واشنطن تنقل معركتها ضد الإرهاب الى الحدود الجزائرية

IMG_87461-1300x866

  أعلن ‘‘البانتاغون ‘‘من مقر قيادته فى واشنطن بالولايات المتحدة الأمركية  أن خطرا وشيكا يهدد منطقة غرب إفريقيا بالكامل وعليه فإن معركته مع الإرهاب ستنتقل إلى هناك.

وأطلق البانتاغون على  مناطقة غرب إفريقيا وصف منطقة ‘‘الخطر الوشيك‘‘، ورفع مستوى الاستعدادات العسكرية هناك، بما في ذلك زيادة بدلات الجنود الأميركيين الذين يقاتلون هناك.
وفي استجواب جرى مؤخرا  في الكونغرس ، قال الجنرال توماس وولدهاوسر، قائد القوات الأميركية في أفريقيا (أفريكوم)، إن المنظمات الإرهابية في غرب أفريقيا أعادت تشكيل تحالفاتها بهدف زيادة نشاطاتها. وأن جماعات اتحدت تحت اسم ‘‘داعش في غرب أفريقيا‘‘.

وقال إن  تنظيم ‘‘القاعدة في المغرب الإسلامي‘‘ أعاد تحالفاته تحت اسم «جماعة نصرة الإسلام والمسلمين (جنيم)‘‘.

وأضاف أنه بينما يتركز نشاط داعش غرب أفريقيا‘‘ في مالي، والنيجر، ونيجريا، وموريتانيا، يتركز نشاط ‘‘جنيم‘‘ في شمال مالي. وأن المقاتلين في هذا التنظيم الأخير ‘‘يتجولون في حرية‘‘ هناك.
وأشارت صحيفة ‘‘واشنطن بوست‘‘ يوم الجمعة، أن البنتاغون يطلق وصف ‘‘مناطق خطر وشيك‘‘ على مناطق تشترك فيها القوات الأميركية في الحرب ضد الإرهاب، وهي منطقة تشمل الجزائر، وتشاد، واريتريا، وجيبوتي، والسودان، ومصر، وليبيا، وكينيا وأوغندا.
وأضافت الصحيفة بأن وصف دول غرب أفريقيا بأنها ‘‘مناطق خطر وشيك‘‘ يوضح زيادة النشاطات الإرهابية هناك. وأن من أسباب الوصف الجديد هناك الكمين الذي نصبه إرهابيون لقوات أميركية نيجيرية مشتركة، مؤخرا, حيث هاجمت قوة قوامها نحو 50 مسلحا وحدة من 11 جنديا أميركيا ونحو 30 جندياً نيجيرياً. بالإضافة إلى قتل 4 جنود أميركيين في النيجر في نهاية العام الماضي.
وقالت الصحيفة: ‘‘أثار قتل جنودنا في النيجر اهتماما ما كان يريده البنتاغون، وذلك لأن العمليات العسكرية الأميركية في أفريقيا إما لا يعرفها المواطنون الأميركيون، أو يتجاهلونها‘‘.
خلال استجواب وولدهاوسر في الكونغرس، سئل عن حادث النيجر، وقال إن لجنة خاصة أعدت تقريرا، وسيرفعه إلى وزير الدفاع قريبا. لكن، رفض وولدهاوسر الحديث عن تفاصيل ما في التقرير.
ويتوقع أن يثير التقرير نقاشا جديدا حول حادث النيجر, وذلك لأن الرئيس دونالد ترمب كان قال إنه لم يصدر أمرا مباشرا للبنتاغون للقيام بهجوم النيجر. وفي ذلك الوقت، قالت صحيفة ‘‘واشنطن بوست‘‘ إن معلومات غير كاملة عن هجوم النيجر وصلت إلى البيت الأبيض بعد 8 ساعات من الهجوم. وإن الجنرال المتقاعد جون كيلي، مستشار الرئيس ترمب للأمن الوطني، لم يعد تقريرا لترمب إلا في اليوم التالي. هذا بالإضافة إلى أن ترمب نفسه لم يعلق على الهجوم إلا بعد 3 أيام، وذلك بعد أن عزى تلفونيا أرامل الجنود.
وفي مؤتمر صحافي عن الهجوم، قال الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس الأركان المشتركة، إن الهجوم كان ‘‘معقدا جدا‘‘.

وإن الاتصالات بين فرقة الجنود التي قامت بالهجوم، والقيادة الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) والبنتاغون، والبيت الأبيض لم تكن ‘‘منسقة، وسريعة‘‘. إلى ذلك, قال تلفزيون ‘‘سي إن إن‘‘ إن سكان القرية التي وقع فيها الهجوم ‘‘خانوا‘‘ الجنود الأميركيين، وأبلغوا الإرهابيين بمكان وجودهم.
وأعلن وزير الدفاع الأميركي الجنرال المتقاعد جيك ماتيس أن الحرب العالمية ضد الإرهاب ستركز على الدول الأفريقية، وذلك خلال استجواب ساخن في الكونغرس حول قتل الجنود.

وقال كل من السيناتورين الجمهوريين لندسي غراهام وجون ماكين إنهما يؤيدان الخطة الجديدة التي عرضها ماتيس.

وقال غراهام: ‘‘تتطور هذه الحرب (ضد الإرهاب) تدريجيا. سنرى مزيدا من العمليات ضد الإرهاب في دول أفريقية، وليس قليلا. سنرى مزيدا من العمليات ضد أعدائنا، وليس قليلا.

ستكون قرارات الحرب هناك في ساحة القتال، وليس في البيت الأبيض». وأضاف غراهام بأنه، حسب خطة البنتاغون الجديدة في أفريقيا، ستعمل القوات الأميركية هناك حسب ‘‘استهداف الأساس‘‘، إشارة إلى أنها ستضرب حتى الذين يشتبه في أنهم سيقومون بعمليات إرهابية، ولن تنتظر حتى يفعلوا ذلك.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. rochdi

    هذا يعني ان اصحاب الأموال و بعض الجنرالات يفرون من البلاد..و لن يفرفر اخرهم حتى يجعل العملة اشبه بورق المرحاض.....تبعو المغرب...ثم ينقلب ابراهيم غالي على قلوب الجزائرين..تبعو المغرب..ثم غاليكم يقتل ويفجر..تبعو المغرب..ثم تتدخل امريكا لانها لا تريد ان تكون تركيا في المنطقة...تبعو المغرب...هناك من سيقول ماذا عن الشياتة..اقول لكم الشيات يبقى شيات ولو عند هتلر..وهناك من الشياتة من سيقول المغرب..اقول لهم ان المغرب مغرب

  2. الصحراء المغربية

    على امريكا ان تضرب الارهاب في عقر داره ومن مصدره والذي هو الجزاءر صانعة الارهاب قبل سنوات العشرية ااسوداء لم نكن نسمع بكلمة الارهاب في منطقة شمال افريقيا .. الجزاءر هي معقل الارهاب وخصوصا في تندوف اين توجد عصابة البوزبال

  3. مولود الوهراني

    هل سيستيقض جنرالات قصر المرادية من سباتهم ويتخلون عن سياستهم التي أكل عنها الدهر وشرب ليتحملوا مسؤوليتهم اتجاه وحدة الجزائر وأمن شعبها؟ إن خطر الفوضى على الأبواب. لابد من فتح صفحة جديدة مع الجار المغربي بتعاون أمني واستخباراتية كفانا من عداوة مصطنعة من أجل لاشيء مادا ربحت الجزائر من احتضانها لمرتزقة البوليساريو سوى تبذير خيرات البلاد على رشوة الأفارقة والمنظمات الدولية لمضايقة المغرب والنتيجة أن المغرب يسير للأمام صناعيا وتجاريا والجزائر تجلس في مكانها بدون آفاق تنتظر الانفجار لاقدر الله

  4. عبدالله بركاش

    الجزائر هي مصدر الإرهاب في المنطقة،هي التي انقلبت على شرعية الانتخاباب مما أدى إلى عشرية سوداء ونتج عن ذلك ظهور فرق ارهابية تنشط في الصحراء الكبرى وبعضها الى يومنا هذا تتلقى الدعم من الحكمومة الجزائرية مقابل السلم بينهما،عيون أمريكا بالمنطقة رصدت كل هذه الأمور ،امريكا تستعد للحرب في الجزائر منذ مدة وهذه بعض المؤشرات على ذلك:مناورات الأسد الإفريقي التي تجرى بالمغرب بين الجيش الامريكي والمغربي هدفها العمل في ظروف مشابهة للجزائر،ثم سنة2016 ظهر فلم امريكي وقائعه كلها تتكلم عن حرب أمريكا على الجزائر، وفي الأخير كبار الحركات الارهابية بالساحل كلهم جزائريين مثل المختار بن المختار وأبو الوليد الصحراوي والجزائر تحتضن اكبر عصابة لتروج السلاح والمخدرات بالمنطقةوهي البوليزاريو،على الجزائر أن تتحمل عواقب عنتريتها على دول الجوار

  5. جزائري

    هيهيهيه.... المخطط الأمريكي لضرب شمال إفريقيا أخذ يقترب. أما بدعوى محاربة الإرهاب ما هي إلا خطة جهنمية للتحايل على القانون الدولي.. و الزيادة في بدلات الجنود معناها الزيادة في جلب الدعاشيين الذين يقاتلون بأوامر و خطة أمريكية. أمريكا لا يهمها أن تخدع العالم بقتل البعض من جنودها في الميدان لتستمر المعركة لصالحها.. و لقد سبق لها أن ضحت بآلاف المواطنين في برج نيويورك لكسب مشعل الاعتداء على الدول الإسلامية بدعوى محاربة الإرهاب.. و لكن للأسف الشديد لا يزال حكامنا الأغبياء لن يستيقظوا من النوم فبدلا من وضع يد في يد كل الدول المغاربية من اجل الوحدة و الدفاع عن الأوطان الأوطان الشعوب ها هم حكامنا يريدون تقسيم المغرب ليشاركوا بقصد او غير قصد لغباءهم في تسهيل أعداء المسلمين في القضاء عليهم في مدة وجيزة.. لأن العداوة بين الجزائر و المغرب تخدم وبشكل كبير في الاعتداء عليهما لأن كل دولة تتمنى أن تسقط. و لربما في آخر المطاف ينهار الطرفين معا... لقد حذر ملك المغرب حكام الجزائر أكثر من مرة عن المخطط المشؤوم... لكن حكامنا ظنوا انه يطلب مودتهم... إذن ستكتشفون الصراع الحقيقي الذي سيجعلكم تندمون عن اليوم الذي ازرتم فيه البوزبال الذي سيكون بدون شك تحت سيطرة أمريكا أمريكا سيشاركون القوات الأمريكية في ضرب الشعوب المغاربية. و ستتدخل روسيا كما في سوريا و ستدمر أوطاننا و كل ما تم بنيانه في ظرف نصف قرن سيعود إلى دمار .. و ستتاكدون من اقوالي رغم أنني لست بسياسي و لا مثقف بل أعيش مشردا في شوارع باريس... و حواري مع متشردي العالم في باريس و أفكارهم أحسن من أفكار حكامنا في الجزائر..

  6. أمريكا تضرب الجزائر عسكريا في إحدى حلقات سلسلة Designated Survivor .................................................................................................. مبروك لعصابة لجزائر الان اصبحتم محاصرين من ليبيا الي نيجر ومالي الي تونس ههههههههههه

  7. عابر

    واشنطن تنقل معركتها ضد الإرهاب الى الحدود الجزائرية...و لماذا لم نقل ان الماريكان اصبحوا داخل الجزائر. حسب واشنطون بوسط و نيويورك تايمز، الجنود الأمريكيون في الجزائر. وتقف نيويورك تايمز وواشنطن بوست وراء هذه الاكتشافات المذهلة التي تحضر حتى الآن الوجود السري لقاعدة أمريكية في الجزائر. مقتل أربعة من جنود القوات الخاصة الأمريكية في النيجر يرفع الحجاب عن الوجود الأمريكي القوي في إفريقيا. إذا اعترفت الولايات المتحدة بوجود 6000 جندي في أفريقيا بما في ذلك 4000 في القاعدة الأمريكية في جيبوتي ، فإن بعض المصادر تتحدث عن 13،000 جندي منتشرون في العديد من دول القارة. المفاجأة هي أن الجزائر من بين هذه الدول ، وفقا للمراجعة الشاملة لمصادر مختلفة. ومن وسائل الإعلام الأمريكية الجادة واشنطن بوست التي نقلت معلومات عن الجنود الأمريكيين الذين يتلقون تعويضاً من "الخطر الوشيك" الذي يقف وراء هذا الكشف ، وبالتالي إطلاق رصيف في البركة. مزيدا من الأدلة على هذا الوجود العسكري الأمريكي في الجزائر، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، وفقا لموقع TSA "، أنه خلال جلسة عامة توماس D. Waldha user من الثلاثاء 6 مارس أمام لجنة الخدمات المسلحة، جو كورتني وذكر نائب ديمقراطي من كونيتيكت أن القوات الأمريكية في الجزائر وتشاد ومصر وكينيا تتلقى بالفعل هذه المكافأة. هذه المعلومات من وسائل الإعلام الثلاثة تتناقض مع ما تنكره الجزائر دائما. في الواقع ، وفقا لعقيدة البلاد ، لا يتم قبول أي وجود عسكري أجنبي على الأراضي الجزائرية. على الأقل رسميا. فقط هذه المجموعة من القرائن ، من مصادر مختلفة ، تبدو ذات مصداقية. هناك شيء واحد مؤكد: لن تفشل هذه الرؤى في إحياء التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة لديها قاعدة سرية في تاسيلي ، في جنوب شرق الجزائر ، منذ أوائل العقد الأول من القرن الحالي. وبالمثل، قد أعربت لو كنار اونشيني و كذلك مختلف وسائل الإعلام الجزائرية أيضا هذا الوجود الأمريكي في ذلك الوقت في تمنراست، في أقصى جنوب البلاد، حيث شركة أمريكية  (BRC، وهي شركة تابعة لشركة هاليبرتون ) قامت ببناء قاعدة عسكرية المعايير الأمريكية. وقد اعترف أن هذه القاعدة كانت جزائرية ولكن تم وضع هوائي متطور للاستماع إلى وكالة المخابرات المركزية هناك. هذا كله من دسائس النظام الجزائري، بالرغم من نفاقه و تلونه مثل الحرباء مع الاديولوجيات ابتداء من الاشتراكية الماركسية اللينينية، و مع ثرثرته ابان الستينات عن الوجود الامريكي في المغرب، الذي اضطر اخلاء قواعده بالقنيطرة، ها هو النظام الجزائري، من بعد انهيار المعسكر الاشتراكي بدا يشتري استمراره و وجود نظامه بالانبطاح سريا و نفاقا لامريكا و الغرب. و هو الان يشعل الفتنة في دول الجوار لاجبارها التبعية الى الهيمنة الامبريالية و الصهيونية. بطبيعة الحال ، لطالما نفت السلطات الجزائرية هذا الوجود الأمريكي الذي يبدو مؤكداً اليوم.

  8. محمود

    الإرهاب هو الإسلام الصحيح الذي طبقته الدولة الإسلامية ورفضه الطغاة الأعراب وعوضه المجرمون بقانون نابليون ، فمتى يستيقظ الشباب ويجاهدون منم أجل تطبيق الكتاب قال الله تبارك وتعالى: { فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ }المائدة44

  9. الطاهر

    {وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَـئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }البقرة217

  10. تاسعديت

    إن معركة كفار العالم بقيادة الأمريكان هي ضد عودة دولة القرآن التي تم القضاء عليها منذ قرن من الزمان ولما ظهرت بوادر عودتا تحالفت الأمم الكافرة ضدها.: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا، فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت".

  11. تونسي

    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين اللهم دمر أعداءك أعداء الدين يهود ونصارى وروافض وملحدين ومنافقين، اللهم احصهم عددا وأهلكهم بددا ولا تبقي منهم أحدا، اللهم عليك بالطغاة الأعراب الحاكمين بالتوريث والإقلاب وتزوير الإنتخاب الذين يمارسون عنا التعذيب والقتل والنهب والإغتصاب ويحاربون شرع ربنا ويسمونه"إرهاب"

  12. EL ABASSI

    La triste realite a ne pas perdre de vue par les occidentaux serait que,tant que le régime fantoche harki algerien,parrain du terrorisme aveugle qui frappe le Sahel et le Maghreb la Tunisie particulièrement et même l’Algérie d’ailleurs,ne serait pas rappeler a l'ordre par les puissances occidentales pour qu' il cesse de jouer hypocritement son double dans la lutte contre ce terrorisme , les groupes de terroristes ,de Belmokhtar,Polisario,Ansar achare3a,Ansar dine et Tawheed w Al Jihad et autres ,qui sous les ordres du DRS algerien qui les finance et les oriente ,ces groupes de terroristes continueront donc a operer dans la région et a y commettre des attaques terroristes meurtrières au Burkina et au Mali commanditées depuis toujours par les criminels responsables des services secrets algériens dit DRS depuis le camp de Benaknoune d'Alger... Combattre le terrorisme au Sahel sans couper ses liens avec le régime harki hypocrite et calculateur ,serait un échec cuisant pour la France engagée militairement dans cette guerre contre le terrorisme et aussi un échec retentissant pour les USA qui interviennent aussi dans ce conflit du Sahel mais apparemment timidement ,entre temps ,des militaires français et américains se font tuer par des terroristes a la solde du régime fantoche algerien qui agit dans l'ombre et pour des raison incompréhensibles les USA et la France feraient semblant de ne pas avoir découvert depuis longtemps l'implication directe du régime harki algérien dans ce terrorisme  (made in Algeria )qui est le principal déstabilisateur des pays du Maghreb  (exceptée la Mauritanie )et ceux du sahel. Suite a la mort de soldats américains et français tués au Sahel par des terroristes contrôlés par Alger ,les deux puissances ne pourraient plus se permettre de continuer a ignorer l'implication scandale use du régime algerien hypocrite dans le terrorisme qui s'abat avec force sur cette région d'Afrique constamment menacée par les groupes terroristes qui opèrent dans l’impunité totale sous protection du regeime militaire comploteur algerien... .

  13. امازيغ

    لقد حان الوقت ودقت ساعة " المغرب العربي " . حان الوقت لتؤدي الشعوب ثمن خلافات وحماقات ونزاعات وعنتريات حكامها الدين سيهربون الى الخارج حيث اموالهم و مشاريعهم وكل ما يظمن لهم ولحاشيتهم الثراء القاروني والنعيم الفاحش . اهل بالدماء والاشلاء والاغتصابات والتفجيرات . وله الاعلام .

  14. عبدالكريم بوشيخي

    اعتقد ان الادارة الامريكية اقتنعت بان منابع الارهاب في افريقيا توجد في الصحراء الجزائرية منها تنطلق تلك العصابات الارهابية و منها تحصل على مختلف انواع الاسلحة من اسواقها الحرة التي يمتلكها تجار السلاح من البوليساريو في تندوف فاقتراب الجيش الامريكي من الحدود الجزائرية و الموريتانية دليل على ان هناك معلومات مؤكدة بوجود سيطرة مطلقة للعصابات الارهابية على الجنوب الجزائري و الشمال الموريتاني لكن من هي هذه العصابات التي فرضت سيطرتها على المنطقة بكل تاكيد انها عصابات البوليساريو الارهابية التي يحتضنها النظام الجزائري و يغض الطرف عن تحركاتها النظام الموريتاني الفاشل فالمسالة اصبحت واضحة بالرغم من وجود عصابات ارهابية اخرى الا ان البوليساريو هي اقواها عدة و عددا و تتفوق عليها من حيث الحماية التي يوفرها لها النظام الذي يتبناها و يحاول تسويقها كدولة ذات سيادة لكن فوق الصحراء الجزائرية التي استوطنتها فكما قلت سابقا ان القضاء على افة الارهاب يجب ان تنطلق من منابعه لدك اعشاشه و اعتقد ان هذا ما خلصت اليه الادارة الامريكية و مخابراتها و وزارة دفاعها بعد ان حصلت على جميع الدلائل التي تؤكد تورط النظام الجزائري في صناعة الارهاب و توفير الحماية له.

  15. التيجاني

    نظرا لتطاول الجزاير على دول افريقيا ودعم الارهابيين لزعزعة استقرار دول الجوار . على امريكا ان تحتل الجنوب الجزاءري وذلك لتجفيف منابع الارهاب والقضاء على عصابات المرتزقة الذين استاسدوا هناك.

الجزائر تايمز فيسبوك