الجيش الجزائري يطيح بإرهابيين ينشطون في الساحل ويستتني سفراء الإرهاب الخقيقيين

IMG_87461-1300x866

أطاح الجيش الجزائري، خلال اليومين الماضيين، بإرهابيين كانا ينشطان ضمن احدى التنظيمات الإرهابية بمنطقة الساحل الإفريقي على الحدود مع الجزائر.

ولم يكشف بيان وزارة الدفاع الجزائرية، عن هوية التنظيم الذي ينتمي إليه الإرهابيين.

وتنشط في منطقة الساحل 5 مجموعات إرهابية شديدة الخطورة، لديها علاقة وطيدة بتنظيم القاعدة والدولة الإسلامية على أبرزها بوكو حرام وحركة أنصار الدين وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وكشف بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، إنه ومنذ بداية شهر أبريل سلم 24 إرهابيا أنفسهم إلى وحدات الجيش الجزائري، بينما تم القبض على 3 أخرين، ومن بين الذين سلموا أنفسهم للسلطات الأمنية والعسكرية أقصى جنوب البلاد، القيادي البارز في صفوف الجماعات المتشددة «أ. مولتافة» المكنى بـ «أبو عيسى»، وهو أمير على رأس تنظيم «أنصار الدين» الناشط في منطقة الساحل الأفريقي، التحق بالجماعات الإرهابية في العام  2015.

وحسب الحصيلة التي كشفت عن الوزارة، فقد تمكن الجيش من استرجاع 20 قطعة سلاح من بينها رشاشات ثقيلة، إضافة إلى كمية ذخيرة وقنابل يدوية.

وأجرى الجيش الجزائري، مؤخرا، تمارين بالرمايات الحقيقة، تحاكي محاولات اختراق الحدود الوطنية من قبل مجموعة إرهابية، في سيناريو مشابه لعملية الاختراق التي وقت في ان أميناس عام 2013، عندما اخترقت مجموعة إرهابية الحدود مع ليبيا، واستهدفت مصنع الغاز في تيقنتورين.

وأمر رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود الجزائرية، بضرورة المواصلة لجهود المراقبة الصارمة والدقيقة  للشريط الحدودي والعمل الجدي ليل نهار على تأمينه وصيانة حرمته، والاستمرار في قطع الطريق أمام عصابات التهريب بمختلف أشكاله، وعلى شل حركتها والحـد من انتشار نشاطاتها الهدامة في هذه المنطقة.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عثمان

    الغربُ يبكي خيفـةً إذا صَنعتُ لُعبـةً مِـن عُلبـةِ الثُقابِ . وَهْـوَ الّذي يصنـعُ لي مِـن جَسَـدي مِشنَقَـةً حِبالُها أعصابـي  ! والغَـربُ يرتاعُ إذا إذعتُ ، يومـاً ، أَنّـهُ مَـزّقَ لي جلبابـي . وهـوَ الّذي يهيبُ بي أنْ أستَحي مِنْ أدبـي وأنْ أُذيـعَ فرحـتي ومُنتهى إعجابـي .. إنْ مارسَ اغتصـابي  ! والغربُ يلتـاعُ إذا عَبـدتُ ربّـاً واحِـداً في هـدأةِ المِحـرابِ . وَهْـوَ الذي يعجِـنُ لي مِـنْ شَعَـراتِ ذيلِـهِ ومِـنْ تُرابِ نَعلِـهِ ألفـاً مِـنَ الأربابِ ينصُبُهـمْ فـوقَ ذُرا مَزابِـلِ الألقابِ لِكي أكـونَ عَبـدَهُـمْ وَكَـيْ أؤدّي عِنـدَهُـمْ شعائرَ الذُبابِ  ! وَهْـوَ .. وَهُـمْ سيَضرِبونني إذا أعلنتُ عن إضـرابي . وإنْ ذَكَـرتُ عِنـدَهُـمْ رائِحـةَ الأزهـارِ والأعشـابِ سيصلبونني علـى لائحـةِ الإرهـابِ  ! ** رائعـةٌ كُلُّ فعـالِ الغربِ والأذنابِ أمّـا أنا، فإنّني مادامَ للحُريّـةِ انتسابي فكُلُّ ما أفعَلُـهُ نـوعٌ مِـنَ الإرهـابِ  ! ** هُـمْ خَرّبـوا لي عالَمـي فليحصـدوا ما زَرَعـوا إنْ أثمَـرَتْ فـوقَ فَمـي وفي كُريّـاتِ دمـي عَـولَمـةُ الخَـرابِ هـا أنَـذا أقولُهـا . أكتُبُهـا .. أرسُمُهـا .. أَطبعُهـا على جبينِ الغـرْبِ بالقُبقـابِ : نَعَـمْ .. أنا إرهابـي  ! زلزَلـةُ الأرضِ لهـا أسبابُها إنْ تُدرِكوهـا تُدرِكـوا أسبابي . لـنْ أحمِـلَ الأقـلامَ بلْ مخالِبـي  ! لَنْ أشحَـذَ الأفكـارَ بـلْ أنيابـي  ! وَلـنْ أعـودَ طيّباً حـتّى أرى شـريعـةَ الغابِ بِكُلِّ أهلِها عائـدةً للغابِ . ** نَعَـمْ .. أنا إرهابـي . أنصَـحُ كُلّ مُخْبـرٍ ينبـحُ، بعـدَ اليـومِ، في أعقابـي أن يرتـدي دَبّـابـةً لأنّني .. سـوفَ أدقُّ رأسَـهُ إنْ دَقَّ ، يومـاً، بابـي  !

  2. السعيد

    ـ الإرهاب أن تحتكم لشرع الله ـ الإرهاب أن تعبد الله كما أمر الله ـ الإرهاب أن ترفض الذل والخنوع والخضوع والتبعية ـ الإرهاب أن يعيش المسلم حرا عزيزا كريما مسلما ـ الإرهاب أن تطالب بحقوقك ولا تتنازل عنها. ـ الإرهاب هو تطبيق الكتاب ـ الإرهاب هو الجهاد في سبيل الله لتكون كلمة الله هي العليا ـ الإرهاب هو الإمتثال لأوامر الله ورسوله

  3. عمر

    بمناسبة مرور مائة عام على احتلالها، كان الحاكم الفرنسي في الجزائر يقول: «يجب أن نزيل القرآن العربي من وجودهم، ونقتلع اللسان العربي من ألسنتهم حتى ننتصر عليهم» وقد أثار هذا المعنى حادثة جرت في فرنسا وهي إنها من أجل القضاء على القرآن في نفوس شباب الجزائر قامت بتجربة عملية، قامت بانتقاء عشر فتيات مسلمات جزائريات أدخلتهن الحكومة الفرنسية في المدارس الفرنسية وألبستهن الثياب الفرنسية ولقنتهن الثقافة الفرنسية وعلمتهن اللغة الفرنسية فأصبحن كالفرنسيات تماما. وبعد أحد عشر عاما من الجهود هيأت لهن حفلة تخرج رائعة دعي إليها الوزراء والمفكرون والصحفيون. ولما ابتدأت الحفلة فوجئ الجميع بالفتيات الجزائريات يدخلن بلباسهن الإسلامي الجزائري. فثارت ثائرة الصحف الفرنسية وتساءلت: ماذا فعلت فرنسا في الجزائر إذن بعد مرور مائة وثمانية وعشرين عاما !؟ أجاب لاكوست وزير المستعمرات الفرنسي آنذاك «وماذا أصنع إذا كان القرآن أقوى من فرنسا؟ !»

  4. هشام

    هذا الجيش المحشش السكران لا يمكن أن يغلب أهل القرآن إلا إذا كانوا جواسيس مدسوسين استعادهم النظام ليحيلهم على التقاعد أو يغير لهم المهام

  5. امازيغ

    يجب على الانسان حقيقة ان يكون غبيا وبليدا لكي يصدق ما يقوله الاعلام الجزاءري عن توقيف ارهابيين و تدمير مخابيء وتفجير قنابل ودلك بوثيرة يومية واحيانا مرتين او ثلاث في اليوم وهو شيء لا نسمع عنه لا في سوريا ولا العراق ولا ليبيا او مالي . هده التوقيفات وما شابه مجرد انتصارات وهمية لجيش يحكم البلاد بالحديد والنار ويكتم انفاس شعب خنوع مدلول و تخويف الشعب بالارهاب واندار بما يمكن ان يحدث ادا ازيحوا عن الحكم . ما لا افهمه في حكام الجزاءر هو هدا الاختقار للشعب و للعالم فاصبحوا لا يميزون بين الواقع والخيال .الحقيقة الكدب . الحلم واليقضة . ولجهلهم وغباءهم لم يدركوا بعد انهم مهزلة وسخرية العالم واكدب نظام على وجه الارض وانهم يتموقعون في مزبلة التاريخ حتى قبل موتهم .واتساءل لمادا لم نسمع يوما ان الشرطة او الدرك فك خلية ارهابية في مدينة او قرية كما يقع في العالم باسره داءما الجيش هو الدي يوقف ويدمر ويفجر ؟ واتحدى اي كان ان ياتي بعدد من جريدة الخبر .النهار .الباد لا تتطرق الى هده التوقيفات المزعومة كل هده الجراءد تتحدث يوميا عن هده الانتصارات الباهرة للجيش والتي لا توجد في الحقيقة الا في مخيلة حكام الجزاءر حتى الصور لا تنشر ابدا باستثناء مرة او مرتين نشرت فيها صور الارهابيين المزعومين وهم اقرب الى متشردين منه الى ارهابيين نفس الشيء بالنسبة لمهربي مخدرات لا صور ابدا . حكام مرضى الله اشافيعم . قال ولد العباس انه مند التسعينيات يصلى التراويح في المنزل ولا يستطيع الخروج الى المسجد . ههههههه على من تضحك ياهدا ؟ هل تصلي اصلا ؟

  6. انا نغربي - لا تحسبونني ابله

    قال - امازيغ - ولا اضنه قالها وهو في كامل قواه العقلية - ( (- يجب على الانسان حقيقة ان يكون غبيا وبليدا لكي يصدق ما يقوله الاعلام الجزائري - ) ) اوافقك الراي للحظة - لكن كيف حال الاعلام المغربي وانت معه - حين لا يستحي ويتكلم على -------- فضيحة "الاستعباد الجنسي" لعاملات مغربيات باسبانيا ----- انقول غبيا ام بليد ----- ام ديوثا --- اختر ماشئت يا من لا تعرف معنى للبلادة والغباء - وحين تعرف المعنى يا ابن مملكتي - ستدفن راسك في التراب - ان كنت رجلا حقا - اي حمير بارض مملكتي

الجزائر تايمز فيسبوك