حفيظ دراجي ساخراً من زعماء العرب بعد عزل زوما بسبب الفساد كم منكم سيُعزل لو اتخذ قرار مماثل ؟!

IMG_87461-1300x866

علق الإعلامي الجزائري والمعلق الرياضي بشبكة “بي إن سبورتس” القطرية، حفيظ دراجي على قرار حزب المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب أفريقيا بعزل الرئيس جاكوب زوما بتهم فساد.

وقال “دراجي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”:”عزل المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب أفريقيا الرئيس جاكوب زوما بعد اجتماع مطول معه اليوم”.

وأضاف: “حزب الزعيم مانديلا اتخذ القرار بعدما شهد اقتصاد جنوب أفريقيا، الأكثر تقدما في القارة، ركودا طوال تسعة أعوام قضاها زوما في السلطة مع عزوف البنوك وشركات التأمين عن الاستثمار بسبب الشكوك السياسية وتفشي الفساد في البلاد”.

واختتم “دراجي” تدوينته متسائلا: “السؤال المطروح : كم من رئيس عربي وافريقي سيعزل لو اتخذ نفس القرار لنفس الأسباب؟؟؟”.

وكان حزب “المؤتمر الوطني الإفريقي” الحاكم في جنوب إفريقيا، قد قرر فجر الثلاثاء، في ختام محادثات ماراثونية إقالة الرئيس جاكوب زوما، من منصبه كرئيس للبلاد بعدما فشلت الضغوط التي مارسها على الرئيس لإقناعه بالاستقالة، وفق وسائل إعلام محلية.

وقالت وسيلتا إعلام مستقلتان إن المجلس الوطني التنفيذي، المؤلف من 107 أعضاء، والذي يعتبر أعلى هيئة تقريرية في الحزب، خلص فجر الثلاثاء في ختام اجتماع استمر 13 ساعة في فندق خارج العاصمة بريتوريا إلى “استدعاء” زوما من مهامه الرئاسية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أنا عياشي ولست شيات

    أحنا شعب نحب من يحتقرنا ~ وبدأ يتضح ذلك مع بداية قصة حب الشعب الجزائري لأبوتفليقة عندما قال لنا انه ليس فخورا بأن يكون جزائريا. فحين سمعناه يهيننا أمام العالم عبر البث التلفزي المباشر، قلنا لأنفسنا. هذا يصلح لينا لاننا فعلا لا نستحق ان يفتخر بنا أحد. إنه يقول لنا الحق. فلنصوت عليه، وصوتنا عليه. أما اليوم، كلما نتذكر إحدى خطبه مثل تلك التي قال فيها: أخرى وين حبيت، نشعر الفخر بالحرية. فقط الأحرار يخرؤون أينما يحبون. وهكذا قضينا على البطاطس لاننا كنا نخرأ في حقولها. العديد من الناس لم يفهمو برنامج بوتفليقة المتعلق باستخدام الفلاحة كأحد روافد الصرف الصحي كي نقتصد على بناء محطات تصفية المياه العادمة. سبب نجاح الجزائر بسيط، نحن اقتصدنا تكلفة بناء قنواة الصرف الصحي لاننا كنا نخرأ في الحقول كما فعل السي عبتلاّ الذي كان يعرفه بوتفليقة في صغره. السيد بوتفليقة لم يتزوج فهو ليس عنده ابناء ولا بنات ولا حتى زوجة. حتى المادام التي تزوجها ظاهريا قبل ترشحه للرئاسة فهو لايزال يدفع لها كراء الزواج من اموال الدولة ولا يلمسها. السي بوتفليقة عاشر السي عبتلاّ في كل شيئ في جنان الخراء وفي السرير لان السي بوتفليقة يحب الاقتصاد. أنظرو الدليل http://youtu.be/m53Z94njd40 إنه النجاح يا سادة. الفرق كبير بيننا وبينهم ~ العياشي مواطن حر / أما الشيات فهو عبد . هل يمكنكم أن تقولو تحيى العبودية في الجزائر؟ من يستطيع قول ذلك فهو عبد شيات يستحق ان يستمر بوتفليقة في الحكم الى الابد

  2. Chel7 d'origine

    الفاسد زوما الذي قال عنه حكام الخرائر الفاسدين أنهم أسـسوا لحلف قوي معه ضد المغرب خخخخخخ كم اشتروا هؤلاء ذمم من هم على استعداد للفساد من أمثالهم كخ كخ كخ و بقي المغرب كبيرا عليهم بفضل الإرادة الربانية و يقظة الشعب المغربي

  3. ذو الناب الازرق

    اسال قراء الجزائر هل فديو خرا فين حبيت صحيح لقدسبق لي ان رايت الفديو مرات عديدة وكنت اظن الصوت مركب واعتبرت الكلام كله يدخل في اطار التنكيت لان اي مسؤول كبير لا يمكن ان يتلفظ بهذه الكلمة امام جمع انه رئيس دولة يا سادة فهل من مجيب

الجزائر تايمز فيسبوك