نقص الطائرات يثير مخاوف نقابة الطيران تزامنا مع دخول المطار الدولي الجديد حيّز الخدمة

IMG_87461-1300x866

أبدى رئيس النقابة الوطنية للطيران كريم سخوان، تخوفه من تماطل الحكومة في شراء طائرات جديدة قبل سنة 2018، تزامنا مع دخول المطار الدولي الجديد حيّز الخدمة، مما قد يؤثر على تذبذب الرحلات الجوية نحو إفريقيا والعالم في ظل نقص في عدد الطائرات.

وطلب رئيس نقابة الطيران كريم سخوان، من وزارة الأشغال العمومية والنقل وكذا شركة الخطوط الجوية بضرورة اقتناء طائرات جديدة قبل نهاية هذه السنة، باعتبار أن مطار الجزائر الدولي سيكون همزة وصل لربط المجال الجوي الأوروبي بالإفريقي، وكذا لتفادي نقص الرحلات الجوية، مع مرافقة الطيارين حتى يكونوا في مستوى هذه الخدمة.

أما بخصوص مطالب النقابة فقد أكد محدثنا أن النقابة في حوار مستمر مع مسؤولي شركة الخطوط الجوية الجزائرية، في انتظار تجسيدها على أرض الواقع مستقبلا، والتي تتمثل في إيجاد حل لمشكل التقاعد مع وزارة العمل والشغل والضمان الاجتماعي، وكذا ملف قانون العمل.

من جهة أخرى أكد الأمين العام لنقابة شركة الخطوط الجوية الجزائرية سعيد كعوينين، أن قرار إضراب عمال الجوية ليس مطروحا حاليا، باعتبار أن النقابة تنتظر من الشركة تجسيد مطالبهم المرفوعة الاجتماعية والمهنية خلال الأيام القادمة.

وأشار كعونين أن هناك أطراف تحاول إثارة ”البلبلة”، وزج ملف نقابة الخطوط الجوية في مشاكل لزعزعة استقرار المؤسسة، ونشر اشاعات بأن النقابة تحضر لشن إضراب يشل الخطوط الجوية. يذكر أن نقابة الخطوط الجوية الجزائرية كانت قد شنت في العديد من المرات إضرابا وشلت من خلاله كل خطوطها، احتجاجا على تماطل الشركة في تسوية مطالبهم العالقة، حيث جددت النقابة مطالبها حول التكفل بلائحة المطالب خلال الأيام القادمة، لضمان السير الحسن لرحلاتها.

تعليقات الزوار

  1. ههههه الجزائر لم تشتري الطائرات حتى ايام البحبوحة البترولية فكيف لها ان تشتريها وهي في أزمة اقتادية خانقة . ههههه دولة كبير عليها اسم دولة

  2. Abd

    Convertissez les avions militaires et les chars en avions civils

  3. youssef

    l a majorité des avions civiles en algerie sont des locations

  4. خالد

    اموال الشعب الجزاءري أكلها اىجنرالات و البوليبوزبال ، ياللعار أهذه هي الجزاءر البترولية ،حكام أغبياء.

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك