أمريكا وأتباعها من الخليجيين يفرضون عقوبات على نصر الله ونائبه

IMG_87461-1300x866

فرضت واشنطن وحلفاؤها الخليجيون عقوبات جديدة على قيادة جماعة حزب الله اللبنانية حيث استهدفت أمينها العام حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم. وقالت واشنطن إن عقوبات اليوم استهدفت أعضاء الهيئة الرئيسية لصنع القرار في حزب الله.

قالت وكالة الأنباء السعودية إن المملكة ودولا أخرى من دول مجلس التعاون الخليجي أدرجت عشرة من قادة حزب الله اللبناني على رأسهم الأمين العام حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم على قوائم الإرهاب اليوم الأربعاء (16 أيار/ مايو 2018). وأضافت الوكالة أن الدول الخليجية استهدفت أيضا أربعا من لجان جماعة حزب الله وأمرت بتجميد أصول وأرصدة الأفراد.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب فرض وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء عقوبات إضافية على قيادة حزب الله حيث استهدفت أكبر مسؤولين بالجماعة وهما حسن نصر الله ونعيم قاسم. وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان على موقعها الإلكتروني إن العقوبات شملت أيضا أربعة أفراد آخرين. وهذه ثالث جولة من العقوبات تعلنها واشنطن منذ انسحبت الولايات المتحدة من اتفاق إيران النووي الأسبوع الماضي. وأضافت الوزارة في البيان أن عقوبات اليوم استهدفت أعضاء الهيئة الرئيسية لصنع القرار في حزب الله.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين "باستهداف مجلس شورى حزب الله، فإن دولنا مجتمعة تكون قد رفضت التمييز الزائف بين ما يعرف ‭‭ ‬‬بالجناح السياسي‭‭ ‬‬ وتدبير حزب الله للإرهاب على المستوى العالمي". وأضافت أن العقوبات فرضتها واشنطن وشركاؤها في مركز استهداف تمويل الإرهاب.

وسبق أن وضعت الولايات المتحدة بعضا من أولئك الذين استهدفهم المركز على قوائمها السوداء. وفرضت واشنطن أمس الثلاثاء عقوبات على محافظ البنك المركزي الإيراني وبنك مقره العراق "لنقل ملايين الدولارات" للحرس الثوري الإيراني.

وكانت وزارة الخزانة فرضت الأسبوع الماضي عقوبات على ستة أفراد وثلاث شركات قالت إنها حولت ملايين الدولارات لفيلق القدس، ذراع العمليات الخارجية للحرس الثوري.

ي.ب/ أ.ح

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. هذ المجرم واعوانه يستحقون القتل بما ارتكبوه في حق الشعوب العربية من قتل وتدمير تركوا الشعب الفلسطيني في غزة يقتل وراحوا يقتلون في الشعبين السوري واليمني خدمة للصهيونية ومحور الممانعة المولوعون بالحكم والكراسي

  2. ايت السجعي

    حزب الله وجبهة الانفصاليين وجهان لعملة واحدة فكلاهما يعيش من ثدي دولة أخرى وهما إيران بالنسبة لحزب حسن نصر الله والجزائر بالنسبة لجبهة إبراهيم الرخيص وكلاهما يتوفر على ميليشيا مسلحة تمكنه من التحكم في رقاب مجموعة من البشر هم الموجودون في مخيمات المهانة بتندوف والموجودون بالضاحية الذل البيروتية وكلاهما يشكل دولة داخل الدولة فحزب اللات دولة شعية داخل دولة لبنان المتعددة الأعراق ودولة إبراهيم الرخيص دولة متعددة الأعراق إذ جمعت شتات اللاجئين من أجل خلق كيان وهمي يرمي إلى امتصاص فائض الخزينة الجزائرية قصد التزود بالسلاح وحفر الانفاق كما يفعل جدران حزب اللات اللبناني الموقع والإيراني الهوى.

  3. السميدع من امبراطورية المغرب

    حزب اللات و العزى حزب شيطان و بل اخبث حتى من الشيطان اما =امريكا و اتباعها من الخليج ! ! ! سبحان الله كيف حتى و ان لم تقلها امريكا ان حزب اللات ارهابي و مجوسي و يقتل النسان المسلم بشعارات كاذبة على آل بيت محمد صلى الله عليه و سلم لان دينهم كله سب و شتم لمحمد وآل محمد بكتبهم و عقيدتهم الولائية لل12 المفترى عليه تصورهم على ان الله سوى خديم صغير عندهم كل هذا لصرف المسلمين عن توحيد الله و الانتقام من الاسلام و المسلمين الذين مسحوا قتلوا كسراهم ربهم الاعظم المجوسي . و لهذا يا شيعة ابليس المجرم نصر الشيطان لا يحتاج لمن يدافع نه بالاباطيل لانه يقولها في العلن انه ضد السفيانيين و الامويين و الصحابة رضوان الله عليهم و يتهم سدامنا عائشة بالافك == نعم ابن المتعة يتطاول على زجة اشرف خلق الله و ها هو حاليا يريد نقل خزعبلاته و فتنه لمغربنا الكبير عبر الجزائر المجوسية في نظامها و كلابها ما يسى بمثيقفيها اولاد الحرام لا يهمهم الا المال و السحت عبدة الدمدومة بوذافليقا .

الجزائر تايمز فيسبوك