الجنرال مناد يعطي الضوء الأخضر لإطلاق عملية دلفين

IMG_87461-1300x866

أعطى اللواء مناد نوبة محمد الضوء الأخضر لإطلاق عملية حماية الشواطئ ومناطق الاصطياف ضمن مخطط سنوي يعرف باسم عملية دلفين، وكشف مصدر من قيادة الدرك الوطني ، إن قائد سلاح الدرك اللواء مناد نوبة محمد راسل قيادات الدرك الجهوية في البليدة قسنطينة و وهران ، وقيادات المجموعات الولائية في 14 ولاية معنية بمخطط الاصطياف لتنفيذ عملية دلفين التي تم تسخير 27 ألف دركي لتنفيذها

وحسب بيان لقيادة الدرك الوطني فقد جندت قيادة الدرك الوطني 27.000 دركي لتأمين الشواطئ، المناطق الأكثر جنوحا وكذا مراقبة حالة الطرقات خلال موسم الاصطياف الذي يشهد إقبالا كبيرا على أماكن الراحة والاستجمام مما يولد حركية كبيرة على المحاور وطرق المواصلات ونشاط مكثف للمواطنين، حسب ما أفاد بيان من الهيئة.

وأضح المصدر ذاته أن مصالح الدرك الوطني، الذي يساهم في إعداد مخططات موسمية استجابة لمتطلبات استثنائية لا سيما فصل الصيف، سخرت 27.000 دركي لتأمين 331 شاطئ من بين 399 شاطئ مسموحة للسباحة وهو ما يعادل 82 بالمائة من العدد الإجمالي.

كما تم، لنفس الغرض تسخير 2000 مركبة، 2500 دراجة نارية، 7 حوامات و38 فوج للكلاب المدربة (سينوتقني) مع السهر على التطبيق الصارم للتنظيمات المتعلقة باستعمال مختلف القوارب البحرية شراعية كانت أو ذات محرك والممنوعة من الاقتراب من أماكن السباحة.

وللحفاظ على النظام والأمن العموميين خلال نفس الفترة، سيتم تكثيف التواجد الميداني عبر مختلف طرق المواصلات لتنظيم سيولة حركة المرور من خلال وضع تشكيلات وقائية من وحدات أمن الطرقات مدعمة بمراقبة جوية يتم تكييفها في الزمان والمكان بغرض ردع كل محاولة إجرامية ضد مستعملي الطريق.
وسيتم نشر تشكيلات ثابتة ومتحركة من الوحدات الإقليمية مدعمة بفصائل الأمن والتدخل الفرق السينوتقنية والأسراب الجوية بهدف تأمين ومراقبة المناطق التي تعرف توافدا كثيفا للمصطافين وكذا الأماكن المعزولة غير المحروسة والتي من الممكن أن تجذب المنحرفين.

وفي مجال الصحة ستسهر مختلف وحدات الدرك على القيام بالوقاية ورفع المخالفات المتعلقة بالصحة والنظافة العمومية حسب التنظيم الساري المفعول.
وتدعو مصالح الدرك الوطني، بالمناسبة كل المواطنين الى التبليغ عن أي طارئ عن طريق الرقم الأخضر 10.55.

 

أمال قريبية

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Med

    هل هذه البلاد كلها مسيرة و تحوم حول داءرة الجبيرالات و الدرك و الوووو، اليس هناك جهات متخصصة؟ قطاعات؟ وزارات؟ سلطات؟ ....هل كل الموظفين بزي عسكري؟ ! ههههه

  2. زيدو صبرو 43 سنة اخرى فربما قد تصطافو في الاطلسي مع بوزبال. مياهه باردة و تكاد تكون عذبة و صالحة للشرب. هاد العام كدتم ان تفعولها في الكركرات و لكن معليش انهزمتم كالعادة. لذلك صيف ممتع في المتوسط مع لسعات قناديل البحر. كما اتساءل كيف يمكن لجحافل الدرك ان تتعرف على المحجبات بعد تعاطيهم لموضة الراسكيني.

  3. santafe

    أرى أن هذه الحركة غير عادية فمعظم الشائعات في الدزاير تقول إن بوتخربيقة ووأعوانه سَيُصَيِّفُونَ هذا العام في البليدة قسنطينة و وهران ٠إذا لازمهم الدرك والجيش الوطني ورجال الضفاضع وراجمات الغواصات ٠ وفي الحقيقة عندهم مؤتمر وخايفين من أولائك الذين لم يتصالحوا معهم

الجزائر تايمز فيسبوك