11 سبتمبر.. مؤامرة أميركية لغزو العراق وممر لإبتزاز السعودية

IMG_87461-1300x866

لم تتقدم الولايات المتحدة  الأميركية حتى ولو باعتذار شفهي لأسر أكثر من من 2.5 مليون عراقي ضحايا الحرب  الأميركية البريطانية المشتركة على العراق التي تم غزوها بذريعة امتلاك النظام العراقي أسلحة دمار شامل كيماوية ونووية وهو الإدعاء الذي ثبُت زيفه بعد استنزاف الموارد المالية والثروات الطبيعية للعراق، وبعد انتهاء واشنطن من لعق خيرات العراق حاولت الالتفات لغيرها من الدول العربية لتبدأ حملة ابتزاز تظهر مدى زيف وجه أقنعة الإدارات  الأميركية المختلفة، وهو ما يتجلى بوضوح في إقرار الكونغرس الأميركي لقانون مقاضاة حكومات الدول الأجنبية والمعروف اختصارًا بـ جاستا.

الابتزاز الأميركي عنوانه «جاستا»

ولا تزال وسائل الإعلام الأميركية تطالعنا في كل ذكرى لأحداث 11 سبتمبر الإرهابية بمزاعم الجديدة التي ربما تحاول بها ذراع  الإدارة الأميركية الإعلامية نفي ودرء الاتهامات والشبهات التي تحوم حول واشنطن بضلوعها في التخطيط والتنفيذ للمؤامرة كما فندت لهذه النظرية أجهزة  الاستخبارات الروسية وغيرها، التي لو صحت لانقلبت الأحوال كلها رأسًا على عقب، فبالأمس طالعتنا صحيفة “نيويورك بوست” بمزاعم جديدة ضد المملكة تثبت تورطها في أحداث 11 سبتمبر.

إلا أنه على الرغم من هذه الاتهامات الجزافية المرسلة دون أدلة ثبوتية قاطعة، يرى محللون أميركيون أنه لو كان ربعها صحيحًا لما وقفت واشنطن موقف المتفرج طيلة 16 عامًا ولدانت المملكة في المحافل الدولية وفرضت عليها عقوبات اقتصادية وسياسية وهذا ما لم ولن يحدث ليقين الإدارة الأميركية ببراءة  السعودية من هذه الاتهامات الكاذبة براءة الذئب من دم ابن يعقوب.

الأدلة تورط إيران.. وشبهات حول الدوحة

وبعد مرور أكثر من 16 عام، على الأحداث التي هزت العالم، عادت أصابع الاتهام بالأدلة لتتجه بوصلاتها لتشير بوضوح نحو دور خفي لعبته طهران في تلك الهجمات، عبر شكل من أشكال الدعم الذي قدمته للقاعدة، حتى أن محللون أكدوا على مركزية الدور الذي لعبته إيران و تنظيم حزبالله الإرهابي ، لدرجة أن ذاك الهجوم الدامي لم يكن ليقع لولا دور إيران وحزب الله وتوجيههما بداية من الدعم اللوجستي والميداني الذي قدمته لتنظيم القاعدة الإرهابي وميليشيات حزبالله بداية من بالهجوم الانتحاري على السفارة الأميركية في نيروبي وصولا إلى 11 سبتمبر 2001.

وتستند هذه الأدلة على وقائع عدة بينها القرار الذي اتخذته محكمة فيدرالية أميركية في العام الفائت(2016) وقضى بتغريم إيران عشرة مليارات ونصف المليار دولار بسبب تورطها في دعم منفذي اعتداءات 11 سبتمبر 2001، وفي ذلك إدانة إضافية للدور الإيراني الناشط في دعم الجماعات الإرهابية مهما كان الاختلاف معها بيّنا.
في ذلك الإطار، كذلك وبعد فضح دورها المستمر في دعم الكيانات والتنظيمات المتطرفة و الإرهابية، بدأت بعض الأدلة تشير إلى تورط قطري في أحداث سبتمبر الدامية، حيث أشارت روس ليتينن، رئيس اللجنة الفرعية للشئون الخارجية، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالكونجرس الأمريكي إلى تورط مسئول قطري رفيع المستوى في تقديم الدعم لخالد شيخ محمد، العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر، وذلك خلال جلسة استماع داخل الكونجرس الأمريكي لتقييم العلاقات الأمريكية مع قطر.

مؤامرة أميركية
وتعددت الروايات حول هذا الحادث، ما بين أن تنظيم القاعدة و”أسامة بن لادن”، هم وراء هذا الحادث عن طريق خطف الطائرتين، وبين أن هذا الحادث مدبر من أجل التخلص من البرجين عن طريق المتفجرات، ولكن في النهاية أسفر الحادث عن مقتل أكثر من3000 شخص من جنسيات مختلفة، إلا أن مزاعم نظرية تورط أميركا في التخطيط والتنفيذ لهذه الهجمات الإرهابية لإيجاد ذريعة تشن بها حربًا ضروسًا على ما وصفته بـ الإرهاب والتنظيمات  المتطرفة والحكومات الشيوعية وغزو العراق وابتزاز العالم تمامًا كالحملات الصليبية التي كانت تشنها الكنائس الأوروبية على بلاد المشرق العربي بذرائع دينية وعقائدية واهية كاذبة.
ربما يعد أقوى هذه القرائن في الاتهامات الموجهة لواشنطن هي شهادة سوزان لينداور، ضابطة اتصال لوكالة استخبارات المركزية الأميركية الـ”CIA” منذ منتصف التسعينات حتى الغزو الأميركي في العام 2003، والتي تحدثت في لقاء إعلامي مطول أجرته معها شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية، في 22 نوفمبر 2015، شرحت فيه ادعاءاتها التي نشرتها في كتابها بعنوان “Extreme Prejudice” أو الإجراء الأقصى، موضحة كيف أنها ، انقلبت على الوكالة الاستخباراتية الأكثر نفوذاً في العالم و لم تستسلم لرشوة المليون $ التي عُرضت عليها مقابل سكوتها.

 

باسم محمد

 

تعليقات الزوار

  1. فارس

    إن الأنظمة العبرية الناطقة بالعربية مجرد خراطيم كخراطيم البعوض يمتص بها الغرب أرزاقنا ويبث من خلالها كفره فينا ليجرنا معه إلى جهنم ـ  (وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَـئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }البقرة217

  2. خالد

    السعودية او بالاحرى آل سعود هم بفرة حلوب و لما لا ، يستطيع الامريكيون ان يسلبوا من هذه البقرة الحلابة 450 مليار دولار اخرى ، فهنءا للامريكيين ، واقول ل آل سعود كفاكم ذلا و هوانا ،  (الله ينعل أبو السلطة  ) ، الموت اهون من الذل .

  3. وهرانى بنشريف

    هى فى الحقيقة الدم مقابل البترول هده هى خطة الولايات المتحدة للسيطرت على كل بترول العرب و فعلا كان لها هدا ...اما عن احدات 11 شتنبر فهى برمجت من طرف المخابرات الامريكية و ما عليكم الا ان تكتببوا فى الحاج كوكل google و لو انه امريكى صهيونى متل الفايسبوك و واتساب و الاخرون و كل الشبكة العنكبوتية هى صهيونية و هدفهم السيطرت على العالم و سرقت كل مقدرات الشعوب و جعل كل سكان العالم عبيد عند من خططوا ل ... www.lenouvelordremondial.cc .www.strategie planetaires.net www.sheikh imran husseine.net www.alain sorale.net www.pierre jovanovic.net اتمنى لكم قراة مفيدة و دمتم فى رعاية الله و حفظه

  4. السميدع من امبراطورية المغرب

    ايران الوثنية هي السبب يا السيهم خالد فهي تعيث في ارض العرب و المسلمين فسادا و ارهابا و تدميرا خدمة لاسيادها اليهود و النصارى و لولا عربدة الصفويين الوثنيين في ارض المسلمين و بدعم من اليهود و الصليبيين لما تعرضت السعودية مهد اهل الاسلام لاي ابتزاز و السعودية تريد من امريكا انتضعها في الحياد و كل 450 مليار التي ادعيتها سوى استثمارات و شراء لاسلحة فتاكة لردع المشروع الصهيوصفوي على جماجم العرب و المسلمين و عليك ان تبحث في كم خسرت ايرانك في المشروع النووي انها 750 مليار دولار من الابتزازات من الغرب لايران هههههههه آش خصك يا العريان قال له خصني الخواتم يا سيدي و الشعب يتدور جوعا و يعيش بريع المتعة و كراء الفروج و الملالي الصفوي يرصد ثروات شعوبه في خراب امة الاسلام لان النووي الذي لن يكتمل و هو بالطبع موجه ضد العرب و المسلمين و ليس ضد اسيادها الغرب و لا ضد اسرائيل و تقية تدعي انه سلمي واما لردع ضد اسرائيل هههههههه مع ان اسرائيل و الصفويين سمن على عسل و ايران تخدم اسرائيل بكل تفاني و اخلاص و لو قتيل واحد من قبل اسرائيل في صفوفها لانها من دول المماتعة و الانبطاح و الدسائس ضد العرب و المسلمين لاجل ابتزازهم لتمهيد الطريق لسحقهم ليظهر مهديهم الكلب المسردب للوجود كي يحطم الكعبة المشرفة و يبني فيها هيكل المهدي الكلب المزعوم المختبئ في السرداب منذ 1260سنة هههههه و هي افكار يومن بها الرعاع البهائم مثلك يا خديم الولي السفيه مفخذ الرضع.

  5. كافكا

    امريكا لن تعدم سعوديين يعترفون بمسؤوليتهم عن البرجين . انها غنائم الحرب : الارباح التي تجنيها من برجين لعينين فجرتهما مخابراتها فقد اجتاحت العالم الاسلامي من شرقه الى غربه و نكحت كل الحركات الاسلامية المتشددة و المعتدلة ، من لم يساعم معها في الحرب ضد افغنستان و العراق و سوريا و ليبيا لم يدتها في جبروتها و لم يفتي بمقاطعتها و لم يجيش جيوش القطيع المذهبي لمناهضتها .لم يفعل شيئا لمحاربتها .بتسفيه الاسلام و من يدعي تمثيل المسلمين في الاسلام سقطت القوة الروحية التي كانت تمثلها هاته الطوائف على خبل قياداتها و هكذا اصبحنا ننتظر تدريس التربية الجنسية في المدارس الابتدائية في السنوات القليلة القادمة و اصبح هناك من يدعو الى المساوات في الارث و لا يخجل من يجعو الى المثلية و السحاقية و نظرية النوع ..و دخلت حكومات الدول العربية كقطيع اغنام و وقعوا على الاتفاقية المكملة للحقوق البهيمية و ليست الانسانية .بدلوا من برامج تعليمنا و مناهجها حتى اصبحت انظمتنا التعليمية حاضنة كبيرة للجهل و العيش على الطريقة الوهابية او الشيعية ، اخرجوا احفاد من تعامل معهم في الفترة الاستعمارية و ووضعوهم يحكمون الشعوب العربية ، قسموا الوطن العربي الى طوائف و دويلات لا تحصى قادمة في الطريق . البرجين ؟؟؟ لا السعودية و لا بلادن و لا قطر يمكنهم ان يهدموا البرجين لان ما يتوفرون عليه من مقرقعات هي فقط طقطقة خروج الريح من مؤخراتهم . البرج تهدم بتكنلوجيا لا يملكها الا البنتاغون . و الله و الله لو كانت السعودية ضربت البرجين لدك الامركيون الكعبة و لن يتوقفوا حتى يعيدوا السعودية الى العصر الطباشيري . الان هناك آلة جهنمية وضعت لتستنزف الاموال الخليجية و قف التهديد و التلويح و الحرب و الارهاب و المحاكم الامركية ... الطقس مدهش ...

  6. صحراوي و افتخر

    لا يعقل أن يكون حكام الامريكان من دبر حدث ١١ سبتمبر و امريكا لا تحتاج إلى ابتزاز آل سعود لان السعودية ما هي إلا محمية أمريكية لكنها مدللة. بن لادن هو من أمر بضرب العمق الامريكي جزاءا و عقابا لها على تدخلاتها المزمنة في شؤون الآخرين و خاصة أمة محمد. اما الغاية من اعتدائها على العراق غني عن التعريف لما لاحتلاله من اهميات اقتصاديا،عسكريا, سياسيا.

  7. assamaydae

    Iran ya motbbiline li almajo use hi man dabbarate ahdathe 11 septembre hi man istaemalat alkhawrije ligharadiha addanie.ya kilabe almjo use la takdibou li Anna allah sayohadibokome ana kadibikom wa li al arabe wa moslimine rabbin yahmihim ya kiilabe almajo use

  8. صدقت يا صحراوي وكذب جواسيس المخزن المناجيس الذين لا يهمهم غير الكذب والتدليس مثل شياطين إبليس فبن لا دن أغلى من هذا العالم الكافر الفاجر الظالم.وهو الذي مارس على أمريكا الإرهاب ومرغ أنفها في التراب ولعنة الله على كل كذاب.

  9. السميدع من إمبراطورية المغرب

    كلا يا كلب المجوس كشف الستار عن بني صفيون هم دبر أحداث 11 شتنبر لأجل تكريه امريكا أكثر في المسلمين بتدبير من اللوبي الصهيوني الإيراني و الأمريكي لأجل سحق أهل السنة و كل شيئ واضح يا كلاب المجوس لأن الخوارج ملجؤهم آمن في إيران المجوسية و هم دبرها لاحتلال العراق و قتل 6 ملايين عراقي جلهم مسلمون و قليل من الرافضة المجوسية و كلابهم المجوس امثالكم يعطون الشمس بالغربال لأن الخوارج معظمهم مجوسي و علمانيين يتاجرون بالإسلام و بدماء المسلمين جنب شبيحة المجوس الفواحش و يفكرون مساجد المسلمين في السعودية و لا ضربة واحدة اتجاه المجوس حمير اليهود..... أما المغرب يا كلب المجوس فهو دولة لها سيادتها و ليست مخزن يا كلب. لأن المخزن هو سلطة كباقي سلطات العالم و نفتخر بها لانها تكره الصهاينة و حميرهم الروافض المجوس و تمنع الأطلسي عن كلابهم الشيوعيين مخزن الجزائر اللعين و مرتزقة الخونة أبناء بوزبال.

  10. Bencheikh

    تدمير البرجين تم من طرف عرب هذا صحيح ،من تدبير القاعدة هذا صحيح ،كردة فعل على تدخلات أمريكا في العالم الاسلامي هذا تحليل سطحي ومبسط لماذا ؟ لأن القاعدة صناعة أمريكية بها كانت أمريكا تحارب روسيا في أفغانستنان . الى من يمجدون نظام الملالي الخبيث بإران ،أكبر ورم مدمر للإسلام هو الدولة الشيعية اللعينة والتي تعادي أهل السنة الأحياء منهم والأموات ،يشرعنون التمتع بالرضيعة وزواج المتعة بالمتزوجة ويمارسون التقية في مواقفهم إنهم أسوء من الشيطان. الى الذي يسب وينعت المغاربة بالجواسيس والمناجيس الى غير ذلك أقول له الطبون دمك يالقواد واش شفتنا هنا كاندافعو على المخزن ياك كانتاقدو الظلم في المغرب واكن كاندافعو عليه راه هذاك الوطن ياز.. ..أسسير تقود الى ماعندك ماتقول.

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك