طهران ترسل مدمرة وحاملة مروحيات إلى خليج عدن إثر تصاعد حدة النزاع في اليمن

IMG_87461-1300x866

أعلنت البحرية الإيرانية، اليوم الخميس، إرسال حاملة مروحيات ومدمرة في مهمة إلى خليج عدن ومضيق باب المندب.

وأشارت وكالة “مهر” الإيرانية إلى أن البحرية أعلنت إطلاقها أكبر أسطول بحري لإسناد منطقة غرب آسيا، وتضمن حاملة المروحيات “خارك” والمدمرة “سبلان” ضمن أسطول 54 الحربي التابع للقوات البحرية الإيرانية.

وتابعت الوكالة أن الأخصائيين والخبراء في القوات البحرية الإيرانية، تمكنوا من إطلاق الأسطول البحري، بعد أربع سنوات من الجهود المتواصلة لإعادة تأهيل حاملة مروحيات “خارك”.

وأوضحت أن الحاملة “خارك” بدأت مهمتها في جولة ستشمل خليج عدن وشمال الأقيانوس الهندي ومضيق باب المندب برفقة المدمرة “سبلان”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. كافكا

    مسكينة هي السعودية و شقيقتها الامارات : أكيد ستستفرد بهم الضباع الرافضية ..ستتكالب عليهم . ربما نتوجه الى تركي آل الشيخ و نسأله : من اين الدعم ؟؟؟

  2. بن رابح

    المدمرة وحاملة المروحيات الإيرانية قادمتان لدعم الحوثيين وترجيح كفتهم ، غير أن العارفين ببواطن الأمور يتنبأون بصفقة سرية بين السعودية وايران وتأمين خروج آمن للحوثيين بالمروحيات الإيرانية من اليمن عبر البحر على متن المدمرة مقابل تطبيع العلاقات الدبلوماسية السعودية مع ايران، والأيام المقبلة خير شاهد لجلاء الحوثيين عبر البحر ولجوءهم الى إيران

  3. عسكري متقاعد

    طهران تحارب دولة القرآن في حلف صهيو أمريكي شيوعي مجوسي بزعامة الأمريكان وقد قال أو باما في خطابه الأخير : إننا كنا مخطئين باعتبارنا أن الشيعة مسلمين وهم معنا في محاربة الإسلام والمسلمين لذلك لا ينبغي أن نعاديهم بل نتعاون معهم

الجزائر تايمز فيسبوك