السرقة طاي طاي في المغرب... كيف يمكنك إمتلاك أي عقار أو دار أو فيلا في المغرب بقوة القانون

IMG_87461-1300x866

موضوع هذا الفيديو هو المادة 2 من مدونة الحقوق العينية، وهي مادة خطيرة تساعد مافيا العقار في الإستيلاء قانونيا على أراضي وأملاك الغير إذا لم تتم ممارسة دعوى الإبطال في 4 سنوات.

هذا القانون هو عبارة على خطأ تشريعي يضرب في حق الملكية وفي الدستور ويتعارض مع قوانين أخرى مرر في البرلمان من طرف لوبي مافيا العقار لسرقة المغارية بقانونهم وتحت حماية اعلى سلطة في البلاد.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حديدان

    مافيا العقارات. شبعت حتى وصلت حد التخمة من السطو على عقارات المواطنيين البسطاء وخاصة الاراضي الموروثة. البلديات والمحاكم تهيئ الظروف الملائمة لهذا السطو والاحتيال بدون رقيب ولا حسيب والمواطن يبقى عاجزا عن الدفاع عن ممتلكاتهه ولا حول ولا قوة له.

  2. ؟

    ما معنى تعويض للناس بإرجاع ممتلكاتهم؟ اليس هناك سجن وعقوبات تنفد ضد المافيا،بحيث يردع المخلوضون؟ اليس كبار المسؤولين هم من يساعد في التزوير؟ لقد تعبنا من لجان تقصي الحقاءق ،التي تماطل حتى تنسى الملفات.

  3. غاضب

    لا يمكن مكافحة مافيا العقار ما دام الفصل 62 من قانون التحفيظ العقاري موجودا بصيغته الحالية التي تجعل الرسم العقاري مقدس لا يقبل الطعن فيه ولو تأسس بالتزوير والنصب والاحتيال، إن المشرع بهذا الفصل يشجع مافيات العقار التي تستولي على عقارات المواطنين البسطاء بينما يمكن لوزارات الدولة والأوقاف والشؤون الإسلامية الطعن في الرسم العقاري فلماذا هذا التمييز وهل المواطن البسيط ليست له قيمة في هذا الوطن إن المحافظات العقارية هي بداية الداء وهي التي تنسج فيها مافيات العقار علاقاتها وتستمد المعلومات السطو على العقارات وتسريع مساطر التحفيظ وتفويت العقارات لشركاء متواطءين يعتبرهم القضاء للأسف حسني النية

  4. خالد

    نعم هذا خلل قانوني يجب تجاوزه ، التماسيح والعفاريت يستغلون هذا البند للاستيلاء على اراض الناس البسطاء الذين يجهلون القانون وهذه ثغرة يستفيد منها السماسرة وخدام الدولة ، انهم ذءاب يتحينون الفرص .

  5. الراجي

    قانون عفن قانون مجرم، من سنه و قبله و سكت عليه عفِن و مجرِم مثله كائنا من كان و إن كانت الدولة كلها

  6. محمد

    إن الذي يتأمل هذه اللافتة التي تختصر الأزمة في شعار يفهم بسرعة أن البلاد العربية لا زال يحكمها الإستعمار

  7. السميدع من امبراطورية المغرب

    التملك بالسطو على العقارات يكون بالمؤقت فقط و يتغير بتغير الوقت و المسؤولين و القانون لا يحمي المتزلفين و المسعملين الشطط في السلطة و تنتزع منهمممتلكاتهم التي سرقوها و لو بعد حين و قد رايت في مدينتي بشمال المغرب كان رجل ابنه اطار كبير في الرباط و لم يفوته ابنه اي عقار بل فقط سطوا منه على هكتارين من الارض غالية الثمن في موقع استراتيجي و هي ارض في ملك اراضي الحبوس و كان يدعي انها له و زور الوثائق و ل 25 سنة و هو يدعي انها له و لم يتكلم احد معه من المسؤولين و حين ارادوا بناء مؤسسة حكومية على تلك الارض المسروقة و الله انهم حتى لم يستشيروه و كان يحيطها باسوار عالية و ابواب حديدية لكن السلطة حين احتاجت الارض اقتحمتها الطريكس من الحجك الكبير و دمرت الباب الكبير و دخلت المقاولة لبناء المؤسسة فوقها و لهذا يا اخواني لا تثقوا بالتفويتات الموؤقتة لان ما تسمونه بالمخزن و الله ما يعقل على اي واحد و الله و يكون اي كان و اذا كانت الارض ليست تاعوا سوف يسحبونها منه اجلا ام عاجلا و رايت بعني كيف فعلوها كثيرا و ليست مرة واحدة.

  8. عيش نهار تسمع خبار

    مافيا العقارات في ظل حكومة ال لا عدل ولا تنمية في البرلمان هي التي سنت واخرجت وصوتت على قانون تفقد الملكية لحماية نفسها من المتابعات. مافيا سرقة العقارات بعضهم يتمتعون بالحصانة البرلمانية ويستغلونها في سرقة العقارات ولا تطالهم العدالة . وهناك منهم من سطا على مئات العقارات  ( يعلم الله كم من آلاف الهكثارات ) بوثائق مزورة من بوزنيقة الى حدود عين السبع وعين حرودة وذلك باستصدار أحكام بناءا على أوراق مزورة بموجبها يتم الاستيلاء على أملاك الغير مرورا بخذمات المحافظة وبعد عملية الاستحواذ يتم بيعها للغير بمئات الملايين للتخلص منها وهلم جرآ

  9. ظهر الباطل وزهق الحق مع قانون يحمي كبار اللصوص للسطو على أملاك المواطنين في حكومة الملتحين ....... برلمانيون يكيفون القانون على المقاس للسطو على أملاك المواطنين ؟ أليس هناك رجل رشيد فى برلمان الملتحين؟

الجزائر تايمز فيسبوك