الاتحاد الأوروبي يبحث عن ترتيبات مع ليبيا لوقف تدفق المهاجرين عبر المتوسط

IMG_87461-1300x866

يعقد وزراء داخلية مجموعة الاتصال حول المتوسط الاثنين في روما اجتماعا لوضع خطة لوقف تدفق المهاجرين من ليبيا.

وبعد عام على الاتفاق الذي أبرم مع تركيا لوقف تدفق المهاجرين الى اليونان، يبحث الاتحاد الأوروبي عن ترتيبات مماثلة مع ليبيا معقدة جدا بسبب الفوضى في البلاد.

ويفترض أن يشارك وزراء الداخلية الايطالي والألماني والنمساوي والسلوفيني والسويسري والمالطي ونظراؤهم في ليبيا ودول المغرب العربي في المناقشات.

وتهدف هذه المباحثات إلى إرساء أسس إدارة تؤمن تقاسما أكبر لموجات المهاجرين"، مع "سياسات تنموية وتدخل اجتماعي ومراقبة للحدود وإعادة الذين ترفض طلباتهم بحسب تصريح وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي لصحيفة الأحد.

وذكرت صحيفة كورييري ديلا سيرا أن حكومة الوفاق الوطني طلبت رادارات وزوارق ومروحيات وحتى آليات رباعية الدفع بقيمة 800 مليون يورو للسيطرة على الحدود الجنوبية والمياه الإقليمية لليبيا.

ويمكن أن تتضمن الخطة إقامة مركز عملاني في ليبيا لإدارة عمليات الإغاثة في المياه الدولية التي يتولى خفر السواحل الايطاليون من روما تنسيقها.

لكن جزءا من المعدات يصطدم بحظر الأمم المتحدة على شحن الأسلحة إلى ليبيا.

وقام خفر السواحل الإيطاليون الأحد بتنسيق عمليات إنقاذ لأكثر من 3300 شخص قبالة سواحل ليبيا مما يفترض أن يرفع عدد المهاجرين الذين وصلوا الى ايطاليا إلى حوالي عشرين ألف شخص منذ بداية العام الجاري، في زيادة كبيرة عن الأعوام السابقة.

 

بن موسى للجزائر تايمز

تعليقات الزوار

  1. abdaljapar

    القانون الدولي هو المنع الكلي لتسلل اي شخص ومنعه وصده وادا حول وللدخول اي للهجوم فيجب مباشرة اطلاق النار عليه للدفاع عن البلد بالحدود لانه يخرق قانون السفر كدا وجب صد البواخر وغيرها من الاقتراب من الحدود البحرية بصدهم او اغراقهم والا ستصبح الحدود والقوانين عشوائية يستغلونها المجرمون والانقلابيون والارهابيون والهاربون باسم حوق الانسان او لاجؤون لان اغلبهم يتسلون للسفر المجاني لاعادتهم الى بلدهم وهكدا ادان وجب عدم التساهل مع الاجؤون مهاكان الوضع مثلا السوريون يتركونشبابهم يتحارب ويتقاتل مع الفصائل وغيرهم ويرحلون الشيوخ والنساء والاطفال كلاجؤون والاجؤون يتقلون تقليدهم وتطرفهم وامراضهم

  2. طالب

    الإتحاد الأوربي الكفري متحالف مع الطغاة الأعراب الحكام على محاربة الإسلام وأما كلامهم عن التصدي للهجرة فهو مجرد كلاموحتى المخدرات يتاجر بها الطغاة.

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك