الجزائر أصبحت وطن يحتضر على المباشر

IMG_87461-1300x866

غير مجد في اعتقادي، و اتجاهي في الكتابة المبدئية ،أن أباعد بين أفكاري ، و بين ما تعانيه الجزائر العابث بها بمرسوم عبثي صيغت حيثياته في مخابر أجنحة المكر العالمي المتصهينة . إن الجزائر تعيش ويلات وانتقامات بأثر تاريخي رجعي . ويعد هذا داخلا في اطار مصيري وحضاري . والعجيب في الأمر أننا نهدر طاقتنا في بحث قضايا يغلب على أبعادها الطابع النظري المتطرف في تجريداته، و القافز على الحقائق و المعتم على الخيانات العظمى من طرف الوجوه المستعارة التي علبت إلينا في ليل دمس أرخى سدوله بأنواع المؤامرات المخبرية من طرف فرنسا التاريخية ؟

و لننظر إلى ما يثار من مغالطات في الجزائر العابث بها ، سنجد أن أكثرها ربما مقطوع الصلة بتاريخنا الملحمي ، و بذاكرتنا الوطنية التي طمست بالتدليس و التلبيس ، لتحل محلها ذاكرة العدم و الدجل و التيه. علينا أن لا نستهين بدرامية الوضع في الجزائر ، نحن نعيش تأزما دراميا مهولا ناجما عن مرحلة تاريخية اعتقدت فيها الوجوه المستعارة المعلبة إلينا بعد الفتنة الوطنية الدامية ، أنهم الوراثة الحقيقيون للجزائر المنهارة ، وذلك بتواطؤهم مع فرنسا التاريخية المتصهينة؟ هذه الوجوه المستعارة ، التي اعتبرت نفسها على أنها أنقذت الجزائر من الانهيار الذي أحدق بها في الفتنة الدموية  .

لذا ينبغي لنا أن نستعيد اللحظة التي بدأت فيها هذه المرحلة في المسار المبرمج، و الكوارث المتعاقبة التي ترتبت عليها، أقسى الويلات والكوارث وهي في جوهرها ثلاث:

 

  •  

    قطع اللسان العربي.

     

 

  •  

    الانقلاب على التاريخ.

     

 

  •  

    صهينة الأوضاع .

     

 

 هذه الأوضاع الثلاثة أدت بنا الى مذلة مميتة ، لأنها لوثت الروح ،و خدرت الفكر، و علت الخيال، لذا استسلمنا إلى غرائزنا، وحتى إذا قمنا من هذه الكوارث الحضارية التي أصابتنا في الضمير، فإننا نقوم كسكارى نترنخ و نتهاوى كجثث هامدة ، نمشي و عيوننا مثقلة بنوم العقدين المنتقمين منا بأثر رجعي، لا نحسن التماسك و السيطرة على النفس المخدرة، لأن الكوارث الثلاثة أدت بنا إلى جزائر متصدعة مفتوحة على كل الاحتمالات الدرامية .

     هناك ما يقرب من عقدين من الزمن ، يجب أن يعاد التفكير فيها بوعي نوفمبري خلاق، و بعقل تداولي و تحويلي، لكي نعيد روحنا النوفمبرية، ياله من مشروع مجنون ! وزاد جنونه عندما أراد أن يطمس روحنا بأطنان من الكوكايين! نعم، ولكن لا مفر من الشروع في المقاومة الواعية ، لا مفر من هذه الإرهاصات التاريخية المؤلمة و العسيرة، التي قادنا فيها المرجفون في ” جزائر العزة و الكرامة ؟!” إلى شفا الهاوية .

    على شرفاء الأمة أن يتدثروا بالألم الذي تعاني منه الجزائر النوفمبرية المطعونة في صميمها ، و يرفضون دثار ” جزائر العزة و الكرامة”؟! البالي و المسموم ، هذا الدثار الذي لم يعد يصلح لوقايتها مما آلت إليه من مذلة و مهانة، ولذا يجب أن نغتسل بالألم  تطهرا من التلوث الكوكاييني الذي صدع ” سدرة منتهى الفساد” ،و لوث أرض الجزائر العابث بها، و حول هذا الوطن الملحمي إلى بطن مهبلي ، تحول سكانه إلى عبارة عن حشود تتماوج و ألسنتهم طوفان، و لكنه ليس طوفان تطهير، بل هو طوفان ذل و مهانة ، إنه طوفان من العبارات الفارغة و المبتذلة تجترها الألسنة ، و لا تحمل إلا الخضوع لعقدين من الذل و المهانة.

وهكذا و منذ عقدين من الزم و الجزائر تترنح بين الفناء و البقاء، وعلاقة شعبها بتاريخها الملحمي يشوبه نوع من الالتباس حيث تحولت ذاكرة هذا الشعب الى مخزن من الانفعالات اللا  شعورية لا مرصد له، حيث استحضر هذا الشعب المغمى عليه حضاريا، و المشرد تاريخيا، الاحداث، ويسبغ عليها من حاضره ما يفيض من محن وإحن وتطويع وترويض فرضتها عليه ملابسات لم يحسن التعامل معها، ولم يرتفع الى مستوى التحديات. ويبدو ان هذا هو حالنا مع اوضاعنا المزرية، اما (ارهاب مبرمج)، او (استقرار مسموم)، او (مناكحة لا وطنية)؟! تمارس البغاء السياسي قصد ترويضه او استئصاله من ينابيعه الصافية، او (تصهين)، الغرض منه تصفية هذا الشعب تاريخيا و حضاريا. هذا هو  حالنا مع سياسة (كسر الطابوهات) المكوكنة التي جاءت لتنقلب على التاريخ مع سبق الاصرار و الترصد وبمباركة من قوى خارجية مخبرية، تسلحت بدوارج (الكوكايين) عوض البوارج الحربية لان قتل الروح ابلغ من تصفية الاجساد” هذا هو حالنا مع وطن يحتضر على المباشر”، ولا احد يقرأ له سورة ياسين لكي يخفف من سكرات الموت.

في ضل هذه الملابسات التي ادلهمت فيها كل الآفاق في قضية الكوكايين، والتي اهتز لها عرش السلطة الافتراضية، فأنني اعتقد اعتقادا جازما لا تخالجني فيه ذرة من شك ان التصدي لكشف ما يحاك ضد (الجزائر النوفمبرية)، يعد من اوجب واجباتنا، واقدس مقاومتنا الثقافية و الفكرية و الحضارية، لان الجزائر النوفمبرية هي وجودنا ولا دول بلا مضامين حضارية وخلفيات تاريخية، فلنقل جميعا و بوعي تاريخي خلاق و بناء، ويقظة واعية، مع نزار قباني:

              نريد جيلا غاضبا

نريدُ جيلاً يفلحُ الآفاقْ

وينكشُ التاريخَ من جذورهِ

وينكشُ الفكرَ من الأعماقْ

نريدُ جيلاً قادما مختلفَ الملامحْ

لا يغفرُ الأخطاءَ لا يسامحْ لا ينحني

لا يعرفُ النفاقْ

نريدُ جيلاً رائداً عملاقْ

هذه ابداعية شاعر راحل في سرمديته، تحي الوجدان وهو حزين، فأين شعراء الجزائر وهم أحياء في جزائر العزة و الكرامة؟! وأموات في وطن يحتضر على المباشر وطال احتضاره؟!.

إننا اذا تساءلنا : هل لدينا كتابا و شعراء ؟! فإننا نقول: إذا تمسكنا بالموضوعية الاجتهادية و الادراك الابداعي العميق و الشامل و النقد الذي يعد معبرا عن الاتجاه الموضوعي و تسلحنا بالشجاعة الادبية وقلنا بعدم وجود شعراء ولا كتاب بل مهلوسين و إنتاجهم اقرب الى التحليل النفسي منه الى التحليل الادبي ونستطيع ان نتناص مع نزار قباني لنقول عنه إن أدباءنا وشعراءنا في هذه الاوضاع المزرية؟ ضفادع مفقودة العيون، لا يثورون، و لا يشكون، ولا يعانون، ولا يبكون، ولا يموتون، ولا يحيون، تحترق الجزائر في الفساد المبرمج و المطبق بالرعاية السامية لفرنسا التاريخية المتصهينة؟، وتحترق الغابات وتطمس ملحمتنا التاريخية وهم مهلوسون؟!

ماذا أقول لهم وهم وراء ألف حجاب من الغياب الابداعي، ماذا اقول لهم  و الابداع في اسمى معانيه هو ان لايضيع المبدع الاصيل في واقع مزيف يرفع شعار مزيف، او يستسلم لحقيقة وهمية، وانماط من السياسات العرجاء، يتوهم اصحابها انها او مقدسة؟

ماذا اقول و الجزائر تحتضر تاريخا و حضارة واقتصادا، وثقافة. كل ما أملك ان اقول إن لله و إن اليه راجعون! وأقول لسدرة (منتهى الفساد) المكوكنة بسبعة قناطير من الكوكايين: متى سترحلون؟.

الجزائر انهارت على رؤوسكم؟ متى سترحلون وفضائحكم أصبحت خطرا دوليا؟ يا لهف نفسي ولهف شهداء الثورة الملحمية، ولهف كل شريف يتأوه و يتألم أن تصبح الجزائر الملحمية مذلة و معرة. هلموا جميعا اليد في اليد لكي نخرج من هذه الدائرة المغلقة صهيونيا. ونختم بما جاء في سورة الكهف و الذي ينطبق على الذين يرفضون الرحيل حيث صورهم القرآن بهذا المشهد: “قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا” (الآيتان 103 و104 من سورة الكهف).

 

حميد لعدايسية

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. متتبع

    هل تخافون الموت ---فالموت بيد الله وحده ام تخافون السجن والترهيب والتقتيل بلا سبب---------------حكومة عجوزة شاخت وهرمت اكل عليها الدهر وشرب ما تنتظرون منها ---- افيقوا يا اصحاب الكرامة والنيف من سباتكم قولوا لا ثم لا ثم لا للعسكر البليد الخائن قولوا لا لحكومة مستبدة اغتنت بعد تفقيركم قولوا لا لاصحاب الكروش المتدلية فقد وصل الكيل الزبى ---لن يصيبكم الا ما كتب الله لكم فلا خوف ولا ذل ولا قهر كونوا بنيانا مرصوصا وانتفضوا فلن يستطيعوا فعل شيء غير الرحيل -----------------كان الله في عونكم وحطم الكفرة الفجرة مثواهم جهنم وبيس المصير

  2. ولد قادر

    الجزائر أفلست، الجزائر انزلقت في الهاوية، الجزائر كونت ميليشيات البول يخاريو وجهزتهم طيلة 43 سنة لمعاكسة المغرب في صحراءه المسترجعة من اسبانيا وساندتهم وسلحتهم ومولتهم من قوت الشعب الجزائري حتى استنزفت أموالها وفي صيف سنة 2018 أصبحت الجزائر تطلب تحويلات أموال الجالية في الخارج لصرفها على الموظفين والجيش

  3. Observateur

    بلاد الكوكايين و الغياطة لا يمكن القضاء على الفساد في هذا البلد لأنه منخور فيها للعظام مشات فيها الجزائور و الغرب راض على هذه الوضعية إلى أن يثور الشعب داك الساعة ستسمع الغرب يتكلم كي لا تخرج البلاد من بين يديه أما روسيا و الصين هدا كلام نتاع الطبالة لا يصلح إلا للمغفلين

  4. L'infirmier des indigènes

    الجزاير ضربتها الجيحة وأكل ونهب جراد البول يخاريو قوت شعبها ،فالحل الوحيد هو الإقتراض وبأفظل الفوائد من البنك المركزي البولي يخاريو في تيندوف عاصمة الجمهورية البولي يخارية الصحراوية الجزائرية الدم وقريطية الستالينية الشيوعية المريخية اللينينية

  5. جهات إعلامية جزائرية، قد نشرت منذ يومين أخبارا عن تعرض عدد من العائلات الجزائرية للطرد من قبل فنادق تونسية بسبب فرض ضريبة إضافية عليهم. وهي الأخبار التي تم تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثيرة موجة كبيرة من الاستياء لدى الجزائريين.

  6. ‏أحد الجزائريين ذهب أمس وسط الجمهور الفرنسي بباريس يرقص معهم ويرفع علم الجزائر احتفالاً بصعود فرنسا لنهائي كأس العالم ، فأشبعه الجمهور الفرنسي ضرباً ومزقوا العلم الذي يحمله .

  7. انتقد معهد الدراسات الاستراتيجية الذي يتخذ من بريتوريا مقرا له، بشكل حاد، عمليات الطرد الأخيرة لمهاجرين أفارقة من الأراضي الجزائرية، مشيرا إلى أن هذه العمليات تبرز "افتقار الجزائر للرؤية السياسية" بخصوص قضية حيوية. وأوضح المعهد أنه، ومنذ 2017، تعرض آلاف المهاجرين المنحدرين من الكوت ديفوار والكاميرون والسنغال ومالي وغينيا للطرد بشكل تعسفي من الجزائر نحو كل من النيجر ومالي، مضيفة أنه، ومنذ مطلع السنة الجارية تعرض ما لا يقل عن 3000 شخص، من بينهم طالبو لجوء، للطرد من الأراضي الجزائرية. وأبرزت مجموعة التفكير، في هذا السياق، الحذر الذي تتعامل بها الجزائر مع المهاجرين على أراضيها، حيث أحدثت السياسة الجزائرية توترا في العلاقات بين الجزائر وعدد من البلدان الإفريقية، مشيرة في هذا الصدد إلى قرار غينيا استدعاء سفيرها في الجزائر. وأشار المعهد إلى أن تواجد هؤلاء المهاجرين على الأراضي الجزائرية ينظر إليه "كتهديد في بلد يعاني فيه 30 بالمائة من السكان من البطالة"، مذكرا بتصريحات أحد كبار المسؤولين الجزائريين الذين اتهموا المهاجرين الأفارقة بأنهم مصدر "للجريمة والمخدرات وعدد من الآفات الأخرى". وأضاف أن غياب القوانين حول هذا الصنف من القضايا " يظهر الافتقار إلى الرؤية السياسية"، معربا عن أسفه من تعامل القوانين الجزائرية مع قضية المهاجرين غير الشرعيين كقضية أمنية، وهو ما اتضح خلال طرد المهاجرين الأفارقة. وأشار معهد الدراسات الاستراتيجية إلى أن قرار الجزائر طرد المهاجرين إلى النيجر ومالي خلف انتقادات شديدة من قبل منظمات حقوق الإنسان الدولية. وهكذا - يضيف المعهد- لاحظت منظمة العفو الدولية أنه بعد اعتقال المهاجرين الأفارقة في مدن شمال الجزائر، يتم نقلهم إلى مراكز الاعتقال في جنوب البلاد قبل ترحيلهم عبر الصحراء إلى النيجر أو مالي، مشيرا إلى أنه لم يتم توجيه الدعوة لأي منظمة إنسانية من أجل مراقبة هذه العمليات، باستثناء الهلال الأحمر الجزائري، الذي لم يتفاعل مع مزاعم إساءة معاملة المهاجرين.

  8. السميدع من امبراطورية المغرب

    ابناء العاملات الخرائريات قاطفات العنب في ضيعات الحلوف الفرنسي عبروا على باباه فكيف للخرائري يعلي علم بلاده و يرقص مع من نكح امه و عماته و خالاته بالتويزة و ترك كل بطون الجزائرايات منتفخة بابناء الزنا و الله هذا ما بعده عار ابن قاطفة الكروم في ضيعات المستعمر الفرنسي اغتصبت و حملت ابنا غير شرعي اسمه خرائري

  9. الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية الشعبية

    الى السميدع الكلب الاجرب -- من اين اتيت بقاطفات العنب -- اه فهمت تيمنا بالمغربيات المتزوجات -- المسافرات بغير محرم ---- قاطفات الفراولة بالحقول الاسبانية --- هههههه -- الم اقل يوما انك عار على المغرب -- ---------- قل ماشئت ------- لكن اياك ان تخطىء ----------- وتقول وهران اسبانية.

  10. السميدع من امبراطورية المغرب

    يا فرخ الرابوني يا من توزت امه كالكلبة في مزارع التبغ بهافانا لا تتكلم عن الدعارة و كل ما قلته عن المغرب نسبي لا يتجاوز 0.00001 بالمائة من المغاربة اما انت كلب لا علاقة لك بالاسلام لان من يعلفك شيوعي و تحول للشيعية المتحوثة و ايضا اصوله من صميم الدعارة و من صميم الزبين التركي و الفرنسي و حاليا لحومهم الغضة يفترسها الخليجيون في محميات الذل بالصحاري و الصينيون يرممونها يوميا و اصبحت حراتيشهن كالعةوبات الكترونية يتلها بها الصينيون في دكاكينهم المرخصة من بوذافليقا المقنن للدعارة . قاطفات الفراولة يا كلب تعرضت ثلاثة منهن للتحرض و من مغاربة يعملون كمسيرين للضيعات الفلاحية و ليس من الاسبان لان الاسباني متخم بلحوم بنات الخرائر الحراقات كما منهن من ينكن ب5 دراهم فقط في العراء من قبل التطوانيين و الناظريين و منهن من تنكح ب 2 دراهم على اسلاك سبتة و مليلية . -نحن ايها الكلب حكمنا اسبانيا 8 قرون و كل مغربي كان له 40 حريما من الاسبانيات كما جدات معلفيك الجزائريات كن جاريات في ضيعاتنا بالالاف و حريما في قصورنا و ضيعتنا و اجداد من علفوك و يعلفونك ايها البغل كانوا عبيدا لنا يحملون السخرات و الاثقال لجنودنا في غزواتنا و لهذا هو حقد مستشري في الاسبان و في ابناء اعمامهم الخرائريين مني الانكشاريين و الفرنسيين و لهذا ياها اللقيط اتفهم فقستك و لهفتك على الاطلسي و سردينه و اقول لك مهما نبحت فلا اطلسي و لا سردين و الى يوم البعث و نحن نعاقبكم و نميكم في القارة هههههههههههه هههههههههههه القارة ما شاء الله احترقوا ايها الكلاب في الفيافي 59 بالمائة جهنم حمراء و الباقي في طريق التصحر الطبيعي كما الاسمنتي .

  11. السميدع من امبراطورية المغرب

    الجمهورية العربية الصحراوية موجودة في مخك المنكوح بخرافات القرذافي و المقبور السكير هواري بوخروبة و تتكلم عن جمهورية الوهم و السراب و كأن الجزائر ليست جمهورية صحراوية 95% صحاري جهنمية  ! ! ! ! الصحراء يا فرخ الرابوني من سيناء الى الاطلسي و الصحراء المغربية تبتدئ من فكيك الى الكويرة و هي صحراء مغربية قبل مجيئ اجدادك رعاة المعز الى بلادنا ليستقروا بصحرائنا المغربية منذ آدم عليه السلام و لهذا يا فرخ الرابوني انتم شرذمة مضللة و مقاولة كاداة لكابرانات فرنسا لتوسيج جمهوريتهم الصحرواية من حاسي مسعود الى الكويرة و هذا يا فرخ الرابوني لن يحدث و حتى يوم القيامة فلن تحلم لا انت و لا معلفك و انت تعرف هذا ايها الزنديق و تعلم انك اصبحت عالة على معلفك بل تغولت عليه و ما عليه الا الطاعة و السمع منك و ان يؤدي الجزية و هو صاغر اليك فانت تفطح باموال فقاقيره و تجول في اصقاع العالم على حسابه و حساب فقاقيره و تدرس ابناءك في ارقى المدارس العالمية بالغرب بينما الفقاقيري مسكين اسطه معلفك في مستنقع لا قرار له فاما ان يؤدي اليك الجزية باسترسال دون انقطاع و اما انت ستخلي دار ابوه و ما عند الميت ما يدير قدام غسالو . اضرب و قيس يا فرخ الرابوني هاذي دجاجة بلدية بكمونها طحت فيها فاستحمر عبدك الخرائري و تمتع بارزاقه لانه يهابك و عنده يقين ان تمرد عليك راك تخلي دار ابوه.

الجزائر تايمز فيسبوك