ألف جندي جزائري في ثلاث مناطق حدودية مع تونس لمنع تسلل عناصر الإرهابية مطاردة من طرف قوى الأمن التونسي

IMG_87461-1300x866

رفعت السلطات الجزائرية درجة التأهب وسط قواتها الأمنية والعسكرية في ثلاث مناطق حدودية مع تونس لمنع تسلل العناصر الإرهابية خلال مطاردة قوى الأمن التونسي لها.

وكشفت تقارير إعلامية جزائرية، اليوم الأربعاء، إن قرابة ألفي عسكري يشاركون منذ ليلة الاثنين في تمشيط ولايات تبسة وسوق أهراس والوادي الحدودية مع تونس تزامنا مع عملية للجيش التونسي على الجهة المقابلة من الحدود بهدف ان لا يكون التراب الجزائري ملاذا للعناصر الإرهابية.

وستتواصل العملية لغاية إنهاء قوى الأمن التونسية مطاردة المجموعات الإرهابية التي تقف وراء هجوم الأحد في محافظة جندوبة التونسية قرب الحدود مع الجزائر.

وحسب التقارير ذاتها لم تتمكن المجموعة الإرهابية التي تقف وراء الهجوم، من التسلل إلى الجزائر، فهناك نظام إنذار مشترك بين الجهات الأمنية من البلدين يشتغل مباشرة بعد أي عمل إرهابي من أجل التأكد من عدم وقوع التسلل.

وكشفت مواقع إعلامية تونسية، أمس الثلاثاء، عن تبادل لإطلاق النار بين وحدات الأمن التونسي والعناصر الإرهابية، وجاءت هذه المواجهات إثر ورود معلومات مفادها مواجهة مجموعة إرهابية متحصنة بوادي ايروق الفاصل بين عدد من القرى التونسية والجزائرية، ورجحت المصادر الأمنية أن تكون المجموعة الارهابية هي ذاتها التي استهدفت أعوان مركز الحرس الوطني التابع للمركز الحدودي المتقدم عين سلطان والذي أدى إلى استشهاد 6 من عناصرنا الامنية .

ومن المرتقب أن يقوم وزير الداخلية الجزائري، نور الدين بدوي، غدا الخميس، بزيارات إلى محافظة الطارف الحدودية مع تونس، بهدف تفقد واقع التنمية في المنطقة وتدشين مشاريع محلية، وتوجيه رسائل سياسية تقضي بضرورة رفع درجة اليقظة والتنسيق الأمني بين البلدين، بعد 72 ساعة من الهجوم الإرهابي الذي إستهدف عناصر الحرس التونسي أثناء دوريتهم في مدينة جندوبة قرب الحدود الجزائرية.

ومن المرتقب أن يعطي وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي، تعليمات للسلطات الأمنية بالمنطقة تقضي برفع وتيرة  التنسيق الأمني بين البلدين لمواجهة الجماعات الإرهابية الناشطة على الحدود، أهمها ” كتيبة عقبة بن نافع ” التي تقف وراء الهجوم.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. هشام

    المجاهدون في الداخل والخارج موجودن وسينقضون على عصابات القتل والتعذيب والنعب والإغتصاب متى سنحت الفرصة ولا يمكن وقف هجومها ولا زحفها وسنحرر البلاد الإسلامية من حكم العصابات الإجرامية الحركية

  2. عثمان

    سيرفع المجاهدون راية رسول الله عليها كلمة التوحيد ويرددون الله أكبر وسنرى هذا الجيش السكران المخدر يتقهقر ولا يقدر وسنرى الطغاة الأعراب الحكام يهربون إلى أسيادهم الكفار ويتركون بلاد الإسلام بلاد الإسلام.

  3. يونس

    اللهم احفظ المرابطين اللهم ثبت أقدامهم و أنزل السكينة على قلوبهم و انصرهم بجنود من عندك .. اللهم انصر المجاهدين المرابطين في كل الميادين .. اللهم افرغ عليهم صبرا وثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الكافرين اللهم أيدهم بنصرك وأمددهم بمدد من عندك .. اللهم إنهم اعتزوا بك ولجأوا إليك وما استنصروا غيرك .. اللهم فانصرهم .. اللهم سدد رأيهم وصوب رميهم .. اللهم اجعل رميهم مدمرا لأعدائهم واجعل في كل رمية لهم نصرا وبشارة اللهم ان المرابطين آخر من بقي مجاهدا على أرضك فلا تخذلهم يا رب اللهم لا تحملهم ذنوبنا، ولا تأخذهم بجريرتنا ، اللهم بث العزيمة في قلوبهم, وبث القوة في أجسادهم، وبث الذكاء والفراسة والفطنة في عقولهم، اللهم أنزل عليهم كل آياتك التي أنزلتها على المجاهدين، اللهم انزل النعاس أمنة عليهم، واجعل الريح والمطر والارض والشجر في عونهم، اللهم أمددهم بالملائكة المسومين، اللهم وقهم رصد العدو وغاراته ورميه اللهم عليك بالصهاينة الكفرة المجرمين، اللهم إنهم آذوا عبادك وسخروا من دينك واستكبروا في الارض وعلوا وعتوا عتوا كبيرا، اللهم انهم استقصدوا المسلمين بالأذى دون سائر خلق، وما نقموا منهم إلا ان يؤمنوا بالله العزيز الحميد، اللهم فابطش بالكفرة والمنافقين، اللهم اقذف الرعب في قلوبهم، وشتت شملهم واجعل الدائرة عليهم، واجعل في تدبيرهم تدميرا عليهم، اللهم أهلك الكفرة والمنافقين والملحدين الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ويقاتلون أولياءك، اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم، اللهم أقل عددهم، اللهم خالف بين كلمتهم واجعل بأسهم بينهم شديدا، اللهم اجعل الدائرة عليهم اللهم اجعلهم وأموالهم غنيمة للمسلمين، اللهم أخرجهم من دائرة الحلم واللطف واسلبهم مدد الامهال، وغل أيديهم ولا تبلغهم الآمال، اللهم لا تمكنهم من المجاهدين ولا تمكنهم من المسلمين، اللهم اطمس على اموالهم واشدد على قلوبهم، اللهم زلزل الارض من تحتهم، وسلط عليهم ما نزل من السماء وما خرج من الارض، واجعل الارض تميد بهم، واجعل صدورهم ضيقة حرجة كأنما تصعدون في السماء. اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر، اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم اجعل ليلهم أرقا ونهارهم قلقا وشتت أفكارهم، اللهم اجعلهم يتصارعون أمام اتباعهم وافضحهم أمام خلقك، اللهم واجعل مصرعهم على أيدي المجاهدين في سبيلك

  4. محمود

    إن من أكثر مايخيف اليهود والنصارى وسائر أعداء الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها ، هو إقامة حكم الله وسلطانه على الأرض ، وإقامة الخلافة على نهج النبوة ،لذلك نجدهم يخططون في كل زمان ومكان لضرب كل من يريد الوصول إلى هذا الهدف الميمون ، ويتمنى أن يُلبس هذه الغاية لباس العمل والتحقيق ، ويبتغي أن يشيد للإسلام صرحاً متيناً ترتفع فيه راية الإسلام عالية ، وتعلو فيه كلمة الله العليا دون كلمة الكفر السفلى ، وتحكم فيه الشريعة الإسلامية فتعدل بين الناس ولاتظلم أحدا ، وينتشر فيه العدل ، ويُرفع الظلم والبطش عن المستضعفين ، ويعيش المسلمون في رفعة وعزة ، ويُصغّر ويذل فيه الكافرون . فيكيد الأعداء للقضاء على هذه الأمنية الغالية بشتى الأنواع و مختلف الأشكال ، ويسعون بكل طريقة ليُدفنوا هذه البغية قبل أن تنمو وتزدهر في قلوب المسلمين ، ويسكتوا كل صوت يرتفع لإقامة دين الله ، ويقطعوا كل يدٍ تسعى بجديةٍ لتحكيم الشريعة …

  5. عقبة

    جايينكم جايينكم يا الحركى حكام الجزائر اللصوص وعلى رأسكم بوتسريقة زعيم السراقين اليهودي المنجوس وسوف يسحقكم المجاهدون وعلى رؤوس المرتدين يدوس.أتظنون أنكم ناجون يا من قتلتم منا نصف مليون في انقلاب 1992 من أجل منع تطبيق القرآن وتعويضه بقانون نابليون؟

الجزائر تايمز فيسبوك