المغرب يستلم دفعة من مدرعات «فاب» الأمريكية

IMG_87461-1300x866

أفادت تقارير صحفية مغربية أن مدرعات «فاب» الأمريكية دخلت عبر الدار البيضاء في سرية تامة ونقلت إلى منطقة خاصة بالنواصر بخفر من القوات المسلحة الملكية، وذلك بعد دفعات دبابات «الأبرامز» الأمريكية ضمن صفقات أسلحة أمريكية مغربية.
وقالت صحيفة «المساء» أمس الثلاثاء إن «الجيش المغربي سيحل على ترسانة جديدة من الطائرات الأمريكية والأسلحة الخاصة بها، خاصة صواريخ «جو جو»، بعد أن جرى التوصل بالدفعة الكاملة لكل من دبابات «الأبرامز» والمدرعات التي وصلت عبر دفعات إلى ميناء الدار البيضاء، آخرها دفعة وصلت يوم السبت الماضي، في انتظار وصول صواريخ متقدمة تركب على مقاتلات «إف 16»، وهي الصفقة التي أشرف عليها الجنرال الوراق، بعد أن زار وفد رسمي الولايات المتحدة الأمريكية واطلع على مصنع لإنتاج الأسلحة الثقيلة بولاية أريونا.
وأضاف المصدر ذاته أن «الأسلحة الثقيلة التي وصلت إلى ميناء البيضاء وسط استنفار كبير للجيش وعدد من الأجهزة، جرى التفاوض عليها في نيسان/ أبريل الماضي، أثناء زيارة المفتش العام للقوات المسلحة المغربية الجنرال عبد الفتاح الوراق، إلى جانب وفد هام من المسؤولين الكبار للولايات المتحدة».

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بوعلام

    الذي لم افهمه من كاتب المقال من جهة يقول في سرية تامة السؤال اين هو السر و انت تنشر الخبر ثانيا تقول استنفار الجيش لا ادري ما الذي يدعو للاستنفار ،يا اخي صفقة بين المغرب و الولايات المتحدة اين الاشكال نقول لكاتب المقال الله يقوي جيشكم و جيوش الامة الاعربية لمحاربة الاعداء و ليس لمحاربة بعضنا البعض و شكرا و لا تضخموا الامور فالامر لا يستهل كل هذا ااتهويل

  2. ملاحظ

    كاتب مجهول فاشل وغبي-----------ان كانت الصفقة سرية للغاية فانت تعترف لنا بانك جاسوس او عميل او مثل هذا القبيل ----------- ثم كل صفقات المملكة علنية وعلمنا بها منذ شهور فلماذ تتجسس على المملكة المغربية هو حر يشتري يبيع لا لدخل لنا هم ادرى بمصالحنا خصوصا واعداء الوطن يتربصون بنا -----اللهم اجعل وطني امنا وابعد عنا كل مكروه وكل حاسد غيور-امين-

  3. الجزائر

    من واجب المروك الدفاع عن نفسه وعن وحدة بلاده مهما كلف الثمن الجارة الشرقية التي تدعي انها يابان افريقيا يجب التصدي لها كلنا مع المروك والمراركا للدفاع عن بلادهم وانفسهم مهما كلف الأمر، الجارة الشرقية أبت إلا أن تحدث دويلة صحراوية في المروك والمراركا أبو إلا أن يدافعوا عن أنفسهم والتصدي لكل دويلة تريد نشأتها في أراضيها عاش المروك وعاش المراركا والذل والعار لكل من سولت نفسه إيداء الجار ولو كانت الجارة الشرقية. نحن ضد التفرقة التي تناديه بلادنا الدزاير باسم تقرير مصير الشعوب إذا القبايل تنادي بالتقرير المصير وقل الحق ولو على أنفسكم أيها الياتة واتباعهم.

  4. كافكا

    و متى ستصل المدرعات الروسية فولك الروسية الى مطار عنابة ؟؟؟ لا لا ...لا بد أن يكتمل مشهد التنافس و التحارب و الا لن يكون للمسرحية البليدة طعم .. السنا نحن الاوائل في افريقيا في التسلح ؟؟؟ يجب أن نحافض على هذا المخزون الرياضي التنافسي في شراء الخناجر و القنابل و المسدسات و كا أدوات الموت السريع . يجب المحافظة على تفردنا في هذا العالم ، فميزتنا الحربية تلزمنا بذل أقصى الجهود و توفير أقصى الطاقات لنحقق الانتصار ليس على العدو و لكن على أنفسنا . و لقد تفوقنا على الدون كيشوت في محاربة شيئ لا وجود له . لا بد أن نربط الاحزمة حول بطوننا و ندفع أموال الكسرة و الدواء و التمدرس ..من أجل شراء مدرعات نحارب بها عدو وهمي و مفتعل . لا بد من انعاش الخزينة الامريكية و السوفياتية من مداخيل الشعبين المنهكين . ربما سيأتي يوم سيمل الجمهور الجزائري و المغربي من هذه المسرحية الوحشية التي تقتله بصمت ..فالحرب السرية التي لم تعلن بعد بين الجارين الشقيقين قد قتلت ما يكفي في هذا الوطن و خلفت ضحايا أكثر بكثير مما كانت ستخلفه حرب تقليدية , و لا يمكننا أن نصدق أنه في هذا الظرف الدولي هناك من له السيادة لاعلان الحرب و من الطرفين ..اعلان الحرب يخضع بالطبع للرعاة و المستثمرين و القابضين على مصائرنا . الطقس مدهش كما أسلفت .

الجزائر تايمز فيسبوك