الإتحاد الإفريقي يتجاهل رسالة ‘‘ابراهيم الرحماني‘‘ بشأن ‘‘كرانس مونتانا

IMG_87461-1300x866

تجاهل الإتحاد الإفريقي رسالة وصلته أمس الإثنين من زعيم جبهة البوليساريو براهيم غالي طالب فيها الإتحاد التدخل  بسرعة لمنع تنظيم منتدى كرانس مونتانا بمدينة الداخلة فى إقليم الصحراء جنوب المغرب.

ولم يصدر عن الإتحاد الإفريقي أي ذكر لرسالة زعيم البوليساريو  مبتعدا عن أي تأزيم قد يحصل مع المغرب الذى عاد لتوه إلى حضن الإتحاد .

وطلب براهيم غالى من الإتحاد الإفريقي التدخل العاجل لإقناع المملكة المغربية، كبلد عضو في الاتحاد الإفريقي، بالتراجع عن تنظيم هذا المنتدى في مدينة الداخلة ،  لتفادي أي تصعيد في المنطقة- حسب ماورد فى نص الرسالة التى نشرتها وكالة الأنباء التابعة للبوليساريو.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. A. ZOUAWI

    Le pauvre et malheureux Rhis ,le chef des mercenaires du polisario au service exclusif du régime harki algerien, ce violeur des femmes sahraouies des camps de Tindouf ,qui est recherché par la justice espagnole pour être entendu sur les crimes de viol qu' il aurait commis sur des vulnérables et pauvres femmes séquestrées aux sinistres camps de Lahmada,fait beaucoup parler de lui ces derniers temps a travers des lettres qu 'il adressa au S.G de L’ U et au S.G de l' U.A ,comme d'ailleurs les avertissements qu'il se permet d'adresser aux investisseurs espagnols des îles Canaries pour les mettre dit il en garde de procéder a des investissements dans le domaine du tourisme de la ville d Dakhla etc... Emporté par l’euphorie d'une certaine décision derisoire d'un tribunal dit européen ,qui pénalise avec cette décision irréfléchie en particulier les industriels européens de la pêche en haute mer ,qui operent dans les eaux territoriales marocaines de Tanger a Lagouira durant des décennies,le Rhis chef terroriste, rêveur et prétentieux ,ce chef des mercenaires polisariens a la solde exclusive du régime harki algerien ,se croirait déjà président d'un état souverain et se permet d'adresser des lettres au S.G des Nations Unies et au S.G de l'U.A africaine,des lettres de propagande absurde sachant pertinemment qu'il ne serait pas pris au sérieux ni par les Nations Unies ni par L' U.A et qu' aucun intérêt ne serait accordé a ses fame uses lettres par qui que ce soit a ces deux niveaux . Si j’étais ce Rhis chef des mercenaires du polisario, je me dépêcherais de rallier a la prochaine occasion qui se présente ,le Royaume du Maroc sa patrie avant qu' il ne soit trop tard pour lui et avant qu il crève au désert de Tindouf dans l'incognito comme l' avait été son pauvre et malheureux prédécesseur de feu Abdelaziz ,enterré en plein désert seul comme un vulgaire vagabond,une tombe isolée du monde entier et perdue quelque part dans un terrain vague sous des sables chauds brûlants du désert . Quelle fin terrible et triste pour ce pauvre feu Abdelaziz ,dont le régime harki calculateur ,s'était servi durant toute sa vie pour servir les intérêts egoistes du régime harki jusqu’à sa mort.

  2. خالد

    ايها الاحمق اللعين اذا عدت الى المغرب سيأكلك المغاربة حيا ، وانا واحد منهم

  3. دعا ملك الزولو، غودويل زويليتيني، القائد التقليدي الأكثر تأثيرا بجنوب أفريقيا، في حوار مع مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بجوهانسبورغ، إلى تعزيز العلاقات بين بلاده والمغرب، الفاعل الأساسي على الساحة القارية. وقال الملك زويليتيني، الذي يبدأ اليوم الثلاثاء زيارة للمغرب، يشارك خلالها في المنتدى العالمي كرانس مونتانا، المزمع تنظيمه بمدينة الداخلة من 15 إلى 20 مارس الجاري، إن المغرب وجنوب أفريقيا يستعدان لبدء مرحلة جديدة من تعاونهما، وهو تعاون مبني على تقاسم التجارب بين بلدين بلغا مستوى عاليا من النمو. وأكد الملك زويليتيني، الذي وصف زيارته للمملكة بالتاريخية، أن المغرب وجنوب أفريقيا يتموقعان جيدا من أجل إرساء قواعد تعاون متين يعود بالنفع على مجموع بلدان أفريقيا. وقال في هذا السياق "يتعين علينا العمل سويا لتوفير مستقبل أفضل للأجيال الإفريقية القادمة"، مبرزا أن الرباط وبريتوريا مدعوتان إلى تعزيز مبادلاتهما في العديد من المجالات ذات الأهمية كالتعليم والفلاحة والصناعة، إلى جانب نقل التكنولوجيا والكفاءات. واضاف ملك الزولو "نحن نعيش في حقبة تتسم بتغيرات كبيرة تطبعها تحديات كبيرة بالنسبة لأفريقيا"، مشيرا إلى أن القارة بحاجة إلى التنمية. وأوضح أنه ولرفع هذه التحديات، فإن أفريقيا في حاجة إلى جهود دولها الكبرى، داعيا إلى وحدة الصف الأفريقي ووضع حد للانقسامات لمساعدة القارة في التحكم في مستقبلها. وشدد ملك الزولو على أن التعاون والاندماج الاقتصادي يمثلان المفتاح بالنسبة لمستقبل القارة، مؤكدا أن بلاده والمغرب يستعدان لفتح صفحة جديدة في علاقاتهما، قائلا "سأتوجه إلى المغرب حاملا رسالة صداقة من الشعب الجنوب الأفريقي إلى الشعب المغربي". وأعرب ملك الزولو عن أمله في أن تساهم زيارته إلى المغرب في الجهود الرامية لتعزيز العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن عودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي ستفتح "فصلا جديدا واعدا بالنسبة للقارة". وقال "يجب أن أهنئ الاتحاد الأفريقي على عودة المغرب، الذي يشكل عضوا مهما في الأسرة الأفريقية"، مبرزا أن هذه العودة ستساهم في تعزير التعاون المثمر بين الرباط وبريتوريا. وأضاف "يجب أن نعمل سويا لضمان مستقبل أفضل للقارة". ونوه ملك الزولو بالإنجازات التي حققها المغرب في كل المجالات، والتي مكنت المملكة من أن تصبح قبلة للمستثمرين الأجانب، مشيرا في هذا السياق إلى أن العديد من المستثمرين في جنوب أفريقيا يرغبون في الاستثمار بالمغرب. وأضاف أن بعضا من هؤلاء المستثمرين سجلوا دخولهم بالفعل للسوق المغربي، كما أن الشركات الاقتصادية في جنوب أفريقيا لا تخفي اهتمامها بالمغرب وترغب في الاستفادة من المزايا التي تقدمها المملكة. واعتبر ملك الزولو أن الاستثمارات تعد أفضل طريقة لتقوية العلاقات بين الدول، مضيفا "لا يمكننا الاستثمار في بلد لا نرغب في إقامة علاقات جيدة معه". وفي هذا الصدد، سلط الضوء على موقع المغرب كبوابة لولوج أفريقيا، وحتى بالنسبة لجنوب أفريقيا. وقال "هناك العديد من الفرص أمام المغرب وجنوب أفريقيا"، مشيرا إلى أن أوساط الأعمال في كلا البلدين قادرة على خلق نوع من الانسجام اللازم لإقامة تعاون اقتصادي متبادل المنفعة. من جهة أخرى، أعرب الملك زويليتيني عن اقتناعه بأن هناك الكثير من المشاريع التي سيتم إقامتها بين المملكة وبلد قوس قزح، داعيا إلى فتح خطوط جوية مباشرة بين البلدين لتسهيل التبادلات. ويعتبر عاهل الزولو الأكثر تأثيرا من بين ملوك منطقة جنوب أفريقيا، حيث تشمل سلطته حوالي 12 مليون شخص. ويمثل شعب الزولو، المجموعة العرقية الرئيسية للبلاد، والمنحدرة من شرق جنوب أفريقيا، أكثر من خمس السكان. وإذا كانت جنوب أفريقيا ما بعد نظام الفصل العنصري، الأبارتايد، تعتبر جمهورية، فإن المادة 12 من دستورها تعترف بالعديد من القادة التقليديين، بما في ذلك عشرة ملوك. ويحظى الملك غودويل زويليتيني، الذي ينحدر من سلالة الملك شاكا زولو، مؤسس أمة الزولو في بداية القرن التاسع عشر، باحترام وتقدير كبيرين بين رعاياه. ويعد عاملا أساسيا في استقرار جنوب أفريقيا.

  4. سعيد من الرباط

    رسالتك يا إبراهيم الرخيص لا قيمة لها كقيمتك وقمة أسيادك في المرادية. انبح كما شئت فالنباح ليس حرام ولن يضرنا في شيء ما دامت الصحراء الغربية في مغربها.

  5. هههههه مسكين لعلمك 100 دولة ستشارك في منتدي كرانس مونتانا منها مامكم جنوب افريقيا هههههههه هاد لمرة سيرو ارفعو شكاية في ككوورريا الشمالية هههههههه

  6. ali

    القوة الضاربة المغربية اتجاه مجموعة البوليساريو هي غباء هذه الأخيرة و دافعيها.

  7. اايت السجعي

    ابراهيم الرخيص هذا وقع له ما وقع لمن كذب كذبة وصدقها وصدق بانه فعلا رئيس دولة  (وان كانت دولة من دون ارض و من دون شعب (لان الأغلبية تعيش بالمغرب ) ) وهما الركيزتان الاساسياتان للكلام عن دولة حسب القانون الدولي. اما دولة هذا الرخيص فهي كمثل الزائدة الدودية في جسم الجزائر "الشقيقة" فهي تعيش على ارضها وتقتات من بترولها وكل ذلك ارضاء لغرور القوة الإقليمية وجنون العظمة لدى الجاثمين على صدور الأشقاء.

  8. اايت السجعي

    ابراهيم الرخيص هذا وقع له ما وقع لمن كذب كذبة وصدقها وصدق بانه فعلا رئيس دولة  (وان كانت دولة من دون ارض و من دون شعب (لان الأغلبية تعيش بالمغرب ) ) وهما الركيزتان الاساسياتان للكلام عن دولة حسب القانون الدولي. اما دولة هذا الرخيص فهي كمثل الزائدة الدودية في جسم الجزائر "الشقيقة" فهي تعيش على ارضها وتقتات من بترولها وكل ذلك ارضاء لغرور القوة الإقليمية وجنون العظمة لدى الجاثمين على صدور الأشقاء.

  9. driss

    وهل الاتحاد الافريقي مجنون حتى يتعامل مع رسالة لشردمة من المرتزقة ان الدول التي تتعامل مع العصابات هي دول فاشلة في سياستها فعندما اتعامل مع من يخون بلده فسياتي الذي ينقلب عليه ابراهيم الرخيص مغربي خان بلده وخان اسرته الصغيرة الم يسمع بزعيمه مؤسس البوليزاريو التي اغتالته المخابرات الجزائر بعد عودته من الهجوم على انواكشوط الذي فشل وعلى مسافة 13 كلم قال لنائبه لقد اجرمنا في حق الصحراويين ثم بعد ذلك تم تصفيتهم من طرف المخابرات الجزائرية

  10. سارة

    البول زاريو لا يستطيع كتابة حرف واحد دون الشيف الجزاير لذا -وجب تصحيح العنوان- الاتحاد الافريقي يتجاهل رسالة الجزائر - هكذا نستطيع ان نعلق ------------------------كرانس مونتانا يا سيد دليل قاطع على مصداقية المملكة المغربية وتمسك الشعب بالملك والوطن من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب دون زيف وايضا دليل قاطع على ان الداخلة والعيون والساقية الحمرا ليست هي تندوف او بشار او تامنراست بل هي من المدن المتقدمة والبنيات التحتية الباهرة والمشاريع الكبيرة -----المغرب لا ولن يلتفت الى الوراء والصحراء والله لن تحلموا بها يا جارة السوء ولوعلى جثثنا فانتهوا

  11. عبدالله بركاش

    الجزائر هي التي طلبت التدخل أما البوليزاريو تعرف بأن أيامها في الاتحاد الإفريقي قريبة،100دولة ستشارك في المؤتمر الذي ستنظمه كرانس مونتانا بمدينة الدخلة للمرة الرابعة وسيشارك فيها ثلاث شخصيات من الحزب الحاكم بجنوب افريقيا بمباركة الرئيس وإحدى هذه الشخصيات لم تكون إلا الناطق الرسمي للحزب الحاكم،الفندق العائم الإيطالي رسى بميناء الداخلة لليوم الثاني،الوفود الرسمية التي وصلت الى المدينة تم استقبالها من طرف رئيس جهة الداخلة والساقية الحمراء الممثل الشرعي لساكنة المنطقة،المغاربة يرحبون بظيوفهم ونتمنى لهم مقام محمود،الحمد لله كرانس مونتانا لم تستدعي أغبياء النظام الجزائري،أما مثقفوا الشعب الجزائري مرحبا بهم

  12. عادل

    انتاج جزائري صرف . . . الجمود المطلق . . . . العداء المطلق للتطور. . . . لاشيء يتحسن . . .البقاء حيث كنا ولازلنا . . . .لانرى الأشياء كما هي . . . .. . . . هذه هي الجزائر وماتصنع .

  13. الباشا

    قرار لارجعة فيه انه اجراء سيادي لا علاقة للاتحاد الافريقي بهذا القرار وما يدعيه ابراهيم رخيص مجرد كلام فارغ للاستهلاك الداخلي .فالاستعدادات على قدم وساق لانجاح المنتدى فالقافلة تسير والكلاب تنبح .

  14. صحراوي تندوفي

    قال المثل المروكي : البقرة ضربت و الثور اخذه مولاه. القضية مغيزة بالمغراز. المروك ضحك عليكم 1000 مليار كلاها زعطوط. وابقينا بلا سروال. ما قدرنا نغطيوا ورانا ولا قدامنا. واسبابنا الهواري بوودنين المقبور لهلا يسامحو. بغا ينتقم من المغرب على حساب الطريحة التاريخية. خلانا نديروا الطابور على سكارة حليب. الله لت يرحمو هو و كل من تبعو في افكارو الدنيءة. ما كرهنا ندخلوا لبلادنا المغرب عند اهلنا اللي قاطعناهم 40 سنة . كنطالبوا الجمعيات العالمية تنقدنا من عصابة البوليزاريو اللي يبيعوا ويشريوا في رواحنا. عتقونا ما قدرنا صبروا على الظلم.

  15. Jojo la braguette à un paquet d'hymens sur la conscience et pas mal de crimes à se reprocher la justice espagnole l'attend au tournant et un de ces quatres elle lui mettra la main au collet et en attendant il va nous les casser avec ses jappements le medor d'Alger

  16. il n'est que la voix de ses maîtres les gens de la caserne d'Alger ils l'ont dressé pour aboyer à leur place

  17. Bencheikh

    الجزائر تتخبط وتحرك الدمية الرخيصة في حركات بهلوانية قبل الموت الرحم لحلم راودهم منذ 44 سنة في تقسيم المغرب.

  18. A.ZOUAWI

    Le malheureux Rhiss le violeur ,qui n'est qu'un criminel recherché par la justice espagnole pour ses crimes de viol commis sur des malheure uses femmes sahraouies innocentes ,peut continuer a aboyer autant qu'il le pourrait sur ordre de ses maîtres harki qui l'ont pris en otage comme également 25.000 sahraouis marocains séquestrés durant 42 années dans les camps de malheur de Tindouf et le Sahara ,qui est marocain depuis la nuit des temps, territoires de Sakia et O. Dahab ,libérés du colonisateur espagnol par le brave peuple marocain de la glorie use marche verte depuis 1975 ,demeurera marocain pour l'eternite et l'ouverture sur l'Atlantique pour désenclaver le territoire algerien dont rêve de très longue date le régime harki malheureux prétentieux ce rêve fou et utopique est mort et enterré dans la tombe avec son concepteur du nom de Boukharoba Al Makbour. Le régime harki comploteur et calculateur est conscient d'avoir a perdu la partie face au peuple marocain ,brave et courageux ,qui est toujours prêt et déterminé depuis 1975 a ce jour a défendre ses provinces sud par les armes et dans le sang ,a ne pas en douter un seul instant. Le régime harki a dépensé des milliers de milliards de dollar durant 42 années dans une aventure stérile ,sordide et sans lendemain,dont 600 milliards de dollar juste pour entretenir les mercenaires du polisario durant quatre decenies,des pétrodollars du pauvre et malheureux peuple algerien qui sont partis en fumée sans aucune contre partie au retour. Le régime harki/Bouteff plongé dans une crise économique catastrophique ne pourrait plus se permettre de continuer a entretenir financièrement les mercenaires du polisario et compte tenu de la faillite économique désastre use que connaît l'Algérie ces derniers temps ,le régime harki chercherait la façon adéquate de se débarrasser de ce lourd fardeau que représente le polisario pour le budget algerien ,sans trop se faire se ridiculiser aux yeux du monde en lâchant cet enfant bâtard encombrant politiquement et aussi économiquement. Par conséquent ,vu la situation catastrophique que subit le polisario financièrement durant cette période de vaches maigres en Algérie,Rhiss devrait penser jour et nuit ,comment pouvoir fausser compagnie a la securite militaire algérienne qui surveille tous ses geste 24/24 pour tenter de rejoindre le Maroc et sa province de Rehamna qu'il doit très certainement vouloir revoir avant sa mort... Il certain que Rhiss et ses maîtres de harki savent mieux que quiconque au monde, que le brave peuple marocain et sa puissante armée se battront jusqu' a la mort ,contre tous ceux qui penseraient pouvoir amputer un jour le Royaume Chérifien du Maroc de ses provinces sahariennes QUI VIVRA VERRA !.

  19. عابر

    ابراهيم رخيص حقير ويتبناه حقير . مساهل واويحيى وبوقطاية وزيدان خوليف اكلهم الصدأ ولا يوجد امثالهم إلا في سوق المتلاشيات.

  20. AL atlassi

    La cour de justice européenne a bien dit que le polizebel ne représente pas les sahraouis marocains. Et pourquoi ce BRAHIM REKHISS continue à parler à leur nom ? maintenant c’est au Maroc, aux élus des provinces sahraouis et aux associations du Sahara de porter des plaintes devant la justice partout dans le monde et en particulier en Europe pour voir de quel droit le polizebel représente les sahraouis marocain, et de quel droit ce RKHISS parle au nom du peuple du Sahara marocain. C’est la vraie bataille juridique que le Maroc doit déclencher pour voir qui représente qui dans cette affaire du Sahara, et c’est une bataille qui va durer une quarantaine d’années.

  21. le rkhis n'est qu'un épouvantail agité par un bande d''eternels enfumeurs en faillite

  22. première journée du forum crans Montana malgré les gesticulations du régime algérien et les larmes de ses polisariens

الجزائر تايمز فيسبوك