ضحايا الأنفلونزا في الجزائر يصل الى 21 شخصا بعدة ولايات منذ بداية الموسم الشتوي

IMG_87461-1300x866

توفي 21 شخصا بسبب فيروس الأنفلونزا الموسمية بعدة ولايات من الوطن منذ بداية الموسم الشتوي، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، هذا الثلاثاء، نقلا عنمديرية الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وكشف مدير الوقاية بالوزارة الدكتور جمال فورار أن معهد باستور المكلف بتأكيد حالات الوفاة بعد اجراء التحاليل الضرورية حول الانفلونزا الموسمية، "أحصى إلى غاية اليوم وفاة 21 شخصا بسبب هذا الفيروس بعدة ولايات من الوطن".

وتأتي ولاية الجزائر العاصمة في مقدمة الحصيلة بتسجيل 9 وفيات تتراوح أعمارهم ما بين 4 و65 سنة تليها ولاية برج بوعريريج بـ3 وفيات ثم كل من البليدة وتيبازة وغليزان بحالتي وفاة لكل واحدة منها وولايات وهران والمدية وسوق أهراس بحالة وفاة واحدة لكل واحدة منها- حسب مدير الوقاية.

وأكد الدكتور فورار في هذا السياق أن 35 بالمائة من حالات الوفاة المسجلة يعاني أصحابها من أمراض مزمنة، لاسيما السكري والقصور الكلوي بالإضافة إلى حالتين لنساء حوامل.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    مرض الإنفلونزا يستوجب خدمات الأطباء لمعالجته . أين هم أطباء الجزائر؟ آه عاد تفكرت أين هم أطباء الجزائر ـــــــــــــــــــــ النظام الخرائري ضربهم ومنعهم عن القيام بواجبهم المهني ــــــــــــــــــــــــ النظام الخرائري ماركة مسجلة في تحقيق الفساد في كل شيئ . مع النظام البوتفليقي الفشل مضمون . مثلا حالة البنية التحتية الاقتصادية قبل وصول بوتفليقة للرئاسة ، والآن . قارن حلل وناقش . وهذا مع العلم ان عهدات بوتفليقة شهدت حصول الخزينة على 1000 مليار دولار، فماذا فعل بها هي يا ترى؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. أيوب

    النووي الحقيقي هم الحركى ورثة الإستعمار الحاكمون بالحديد والنار من وراء الستار الين منعوا تطبيق القرآن وعوضوه بقانون نابليون ونهبوا الثروات وعذبون في السجون والمعتقلات وقتلوا منا الكثير ومارسوا النهب والإغتصاب وحاربوا ديننا وسموه "إرهاب"

  3. كارثة بشرية

    https://youtu.be/nS3lNtGMlio نظامنا احسن من نظامهم بالنسبة لمساعدة المنكوبين في ثلوج الصحراء والجبال. الله يكون في عون الفاعلين و ياخذ الحق من النائمين. يحيى ملك المغرب المظلوم، والموت لنظام الدزاير الظالمة

  4. الصحراء المغربية

    انه التقشف المفروض على الشعب الذي حرم الشعب الجزاءري من التغذية الشتوية المقاومة للامراض ومن الادوية اللازمة لعلاجه

الجزائر تايمز فيسبوك