محادثات لتسويق الغاز الجزائري لمصر

IMG_87461-1300x866

كشفت محادثات وزير الطاقة مصطفى قيطوني، مع نظيره المصري طارق الملة بالقاهرة، عن بعث مشاريع تسويق غاز البترول المميع الجزائري لفائدة مصر وتسويق الغاز الطبيعي المميّع وغاز البروبان الخام لتلبية الاحتياجات المستقبلية للمصانع البتروكيميائية المصرية.
 حسبما أفاد به بيان للوزارة، تطرق قيطوني على هامش الطبعة الثانية من معرض مصر للنفط 2018 المنظم  منذ الإثنين بالقاهرة مع نظيره الجنوب إفريقي إلى فرص الاستثمار والشراكة و كذا تبادل التجارب والخبرات في المجال الطاقوي.

وأكد الوزير إمكانية تطوير شراكات مع جنوب  إفريقيا من أجل التموقع معا في السوق الإفريقية بالنظر إلى ثروات البلدين و مهاراتهما و نوعية مواردهما البشرية و موقعهما الجغرافي الإستراتيجي.

و سمح هذا اللقاء لقيطوني و نظيره المصري بتقييم العلاقات  الثنائية في المجال الطاقوي و السبل و الوسائل الكفيلة بتعزيزها،حيث وصف الوزيران العلاقات الثنائية “بالممتازة” كما أعربا عن إرادتهما في  جعلها أكثر متانة و قوة من خلال دراسة جميع الفرص المتاحة للبلدين في مجال  الصناعات الإلكترونية والغازية والنفطية.

واستعرض الجانبان موضوع التكوين و تبادل التجارب والخبرات سيما إمكانية  تقاسم الخبرة الجزائرية في تزويد السكان بالغاز الطبيعي.

و أفاد قيطوني و نظيره المصري بضرورة توحيد إمكانيات البلدين و القيام بمشاريع شراكة ذات فائدة متبادلة في  آفاق دخول السوق الإفريقية و العمل معا في مختلف المجالات الطاقوية و النفطية  والغازية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. خليدة من البليدة

    الغاز الجزائري يسوق إلى إسرائيل عن طريق مصر من قديم وليس من الآن والتطبيع السري الشامل مع الكيان الصهيوني وبني علمان الحاكمين من زمان وليس من الآن ولقد رأينا الطائرات العربية تقصف المسلمين مع طائرات دول الكفر تحت راية الأمريكان.

  2. قلوها علانية و بدون حشمة و لا دوران او استحمار الشعوب بان الجزائر تجري محادثات مع إسرائيل لتسويق الغاز عبر مصر...

  3. سعيد333

    ماهو السبب لخلا الجزائر تسوق غاز لمصر هل بسبب الازمة الحادة التي تعيشها الجزائر او بسبب الصحراء المغربية لباش مصر تعترف بنتهم المدللة او نصف غاز غادي تشره الاسرائيل عن طريق مصر مسالة باينة بززززززاااااففففف يقول الله في كتابه العزيز  (يا ابن ادم لو اجتمع الانس والجن علي ان يضروك بش لن يضروك الا بشي قد كتبه الله عليك ولو اجتمع الانس والجن على ان ينفعوك بشئ لن ينفعوك الا بشئ قد كتبه الله لك رفعت الاقلام وجفت الصحف )

  4. الى الشقي الزنديق اقول . ان الاية التي كتبت تنطبق عليك وعلى الذين كتبوا في الموضوع . وان الجزائر اشرف ممن يتهمونها بالتعامل مع اسرائيل حتى اعداها لايصدقون هذه التفاهات . وكل اليوم تثبتون عقدتكم من الجزائر ومع الوقت فستكون هذه العقدة مزمزة . لا دواء لها ولاشفاء منها يرجى . ................ اما الذين كتبوا تحت العلم الجزائر فهم لقطاء من المغرب ينسبون انفسهم اليوم لهذا وغدا لذلك .

  5. le Maroc cherche une  alternative a leur gaz pour s'en débarrasser et claquer définitivement et pour de bon la porte des frontières à leur nez

  6. c'est du réchauffé ils ont essayés avec d'autres et ça a foiré

الجزائر تايمز فيسبوك