إبادة جماعية صامتة تحدث” .. كاتب روهينغي: 42 معسكر اعتقال معزولا عن العالم في أراكان

IMG_87461-1300x866

كشف كاتب روهينغي السبت، عن 42 معسكر اعتقال معزولا عن العالم في إقليم “أراكان” غربي ميانمار، الذي يتعرض المسلمون فيه لانتهاكات جسيمة من قبل جيش البلاد.

وفي حديث للأناضول، قال الكاتب حبيب رحمن، إن الشعب في أراكان يسجن بشكل ممنهج في معسكرات اعتقال معزولة عن العالم الخارجي، يمنع زيارتها”. 

وأكد “رحمن” أن “مسلمي الروهنغيا يتعرضون لإبادة جماعية صامتة على يد الجيش الميانماري، عقب تسليح البوذيين في المنطقة (أراكان)”.

وأشار إلى أن الهجمات ضد الروهنغيا في مناطق “راثداونج”، و”مونجداو”، و”بويثداونج” بولاية “أراكان” لا تزال مستمرة.

وقال “رحمن” أيضا، إن 20 بلدة تابعة للمناطق المذكورة شهدت ارتكاب “مجازر”.

ولفت إلى مقتل 500 مسلم في منطقة “راثداونج” فقط خلال الأيام الخمسة الأولى من الهجمات التي بدأت في 25 أغسطس / آب الماضي. 

ووصف الممارسات المستمرة ضد مسلمي الروهنغيا منذ يونيو / حزيران 2012″، بـ “الإبادة الجماعية الصامتة”. 

وأكد الكاتب الأراكاني أن الروهنغيا “محرومون من كافة حقوقهم وحرياتهم الأساسية، لا سيما الخدمات الطبية والتعليمية”. 

ومنذ 25 أغسطس / آب الماضي، يرتكب الجيش انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان شمالي إقليم أراكان، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهنغيا، بحسب تقارير إعلامية.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان، ارتفاع عدد اللاجئين الروهنغيا الفارين من إقليم “أراكان” إلى بنغلادش، إلى 60 ألف شخص.

وفي 28 من الشهر الماضي، أعلن المجلس الروهينغي الأوروبي (حقوقي مستقل) مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم، في هجمات للجيش بأراكان (راخين) خلال 3 أيام فقط.

 

 

 

 

 

 

تعليقات الزوار

  1. خالد

    طرد السفراء غير ممكن لأن الأنظمة الحاكمة لها نفس الوظيفة : محاربة الإسلام والإبادة الجماعية للأمة الإسلامية ويختلفون فقط في التسمية

  2. السميدع من الامبراطورية المغربية

    المسلمون يبادون في كل بقاع العالم و لا غيرهم ففي الجزائر حدث ايضا ما يحدث الان ببورما حيث قتل الحركي اللعين نصف مليون في 5 سنوات من العشرية السوداء انها الجزائر بلاد الارهاب و صانعته و اعني حكامها برئاسة الدمدومة المعبودة و الراكع لها من غير الله و يا اسفاه لقد ماتت انساينة الانسان الغربي الصهيوني اليهودي و النصراني و البوذي و اصبح حيوانا متوحشا يعشق سفك دماء المسلمين سوى لانهم اختاروا الاسلام دينا و الله انه عار على جبين الانسانية ما نراه من مجازر في حق المسلمين في العراق على يد شبيحة المجوس الروافض ايران الصفيوية كلابها بدعم من الانسان الغربي و الصهيوني و الشيوعي حماره و ايضا في سوريا و في اليمن على يد المخلوع و الحوثيين المجوس المدعمين من ايران و الصهيونية العالمية و كلهم متفقون لسحق المسلمين و ابادتهم لاجل امبراطورية الصفيوصهيونية على جماجم المسلمين و كل من لا يومن بالولاية االشيطانية لل12 مفترى عليهم فهو وهابي ناصبي يجب قتله من قبل المجوس شيعة ابليس و اناشد حكام العرب ان بقيت فيهم ذرة من الرجولة بطرد السفير الهندي الذي زعيم البوذ منهم و طرد سفير المجوس ايران الوثنية الصفوية و فورا لاجل رد الاعتبار لاخواننا في بورما و العراق و سوريا و ايمين المسحوقين و المبادين و يجب فرض عقوبات عليهم اقتصادية لاجل ردعهم و لعنة الله على كل من يسمي ايران بالاسلامية فحاشا لله و الله ثم و الله ان الصهاينة ارحم منهم بالف مرة و كفانا تطبيلا للمجوس يا رعاع الجزائر ان ايران ليست مسلمة اعي حكامها و شبيحتها الحرس الوثني و شحوشها الشيعية اتقوا الله في انفسكم و من يتهمني بعبادة غير الله من الرعاع الكلاب الجزائريين اقول يحرق الاصل تاع بوه الكلب و اصل رب ربو الحمار لانه باينة عليه ولد المتعة اخو الاباسة شيعة ابليس اولاد المتعة لانه من يكفر المسلمين فليس منهم يمشي عند الدمدومة يركع لها و يتسنى الحركي يرمي له شي عظام يتلهى به.

  3. Ou seraient donc passés ces terroristes dits islamiques qui se nomment des "Moujahidines" qui tuent avec férocité inouïe leurs propres frères arabes en Irak ,Syrie ,Libye , Somalie ,Yémen etc.. Pourquoi ces soi-disant Moujahidines " qui sont entraînés a tuer des populations civiles innocentes ,n'aillent pas en Birmanie faire leur "jihad" dans ce pays ou les musulmans "leurs frères "sont exterminés jour et nuit dans un génocide barbare sans que le machin de l'onu ni les pays dits puissants ne se portent a leurs secours pour les sauver de l'extermination garantie? "

  4. محزون مخموم

    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم، حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الخالق من المخلوق، لا اله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، اللهم إليك المشتكى وأنت المستعان، اللهم فانتصر ، اللهم فانتصر ، اللهم فانتصر ، اللهم كن لإخواننا المستضعفين في أراكان وفي كل مكان

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك