نور الدين بدوي يعلن عن جاهزية رخصة السياقة بالتنقيط في بداية مارس

IMG_87461-1300x866

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم نور الدين بدوي أمس بالجزائر العاصمة أن رخصة السياقة بالتنقيط ستكون جاهزة مع بداية شهر مارس الداخل فيما سيتم إصدار بطاقات ترقيم العربات الالكترونية خلال السداسي الأول من هذه السنة. 
وأوضح السيد بدوي في ندوة صحفية عقدها في ختام زيارته إلى صالون السلامة المرورية أن رخصة السياقة بالتنقيط ستكون جاهزة في الأسبوعين الأولين لشهر مارس الداخل مشيرا إلى أن سيم البدء بالعمل بها بالحاصلين الجدد على رخص السياقة ثم تحويل القديمة إلى رخص بالتنقيط وهو العمل الذي سيتطلب وقتا . 
وبالنسبة لبطاقات الترقيم الالكترونية الخاصة بالعربات أكد السيد بدوي أنها ستكون جاهزة خلال السداسي الأول من هذا العام مشيرا إلى أن اللجنة المكلفة بترقية استعمال التكنولوجيات الحديثة في الوثائق الإدارية سننتهي من عملية تعميم الرقم التعريفي الوطني الموحد في أقرب الآجال . 
وذكر في هذا الإطار أنه تم استصدار إلى حد الآن 7 ملايين بطاقة تعريف بيومترية مشيرا إلى أن هناك 30 مليون مواطن حامل لبطاقة التعريف القديمة . 
وبخصوص جهود الدولة الرامية إلى التقليص من حوادث الطرقات وإشراك المجتمع المدني في هذه العملية صرّح وزير الداخلية أنه سيتم إعطاء تعليمات لكل الولاة لإدراج في ميزانيات الولايات السنوية جزءا من التمويل لمرافقة السياسة المحلية والعمل التحسيسي الخاص بالسلامة المرورية الذي يستهدف سيما المتمدرسين. 
وذكر الوزير في هذا الإطار أنه تقرر تخصيص 25 بالمائة من الغرامات الجزافية التي تمثل أكثر من 6 ملايير دج لصبّها في صندوق المندوبية الوطنية للسلامة المرورية لتجسيد السياسات الوطنية الخاصة بالأمن المروري والحد من كوارث الطرقات. 
وفي نفس السياق صرح الوزير أنه سيتم في الأيام القادمة توجيه تعليمات لكل مصالح الأمن لحجز ووضع في المحشر كل الدراجات التي لا يضع أصحابها الخوذة مشددا على ضرورة الاحترام الصارم للقانون. 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عثمان

    ولكن بارونات المخدرات هم الحاكمون الحقيقيون حتى ولو كانوا في السجون ولستم أنتم أيها الكذابون باعتبار أن لهم زبائن وأنصار في الجيش والشرطة والدرك والقضاة توزع عليهم حصصهم من الحشيش والكوكايين مقابل الملايين ولهم الأولويات في الإستجابة للتعليمات قبل السلطات في كل المستويات فعلى كل من سحبت منه رخصة سياقته أو حجزت عربته وأراد أن يستردها في الحين فليذهب إلى بائع الحشيش والكوكايين وسيستردها في الحين.

  2. Chel7 d'origine

    كل شيء في الجزائر يستنسخ من الآخرين لذلك تجدهم متذيلين في كل شيء رغم أموال الغاز و البترول

الجزائر تايمز فيسبوك