الجزائر تفتح تحقيقًا بشأن صورة اعتبرت مسيئة للعاهل السعودي

IMG_87461-1300x866

أعلن وزير العدل الجزائري، الطيب لوح، مساء الثلاثاء، فتح تحقيق في حادثة رفع جماهير رياضية، خلال مباراة محلية لكرة القدم، صورة يظهر فيها العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، إلى جانب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشكل أثار انزعاج الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن الوزير قوله: “وكيل الجمهورية (النائب العام) أمر بفتح تحقيق في واقعة رفع اللافتة المسيئة للعاهل السعودي، بملعب عين مليلة بولاية أم البواقي (شرق)، والذي بدأ بأخذ مجراه القانوني”.

وتابع أن نتائج التحقيق الأولية أثبتت أن الفعل كان فرديًا.

والسبت الماضي، رفع مشجعون بمدينة عين مليلة، خلال مباراة جمعت فريقهم مع نادي مدينة غالي معسكر (غرب)، لافتة كبيرة، حملت صورة وجه واحد، نصفه لترامب، والثاني للملك سلمان.

وإلى جانب الصورة ظهر مجسم للمسجد الأقصى بالقدس، وعبارة: “وجهان لعملة واحدة”، ما أثار الكثير من ردود الفعل الغاضبة في الجزائر والسعودية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سعيد333

    هههههههههههههههههههه شكون حنا حنا هما يابان افريقيا شكون حنا حنا هما قارة شكون حنا حنا هما لكان نخراو فين حبينا شكون حنا حنا هما لعندنا نيف هههههههه لو كان المغرب الكل الجزائريين يشتمون وسيبون المخزن من يكون هدا المخزن ليحتج على هادا تيفو الجزائريين احرار في بلدهم الوزارة الخارجية تستدعي سفير المغرب لتقدم له الاحتجاج القوي وادانة القوية وتقوم الجزائر باستدعاء سفير الجزائر من الرباط من اجل التشاور اما السعودية اصبحو فئران ههههههههه افينك يا لمساهل افينك يا يحيا افينكم اصبحتم كنسوان بدا التحقيق تفو علي السعوديةبحال كمون تتحك عاد تعطي ريحتها الله يعطيكم الدل دللتم مليون ونصف شهيد الجزائري تفو عليكم يا مدلولين مشطرين غير في المغرب هههههفينك يا بوغغمامة فين ياريد فينكم يا ياتة العسكر

  2. محماد تيفيناغ

    ما لي لا أرى ردود جزائرية على الإرهاب السعودي لدولة الجزائر الشقيقة والصديقة. رغم أن الجزائر قارة وعندها النيف. إن هددتكم السعودية بعاصفة الحزم فلديكم مرتزقة البوليساريو يأكلون ويشربون وينعموا بخيرات بترولكم انهم سيدافعون عن الجزائر ولن يتركوا السعودية تنال منكم لاتخافوا. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ماهادا الاستهتار دولة الجزائر وشعبها المغبون أصبحوا اضحوكة العالم

  3. وجهت إحدى الدول العربية رسالة اعتذار إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز. وقدّم رئيس الوزراء، أحمد أويحيى، اعتذار الحكومة الجزائرية لرئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، عن اللافتة العملاقة التي رفعتها جماهير رياضية بملعب جزائري، ويظهر فيها نصف وجه الملك سلمان مع نصف وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وخلفها صورة القدس وقد كتب عليها عبارة إنجليزية تعني "وجهان لعملة واحدة". وكشف سفير الرياض بالجزائر، سامي عبد الله الصالح، في تغريدة له على حسابه الرسمي عبر "تويتر" أن رئيس الوزراء الجزائري "قدّم بعد لقائه اليوم رئيس مجلس الشوري في المملكة اعتذار الجزائر قيادة وحكومة وشعباً عن ما بدر من تصرفات غير مسؤولة في أحد الملاعب". ونقل الصالح عن أويحيى، قوله إن "تصرف جماهير كرة القدم بملعب عين مليلة في محافظة أم البواقي، سلوك "لا ينم عن أخلاق الشعب الجزائري الأصيل وجاري اتخاذ اللازم تجاه من قام بذلك وضمان عدم تكراره". وكانت السلطات الجزائرية فتحت تحقيقا رسميا في حادثة رفع مشجعين لنادي "عين مليلة" لافتة، اعتبرت السلطات السعودية أنها مسيئة للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

  4. سمير

    هذه ميزة حسنة في الحركة الخنازير أنهم لا ينسون الخير ففي انقلاب 1992 على الفيس دعم آل سعود اليهود الحركى الحاكمين المحاربين لهذا الدين أربع ملايير دولار ليشووا الإسلاميين على النار وزادوا ميدالية ذهبية لوزير الدفاع  (عن السلطة )الجيني نار خامج جزار بعد أن سحق من الشعب نصف مليون من أن أجل أن يمنع يطبق القرآن وتعويضه بقانون نابليون.

الجزائر تايمز فيسبوك