إبراهيم غالي يهدد المجمع الدولي بعمليات إرهابية كأسلوب يمكن اتباعه

IMG_87461-1300x866

لم يستبعد زعيم انفصاليي “البوليساريو”، إبراهيم غالي، لجوء الصحراويين، وخاصة الشباب، إلى الأعمال الإرهابية، مهاجما في ذات السياق المجتمع الدولي الذي يتهمه بدفع “الشعب الصحراوي” في هذا الاتجاه.

و إشار ابراهيم غالي في حديثه إلى أن الإرهاب “أسلوبا يمكن اتباعه”، فإن سياق كلامه لا يخلو من تهديد باللجوء إليه ، خاصة عندما يقول ، إن “صبرنا قد نفذ”، في إشارة إلى احتمال عودة مليشياته إلى العمل المسلح ضد المغرب.

وقال غالي، في حديث أجرته معه بالإسبانية، قناة (روسيا اليوم) بالرابوني بمخيمات تندوف: “الاستفتاء لم يتحقق بسبب عرقلة المغرب، ولكون مجلس الأمن لم يتحمل كامل مسؤوليته”، منتقدا في هذا السياق موقف فرنسا بسبب ما وصفه بـ “انحيازها اللامشروط” لـلمغرب.

وأضاف رئيس الانفصاليين أن الصحراويين الذين هم “مسالمون” باتوا “محبطين” جراء موقف الأمم المتحدة ومجلس الأمن، مضيفا قوله: “إذا ما أغلقت في وجوههم كل الأبواب، فيمكنهم اللجوء إلى وسائل أخرى من أجل بلوغ هدفهم، أي تقرير المصير والاستقلال”.

وبخصوص زعمه خرق المغرب لوقف إطلاق النار بالكركرات في غشت 2016 ، قال غالي بأن الأمر يتعلق “باستفزاز مع سبق الإصرار”، معتبرا أن السلطات المغربية استغلت في تلك الاثناء النزاع مع بعثة المنيرسو من أجل “الدخول إلى منطقة الكركرات”.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

تعليقات الزوار

  1. ASSERDOUN

    ينتقد زعيم البولوساريو انحياز فرنسا اللامشروط للمغرب .. وما قولك في انحياز الخناءز اللامشروط إليكم ?? ! ! ثم أضاف هذا الزعيم الكرتوني إن الشعب الصحراوي محبط  ! ! ! تكلم على الذين تعرفهم لأن الذين يعيشون في العيون والداخلة والسمارة وبوجدور إلخ غير محبطين ولم يسمع أحد أنهم حاولوا الثورة ضد من يحكمهم

  2. Bencheikh

    استفتاء تقرير المصير ! ! ! ! أقول لك بأسلوب عصام الشوالي كم أنت غبي ياابن المخيمات تراوغ بمنتهى الجبن وتسدد لكن ضد مرماك ...أسألك الرحيل,غنتها نجاة الصغيرة, ارحل يا معتوه أنت وعصابتك الى مزبلة التاريخ .. المرة القادمة انتظروا التعليق بأسلوب حفيظ دراجي. الحصول بلا ما نعصبو راسنا مع بوزبال أجيو نقشبو عليهم ..

  3. ولد السالك

    فكوا عنهم الإحتجاز إذا كانو محبطين في تندوف ليعودو إلى الوطن و يستمتعوا بأجواء العيون و الداخلة الرائعتين، و الذل و الهوان لعملاء عسكر الجزائر بطل العشرية السوداء.

  4. المرابط الحريزي

    الجزائر دولة يهودية وهاهو الدليل https://youtu.be/bG2YYErcMvs?t=24m23s ________________________________________________________ الفيديو يظهر نجمة سداسية يهودية في عملة مت استخدامها بمنطقة الجاءزائر  (الجزاير ) إبان فترة حكم الومان و الوصاية العثمانية ثم الاستعمار الفرنسي ههههههههههههه ________________________________________________________ واراك يهودي يا حمار من هنا وتسب في اليهود الله ينعل باباك لي ماربى فيك لا عزة ولا كرمة - على قوم شحال فيهم الكلخ

  5. zoro

    يبدو ان هذا الاحمق صدق ان له دولة واصبح يحلم بتسمية احد شوارع العيون باسمه ولم يتفطن ان الحكاية وباختصار شديد هي صراع مغربي جزائري ذهب ضحيته جزء من الصحراويين الذين اختطفوا وسيقوا الى بيداء تندوف من طرف مليشيات مسلحة بايعاز من الجزائر لجعل منهم قضية لاجئين امام المجتمع الدولي ولو ان اللاجئين في النزاعات كلها يرجعون الى ديارهم بمجرد وقف الاقتتال الا مختطفوا تندوف مكثوا في خيامهم بعد ربع قرن من وقف الحرب.غالي لم يفهم انه مجرد نبات تسحقه الثيران لما تتصارع .وسيصير هشيما تحرقه نار الصراع لما تشتد .

  6. المرابط الحريزي

    شوفو بلادكم https://youtu.be/PuucPDnY3po شوفو مدينتكم الداخلة وين وصلت . الناس الشرفاء الزينين المعتمدين على العمل البناء لي فيه الخير للجميع . ماشي مثل ما تقوم به البوليخاريو من أفعال هدامة تمنح الحرية والعمل الشريف . بلادكم المغرب صنع النجاح في كل البقاع وهو بحاجة للرجال الذين سيدافعون على الحدود ضد دخول المجرمين مثل عصابة البوليخاريو المجنونين

  7. عابر

    حلال عليه ان يقول فرنسا تساعد المغرب. و بالمقابل حرام على المغاربة ان يقولوا الحقيقة ان الجزائر العثمانية و الفرنسية مكنتها فرنسا ما اغتصبته من اراض من المغرب و دول الجوار. و مع ذلك ابناء الحركي يتجاهلون و يقلبون الحقيقة و الفرنسيون يدركون انهم هم المسؤولون عن هذا النزاع و ما تركوه من ارث استعماري فرنسي انتقل الى الجزائر فاستهزات به انها رائدة التحرير بينما ما هي الا فار استعماري بامتياز عندما انقلبت على شرعية المجاهدين و ما اتفقوا عليه بالغاء النزاعات الاقليمية لتتنكر فحازت انتهازيا الصحراء الكبرى و طمعت في المغربية او الغربية بالوكالة من حزب انتهازي افرانكاوي تحول من بياع اسينبولي الى خائن عميل الحركي الجزائري.

  8. هل تعلم ؟؟ أين تذهب اموال البترول والغاز في الجزائر الجزائر دولة فقيرة تتصرف كالأغنياء ! الجزائر كانت قد أسقطت 1.6مليار دولار على دول في إفريقا وآسيا لدعم جبهة البوليزاريو من يزرع الريح يحصد العاصفةهههههههههههههههه

  9. عقدة الجزائر من الصحراء المغربية وسبب تشبت المغرب بصحرائه

  10. إغتصاب الصحراويات المحتجزات في تندوف من قبل قيادة البوليساريو https://www.youtube.com/watch?v=28MJfixVIno مدريد: جمعيات تندد بمحنة الصحراويين في تندوف وانتهاكات "البوليساريو

  11. قصة "خديجة يكبر " بين العبودية والاغتصاب بمخيمات تندوفخديجة التي امتهنت الرعي نهارا وإشباع نزوات سيدها ليلا تمكنت من الهروب بمعية أبناءها بمساعدة جمعية تعنى بالعبودية داخل مخيمات تندوف بعد 30 سنة من جحيم الاسترقاق والاغتصاب لتبدأ حياة جديدة بدايتها بصباح يتنفس بإشراقة نهار جديد يحمل بين نسماته الكثير من الأمل الذي يبدو أنه سيصطدم بكثبان رملية وحواجز عسكرية أقامتها الجزائر ومليشياتها بالرابوني خوفا من تسلل الصحراويين لمعانقة الحرية المسلوبة والكرامة المداسة تحت اقدام عصابات البوليساريو.

  12. نقابة كولومبية تفضح ممارسات البوليساريو وتكشف اغتصاب الصحراويات المحتجزات بتندوف

  13. على بعد ساعات من انطلاق فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى العالمي كرانس مونتانا، والذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 16 إلى غاية 21 من شهر مارس الجاري، بدت مدينة الداخلة في أبهى حلة استعدادا لاستقبال ضيوف المنتدى، كما أن الاستعدادات لا زالت جارية على قدم وساق بالموقع الذي سينظم فيه الحدث، : المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها موتو بغيضكم يا حسادهههههههههههههههههههه

  14. عمك عبدو

    نفس الشريط نفس الكلام نفس الحروف ذماغي طاب بهاد الكلام يبدلو على الاقل الكلمات يبدلو ترتيب الكلمات؛

  15. القناص

    السرطان ... هذا السرطان سبب كل متاعب ومشاكل الجزائر ... مات بومدين ومات القذافي ومات الجنرال فرانكو وانهار جدار برلين وانهار الاتحاد السوفياتي الذي كانت الجزائر تحارب بالوكالة عنه ، وانهارت أسعار البترول التي كانت الجزائر تَزهو بالثروة التي جمعتْها منه، وانهار الإنسان الجزائري، ولم يبق في الجزائر سوى أشباه آدميين يَسْبحون في مستنقع القحط السياسي والفكري الذي نشره حكام الشر والويل التبور وعظائم الأمور … الجزائري نائم وهو يقول : من نحن ؟ كيف أصبحنا ؟ تصوروا جزائرا بدون نفط ولا غاز ، جزائرا لم يبق منها سوى صورة رجل كسيح أعجف الفكر أخرس اللسان ، قاد البلاد والعباد إلى الانهيار السياسي والاقتصادي والاجتماعي والفكري ، والله إننا نخجل من أنفسنا حينما نرى أو نسمع  ( مثقفا جزائريا  ) يتكلم لأنه يعبر عن ثقافة ماضوية، ويستعمل قاموسا ميتا تَخلَّص منه حتى الذين وضعوه …. ألا يحق لنا اليوم أن نجلس على الأرض وننغلق على أنفسنا وذواتنا لنتصارح فيما بيننا بعيدا عن وباء الإقطاع الفكري الذي ينشره أساتذة بومرداس تحت الطلب في جامعتهم الصيفية ؟ نجلس لنفكر في هذا النبات الطفيلي  ( بوزبال  )  ( عصابات بوزبال الجزائرية  ) ، هذا السرطان الذي زرعوه في جذوعنا والذي استل جذوره من الأرض وغرسها في عروقنا ليمتص دماءنا لينمو ويكبر على حساب قُوتِنا اليومي .. لقد ظهر الحق وزهق الباطل، فالمغرب يسير في طريق تطبيق الجهوية الموسعة لفائدة أبناء الصحراء في الساقية الحمراء ووادي الذهب ، ويسعى لنشر التنمية والرخاء لدى شعوب إفريقيا، وقد استجاب الله لدعاء أصحاب الحق وخذل الله الكاذبين المزورين للتاريخ ، فلا مجال بعد اليوم للملاججة والمماحكة والتشبث بالأباطيل مصداقا لقوله تعالى : " وَالَّذِينَ يُحَاجُّونَ فِي اللَّهِ مِن بَعْدِ مَا اسْتُجِيبَ لَهُ حُجَّتُهُمْ دَاحِضَةٌ عِندَ رَبِّهِمْ وَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ { الشورى 16 } صدق الله العظيم .. بمناسبة المسيرة الخضراء التي مر عليها أكثر من 40 سنة، أَلَمْ يَحِنِ الوقت ليقوم الشعب الجزائري بمسيرة نحو تندوف لطرد عصابات بوزبال ولقتل هذا السرطان وتنقية أرض الجزائر من تلك المشارح البشرية التي أصبحت أوكارا للجريمة الدولية المنظمة ومشاتل لتفريخ الإرهاب … بركات، لم نعد نحتمل هذا الجسم الطفيلي.. هذه العصابات التي تنعم بالخيرات والقمل والجرب يأكل أجسام أطفالنا ...

  16. القناص

    الشعب الجزائري بْدَا يْفيق ويْعِيقْ .. فقد بدأ عدد من أفراد عصابات بوزبال الجزائرية يُعَبرون عن تدمُّرهم من المعاملة التي يلاقونها من طرف الإدارة والأمن والجمارك وحتى الجامعات في الجزائر. ويشتكي هؤلاء من معاملات تصل إلى حد الإهانة والازدراء من طرف بعض الأشخاص أحيانا، إلى حد أنهم بدأوا يبحثون عن طرق أخرى غير ميناء وهران أو مطارات الجزائر للسفر إلى الخارج، ومنها موريتانيا وحتى المغرب الذي شُحنوا بالعداء ضده شحنا على مدى عقود من الدعاية الكاذبة. ويشتكي هؤلاء البوزباليون أيضا من نظرة تتوسع وسط الجزائريين تعتبرهم عبئا ثقيلا وسببا للمشاكل الداخلية، وبالأخص في إهدار ملايير الدولارات من مداخيل البترول في التسلح والممارسات الفاسدة الذي ترافقه وتُقَوي حكم العسكر والمخابرات، وأيضا للمشاكل القائمة مع الجوار، وبالأخص إغلاق الحدود بين الجزائر والمغرب، بحيث ينظر للبوزباليين على أنهم جزء من النظام الجزائري وخداما له ضد مصالح الشعب الجزائري وضد المصالحة المغاربية. وقد صار التعبير عن هذه النظرة، المختلطة بالازدراء يزداد حدة، سواء في تندوف وجوارها في مناطق الجزائر الأخرى، وبالأخص بعدما بدأت الأزمة الاقتصادية تشتد بالجزائر. وهناك أحاديث تَجري عن معاملة سيئة، وسيئة جدا، وُوجِه بها حتى بعض مسؤولي بوزبال الكبار في المدة الأخيرة، لكنه تم التكتم عليها، ومن بينها ما حصل لدى عودة إبراهيم غالي لدى عودته من إثيوبيا التي انتهت بالفشل في الحيلولة دون التحاق المغرب بالاتحاد الإفريقي في قمة أديس أبابا. وبالفعل، ورغم التحريض الموجه من طرف المخابرات الجزائرية ضد المغرب، فإن عددا كبيرا من الجزائريين المعارضين لسياسات نظامهم مقتنعين اليوم بأن عصابات بوزبال الجزائرية هي أصلا لعبة نظام يستخدمها أشخاص للدفاع عن مواقعهم ومصالحهم، وأن رؤساء الجماعة الانفصالية يتصرفون اليوم على أساس أنهم جزء من النظام وفي خدمته ويستَقْوُون به على الجزائريين أنفسهم، ويرى هؤلاء المعارضون، ومنهم كثير من المثقفين وبعض القادة السياسيين، أن البوزباليين مشكلة داخلية بما تستدعيه من تحملات مالية وسياسية وغيرها، ومشكلة معرقِلة للاندماج المغاربي، وقد تتحول إلى كارثة إذا ما دفعت المنطقة بسببهم إلى الحرب التي يسعون بكل الوسائل لإشعالها. وهناك من يَصِلون إلى حد القول أن الجزائر صارت أسيرة للكمشة البوزبالية التي تتحكم نفسيا في سلوك بعض المسوؤولين الجزائريين، وعلى رأسهم وزير الخارجية الحالي رمطان العمامرة الذي صنع موقعه باستغلال مشكلة الصحراء، والذي يحاول استعمالها استعمالا شخصيا في إطار الحرب الدائرة وسط النظام لخلافة بوتفليقة.

  17. مصطفى الفداء الدارالبيضاء

    معروف ان البولزاريو ما هم الى مرتزقة و جماعات ارهابية يوملهم حكام الجزائر العصابة لنشر تقافة الارهاب فى شمال افريقيا الم ترسلهم العصابة الحاكمة للجزائر الى دولة ليبيا لمحاربة الشعب اليبيى و قتله اتناء نزع القدافى من حكم ليبيا حكام الجزائر صنعوا الارهاب و الجماعات الارهابية ربما معتقدين و هم خاطئين انهم سيتحكمون فى شمال افريقيا طبعا بالارهاب فقط و ليس لا بتنمية و لا بتحسين الظروف المعيشية للشعوب شمال افريقيا و الساحل حكام الجزائر هم فيروس ينخر جسد المغاربيين و سكان الساحل الافريقيى و لاكن العالم يدرك جيدا خبت حكام الجزائر و العالم سيغير النظام العسكرى الجزائرى المغلف بنظام مدنى لبوتفليقة السعيد اكيد نهاية النظام الجزائرى وشيكة و ستكون فى هده السنة 2017 و على ايدى فرنسا و التى ترى ان النظام الحركى الجزائرى انتهت مدة صلاحيته و لابد من تغييره لتشبيب الحكومة الجزائرية المقبلة و صنع جزائر جديدة بشباب متعلم حامل لشهادات عليا من معاهد عليا اوروبية وامريكية

  18. بنحريزى المهدى

    فى الحقيقة ليس ابراهيم الرخيس من يهدد المجتمع الدولى بعمليات ارهابية كاسلوب يمكن اتباعه بل و بكل تاكيد العصابة الحاكمة للجزائر هى من تهدد / اما عن ابراهيم الرخيس فهو متل الارهابى مختار بلمختار صنعتهم العصابة الحاكمة لفرض شروطها على دول الجوار للجزائر و بالتهديد الارهابى لكل من لا يتبع و يلتزم بخطط شيوخ و عجزة تكنة بن عكنون العسكرية فرنسا تدرك جيدا ان الارهاب فى شمال افريقيا و دول الساحل متحكم فيه من طرف جنرلات تكنة بن عكنون العسكرية لهادا فرنسا ستغير النظام العصابة المجرمة و التى تهدد بالارهاب و تخيف الشعب الجزائرى و شعوب المنطقة الشمال افرقيىة و دول الساحل + + + + + هده السنة 2017 ستكون سنة تغيير النظام العصابة و الدى افقر الجزائر و سرق كل اموال الشعب الجزائرى و هربوها الى الخارج تحسبا للالتحاق بها عندما يطردهم الشعب من ارض الجزائر

  19. عبدالكريم بوشيخي

    ابراهيم غالي هو اكبر ارهابي على راس اكبر جماعة ارهابية في منطقة شمال افريقيا فمن خلال تصريحه لقناة روسيا اليوم الذي هدد فيه بشن عمليات ارهابية من طرف مليشياته وضع نفسه في قفص الاتهام هو و النظام الذي يحتضنه فارهاب هذه العصابة تعاني منه المنطقة و الشعب الجزائري الشقيق هو اول ضحاياه بعد ان اصبحت تتحكم في الجنوب الجزائري الصحراوي الشاسع و الغير المراقب من طرف الدول العظمى التي تطارد الارهابيين فتفكيك تلك المخيمات الغير القانونية في تندوف مع قاطنيها الذين لا هم لاجئين و لا هم مواطنين يتمتعون بكامل الحقوق احدى الحلول للقضاء على هذه العصابة و رموزها اما المغرب الذي عانى من هؤلاء الارهابيين في الكركرات فانه مستعد للمساهمة في اي تحالف دولي للسيطرة على تندوف و تحرير المحتجزين هناك و ارجاعهم الى بلدانهم الاصلية و محاسبة كل من ساهم في تلك الجريمة المنسية عن طريق التمويه و الاحتيال في خدمة اجندة النظام الجزائري فاؤكد دائما ان تندوف هي العلبة السوداء و بتفكيك رموزها سينتهي الوضع و يعم السلام.

  20. كافكا

    حمقى جنرالات الجزائر الشقيقة التي تدفعنا لنشد على قلوبنا و نحن نرى المحاولات اليائسة لطبقة العسكر من اجل تدارك ما لم يتداركوه حتى ب ما يفوق على 1500 مليار دولار ... الجنرالات الجزائريين البغيضين المصرين اصرارا كارثيا على تدمير و كل و جعل الطوفان ينزل فوق رأس الكل يحولون المنطقة الآمنة الغنية الاستراتيجية الى ساحات حرب و تقاتل الى فقر و تشريد الى مرحلة اللادولة . مطلوب من الشعبين الشقيقين التصدي لمحاولة تدميرهما ... شيئ واحد أريد أن أهمس به في آذان الاخوة الجزائريين :لي اليقين أنه لو وقع مكروه لا قدر الله لجزائرنا الشقيقة فلن تجدون عونا و سندا مثل المغاربة ...لاني اعرف أبناء شعبي و أعرف خصالهم . رجاءا لا تنساقوا مع من يريد تدميرنا . في بيتنا الكبير المسمى المغرب العربي الكبير خيرات تسد عين الشمس و تغدق الخير على من حولها . فقط افتحوا بصائركم و انزلوا الغشاوة عن أعينكم ...

  21. سعد

    من يريد ان يهاجم لا يهدد فعليك يا رخيص ان تقوم بافعال لا اقوال ايها الفاشل المتمرد

  22. الصحراءالمغربية

    ابراهيم الرخيص هو اصله ارهابي ولد من رحم الجزائر الارهابية وترعرع تحت رعاية الجنرالات الارهابيين فشيء طبيعي ان يهدد بالارهاب لان الفاشلين المنبودين والمعزولين الوسيلة الوحيدة التي يلجأون اليها لكي يعرف العالم انهم موجودين هو الارهاب

  23. سارة

    ههههخخخخخخخ اسلوب الجهلة والاميين لا ولن نتفاجىء من اقوالكم ولا افعالكم فانتم من تربية عصابة لا تتفوه الا بالالفاظ الساقطة والماجنة فكيف اذن ستحكم شعب ?????الصحراء مغربية لا ولن نفرط في حبة رمل منها اما الحكم الذاتي فلن نقبل بمثل هؤلاء الارهابيين الصعاليك المرضى بداء الكلب نرحب بالصحراوين المغاربة فقط اللهم انتقم منهم وصلط بعضهم على بعض الى يوم الدين فاقوا بكم العالم كامل انتم والعصابة الحاقدة المريضة بداء الكلب

  24. محمد

    يا أيها المرتزق ابراهيم الرخيص انت فعلا جزاءري رخيص لأنك مثل اخوتك دزايريين لا يفهمون ان التاريخ لا يزور فرنسا تعرف حق المعرفة تاريخ المغرب التي كانت هي حاميته إذن حامية وحدته الترابية وحاميته في تلك الحقبة من كل ما يضره اويسيء اليه وهي اي فرنسا تعرف الجزاءر كما أخدتها من تركيا وجعلتها مقاطعة تابعة لها لمدة 132 سنة وتعرف كذلك اي فرنسا البوزبال وما في معدته من حقد عساكر الجزاءر. فلا تقلق ان فرنسا دولة عظمي لا تكذب على التاريخ ولن تغير من موقفها المحترم والمبني علي مباديء والتزامات تاريخية ولو انها ألحقت الصحراء الشرقية بالجزائر فإنها لم تفعل ذلك الا بعد استشارة محمد الخامس الذي اجل النقاش على هذه المناطق الي حين تحرير الجزاءر وهنا وقع محمد الخامس في غلط ولم يفكر يوما ان الجزاءريين خونة وغدّارة لا يحترمون التزاماتهم. فرنسا تساند الحق الذي يشهد به التاريخ العريق وليس الدويلة الخراءرية التي صنعتها فرنسا على مقاسها لما استعمرت شمال افريقيا بحيلة الحماية

  25. محمد

    يا أيها المرتزق ابراهيم الرخيص انت فعلا جزاءري رخيص لأنك مثل اخوتك دزايريين لا يفهمون ان التاريخ لا يزور فرنسا تعرف حق المعرفة تاريخ المغرب التي كانت هي حاميته إذن حامية وحدته الترابية وحاميته في تلك الحقبة من كل ما يضره اويسيء اليه وهي اي فرنسا تعرف الجزاءر كما أخدتها من تركيا وجعلتها مقاطعة تابعة لها لمدة 132 سنة وتعرف كذلك اي فرنسا البوزبال وما في معدته من حقد عساكر الجزاءر. فلا تقلق ان فرنسا دولة عظمي لا تكذب على التاريخ ولن تغير من موقفها المحترم والمبني علي مباديء والتزامات تاريخية ولو انها ألحقت الصحراء الشرقية بالجزائر فإنها لم تفعل ذلك الا بعد استشارة محمد الخامس الذي اجل النقاش على هذه المناطق الي حين تحرير الجزاءر وهنا وقع محمد الخامس في غلط ولم يفكر يوما ان الجزاءريين خونة وغدّارة لا يحترمون التزاماتهم. فرنسا تساند الحق الذي يشهد به التاريخ العريق وليس الدويلة الخراءرية التي صنعتها فرنسا على مقاسها لما استعمرت شمال افريقيا بحيلة الحماية

  26. fahrenheith

    خطير  ! هذا التصريح يهدد سلامة الأشخاص و أرواحهم في المجتمع الدولي عامة.

  27. foxtrot

    الاحتلال الفرنسى للجزاءر سنة 1830 كانت مساحة الجزاءر3000,000 واضافة اليها الصحراء الشرقية تم اراضى من تونس وارضى من لبيا ومالى كل هده الاراضى مسروقة من اصحابيها الشرعيين ادن فرنسا ان ساندة المغرب فهى على حق تريد ان تكفر على دنوبها على مافعلة فى حق المغرب المضلوم اماهدا الرخيص الدى ينبح صباح مساء ليس الا كلب من كلاب جنرالات اوليدات فرنسا

  28. محمد.بوغافر

    الرخيص مريض بالسرطان..اضن انه اراد ان ينتقم بمرضه .لا تنتضروا السلام من هذا الرجل ،حالته النفسية سيئة للغاية..اما بوتفليقة فبدون تعليق.وهذه هي العقلية التي يريدونها الجينيرالات ..كي لا ينتقدهم احدا عن افعالهم الشيطانية.

  29. hmida

    moi je ne demande qu une seule chose que les soit disant responsables du poli laissent les habitants des camps de tindouf circuler librement et on verra les con sequences un vrai deluge vers le maroc

  30. سعيد

    هدا المرتزق و مغتصب اطفال و طفلات المخيمات ينحدر من منطقة الرحامنة المغربية. والزاوية التي تنتمي اليها قبيلته مازالت قائمة. لما سخط عليه الله اصبح رخيص. و بوكروسة من وجدة و المقبور المراكشي. زد على دلك فرنسا التي حسب قوله تناصر المغرب تتحكم في اقتصاد الجزائر...احيانا اشك ما ادا كان المغرب هو من يحكم بالفعل الجزائر، البوليزاريو تسيطر على الجنوب مدججة بالسلاح. بوكروسه و اخوه في قصر المرادية و فرنسا تهيمن اقتصاديا و حتى ثقافيا. هكدا يسيطر المغرب و فرنسا على حديقة الحيوان..ابراهيم لم و لن يفهم انه مجرد ورقة بدءت في الاحتراق، و ان الصراع مغربي فرنسي للسيطرة على الحديقه و الرجوع للاصل. اين يتموقع البوزبال اليس بالتراب الجزايري??و فرنسا، اليست هي من تامر و تنهي هناك،؟ شكون حنا?

  31. المرابط الحريزي

    ابراهيم غالي زعيم تنيظم غير شرعي ، ارتكب عدة جرائم ارهابية من بينها اختطاف عمال NGOs وحصل على فدية من حكوماتهم الاروبية . وقتل عمال مركبات النفط في تامنراست و في عين آميناس  (والتي ساهم الجيش الجزائري في قتل العديد من الضحايا البريطانيين والاميريكان والفرنسيين والايطاليين والاسبان ________________________________________________________ والآن يقوم ابراهيم غالي صراحة وعبر هيئات الصحافة بتهديد المنتظم الدولي ، وذلك كما شرح هو بعد أن رفضت الامم المتحدة ومجل الامن تنفيذ اوامره ________________________________________________________ يا اخوان ، كل هذا والعديد مثله هو التحديد المتفاهم عليه دوليا للنشاط الارهابي . هذا هو النوع الذي نتحدث عنه عندما نستخدم كلمة الارهاب ________________________________________________________ لنتذكر شيئ مهم وهو ان هناك ضحايا محليين في ميخمات تيندوف البعض منهم يعاني الآن في سجن الذهيبية الامرين وذنبهم الوحيد هو حرية التعبير . 40 سنة مرت على العديد منهم تم اختطافهم من لدن البوليزاريو هوم اطفال صغار . هناك نساء تم اغتصابهم من طرف البوليزاريو . هناك نساء تم منعهم من العودة لبلد الاقامة مثل اسبانيا ، وجرائم اخرى خطيرة مثل المتاجرة في المخدرات وتهريب الاسلحة و وخرق القنون المحلي القانون الدولي والآن تحدية الشرعية الأممية ________________________________________________________ عندما تتحدى الانظمة الشرعية الغربية والشرقية ، تواجه عقوبات صارمة من بينها اسقاط السلطة بالقوة وتحرير المجتمع منها . ________________________________________________________ ان من يريد فهم هل البوليزاريو تنظيم ارهابي ما عليه الا ان يسأل حكومة فرنسا حكومة اسبانيا وحكومة ايطاليا لمن دفعو الفدئة عندما تم اختطاف مواطنيهم في تلك المنطة تحت اشراف الجيش الجزائري . في عملية عين آميناس الارهابية التي كان رهائنها بريطانيين واميريكيين على وجه الخصوص ، كان زعيم ذلك العمل الارهابي من كوادر البوزاريو ، تدرب على أيدي الجيش الجزائري ، وبعدما هرب بعض الرحائن قام الجيش الجوي الجزائري بقتل نسبة منهم ، بهدف محي آثار الجريمة واخفاء تورطه فيها ________________________________________________________ براهيم غالي ارهابي منذ سنين وليس فقط منذ ان هدد المنتظم الدولي ابراهيم غالي ارهابي لانه هدد المغاربة قبل غيرهم وقتل منهم العديد و يحتجز منهم الكثير الى يومنا هذا . نحن المغاربة عانينا الكثير مع هذا التنظيم الارهابي ، الذي نحاكم بعض عناصره الآن في قضية ما يعرف باكديم ايزيك . ذبحو 11 من عناصر الوقاية المدنية وتبولو على جثثهم وهناك الفيديو موجود لاثبات الجريمة ________________________________________________________ النظام الجزائري هو من أسس الخلية الحربية الاولى للبوليزاريو  (الجينرال بشير طرطاق ) والنظام الجزائري هو من يمثل تنظيم البوليزاريو الارهابي الى يومنا هذا عبر كل سفاراته وقنصلياته عبر العالم . فهناك خطر ومقره كل الهيئات الديبلوماسية الجزائرية التي يتواجد بها ممثلين عن البوليزاريو بصفة رسمية ________________________________________________________ آخر أخطر عمل ارهابي قامت به البوليزاريو هو عندما قام الشعب الليبي بمساعدة من قوى غربية باسقاط الديكتاتور القذافي ، دخلت عناصر تنظيم البوليزاريو لليبيا بمساعدة من الجيش الجزائري وقتلو ليبيين ثوار اعتقادا من البوليزاريو ان ذلك سينقذ القذافي . وماذا فعل النظام الجزائري اضافة لفتح الابواب من تيندوف الى اليبيا لتنظيم البوليزاريو الارهابي؟ قدم الجيش الجزائري والنظام الجزائري  (الدراع السياسي ) مساعدات كثيرة للقذافي ومازال الى يومنا هذا ________________________________________________________ هناك خطر يهدد الديمقراطية والشرعية ، مصدر هذا الخطر هو تنظيم البوليزاريو والنظام الجزائري . الجزائر هي من حرضت مؤخرا تنظيم البوليزاريو على دخول المنطقة العازلة الكركرات وقدمت لهم سلاح حربي جزائري رسمي . كل هذا وتنظيم البوليزاريو ليس بممثل رسمي لأي شعب ، بل هو يفرض نفسه بالسلاح على المحتجزين وعلى المنتظم الدولي كما شاهدنا في الكركرات . النظام الجزائري هو الأخر يرفض شرعية الديمقراطية لأنه يفرض وجوده على الجزائريين  (قبايليين تواركة مزابيين عربي شلحي شاوي ) بالسلاح والخدعة . بوتفليقة مات وهم يشحنوه بالكهرباء كي يتحرك فيقولون انه على قيد الحياة . النظام الجزائري هو الجينيرالات وليس الا والفاهم يفهم

  32. Abd

    Comme tu es idiot tu n'a rien compris à ta situation et à celle des sahraouis sequestres ,les Alger =rien t'utiliseent pour voler le peuple algérien ,.quant au MAROC il est bien dans son Sahara,tu dois comprendre que tu es appelé à crever comme Abdelaziz almarrkchi et Abdelaziz al oujdi .

  33. مار من هنا

    الخنزيري لا يعرف أن بلاده سيرها سي أزولاي كبير المستشاريين في القصر الملكي منذ عهد الحسن الثاني وهو الأمر والسيد وما الملك إلا منفذ لما يرغب به بني صهيون ... --------------- ألا يسارع اعلاميكم إلى تل أبيب عفوا تل الربيع ليمجد إسرائيل...... ------------------ ألا ترسل لكم إسرائيل بذور الطماطم لزرعها هناك في المغرب ....وتتبادلون معها تجاريا ودبلوماسيا ---------------------- ومن سارع بتعزية إسرائيل في وفاة شمعون بيريز في حفل تأبينه ودفنه ...أليس المغرب .....يا ابن المتعة يا خنزيري اليهودي .... ---------------- ألم تكن هناك نجمة سداسية مكان النجمة الحالية لعلم المغرب الذي شيده الجنرال ليوطي شخصيا ...............فلماذا الكلام واستغباء المغاربة... ----------------------- ألا تعلم ياخنزير الصرف الصحي أن المغاربة يعرفون حكاية كذبة أل البيت والعلويين ومن أين أتوا فدع عنك الملف مذويا فبين من ومن هناك الكثيير فالعقارب ستلسع وتلدغ يديك.....

  34. حمادي

    ابراهيم غالي او رخيص هو مغربي من مناطق الرحمانة المعروفة بشساعة مساحتها ونشاطها الرعوي و خصوصا في رعي الخروف الصردي , ابراهيم الرخيص مكانه الطبيعي هو يكون سراح او شناق اما شي اخرى راه بزاف عليه

  35. احمد شريف

    اسمحو لي انا مغربي صحراوي ياإبراهيم الخالي وياحكام الرذيلة اتركو اخواننا الذين ارغمتموهم على الإسترزاق وهم اغنياء واتركو اخواتنا اللتي اغتصبتموهن رغما منهن وهن شريفات واتركو عنكم كل المزيادات فالصحراء في المغرب والمغرب في الحراء وانتهى الكلام

  36. شقران

    كم من تعليق ؟ كم من تعليق يساند العميل الحقير غلغال المرتزق؟

  37. السعيد

    مار او الحمار مار من هنا لي يكون في علمك اليهود اشرف منك اسال ماماك عن ابوك ومن يكون عاد تكلم عن المغربي العلوين اليهود هل نضرتي اعرفتي اصلاك من انتي مار من هنا اسال مامك عن ابوك من هوى انتي مستواك الدراسي منحط لا تعرف راسك من رجليك من احسن ليك سير قلب ليك كيلو احليب غبرة شربو وسكوت السياسة بزاف عليك سير ادفع الكرسي المتحرك خلي اعليك السياسة المغربي اليهود بزاف عليك

  38. السغيد

    حمار مار من هنا هل تعرف من ابوك بالله عليك لما اسال ماماك عنه مشي تغسل راسك راه فيه القمال هل تعرف من يحكمك في الجزائر هل تعرف من هوى ولي امرك ههههه الحمار اشرفو منك جاوب لعندك كوخونيس

  39. Al atlassi

    Mauvaise nouvelle pour kabranates frança , le juge espagnole vient de déposer une demande d’extradition de BRAHIM RKISS auprès du juge de l’état de New York . d’ailleurs le secrétaire général des NU a refusé de le recevoir car ce BRAHIM n’est qu’un tortionnaire demandé par la justice espagnole.

  40. بنبراهيم

    تعهد إبراهيم غالي برفع الراية الجزائرية عاليا..... كان مسكين ضامن النجاح مفرسوش بلي المغاربة مكيهدروش ..بالعكس كيخدموا بلا ميقويو لبلابلا اوا سير اوليدي بعاد منا اطرطق... لمغاربا واعرين اوبزاف

  41. صحراوي

    ويبقي الحل الواحد لربح الدول الافريقية هو مدا سوف يقوم المغرب بتقديمه من خدمة ومشاريع بنائية للقارة الافريقية هل المغرب له القدرة المالية والتكنولوجية والخبرة لبناء افريقيا وبناء مدنها ومؤسستها الاجتماعية وتقديم المساعدات المالية والصحية وبناء المدن والطرق والمستشفيات والطب الحديت وادخال الماء والكهرباء والسكك الحديدية ، او سوف يقوم المسيرون المغاربة بملئ المغرب بالهجرة الافريقية من افريقيا السوداء وخلق مشاكل تادي برفع درجة العنصرية والخلاف وإيقام الفتنة داخل المغرب . كيف تتكلمون عن الطرد ولقد قبلتم جميع البنود بما فيها الدول المكونة للمنظمة وهدا إعتراف ضمني وزيادة على هدا فالبوليزاريو أصبحت أقدم من المغرب فلا تبيع لنا الحلم بإلتقاط الصور وخطابات الضربة القاضية والزلازل وغير دلك من التطبيل والتزمير كلام جميل، موضوعي و واقعي. ولكن عندي سؤال : كم عدد الاصوات اللازمة لتغيير الميثاق التأسيسي اضن ان عليك بطرد مخربي البلاد المحليين والمُنتخَبين اولا ،اما البوليساريو أيامها معدودة أليس سبب خروج المغرب من الاتحاد هو اعترافه بالبوليزاريو و قبولهم كعضو  ! !؟؟...ما يعني ضمنيا أن المغرب بجلوسه في الأتحاد الأفريقي جنب البوليزاريو يعترف بهم كدولة عضو ندا له ! ! ! ! ما فهمته ألان أن رجوع المغرب في الأتحاد الأفريقي إستجداء و توسل فاشل. لا استغرب. هذه الحكومة بطلة في تبريق المصائب و الفواجع تمريرها كانجازات خالدة. بعد استعمار دام أكثر من قرن من الزمن عادت هونغ كونغ الى أحضان الوطن الأم الصين فرغم أن المقارنة تبدو صعبة بين منطقة صناعية غنية ومنطقة قاحلة . فرغم ذلك ممكن أن نقارن مناطقنا الجنوبية بهونغ كونغ بعد الإستعمار الإسباني عادت الى الوطن الأم ويجب أن تتبع قوانين المغرب ممكن أن تكون منطقة حرة لكن تحت السيادة والسلطة المغربية مازال جبل طارق تحت الإحتلال البريطاني رغم أن إسبانيا تطالب به منذ الأزل. ومازالت سبتة و مليلية محتلة من طرف إسبانيا منذ أكثر من 400 سنة. دولة البوليزاريو موجودة لكن في تيندوف. دعوها تظل تطالب بالصحراء من تندوف لألف سنة القادمة. أما بالنسبة لجنوب السودان الذي يتشدق به مناصرو إستقلال الصحراء فكانوا يطالبون بالإستقلال من داخل البلد و لم تكن لهم مخيمات بإحدى الدول المجاورة ! ! ! أصبحت أموركم تتضح تدريجيا ، فبعد ربط العودة بشرط طرد البوليساريو منذ ستة أشهر ، ثم قلتم أن المغرب ليس أي شرط للعودة ، وبالامس القريب أعلنتم أنكم ستعملون لطرده أو تجميد عضويته بعد الانضمام وها هي خرجتكم الجديدة تقول بانه ليس من الممكن طرده أو تجميد عضويته في المستقبل القريب لان القانون التأسيسي لا يسمح بذلك ، هذا الكلام قلناه لكم منذ اليوم الاول الذي قدم فيه المغرب طلب الانضمام ،ولم يبق لكم إلا إعلان الاعتراف به إذ نعتبر أن هذا التدريج في الحديث يمهد لشيئ ما لا يجب ان تشارك النخبة في لعبة سياسية نحن بغنى عنها و لا يهمنا مقعده كان جالسا او واقفا ، المهم استغلال المنظمة لم يعد متاحا و اعتقد ان السيد بوريطة قادر على هذا التحدي، بل على نخبتنا السياسية و حكومتنا المستقبلية العمل على انجاح هذه الشراكات رابح-رابح مع افريقيا اولا لترسيخ بعدنا القاري و التاريخي ، ثانيا لان هناك دول عظمى كالصين و اليابان و بعض الدول الاوروبية تريدنا ان ننجح في هذا المسعى لانها تسعى الى الانفتاح على قارة تزخر بالثروات وما زالت خصبة لشتى الاستثمارات عبر بوابة المغرب، فيجب ان نحمد الله على موقعنا الاستراتيجي و على قيادتنا الحكيمة و نحارب كل العوائق التي تقف في طريق النجاح و اولاها الفساد و المحسوبية فيجب ان نعترف انها امراض تنخر جسدنا جميعا كل على حسب درجته ، و يجب ان نعمل على ان يفهم شبابنا هذا النهج فهم من سيحملون مشعل بلدهم من بعدنا، لا ان نتصرف بفوقية و بتحكم بل بمشاركة الجميع و محاورة الجميع و حتى المعارضين الرادكليين منا باقصى اليمين واقصى اليسار، و نسأل الله ان يوفق كل النوايا الصادقة. أتأسف كلما سمعت محللا سياسيا او آكادميا يقول ان مغادرة المغرب لمنظمة الوحدة الإفريقية كان غلطا وله سلبيات. فالتاريخ يشهد ان لم نسمع مثل هذه المواقف عند المغادرة، بل العكس الكل احس و وعي ان الإ ستمرار في تلك الظروف كان سيؤدي الى جعل المغرب كيان ضعيف الشخصية امام المؤامرة التي أحيكت ضده. و لنكون واقعيين يجب الأخد بالإعتبار أن : - منذ 33 سنة من سياسة الكرسي الفارغ و المغرب منشغل التخطيط لعودة مظفرة لم يكن أحد يفكر في توقيتها منذ سنة. - منذ 33 سنة واعداء قضيتنا الأولى يسجلون التراجع تلو الآخر. - منذ 33 سنة وانسحاب الأعتراف بالكيان الوهمي يتتالى. وما العودة المكللة بالنجاح الباهر رغم أنف المعارضين إلا تأكيد على تبصر و حنكة و دهاء سياسي ليس وليد الصدفة او التسرع. و على دكر التسرع حبذا لو تجاهلنا الكيان الوهمي من الداخل كما تجاهلناه و نحن خارج المنظمة والإتحاد من بعها، و واصلنا الى جنب أصدقاءنا من الدول الإفريقية مشاريع تطوير القارة في كافة المجالات. وعلى سبيل النكتة لنأخد لنفسنا أجلا مدته 33 سنة و سنرى أم ان هذا الكيان سيكون له النفس الطويل أم سيضمحل. دخل المغرب الى الاتحاد الأفريقي الذي يظم شرذمة من الدول التي تعترف بالدويلة المزعومة والتي كونتها الجزائر و القدافي وبعض دول السود والسوء. والتي تقبع على الأراضي الجزائرية والمكونة من أطفال سرقوا من وسط أفريقيا أيام الحروب وتناسلوا وأصبح عددهم يناهز 500 الف إرهابي وارهابية يكونون خطرا على أمن الجزائر والدول المجاورة. إذن اقول للجزائر وموريتانيا بأن الكلام المعسل انتهى ومن يتجرأ على وطئ قدم في الأراضى المغربية من طنجة إلى الكويرة فاسطولنا العسكري الجوي والارضي لا يخفى عنكم من أيام حرب الرمال وحرق عصابات المرتزقة بالطائرات أيام سرقهم للأطفال. أما تونس ومصر فاكتفوا بمشاكلكم الداخلية والا فمخبراتنا الباسلة قادرة على زعزعة كيانكم كما وقع للقدافي ودولته. وأقول للشعب الجزائري الشقيق أن يدرسوا التاريخ جيدا وكيف ومتى ولمذا تكونت عصابة ومافيا تتاجر في الأسلحة وسرقة الأطفال واغتصاب النساء للثكاثر. إنها عصابة البوليساريو التي أصبحت تهدد أمنكم. إذن ما عليكم إلا الانتفاضة وتغيير حكامهم الذين ملؤوا البنوك العالمية باختلاس أموالكم. انتفظوا للاسترجاع تنذوف من أيدي المرتزقة. ذلك ما اريد ان اسمعه. طرد المزعومة المفبركة " البوليساريو" ايصبح امرا ضروريا والا سوف يكون ذلك لا معنى له . يجب طرده من هذا الاتحاد ضروريا . لان لسنا هناك في داخل مقر الاتحاد شبه المحكمة العدلية حتى نجتمع الكل في نفس الجلسة لا يمكن هذا . والا سوف يكون الكل في صالح الجزائر وجنوب أفريقيا وأتباعهم . ماذا فعلتم ابان تواجدكم بالحكومة لمسألة الصحراء المغربية.كان همكم هو نهب دريهمات الموضف البسيط و ضرب القدرة الشرائية للطبقة المتوسطة.اتركوا السراسة لماليها. البولساريو أصبحت كالمرأة المطلقة مرتين ، ولا يمكن شرعا طردها من البيت إلى أن تنتهي عدتها أو تحصل على الطلقة الثالثة التي ستتوصل بها قريبا إن شاء الله ، وحينها لن تجد محللا أفضل من خليلها الذي تعرفه جيدا كما يعرفه العالم بأسره ، ولا أظن أنه سيقبل بها لأنها ستكون قد هرمت وفقدت جمالها حيث لن ينفع معها لا ماكياج ولا عمليات التجميل ، ولن تجد أمامها إلا الرصيف . المغرب في صحرائه وطرد البوليساريو سياتي في المرحلة القادمة.ولاشيء مستحيل امام الارادة القويةللمملكة المغربية. اﻵن سيبدأ المغرب في استنزاف اﻷعداء عمدا و قصدا بقص ريشهم واحدا واحدا وسينجح إﻻ مع الجزائر التي لن تهدأ حتى تلقى عليها جوازم اﻷفارقة. وسوف تندحر رغما عن أنفها فيكفي ما رأيناه فى القمة اﻷخيرة من الذل والهوان والعزلة والفشل للدولة الجزائرية العميقة...  ( اذا تم طرد فقر الجيب و البنيات من المغرب و شعر المواطن المغربي بفخر الانتماء بعيدا عن البروباغاندا المفروشة و التي ارتفعت وتيرتها هذه الايام, انذاك سينمحي البوليساريو من على الخريطة. اما و الوضع على حاله فاني اتنبا بانتفاضات شعبية في الافق قد تخلط اوراق اصحاب القرار. كلام صريح. اننا لن نتخلى على شبر من وطننا. خطط الأعداء فشلت وكل واحد يتكلم ويفسر بطريقته لإرضاء المحتجزين .لكن علينا ان نكون حادرين فالعدو يبحت لعرقلة ما سيقوم به الوطن. على المخابرات ان لا تنام. نحن سنموت كما مات آباءنا من قبلنا في السبعينات. الى الامام. لا أدري ما هي المبررات والدوافع التي جعلت المغرب يسابق الزمن للرجوع إلى هاته المنظمة؟ أنا أعتقد أن المغرب أخطأ حينما طلب الإنضمام بوجود البوليساريو التي اعتبرت قبول المغرب بعضويتها انتصارا لأطروحتها. كمغربي أ تمنى من مستشاري الملك أن يشرحوا لنا بكل شفافية ماهو الهدف من هاته الخطوة؟ ولماذا الأن؟ وهل لهذا علاقة بإنتخاب ترامب في أمريكا؟ فكم من أموال من عرق الشعب المغربي ذهبت لتنمية الصحراء لكن الشعب لايستشار بتاتا في هاته القضايا، بل حتى ممثلي الشعب لايؤخذ رأيهم. من الافضل ان تبقى البوليساريو داخل الاتحاد فطردها قد يضعف الاتحاد ويصبح دون تاثير في ايجاد حل مقبول من كل الاطراف. ولا ننسى ان من ينفخ في نار هذه القضية هي الجزائر وليس البوليساريو. من الافيد ان يستغل المغرب وجوده في الاتحاد ويعمل مع الاتحاد لايجاد حل جريء مثل امة مغربية واحدة وتسيير صحراوي مستقل ذاتيا كايرلاندة الشمالية في بريطانيا مثلا بدأتم تعترفون شيئا فشيئا، بالخطأ الذي وقعتم فيه، الآن يجب على المغرب ان يقطع التعامل نهائيا مع الجمهورية الوهمية داخل المنظمة و خارجها، لان اي تعامل كيف ما كان . سيجعل اعتراف المغرب من الكيان ينتقل من اعتراف قانوني ضمني الى اعتراف سياسي صريح يا سيد العثماني ما هو التصريح او التنديد الذي خرجتم به حول احداث كيبك ما هو موقفكم وانتم في الحكومة حول الدموع التي ذرفها الوزير الكندي من اجل الضحايا ان المغرب والمغاربة سئموا من وجوهكم وسياستكم وتحليلاتكم البعيدة عن واقع المغاربة انتم من الماضي ويجب ان تستقيلوا للحفاظ على ماء الوجه لكن هيهات تفضلون الموت على ترك الكرسي غير ممكن الان ولا مستقبلا السي العثمانى يجب الان اعادة علاقة قوية اقتصاديا سياسيا ودينيا كذلك مع جنوب افريقيا واستعمال اللوبي البريطاني في ذلك الجزائر في ورطة الان فالمغرب أعاد جزء من ارضه وأقاليمها الجنوبية جزء لا يتجزء من المملكة الحديث الان عن الصحراء الشرقية هل يجب ضمها لموريتانيا ام للمغرب مادام لا يمكن احداث كيان جديد في منطقة المغرب العربي الذي يسعى للوحدة وليس للتجزئة الهدف القادم للمغرب يجب أن يكون مساندة جمهورية القبائل في الانضمام للاتحاد الايفريقي، وتشجيع الطوارق الانفصال عن الجزائر...تقسيم وتفتيت سرطان الجزائر يخدم مصلحة ايفريقيا والعالم الاسلامي العز والنصر كل ما قيل صحيح كما جاء على لسان العثماني.الانسحاب كان ضروري والرجوع كدالك ضروري المهم اصبحنا نشكل بعبع على جنوب افريقيا والجهة الشرقية التي لا يذكر اسمها. انتهى. بل ممكن جدا لكنني لا أعتقد أننا نريد ذلك. هم اخوتنا و سيعودون إلى البيت حين تنقشع غشاوة الطغمتين. أما الآن، فسنعمل على ذلك من داخل الإتحاد في اطار الواقعية و البراغماتية التان طلعنا تحركات المغرب. لنبق بعيدا عن الشعبوية. لن تستطيعوا طرد البوليساريو من الإتحاد الأفريقي لأنكم سياسيين فاشلين ومنافقين وتضحكون على أكتر من أربعين مليون ديل الشعب الله ينتقم منكم . تحليل أبلغ وافصح من تحليلات الذين درسوا القانون الدولي والدستوري. والله ثم والله إن النقاط التي أشرت إليها لفي غاية الأهمية. ويجب على المحللين أن يرجعوا إليها ويهتموا بها. كفاكم شعبوية و استخفاف بعقولنا قبل الرجوع الى الاتحاد الافريقي كانت هناك مفاوضات مع البوليزاريو في نيويورك اين قبلتم ذالك قبلتم القبول بهم كطرف وهذا خطاء والان قبلنا الجلوس معهم في منظمة اين سكون لنا صوت مقابل صوتهم اذا لاداعي لتتصوير الفشل على انه نجاح هدرة خاوية  ! قالك البيت الافريقي ! غا عولو على البيت الافريقي. في عهد سعد الدين العثماني في زمانه كانت تشهد العلاقات المغربية الجزائرية تطورا ملحوض وكانت هناك زيارات متبادلة رجل محترم وله شخصية دولة ولاكن وللاسف اعداء النجاح ولم الشمل ابعدوه من وزارة حساسة سيدي الوزير الصحراء الغربية عضو مؤسس للاتحاد الافريقي والقانون التأسيسي للاتحاد الافريقي هو في صالح كل دول واعضاء الاتحاد وهو من حرر الدول الافريقية من الاستعمار والتبعية ,القانون التأسيسي للاتحاد الافريقي لايخدم مصلحة المغرب وفقط  ! ! عليكم بحشد الدول لتعترف لكم بمغربية الصحراء وعندها يسهل على المغرب تغيير القانون التأسيسي او حتى التسيد على القارة الافريقية المغرب خرج من الاتحاد الافريقي لسبب تواجد البوليساريو واشترط طردها وتجميد عضويتها من اجل العودة وفي الاخير المغرب قدم تنازلات بمصادقة البرلمان المغربي على القانون التأسيسي للاتحاد الافريقي الذي يلزمه احترام سيادة الدول الاعضاء واحترام الحدود للدول الاعضاء ومن بين هذه الدول  ( الصحراء الغربية  ) الذي لايعترف بها علنيا ولاكن بالوثائق وحسب القانون الافريقي المغرب يعترف بها كان على السائل أن يسأل العثماني ، وهل البوليزاريو لايستطيعون إخراجنا من الوحدة الإفرفريقة من جديد؟ من قال ان رجوع المغرب الى الاتحاد الافريقي هو رجوع من اجل اخراج البوزبال لان منطقيا لاتواجد لهذا البوزبال على ارض الواقع لماذا؟ لان اي قرار يتخده الاتحاد الافريقي يحتاج الى ارض وحدود وعملة وووو لكي يطبق فكيف للبوزبال تطبيق القرارات الصادرة عن الاتحاد الافريقي فهو تواجد حبر على الورق هذا لايعني اننا لن نقطع ذلك الورق ولكن الهدف الاتي بالنسبة للمغرب ليس هذا القزم المسخ ولكن شئ اكبر ,ربما من صنع هذا القزم ,لانتسرع ياسيد عثمانى فالمغرب لايخضع لتحليل والتكهن وردة الفعل بل لعمل يمتد سنين عديدة وعمل فى العمق ,من كان يعتقد ان المغرب راجع الى الاتحاد الافريقي؟ هل كنت تعرف ياسيد عثماني ان المغرب راجع للاتحاد الافريقي؟ بل واكثر المتفائلين لم يكن يعتقد هذا ,ان رجوع المغرب للاتحاد الافريقي كان بمتابة تفكيك عمل دئبت الجزائر على بث سمومها اتجاه المغرب لمدة اربعون سنة ولكي تفك هذه الطلاميس ليس بالامر السهل ولكن اكاد اجزم لك ولربما يكون سقف ومطالب المغرب اعلى من البوزبال ربما يتفاجئ البعض ويقول هذا ضرب من الخيال اقول له هناك اوراق تخرج من يعتقد انه لن يخرج انتظروا اننا من المنتظرين المغرب ان صرف الاموال بالصحراء فمن اجل انمائها ونهضتها باعتبارها جزء ا من ترابه ليس مثل الجزائر التي صرفت بدون حساب لجيوب قياداتها وقيادات مرتزقيها ولشتات الدول المجاورة فوق ارضها وترابها بجمهورية تندوف . وسنسعى لترقية الصحراء لتصبح احسن وافضل بكثير من بعض العواصم الكبرى باذن الله وعزيمة محمد السادس دخول المغرب إلى الإتحاد الأفريقي سيزيد من معانات الشعب المغربي من فقر وجوع وعدم البنية التحتية في الصحة والتعليم والشغل ، لأن المغرب الآن سوف يصرف الملايير على دول إفريقيا وقد شاهدنا بعضها في الإتفاقيات والمشاريع المزعومة والتي كلها على ظهر الشعب المغربي... كيف يعقل شعب داخل وطنه كأنه لاجئ ثم نذهب إلى إفريقيا ونشيد لهم مشاريع والعاصمة الرباط محتاجة نفسها إلى هذه المشاريع. . الصحراء أفقرت الشعب بمشاكلها والآن يخرج لنا الإتحاد الإفريقي.. لو المغرب فيه خير ما فيه شيء إسمه الجالية المغربية بالخارج الكل يجلس في بلده ويترزق فيه ولو المغرب فيه خير ما خرجنا من الوطن والبعد عن والدينا. لكن الإعلام المغربي مع مسؤولي البلد يروجون كذبا وزورا أن المغرب هو سويسرا وألمانيا إفريقيا. .. إذا أردتم أن تعترفوا بالبولساريو فلا قدرة لكم لأن العالم مملوء بالانفصاليون عن أوطانهم في الجزاءر 5 انفصاليون و لبيا 3 و مصر 2 و فلسطين 2 و تركيا 3 و شبر 2 و أوكرانيا 2 و أيران 2 و الصين 3 و تايوان 2 و سوريا 3 و لبنان 2 و اسبانيا 4 و فرنسا 3 و بلجيكا 2 و امريكا 7 و و الكندي 2 و إندونيسيا 3 و الفلبين 3 و استراليا 1 و أفريقيا أكثر من 100 ووووو المغرب في صحراء و لابد من طرح هذا السؤال عن الجميع أتريد تقسيم المغرب إلى 2 و الجزائر الى 5 و لبيا إلى 3 و تركيا إلى 4 ووووو و أهذا معقول و هل يمكن الاعتراف به لا و الله كونوا اخوان اعملوا على الصالح العام العثماني وبوريطة والفعفاع ومن معهم, يبيعوننا الوهم ماذا لو استضاف المغرب إحدى المؤتمرات الإفريقية؟ هل سيحضر وفد البوليساريو؟ بالطبع سيحضر لأنه عضو كامل العضوية داخل الإتحاد الإفريقي هل ستتركونه يدخل التراب المغربي أم ستمنعونه؟ ثم إذا ما افترضنا أنه دخل, وطلب رئيس الوفد الكلمة, هل سترفضون إعطاءه إياها؟ هذه هي الأسئلة المطروحة حاليا ونريد إجابات صريحة, باراكا علينا من الكذب والشطيح والرديح, راه المغاربة أصبحوا أكثر نضجا مما سبق ولم تعد تنطلي عليهم المسرحيات الهزلية من تأليف دار البريهي و2M السيد العثماني قال الانسحاب مبرر والعودة مبررة نسبة الاخفاق الديبلوماسي 0 في المائة عجبا هناك من يقول من البورزاريو كان مشكل وجود والان مشكل حدود بحجة أن البورزاريو عضو مؤسس والمغرب عضو منضم حسب القانون الافريقي الموقع من طرف المغرب دون تحفظ العلم كله في انقسام و حركات انفصالية و لا عجب في ذالك أتعلمون أن اسبانيا مطالبة بانفجار أكثر من 5 جهات عن اسبانيا الأم. الجزاءر عن 5 المزاب التوارق القبائل الصحراء الشرقية و التي يطالب بها أهل تندوف و بشار و ادرار و حاسين مسعود. لبيا . لبنان تركيا ووووو لماذا تكررون الا البوليساريو و الصحراء المغربية الكل في أزمة انفصال فبالله عليكم ان تتركون في حالنا نحن في مغرب واحد و موحد إذا أراد الانفصاليون البقاء بتندوف فذالك شأنهم أما الوطن غفور رحيم اهلا بكل من أراد الاستيطان بالمغرب الجديد الأفريقي الموحد و اظن انها خطوة حسنة أن شاء الله في سنة 1984 انسحب المغرب من المنظمة الافريقية بسبب اعترافها وضمها لما يسمى " الجمهورية العربية الصحراوية " ووصف قرار الحسن الثاني انذاك بالقرار الصئب والحكيم . وها نحن في 2017 ينضم المغرب الى الاتحاد الافريقي والجمهورية الصحراوية المزعومة عضو كامل العضوية فيه وهو يعلم ان ميثاق الاتحاد الافريقي لا يسمح له بطرد الدولة الصحراوية ومع ذالك الكل يطبل للقرار ويعتبره قرارا حكيما . شخصيا لم اعد افهم شيئا في سياسة بلدي . هنا يحب التساءل بشكل واقعي موضوعي بعيدا عن العاطفة و التعصب هل كانت دولة جنوب السودان او غيرها عضوا في ابلتخاد قبل ان تصبح دول معترف بها من قبل الامم المتحد و المنتظم الدولي اذن وضعية الدولة داخل المنظمة الافريقية يجب ان تكون دولة كاملة السيادة وعضو في الجمعية العامة اما دولة في اطار النزاع هذا نفسه لا يخدم دول اللاتحتد فهناك عدة قوميات في الدول تفسها تطالب بالاستقلال اذن النزاع محله الامم المتحدة وعندما تصبح الدولة معترف بها دوليا يمكن قبولها في الاتحاد اذ لم يعد هناك عائق اما حالة الجبهة فلا تعتبر دولة و لا ذات السيادة وهناك نزاع في القضية بين عدة اطراف لم يحسم بعد عليه يجب ان يتم اخراج هذا الكيان حتى يستكمل الشروط و التي يجب ان تراعي الاعتراف من لدن المجتمع الدولي وان تكون عضوا كاملا ضمن مؤسساته اذن هو وجود غير قانوني تطغى عليه حسابات سياسية من طرف بعض الاعضاء ...و الا في الك نحن نغذي الانقسام وتهديد السلم ووحدة الاوطان داخل القارة و بالتالي علينا مواجهة هذا النوع من التوجهات التي لا تخدم مصالح الدول ...من هذه الزاوية يمكن مناقشة قضية وجود الجبهة في المنظمة الافريقية إلئ فهمت خص الان إدار العكس..حيث 40 دولة علئ استعداد شطب علئ البليزاريو وحلث جاء في قولكم مايلي:كان ذلك بعد إعلان الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي "الدستور" الأول للجمهورية الوهمية، والذي صيغَ في طرابلس؛ في حين مثّل مجموع الدول الإفريقية المُعترفة بجبهة البوليساريو ثلثا أعضاء منظمة الوحدة الإفريقية، وبقيت 17 دولة فقط لم تعترفْ بها، وهو ما فتحَ أبواب المنظمة أمام "الجبهة"، رغم أنَّها لا تتوفر على سيادة، وغير معترف بها دوليا. الاسئلة المطروحة هي : ما هو الهدف او الاهداف من دخولنا الاتحاد الإفريقي؟ ماهي الوسائل التي سنستعملها للوصول للاهداف؟ ماهي الإمكانيات التي تتطلبها هذه الوساءل؟ هل نتوفر على هذه الإمكانيات؟ ليس مهم الإجابة على كل الاسئلة بالنسبة للشعب لكن على الاقل أن تتوفر لدى الدولة الأجوبة المقنعة عليها. لا يهمنا الزمان ولكن الذي يهمنا هو الكيفية التي سيتبعها المغرب وفي رٱيي انه على زعماء الاحزاب السياسية الاكتفاء بالمساندة وتترك الجهات المختصة تعمل بقيادة الملك لان كترة الكلام لن تفيد بل ستضر . وشكرا البوليزاريو لا تتوفر على الشروط الكاملة ان تكون دولة كامل العضوية في الاتحاد الافريقي لقد تغيرت الموازن ولم تعد شردمة المرتزقة تشكل ازعاج للمغرب بل العكس فقد اصبحت مصمار جحى في بيت المورادية. تتبعوا ذون كثرة العواطف. انها الجزائر من ستبحث لتخلص من هذه الشردمة التي لن تجني من ورائها الا النكسات. أيها المغاربة الأحرار الأبطال، قالوا لنا سابقا أن إنضمامنا لمجلس التعاون الخليجي عديم الجدوى لبعد المسافة، و أوروبا تحفظت على طلب إنضمامنا إليها حينها، و حاليا تغلق حدودها في وجه الجميع. إذن لكي نضمن المستقبل لأجيالنا القادمة، علينا أن نبقى مجندين وراء صاحب الجلالة نصره الله، الذي وضع الحجر الأساس في قارتنا السمراء، و فتح مجالات كثيرة. و ما علينا الآن، إلا أن نتوكل على الله و نعمل بمقولة طارقِ بْنِ زيادٍ رحمه اللّه تعالى عليه : أيها الناس، أين المَفَرُّ؟ البحرُ من ورائكم، والعدوُّ أمامَكم وليس لكم واللَّهِ إلا الصدقُ والصَبْرُ، إلخ...، أما ما يجب القيام به، في أقرب الآجال الممكنة، هو تعيين حكومة مقتدرة و مسؤولة، لترميم الداخل و مصالحتنا مع بعضنا البعض ديمقراطيا مع تقوية جيوشنا للسهر و الدفاع عن مكتسباتنا بالداخل و الخارج، مع تذكير خطوطنا الجوية بضرورة اكتشاف مطارات جديدة و تشجيع رجال الأعمال و الشركات المغربية لايجاد أسواقا جديدة في قارتنا القديمة الجديدة، لتحقيق الأهداف المنشودة، و من أجل محاربة البطالة و الفقر، أخطر الأعداء. إلى المنتقدين لماذا اعترضت الجزاءر و جنوب أفريقيا بقوة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أذخلت البهجة والسرور والإحساس بالإنتصارعلى أفئدة جماعة البوليساريو بفلسفتك الغير المنطقية والعقلية المنهزمة ، إن المحتجزون في تنذوف ينتظرون الفرج والعودة إلى وطنهم المغرب بفارغ من الصبر وأملهم كبير في خطوات جلالة الملك المباركة و إنهاء معاناتهم من شرذمة في عسكر الجزائر يسومونهم سوء العذاب ، إنهم مغاربة ولن يكونوا إلا كذلك ، إلى متى يمكثون تحت القهر والذل، إخوانهم الشجعان لم يغادروا وطنهم بعد أن تحرر والآن يملكون أمرهم ويعملون على إزدهار منطقتهم حت شعار الله الوطن الملك. حزب بنكيران بينه و بين السياسة كمثل ما بين الأرض و السماء. و لو إبتعدوا عن السياسة أفضل أو ربطوا ألسننتهم. لا أعرف كيف لهدا البليد أن عينوه في فترة سابقة في وزارة الخارجية. فهو يتكلم مع شبيبته التي هي أغبى منه بإسم حزبه. السياسة الخارجية من أمور الملك و إن أراد هدا الشخص معرفة هل المغرب سيطرد جماعة تندوف الداعشية فليسأل السيد بوريطة لأنه متمكن في القانون الدولي. يكفي أن يصوت أغلبية الدول الإفريقية بطرد هده الجماعة لأنه لا يتوفر فيها شروط العضوية لطردها و خاصة أنهم لا يعترفون بها و يمكن أن ينسحبوا كل مرة لما تأخد الكلمة فتجد نفسها وحيدة. نحن في زمن القانون و بالقانون ستطرد لأن القوانين تمرر بالأغلبية و وجود هده الجماعة إنتهى داخل إفربقيا. عندما لا يتبقى للجزاءر ما تصرفه في شراء الذمم وحينءذ عصابة البوليزاريو ستطرد نفسها من الاتحاد الافريقي وتعود الى مخيماتها في تندوف,اما المغرب فهو في صحراءه والصحراء في مغربها ,وتحيا جمهورية القباءل الشقيقة. كولشي هاد المشاكل والخاسر الاكبر هي الجزاءر وحدها لانها هي لي كتخسر الملايير الدولارات في شراء الذمم لمعاكسة المغرب في صحراءه,كما قال نوردين بوكروح المغرب ربح الفريسة  (الصحراء المغربية ) والجزاءر ربحات القيل والقال والهدرة الخاوية,الصحراء المغربية بالنسبة لنا كمغاربة نعتبرها قظية موت او حياة ما هذا اللغط كله للرجوع المغرب الي مكانه الطبيعي داخل المنظمة الافريقية. فتربطونه باعتراف المغرب بالبوليزاريو وحدوده...نعم نعترف به في الحدود الموجود فيها لما رجعنا وهي تندوف. الجمهورية الصحراوية تقع جغرافيا في تندوف. وانتهي الكلام. السيد العثماني ,لا تاخد في الامور القانونية لانك بكل بساطة لست من ذوي الاختصاص, ولا تفقه فيها شيئا. ان كنت تريد التشكيك في النصر الذي حققه المغرب, وتبخيس كل هذه المجهودات الجبارة لجلالة الملك فانت واهم. احيلك على شهاد شهد من اهلها وهو مقال لهسبرس تحت عنوان : "محللون بجنوب إفريقيا: المغرب عملاق قاري .. والبوليساريو "حفنة" " لا مكان لعصابة البوليزاريو في الاتحاد الافريقي وحلم الجزاءر لن يتحقق ابدا ولو بعد الف مليار سنة,عصابة البوليزاريو لا مكان لهم في صحراءنا المغربية ولو سينطبق السماء مع الارظ,الصحراء مغربية وتبقى مغربية الى ان يرث الله الارظ ومن عليها حب من حب وكره من كره غير بلمهل كيتكال بودنجال محمد السادس ليس الحسن الثاني نحن والبوليزاريو والزمن طويل من فضلكم لا تدخلو حتئ لا تفسدو العمل الدبلوماسئ الملكئ الناجح السيد العثماني بما نفعنا حزبكم في هدا الملف.؟ سير تكمش او اسكت هادشي كبر منك خلي سيدك يهضر الله ينصر سيدنا هو اللي هاز بينا اما انت و بحالك عاطيينها ع القر مع من شتك شبهتك كل من يجالس دولة وهمية البوليزاريو من صنع القدافي ليبيا وبومدين الجزائر فهو ارهابي كل الارهابيين يهبطون ويستقرون في الجزائر عاش المغرب عاش اليهود المغاربة في العالم عاش الفاتيكان المسيح عليه السلام انا مافهمت و لو البوليساريو عضو بدون بلاد كيف هذا فهموني على المغرب امتلاك اقتصاد قوي و جيش قوي و سلاح نووي و جرثومي و صواريخ بالستية ...و....و...خلونا من الشفوي.يجب أن نتفاوض و نحن نملك القوة في كل شيء لا أن نتفاوض و نحن ضعفاء...المنطق هو منطق القوة وحده ولا شيء غير القوة...نظام بشار المجرم لم يسقط لأنه وجد دولة قوية جنبه و تقاتل نيابة عنه..اوكرانيا نالت استقلالها لأن الدول الغربية القوية وقفت جنبها...المنطق هو منطق القوة في عامل لا مكان فيه الا للأقوياء...الدول الافريقية لن تنفعنا و هي تخدم أجندة خارجية .يجب أن نقوي دولتنا ليكون لها وزن كبير عالميا حينذاك يمكن استرجاع سبتة و مليلية و جزر الكناري و جبل طارق و الصحراء الشرقية و كل الثغور باي باي لكل دولة معادية لنا.هذا هو الصواب.القوة ثم القوة ثم القوة في كل شيء.و لا شيء غير القوة. وما دا فعلت حين كنت لانك حين كنت قلت بحدف اسم العربي من اتحاد المغرب العربي وعاش المغرب اسوأ حياته الديبلماسية واليوم تقول لا يمكن طرد البوليساريو خلاص البوليساريو طردها الاسد ابن الاسد ابن الاسد ولك ولغيرك خير مثال استقباله نصره الله بقاعة المؤتمر اما انت والعنصريون امثالك الى مزبلة التاريخ وعاش الملك

  42. المرابط الحريزي

    لا المغرب سيبني مدن كوكب المريخ وزحل وأيضا سيبني كل اوروبا اضافة الى بناء افريقيا وايضا آسيا... عجب العجائب هذا ، الذين فشلو في بناء حتى مصنع للمايونيز أو معمل للشمع يلقون علينا الندروس ________________________________________________________ المغرب يتحالف مع الاصداق والتحالف معناه رابح رابح وليس ان دولة تعطي ودولة تنتظر . افريقيا ليست مكونة من شعوب بدون عزة كما يتصور للخرائريين والبوليخارييو . افريقيا مكونة من شعوب يحبون العمل والجود إذا اتيحت لهم الفرصة . هناك امثلة عديدة والمغرب بلد شعبه يحب العمل أيضا ويحب الجودة . هنا سنتحاف مع الاشقاء الافريقيين  (غرب ) من أجل بناء مشاريع جديدة مشتركة تعود بالنفع علينا وعليهم ولما لا على باقي الدول الافريقية والعالم  (إلا الاعداء مثل النظام الخراري ) والارهابيين مثل البوليخاريو ________________________________________________________ سننجح لأننا نحن الافارقة انتظرنا طويلا بينما كان الخونة الانانيين يلقون علينا الدروس.. مثل جماعة علي حداد التي بعد 54 سنة من اللصوصية يقولو انهم فشلو في الاستثمار في افريقيا لانهم لا يفهمون افريقيا ولأنهم يخافون من افريقيا - ماشي العجب هذا؟ ويجي هذا الكلخ يلقي علينا الدروسن وكأنه فقيه في التيكنولوجيا والعلوم البيطرية

  43. peter

    mr brahim ghali votre parole deja rejistré sur le cahier de ton ami abdelaziz morrakochi.toi vous etes a votre algerie, les marocains sahraouis logient nourient a leurs pays maroc, racontez vous histoir a les algeriens encorre 42 ans

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك