تسجيل حالة "قتل جديدة عفوا انتحار" بسجن الذهيبية بمخيمات تندوف

IMG_87461-1300x866

لا حديث بين الأوساط الصحراوية ، و خصوصا وسط أفراد قبيلة يكوت، إلا عن خبر انتحار الشاب الصحراوي "ابراهيم ولد السالك ولد محمد ولد ابريكة" ، يوم السبت 03 يونيو 2018 بسجن الذهيبية بالمخيمات، حيث يروج بأن جثته وجدت معلقة بحبل داخل زنزانته، بعد يومين من اعتقاله من طرف الدرك الوطني على اثر خلافات مع زوجته و إخوة هذه الأخيرة (من قبيلة الركيبات اولاد موسى) بدائرة المحبس بولاية السمارة.

أبناء قبيلة المتوفى و عائلته سواء بالمخيمات  يشككون في مصداقية رواية الانتحار، و يرجحون أكثر فكرة موته تحت التعذيب الذي يكون قد مورس عليه داخل الزنزانة، كانتقام منه على  الجروح الخطيرة التي تسبب فيها  لزوجته و لأصهاره، بسبب استعماله للسلاح الأبيض خلال مشاجرته معهم.

و تعتبر  حالة "ابراهيم السالك " هي الحالة  الثانية خلال هذه السنة، حيث  سبق لسجين آخر كان معتقلا على ذمة التحقيق في قضية تتعلق بتكوين عصابة مختصة في السرقة بمخيم أوسرد ،أن أقدم يوم السبت 13 يناير 2018  بعد أربعة أيام من اعتقاله على الانتحار شنقا بسلك كهربائي يستعمل للمكيف الهوائي الموجود بزنزانته .

حالات الانتحار مألوفة داخل جل سجون العالم،  و في الغالب ما يقدم عليها سجناء محكومون بمدد طويلة، لكن أن يقدما سجينان على وضع حد لحياتيهما،  بعد مرور يومين أو أربعة أيام من اعتقالهما، فمعناه أن ظروفا قاهرة ربما محيطة بعملية الاعتقال، كانت اكبر من أن تتحمله طاقتهما، لذلك وجدا في الموت مهربا من تلك الظروف و كيفما كان الحال فمسؤولية السلطات الصحراوية في قضية وفاة هؤلاء السجناء تبقى قائمة و لو بالإهمال و التقصير. 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. نور الدين مغربي

    لا حول ولا قوة إلا بالله. انا لله وانا اليه راجعون. الله ياخد الحق في من تعدى حدود الله. الصبر والسلوان اللهم و المغفرة انشاء الله المقيدين. و السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته.

  2. أدت الحملة التي شنتها الشرطة الفرنسية في جنوب غربي البلاد إلى تفكيك شبكة كبيرة مشكلة من أفراد ينتمون إلى عصابات بوزبال، وذلك لتورطهم في تهم النصب والغش والاستحواذ على المساعدات المخصصة لطالبي اللجوء. وحسب ما ذكرته مصادر قضائية فرنسية، اليوم الجمعة 8 يونيه 2018 ، فإنه "تم تفكيك شبكة كبيرة من عصابات بوزبال الجزائرية الذين احتالوا على طالبي اللجوء في فرنسا لسرقة المساعدات المقدمة إليهم، والتي كان من الممكن أن تشمل 3000 شخصا في الجنوب الغربي"، لتنضاف بذلك عملية احتيال جديدة إلى عصابات بوزبال الجزائرية. ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، فقد جرى الحكم على ثلاثة من هؤلاء بالسجن لمدة شهرين، فيما لازالت التحقيقات متواصلة مع خمسة مشتبه فيهم آخرين. وقالت المصادر القضائية: "كانت عمليات الاحتيال تجرى منذ بداية عام 2017 بمبلغ يقدر بأكثر من 200 ألف يورو على حساب مكتب الهجرة والتكامل الفرنسي  (OFII ) في بوردو  (جنوب غربي فرنسا )"، حيث تؤكد السلطات الفرنسية أن المبلغ المدفوع لطالبي اللجوء واللاجئين في فرنسا هو 340 يورو في الشهر. وكان المكتب الأوروبي لمكافحة الغش  (OLAF ) قد أصدر تقريراً اسود، يوم 22 يناير 2015، حول اختلاس المساعدات الانسانية من قبل عصابات بوزبال الجزائرية، وذلك بتواطؤ مع النظام الجزائري يسعون إلى تحويل وإعادة بيع إلى حليب الأطفال في محاجز تندوف.

  3. التيجاني

    يجب على عائلة الفقيد رفع دعوى ضذ مسؤولي البولزاريو لدى المحكمة السويسرية والإسبانية, لأن البولزاريو استأسد وأصبح ينكل بكل المحتجزين في مخيمات الدل والعار تحت حماية وبرعاية النظام الأنقلابي الجزائري المجرم السفاح

  4. afollouss

    il s est suicider en etulisant un cable qui alimente la climatisation ???????. la présent est climatiser à tindouf ! ! ! !; sa3datkoum; talyan mafihch clima f lhabs.; lhabs d lpolisario fih koulchi htta les fruits de mere . LAA HAWLA WA LAA9OWWATA ILLA BILLAH

  5. عبدالله بركاش

    وقائع هذه الجريمة كلها في مناطق مزورة في الصحراء الشرقية كنت تحمل أسماء مناطق مغربية بصحرائه وذلك من أجل تمويه القارئ العربي،أما الانتحار فهو عادي في مجتمع منغلق على نفسه يعيش على الاتجاهات التعصبية وعلى رأسها القبلية،من يشاهدهم يضن أنهم جسم واحد ولكن قلوبهم شتى،كل قبيلة تعتبر القبيلة الأخرى بأنها أقل منها شأنا وعليهم أن تكون تابع لها ، الحكم الذاتي الذي إقتراحه المغرب لمجلس الأمن لا يمكن تطبيقه في الواقع لأن كل قبيلة لن ترضى بحكم قبيلة اخرى،ستكون حرب أهلية بين القبائل وما بالك بالإستقلال،

  6. إن لم يعودوا إلى وطنهم المغرب سينتحرون جميعا.

  7. le câble d'alimentation de la clim et il à servi d'éventail

  8. la clim était en panne il voulait la bricoler et il s'est électrocuté sous le regard ahuri des Barbouzes de ben aknoun malgré les massages cardiaques administrés a coups de gourdins il s'est éteint dans leurs bras

الجزائر تايمز فيسبوك