس فوقه حب ولاحتى عشق الخليلة. اعذرني فانني عاشق لهذه الجزائر التي لم يحالفها الحظ. رزقكم ربي ملك فنان، ورزقنا ربي رئيس غلبان، احاطته الثعالب التي تحكم من الخلف، اكلته حيا وتأكله ميتا

  22. المرابط الحريزي

    بوتفليقة أشرف على عملية تزوير عدد ساكنة مخيمات تيندوف ________________________________________________________ أرجوك شاهد هذا الشريط https://youtu.be/gqBROC49QAY ________________________________________________________ يوضح الخبير المغربي السيد منار السليمي كيف قام النظام الجزائري بتزير عدد سكان مخيمات تيندوف لمغالطة الامم المتحدة . ويقدر في حقيقة الامر عدد سكان المخيمات ب حوالي 3500 شخص لا أكثر . أي أن الجزائر اهدرت حوالي 300 مليار دولار على 3500 شخص . لتبسيط النظر.. قل 300$ مليار على 3000 شخص ، أي بمعدل 100$ مليون لى كل شخص ________________________________________________________ هل يعقل القول أن الجيش الجزائري سهر على حصول كل مواطن مغربي يقطن المخيمات على 100 مليون دولار؟ هل عندما تنظر الى المحتجزين في مخيمات العار بتيندوف يظهر على حال كل واحد منهم 100 مليون دولار؟ كيف؟ في اللباس أو الصحة او الممتلكات أو السكن؟ حكام الجزائر لصوص كبار ، من الجيش الى بوتفليقة وحزب جبهة التحرحير والجميع في السلطة الجزائرية شفار كما تعترفون أنتم في العاصمة وبجاية وتيزي وزو قصنطينة وهران تلمسان سيدي بلعباس إلخ.. _________________________________________________________ . ليس فقط لم يصرفو 100 مليون دولار على كل محتجز مغربي ، بل ضخمو اعدادهم ليتسولو عبر العالم باسمهم ثم سرقو منهم المساعدات الانسانية . أسوء نظام في تاريخ افريقيا والعرب والاسلام والعالم بأسره . لم يوجد نظام يهودي واحد عبر التاريخ قام بمثل هذه الافعال اللصوصية . الجزائر مكان تجمع فيه العديد من أنواع البشر ، حكمهم الأسوء من بينهم . والدليل على الأرض عبر القارة السمراء و العالم يقول  (والنظام الخرائري يعترف ) أنهم لم يستطيعو فهم افريقيا وخافو من افريقيا لذى لم يستثمرو ثروات افريقيا في افريقيا ________________________________________________________ بوتفليقة سهر على تفشي الفساد داخل اسوء نظام سياسي عرفه تاريخ البشرية . الصهانية أفضل من هذا النظام الخرائري بمليون مرة . لا مقارنة ________________________________________________________ إسرائيل كانت تحصل على مساعدة مالية من الولايات المتحدة الاميريكية قدرها 4 مليار دولار سنويا  (غير ربعة ) ومن هذه الأربع ملايير على طول 60 سنة يعني 240 مليار دولار صنعو دولة ديمقراطية  (عنصرية ولكن.. هناك حلول وقانون وقضاء واقتصاد وامن ) - الجزائر فشلت في بلوغ حتى مستوى اسرائيل رغم ان الجزائر لها 1800 مليار دولار  (وهذا تقدير قليل حدا ) أي سبع مرات أكثر ومساحات ارضية 1000 مرة أكثر و جيران مظلومين عات حقوقهم  (الاراضي المحتلة من طرف الجزائر التي ضمتها فرنسا للجزائرالفرنسية ).. ألا يحق للعاقل أن يتمنى لو يذهب نظام الجزائر مع مهب الريح؟ ________________________________________________________ قهرتونا بالفشل ولا غير الفشل يا قوم الفاسدين . نظام شرير ولا يمكن الا تلقيبه بالشرير حسب افعاله آخرها قضية الكركرات التهديدات التي يفعِّلها النظام الخرائري عبر الجيش الخرائري - والله حتى حشومة هذا المستوى من الذل

  23. مغاربي حر

    لم نقرأ أو نسمع يوما عن حكام أهانوا شعبهم كما هو حاصل في الجزائر الشقيقة. فهذا الشعب الذي قدم المليون شهيد ابان الحرب التحريرية التي خاضها ضد المستعمر الفرنسي الغاشم ليعيش في وطنه معززا و مكرما تحكمه اليوم و بقبضة من حديد عصابة تتكون من جنرالات الجيش و معها مجموعة كلاب حراستهم و ماسحي أحديتهم. هذه العصابة تصادر حق المواطن في الحرية و الكرامة حتى تتمكن من الاستمرار في سرقة و نهب ثروات و خيرات البلاد و تهريبها الى الخارج لاقتناء القصورو الفيلات و الشقق الفاخرة و فتح الحسابت البنكية. فعقلية عصابة تعيش على النهب و السرقة لا يمكن أن تقبل برئيس مدني منتخب ديمقراطيا و يتوفر على كامل قواه العقلية. و ما دامت هذه العقيدة هي المتحكمة في النظام الجزائري, فخليفة بوتفليقة لن يكون وضعه أحسن حالا من سابقيه الذين تعاقبوا على كرسي الحكم الوهمي منذ الاستقلال , بحيث لن يكون سوى دمية بين أيدي جنرالات الجيش الذي لا يجمعهم بين الديقراطية و خدمة الشعب الا الخير و الاحسان.

  24. طبيب جراح

    عندنا في المغرب https://youtu.be/5qhjiXIeQlw?t=39m8s أخصائيون في جراحة الدماغ. إذا تحاتجو بمكاننا ان نقوم بعملية جراحية على السيد الرئيس بوتفليقة الشقيق وانقاذه من الموت. كما ستشاهدو في هذا الشريط نجحنا في عملية جراحة على دماغ مريض وكان طاقم العملية 100% مغربي، وفي مستشفى مغربي في البلد المغربي وبامكانيات مغربية. الله يشافيه مسكين

  25. المرابط الحريزي

    حشد الجهود من أجل التأثير = Lobbying ________________________________________________________ التفكير و التحليل قبل الاستنتاج = Reasoning = Raisonnement ________________________________________________________ ضروري ترجمة بعض المسطلحات السياسية الغربية ، أو استعمال اللغة الاجنبية الاصلية ، للتواصل الصحيح مع الحكومات الاجنبية . ليست هناك مصلحات من كلمة واحدة تعني نفس الشيئ ، وهذه مشكلة كبيرة في اللغة العربية ، يذهب ضحيتها العديد من السياسيين الفاقدين للكفاءة ________________________________________________________ عندما يقول رئيس دولة ما لسلال مثلا أن الجزائر تعاني من ضعف محدودية الفلاحة "Algeria suffers  from agricultural limitations" فهو سيفهم: "الجزائر تعاني من قيود زراعية" نظرا لعدم فهمه المصطلحات المستخدمة ________________________________________________________ كم منكم يعرف أن النظام الجزائري بما في ذلك رئيس حكومته سلال لا يفهم بعد أن رقم 8% مساحة فلاحة رقم خاطئ؟ لكن كيف سيصل المعنى الصحيح الى عقل الوزير الغبي؟ من المستحيل . من المستحيل ان يفهم سلال أن 1800 مليار دولار هي كمية أموال هائلة حتى بمقاييس الدول الغربية . من المستحيل ان يعترف النظام إذا فهم أنه فشل في استثمار هذه الاموال لانه سرقها مليار مليار . كل من ينتظر من هذا النظام أن يعترف بموت بوتفليقة هو مثل من ينتظر من سلال أن يفهم أن أحد مصانع السمك بالمغرب تنتج 700 مليون علبة سردين في السنة . اعمل الحساب بعامل على الأقل 40 مصنع سمك ________________________________________________________ https://youtu.be/vsNGspduAiA ________________________________________________________ قل لسلال أن المغرب يصدر الاسمنت لافريقيا أي انه لا يستورد بل بعد مرحلة الاكتفاء الذاتي بدأ يصدر . قل لسلال أن المغرب يصنع السيارات للسوق الداخل والخارجي ، حاليا يصدر نصصف مليون سيارة ________________________________________________________ أتذكر في أحد النقاشات التلفزية على قناة جزائرية سأل أحد الضيوف مسؤول جزائري سابق او قال له بأن المغرب حقق الاكتفاء الذاتي.. ولم يفهم ما قال له بل ابتسم محاولة منه للسخرية من المغرب . هل عندما يحكمك من لا يفهم ستنجح؟ الشرح الوحيد على أن الجزائري رايحة لستين داهية هو ال1800 مليار دولار مع العلم أن هذا المبلغ هو تقدير أدنى . وعندما تنتظر من سلال وغير أن يفهمو بأن الفلاحة ممكنة فوق سطح المريخ ، لا تتفاجئ اذا سألوك أن تعطيهم منتوج فلاحي من المريخ لتثبت ما تقوله ________________________________________________________ الم يقولو أنهم يستثمرون في افريقيا؟ ثم اتضح في 2017 انهم لم يكونو يستثمرو في افريقيا ، وشرحو السبب بأنهم لا يفهمو افريقيا ويخافو من افريقيا ________________________________________________________ عندما تنتظر من علي بابا ببساط سحري أن يحل مشاكل الجزائر للطيران ، فاعلم أنك ستنتظر الى الأبد - لن يعترفو بموت بوتفليقة مادمت أنت مقتنع بانتظار ظهور بوتفليقة على شاشة التلفاز ، كالذين ينتظرون ظهور المسيح في الساحة المركزية للمدينة . هناك المستحيل وهناك الغباء . العالم يسخر لأن الذين ينتظرون المعجزات في الجزائر لا ينتظرون المستحيل فقط ، بل إن انتظارهم هذا مؤشر على مستوى الغباء . مستوى خطير يهدد المصير

  26. A. Ouled ameur

    افريقيا 2017 تعرف ما تفعل. اختارت بؤتفريقة لمحاربة الارهاب تهكما. ان الافارقة يضحكون على ذقون حكام عش المرادية و جينيرالات الارهاب و سفك دماء الواطنين الذين اسسوا لاكبر عملية سرقة اموال الشعوب في العالم و طيلة التاريخ..

  27. المرابط الحريزي

    شوفو العبقرية المغربية شوفو https://goo.gl/7K6DA7 - هذا المستوى في الطب لم يصله حتى بعض الدول الاوروبية التي يذهب عندها بوتفليقة والجينيرالات الخرائريات من اجل العلاج . آرود ديك الدراهم لي سرقتها وبنو مستشفى رئاسي محليا اذا فعلا كانت عنكم الثقة في البلاد يا حكام الجزائر اللصوص

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك