حكومة تجار الدين تصطف مع مافيا النهب وتهدد بمتابعة مروجي المقاطعة الشعبية

IMG_87461-1300x866

حكومة تجار الدين لم يستوعب الدرس ولا تعرف سوى الحلول الأمنية لأن المواطن حيط قصير وتهرب الى الامام برعايتها لناهبي خيرات البلاد و تتوعد الشعب لكي ينهي خياره، وكان هذه الحكومة عينت لتراعي مصلحة الناهبين عوض مصلحة الشعب الذي انتخبها.

عوض ان تتجه هذه الحكومة الى ايجاد الحلول والبحث عن البدائل الممكنة لتجاوز هذه الازمة، تزيد في صب الزيت على النار.. وهذا لن يزيد الا في تأجيج الوضع اكثر مما هو عليه

اندلعت موجة سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة بعد تصريح الناطق الرسمي باسم الحكومة ‘مصطفى الخلفي’ والذي توعد فيه بتطبيق القانون في حق المنخرطين في  حملة المقاطعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الدكتور الجامعي في العلوم السياسية ‘عمر الشرقاوي’ اعتبر أن ‘بلاغ الحكومة اليوم مسيء وللاسف الطبيب النفسي (العثماني) لا يعرف مزاج المغاربة وبلاغ حكومته سيزيد من قوة المقاطعة وستكون للغته التهديدية ارتدادات سلبية’.



الى ذلك، تفاعل ألاف المغاربة بتعزيزات وتدوينات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاغ #الأخبار_الزائفة و #ترويج_تدوينة_كاذبة للتعبير عن السخرية من تصريح الناطق الرسمي باسم الحكومة الذي توعد بمتابعة المُقاطِعين الذين يقدر عددهم بالملايين.

واعتبرت احدى لنشاطات على موقع فيسبوك أن قلب الحكومة حنين حينما لم تدرج العقوبات الحبسية في حق المُقاطِعين واكتفت بالعقوبات المالية، بالقول : ‘من بين البشائر التي حملها الخلفي اليوم لمروجي #الأخبار_الزائفة حول المقاطعة..
أن المتابعة القضائية ستكون بقانون لا يضم عقوبات سالبة للحرية ويكتفي بالغرامات فقط..
قلب الحكومة حنين..’

وتناسلت تدوينات السخرية من الحكومة حيث عمد أحد الفيسبوكيين الى الاستفسار عما إذا كان القول مثلا أن سلعة معينة باهضة الثمن، يدخل في باب نشر معلومات كاذبة سيعاقب عليها قائلها ؟!

بينما اعتبر أحدهم أن ‘الحكومة العجيبة تؤكد على نجاح المقاطعة لكن بالمقابلة تعتبر أنه رغم غلاء الأسعار يجب على المغاربة شراء هذه المنتوجات حتى لا يتضرر الإقتصاد الوطني !!!’.

ناشطة فيسبوكية اعتبرت أن تصريح الناطق باسم الحكومة أعاد الروح لحملة المقاطعة بتهديده، حيث كتبت قائلة : ‘أنا في الصراحة حاجة واحدة وحيدة للي بغيت نفهم.. علاش حتی المقاطعة قربت تدخل مرحلة التلاشي وفيقوها من جديد بل بدأت تتخذ أبعاد في شي شكل وبزاف’.

 

بن موسى للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. MARROKI H ORR

    Le peuple marocain ,qu'on croyait maté et soumis a vie a prouvé lors de ce boycott très réussi qu' il existe bien et qu'il est fort et capable de s'imposer comme il se doit face aux abus dont il est victime des décennies durant,il agit et se comporte digne,ment et avec force inouïe comme s'il renaissait de ses "cendres" ou sorti de son hibernation prolongée pour ainsi dire ,pour surprendre désagréablement les requins et les Tamaseeh dévastateurs défendus par un gouvernement de façade hypocrite qui se place aux cotés des compagnies vampires qui ont détruit le pouvoir d'achat déjà maigre et dérisoire des populations pauvres et démunies qui souffrent le martyr dans la misère noire quand les ministres rapaces bénéficient de salaires exorbitants et autres avantages colossaux qui ne méritent nullement. La stabilité du pays fragilisée par les a3fareet de profiteurs et leurs acolytes du PJD qui serait en danger est mise a l 'épreuve par des opportunistes de soi disant dirigeants du PJD au pouvoir avec leur attitude anti -populaire et contre productive sur le boycott légal et légitime du peuple meurtri et exploité a fond par des requins blancs qui sont protégés et au dessus des lois. Des ministres du PJD arrogants qui menacent sans gêne no honte ni scrupule de traduire, le peuple qui boycottent certains produits fournis par des requins en justice ? Les bouche-trous partout ou ils se trouvent ne sont responsables de rien,ils exécutent a la lettre les ordres reçus de leurs maîtres qui les ont installés la ou ils sont et qui a la moindre hésitation constatée ,ils seraient débarqués sans ménagement aucun. Le boycott qui a pris des proportions immenses pourrait créer un climat d du 'instabilité après les déclarations humiliantes et irréfléchies des "responsables" du PJD qui ont mis le peuple en colère. D'ailleurs le PJD qui se fait fini et discrédité par le peuple peut se permettre de menacer le peuple comme il veut,il sait qu' il sera jeté a la poubelle de l histoire dans un tees proche avenir et que seul le makhzen pourrait le maintenir encore au "pouvoir" pendant quelques temps et après ce sera la mort certaine du PJD a ne pas en douter.

  2. Ouwahbi Moumen

    On n'en a pas encore fini avec le Harak du Rif et celui de Jerada et d' autres que les pjdistes au "pouvoir"a travers leurs déclarations absurdes irréfléchies dangere uses et a haut risque ,chercheraient a allumer un autre incendie ,un autre un harak populaire celui-ci plus grand, plus dangereux et plus grave aux conséquences terribles et imprévisibles... Le palais devrait agir pour écarter et vite ces opportunistes pjdistes du gouvernement ,qui apparemment a travers leurs déclarations irresponsables contre le boycott du peuple ,chercheraient a mettre le feu a la baraque comme on dit pour déstabiliser le pays. Pourquoi donc,ces déclarations aberrantes insultantes et provocatrices,seul Dieu le sait et les pjdistes ,qui maniganceraient quelque chose de terrible en dessous. Que El Othamni et ses sbires osent donc arrêter arbitrairement des citoyens marocains du boycott populaire et c'est bonjour les dégâts,s' ils croient qu 'ils allaient alors faire peur au peuple marocain a travers leurs déclarations stupides et absurdes ils se trompent sur toute la ligne,ils seraient alors tenus pour seuls responsables des troubles graves et des débordements que connaîtrait le pays le cas échéant par leur faut... Maintenant le peuple marocain en veut plus aux pjdistes hypocrites qu' aux requins qui ont détruit son pouvoir d 'achat car au moins les requins ont fait dernièrement des déclarations mesurées équilibrées et intelligentes pour tenter de convaincre le peuple de surseoir au boycott de leurs produits et on présenté des arguments et même des exc uses au peuple pour ce qui est du cas du sieur Benkirane de la centrale laitière. et sans menaces ni insultes envers le peuple. Le boycott du peuple contre le PJD ,sera énorme et immense aux prochaines élections et qui vivra verra. Le Pjd est fini a jamais,le Makhzen allait le jeter sous peu a la poubelle de l'histoire comme Akhnouch d'ailleurs et son parti politique qui est grillé a jamais par une déclaration absurde et irresponsable d'un certain ministre du nom de Bensaid... WAIT  AND SEE !

  3. يوسف المقاطع

    انها سابقة ،لأول مرة نرى دولة ستحاكم المواطنين وتهددهم بالسجن ان لم يشتروا منتوج معين تابع لمافيا الاحتكار أودّ ان اطرح سؤال في القانون الدولي هل يحق ان تحاكمك دولة مواطنيها ان قاطعو او روجو. للمقاطعة وأفول لحكومة الشئم اننا مقاطعون وان سعدتم صعدنا ، ولتذهبو الى الجحيم أنتم وبراح جهنم المدعو الخلفي

  4. مسؤول

    يجب ان يكون هم الحكومة دعم الطبقة الفقيرة والعمل على الزيادة في القدرة الشرائية للمواطن الضعيف والزيادة في الاجور وعدم اصلاح القطاعات الحساسة في البلاد من جيوب المواطنين اتقوا الله في العباد

  5. ايوا اجيوا دخلونا للحبس كاملين

    انتظرنا رد الحكومة طويلا ، و في النهاية جاء التهديد والمراوغة .حكومتنا لا تعرف شيءا اسمه التفاهم و قبول شكاية الآخرين .لغتها هي القمع و الاعتقال و التهديد .هؤلاء هم وزراء حزب العدالة التي عولنا عليهم واعتقدنا أنهم سيخلصون من سياسة الزجر والاحتكار .فما عسانا أن نقول لهم يا ترى ، حسبي الله و نعم الوكيل .و صامدون مقاطعون و لا أحد قادر أن يلزمني لشراء منتوج معين .

  6. عبدالله بركاش

    في المغرب حكومة مسؤولة ليست بالطالبان ولم تسيطر على الحكم بالتزوير او الانقلاب على صنادق الاقتراع،الشعب المغربي هو الذي صوت على العدالة والتنمية وبوءه المرتبة الاولى ،كما صوت على الأحزاب المشاركة الأخرى في الحكومة،أين المشكل،الضامن للجميع هو صاحب الجلالة، من خرج على مهمته التي اوكلها له الشعب فإن الملك بالمرصاد ولكن الى حد الأن الحكومة تعمل في إطار القانون ولكن هناك بعض الكلاب الضالة اللذين يريدون أن تكون الحكومة عدوة المبادرة الحرة في الميدان الاقتصادي في إطار القانون،مؤسسة أخنوش الاقتصادية مواطنة تؤدي الضرائب وتساهم في مؤسسة محمد الخامس للتضامن وتقوم بأعمال اجتماعية لفائدة الطبقات المعوزة،ولم تحتكر أية سلعة معينة،حتى الغاز والبنزين في السوق عدة شركات أخرى،أما أخنوش كوزير فإنه لا يتقاضى أجرة وزير من الدولة ثم وزير يعمل ببرنامج مبني على استراتجيات قطاعية في الميدان الفلاحي والصيد البحري،الفلاحة في عهده تطورت بشكل كبير ولا ينكر ذلك إلا جاحد أو جاهل،أما أخنوش كسياسي فهو مناظل داخل حزب الأحرار ولقد أصبح الأن أمينه العام ويحاول جاهدا أن يطوره ،نتمنى التوفيق لكل من عمل على تطوير بلادي المغرب،ونطلب الله أن يبعد عنه الكلاب الضالة في الداخل والخارج وعلى رأسهم المخابرات الجزائرية

  7. محمد

    و اخيرا نطقت حكومتنا المظفرة لتعلن للشعب اتا ستلاحق قانونيا كل من تبنئ المقاطعة.... فقط لتعلم حكومتنا ان اغلبية الشعب المغربي الحر والشجاع قد دعئ لهذه المقاطعة ... اذا فل تتابع اغلبية الشعب فقط لانه نادئ بالمقاطعة فيا للخزي و العار علئ حكومة خذلت من انتخبوها باعت شعبها لتشتري مصاصي دماء هذا الشعب الم يكف الوزراء شتم المغاربة بكل الصفات. ووصلتم إلى استبلادهم. من سيصدقك السي الخلفي بان هامش ربح الشركة هو 20 سنتيم للتر. هذا ضحك على المغاربة

  8. مساعد

    و الله العظيم رد الحكومة الفاشلة هذا يجعلني أشد إصرارا على الاستمرار في مقاطعة هذه الشركات بالضبط مهما كلفني الثمن فليس بأسلوب التهديد و الوعيد تحل المشاكل يا حكومة "النذالة و الأمية" . قالها أحد الإخوة المعلقين من قبل "فلوسي في جيبي نشري من الشركة اللي بغيت" و إذا لم يوجد "بناقص منو" المازوت موجود لدى عدة شركات و الحليب كذلك ، أما الماء "المعدني" فنادرا ما أستعمله و أمامي أيضا عدة شركات للتزود من منتوجها إذا احتجت إليه . و فقط لمساعدة الحكومة على القيام بما تتوعدنا به أقترح عليها أن تجلس أمام دكان كل بقال "مقدما" يسجل لها أسماء "الخونة" و "المداويخ" و "القطيع" الذين يقاطعون منتوجات الشركات المعنية و تجبر محطات البنزين على تسليم إيصالات تزود للزبناء ليتحقق ممثلوا "المخزن" من مصدر التزود و اعتقال من لم يتزود من الشركة "محبوبة القلب"

  9. جعفر

    إذن على المواطن المغربي أن يقاطع هذه الحكومة التي كما يبدو لاخير فيها ، الحكومة سلبية بامتياز لا تخدم إلاّ مصالحها ومصالح مخزنها ، يا جماعة المصباح ألهذا انتخبكم واختاركم الشعب المغربي أين المبادئ اين الشعارات التي كنت ترفعها يا الدودي يا العثماني وما جاوركما.... أما المخزن فإننا نعرفه فلماذا أطعتموه وأعطيتم بالظهر للشعب المسكين الذي كان يظن فيكم خيرا

  10. هشام

    ادا كانت الحكومة غير قادرة على حماية حقوق المغاربة في الخدمات والاستهلاك وضمانها بشكل يحترم كرامتهم ومواطنتهم المفترى عليها فمن الواجب ان تقدم استقالتها وتعتذر للشعب المغربي على كل ما صدر عنها على لسان وزراء أهانوا في خطاباتهم وردود أفعالهم من عبارات قدحية وحاطة بقيمة وكرامة المغاربة لا لشيئ لان اللوبي المالي الدي يسيطر على الاقتصاد الوطني يستنزف القدرة الشرائية للمغاربة كما هو الحال للحكومة التي تحارب وتستظعف قدرات العمال والاجراء من خلال أجور هزيلة وهده من المفارقات التي استخلص منها المغاربة ان كل هده الممارسات تنم عن احتقار وحكرة للمغاربة وجب التصدي لها ومحاربتها بتكنلوجية العصر الوسيلة التي يحقق من خلالها داته وهي المقاطعة وإن كانت لحد الساعة محدودة في مواد بعينها فقد تطال السياسة والاحزاب والمؤسسات والانتخابات وووو هؤلاء الدين لهم سلطة الشعب ويحكمونه بالظلم وجب مقاطعتهم ومطالبة ملك البلاد بالاستغناء عنهم وعن سوء تدبيرهم الفاشل للبلاد والمطالبة بحكومة إلكترونية بديلة مبدعة ترفع من همة المغاربة وتصون كرامتهم

  11. السميدع من امبراطورية المغرب

    الحمد لله يوجد قليل من المغاربة العقلاء والذين لسوء الحظ أصبحوا عملة ناذرة لانهم اشخاص يعملون ويتواجدون خارج محيط اليوتوب الذي احتله العروبية وبني جهل طمعا في حفنة من الدولارات ، هادذاك المكلخ مول الفيديو قارن بين المغرب و امريكا كان عليه يطرح سوْال على راسو وهو كم عدد سكان المغرب وعدد سكان امريكا ، وكم هي مساحة امريكا مقارنة بمساحة المغرب وأسئلة كثيرة ستوضح الفوارق الاقتصادية الرهيبة بين بلد يصنف كاول بلد راسمالي صناعي إنتاجي فلاحي في العالم وبين بلد علا قد حالو مثل المغرب الصناعة الغدائية في امريكا ظهرت منذ عشرينات القرن العشرين وفي المغرب لم تظهر الا في تسعينات القرن عشرين كما قلنا فوارق هائلة توضح سبب اختلاف الأسعار واختلاف العادات الاستهلاكية والتي تحدد هي كذلك تضارب الأسعار والمنافسين في السوق هذا الحليب الذي يحمله هذا المكلخ بين يديه هو حليب نصفه ماء وفيه نسبة منخفضة من المواد الدسمة وهو من أرخص انواع الحليب في امريكا وتسوّقه متاجر وولمارت المعروفة بنتوجاتها ذات الجودة السيئة والموجهة للطبقة الكادحة في امريكا ، حليب كريت فاليو الذي تسوقه أسواق وولمارت كله كيمياويات ومواد حافظة وعمره لايتجاوز ثلاثة ايام صالحة للاستهلاك بعدها يتحول الى سائل مائي لكن المكلخ مول القناة لا يستطيع مثلا ان يشتري أصناف حليب ممتازة تضاهي جودتها نوع الحليب الموجود في المغرب لان سعر هذا النوع في امريكا يصل الى 15 و 20 درهم للتر الواحد وعلى سبيل المثال ماركات، حليب هوريزون وحليب برومايس لاند وحليب اوك فارمز في الأخير اي واحد يكشف حقيقة العروبية والجهلاء سيقولون عليه من المخزن او يعمل في احدى الشركات الثلاثة، قبح الله الجهل والتخلف وخاصة قبح الله وجه صحاب الصنطيحة والفارغين داخليا من اي تكوين دراسي أكاديمي -تحليلات كل من هب و هب و ذب ياتي ليحشر خرطومه فيه ههههههههههههه امريكا امبراطورية شاسعه بها مياه كثيرة و ووديان عظيمة و بحيرات كبيرة حلوة و سهول مترامية الاطراف بعشرات ملايين الهكتارت و يكون فيها مواد العلف متوفرة بوفرة كثيرة و في متناول كل فلاحيهم الصغار و الكبار كما الادوية فامريكا هي من تصنع القاحات و الادوية الآدمية و ما بالك بالحيوانية و من هذا المنطلق فان الحليب حتى ان كان رخيصا فالفلاح الامريكي رابح فيه اما المغربي فالامر مختلف و في المغرب الحليب ب 6.5 للتر معقم و معبأ بينما في المحلبات فقط ب 5 دراهم و المغربي عمره ما اشتكى من غلائه لان هذا ما نراه في اليوتوبات من قبل هؤلاء الخفافيش سوى كذب و تجارة يوتوبية مالها حرام -اسبانيا 75مليون سائح في السنة و 12 مليون فقط في جزر الكناري = المغرب فقط 10 ملايين سائح 50% منهم فقط عابرون يقضون يوما واحدا و ينصرفون لمناطق اخرى في اسيا و افريقا و استراليا. -اسبانيا رضيعة للاتحاد الاوروبي فاي سلعه تدخل لاوروبا فهي بضرائب رمزية شبه معدومة بينما المغربي يفرضون عليه ان يدخل كل كيلو طوماطيش مثلا يؤدي عليها 5 دراهم كضريبة بينما طماطم اسبانيا و فواكهها معفية . -مواد العلف الاتية من فرنسا و اوربا لاسباينا ايضا معفية بينما المغربي يشتري الذرة و الفول و الشمندر باسعار مضاعفة و ليس مثل اسبانيا التي لها افضلية عند اوروبا و لهذا يجب على المغربي الجاهل من بني جلدتنا ان يطلع على حيثيات الاسعار اولا و اضيف ان السلع المغربية فيها جودة احسن من الاسبانية في الحليب ايضا . - الاستثمارات الاوروبية و الامريكية و الاسرائيلية في اسبانيا تصل الى تريليون دولار و منها 200 مليار دولار فقط من الاستثمارات الالمانية داخلها بسياراتها المصنعة 100%. -اما المغرب فالاستثمارات الخارجية كلها عربية و اعجمية لا تصل الى 50 مليار دولار

  12. محمد

    هذه سياسة العقاب حكومة فاشلة في إيجاد حلول هذا ليس جديد في كل المطالبات الشعبية الحكومة تلجأ لسياسة العقاب هذا يذل على عجز عقولهم في إنتاج أفكار جديدة تفيد المواطنين انصحهم بإستيراد من يبرمج لهم افكار لحل مشاكل المواطنين اما الشعب فقط يعبر عن غضبه من كثرة الزيادات الشعب أوعى منهم نزل الى مستوى المقارنة بين المنتوجات في الدول التي يتقاضى فيها المواطن 1600 يورو في الشهر مقارنة بالراتب المواطن المغربي يساوي ثلث الراتب في أروبا والغريب ان المنتوجات عندهم أرخص مقارنة بالمغرب هذه فقط إهانة لهم الله النسعان

  13. السميدع من امبراطورية المغرب

    الحكومة كلامها واضح و لا تجلبوا عطف السذج بكذبكم لان هدف الجزائر الحائر انفها بمرتزقتها هو اغلاق معامل المغرب و ان يذبح الفلاحون كل ابقارهم و ياكلونها مثل جزائرهم  ! ! ! الحكومة هددت بفقط الذين ينشرون اخبارا كاذبة و يوتوبات تافهة كلها كذب و اشاعة الفتن في الناس و مصاحبة بالسب لاشخاص يعينهم و للمسؤولين الذين صوتنا عليهم و هم مختارون ديموقراطيا و لهذا فكفاكم كذبا يا بوزبال و يا مقاطعين لاجل المقاطعة فقط و تابعين جيلاة بالنفخ .

  14. سعيد333

    انا عندي حساسية في لحليب وسلام واش نشرب لحليب صحة

  15. الصحراء المغربية

    باركة من التخربيق هذ المواد الثلاث المقاطعة الاغنياء هم من يستهلكونها بكثرة واذا ما تم تخفيض ثمنها فان الاغنباء هم المستفيدون وحدهم اما المواطن الضعيف فيكتفي بشرب اتاي عوض الحليب ويشرب ماء الروبيني عوض ماء سيدي على ولا يحتاج الى المازوط لانه لا يملك سيارة كونوا واقعيين

  16. عابر

    هناك حلول لتجاوز هذه الازمة. هناك كفاءة مغربية من بسطاء الشعب و هناك من غيرهم من المتمكنين في الاقتصاد لهم ذراية في خفض الاسعار و الزيادة في الانتاج و تنوعه و تحفيز المداخيل و الارباح و الحفاظ على القدرة الشرائية و تحسين الدورة الاقتصادية. لكن فقهاء العشوائية و متلهفي الجشع لهم غشاوة في ابصارهم. سبق ان ضربوا القدرة الشرائية بكثرة الرسرم و الزيادات، حتى ان بعض السلع تغيرت كمية  ( الادوية ) و بعضها جودة. فالتهديد قمع لاجل الصمت و هذا لا يتوافق مع قوانين و اخلاق التجارة و التصنيع. فالديكتاتورية في الاقتصاد توجد في بقايا المعسكر المتحجر. فهل فقهاء الدين من عواقب المعسكر المنهار ؟ خياراتهم من و الى الفساد. فما عليهم الا اقتباس الحلول الاويحياوية و طبع نقود ترصد للضعفاء و البسطاء لاستعمال المواد المغربية و المشاركة في الاقتصاد الوطني، ان كانوا حقا يعترضون تعليم ابناء بسطاء المغاربة، و تخريج اقتصاديين متمكنين يدفعون اقتصاد المغرب بين مصاف الدول الواعدة.

  17. أمر من هنا

    السميدع من المغرب الشقيق لازال يعيش مراحل الألم والخوف في المغرب بإرهاصاتها وللأسف ويريد التغطية على نجاح حملة شعبية مغربية لاقت الإحترام والتقدير أسوة بماقام به الشعب الجزائري بمقاطعتهما الغباء والغلاء والنهب واللصوصية في البلدان ... هاهو السميدع يجزم أن مسار المقاطعة هو حلم بل مؤامرة جزائرية ضد المغرب المستهدف فيها أبقار ومزارع المغرب وللأسف....وكأن الشعب المغربي غبي ساذج كالسميدع ليصدق مقالاته وكتاباته الغربية التي تتم على ضرب الشيتة لأسياده آخنوش وبن صالح وغيرهم من أباطرة المال والنهب فكيف يعقل أن لتر من الحليب المبستر منزوع الدسم يباع في المغرب ب7درهم قارورة الماء من أرض المغرب تباع ب6درهم وأسعار المحروقات في محطات أفريقيا عالية جدا .... في وقت الحليب يتم استخراستخراج منه كل مواده باستعماله في إنتاج الزبادي والزبدة أما الباقي فيضاف اليه الماء ويباع بضعف سعره المواطن المغربي وفي وقت تعرف أن الماء يستخرج من أعين المغرب وليس من السعودية وللأسف .... السميدع مازال يريد تغير البوصلة بإتجاه القارة الجزائر التي تربك المخزن وجعلته ينبطح لأسيادكم الخليجين وإتباع مواقفهم وتأكيد سياستهم المعرفة ضد الإسلام والمسلمين .....بعد عدم الإنقلاب في مصر وشن حرب على شعب أعزل في اليمن إلى التورط في سوريا وللأسف ....والمغرب يتبع سياسات فرنسا والخليج .. وأصبح أمر قطع العلاقة مع إيران مضحك العام والخاص...هاهي صواريخ إيران تدك الجولان المحتل وها هي صور جنود إسرائيل من شدة الخوف والرعب وللأسف..وهاهو شعب غزة محاصر من طرف بنو جلدتنا .. نحن نقول أننا سنة سنة نبينا محمد عليه الصلوات والسلام وأننا مع شعب سوريا واليمن في تقرير مصيرهم ولكن نحن ضد إسرائيل ولسنا كحال مدرب معهد آلفا اليهودي الذي يدرب في المغرب عساكركم والذي إفتخر وأقر بقتل الأطفال في فلسطين ... لكن يا يميدع شعب المغرب العظيم ثار ضد وقاحة ذلك المدرب اليهودي والذي طمس المخزن القصة الإدعاء أنه مختل عقليا بعدما شتم المغاربة الآحرار..وكما ثار ضد نكتة حزب الله وقطع العلاقات مع إيران...

  18. يا ناس هذه اامقاطعة لن يستفيد منها الفقير المواد المقاطعة يشتربها ويستهلكها فقط الاغنياء واذا انخفض ثمنها فمن صالح الاغنياء اما الفقير فلا علاقة له مع الحليب فهو يشرب اتاي ولاعلاقة له مع ماء سيدي علي فهو يشرب ماء الروبيني ولاعلاقة له مع المازوط فهو يستعمل قدميه للذهاب الى عمله لانه لايملك سيارة او حتى دراجة نلرية

  19. السميدع من امبراطورية المغرب

    انت تهذي لان فرنسا مع ايران ضد الغاء الملف النووي و اعلم ايها الجزائري المقرقب ان المغرب لا يتبع لاحد و مؤازرة اهنا و اخواننا اهل السنة ليس فيه تبعية لاحد بل لمرضاة الله ايها الخبيث فكيف تدافع عن ايران و هي ابادت 12 مليون عراقي بدم بارد و مليون سوري و 800000 يمني و الالف الفلسطينيين في مجازر متفق عليها سرا بينهم و اسرائيل ؟ ! ! ! ! اتقي الله ايها الحنكور و لا تكذب على اسيادك المغاربة و التعلم ايها المجوسي اننا مسلمون و يجب ان نكون مع اخواننا المسلمين و تآزرهم و لا نؤازر شيعة ابليس و التعلم ايها المجوسي ان ايران ان حصلت على النووي فهي لا تخفي سياستها انها تريد ابادة المسلمين ليخرج كلبكم المسردب و امريكا تعرف و تعلم انها ان حصلت على النووي سوف تضرب بها احدى دول الطوق و خاصة السعودية كي يخرك المهدي الموهوم للعلن و بهذا ستتضرر اسرائيل بالشعاعات النووية و لهذا يا جاهل امريكا ليست حبا في العرب تريد الغاء الاتفاق النووي و انما تخاف على مدللتها اسرائيل . و التعلم ايها الكلب ان امريكا و ايران الصفوية الوثنية سمن على عسل مند امد بعيد و لهذا فلا حاجة للكذب على الناس لان بوذافيلقا تمجس و تحوث في الخفاء و يدم ايران الوثنية و انتم الرعاع كالقطيع لا تعلمون خبث شيعة ابليس لان عقولكم معطلة و لا تاخذ العبرة فانظر لباكستان مثلا لم يكن بها شيعة فلما ادخلت ايران اليها التشيع تشيع فيها 10 بالمائة و هكذا اصبحت باكستا دولة جهنمية فكل يوم التفجيرات و التقتيل و التدمير باسم الحسين  ! ! ! و ثارات الحسين و كل هذا سوى انتقام من المسلمين يا جاهل فراجع نفسك قبل فوات الاوان.

الجزائر تايمز فيسبوك