أخبار المقروط.... بوتفليقة يستفيق من الغيبوبة ليقيل واليا لمحافظة انتشر بها “الكوليرا”

IMG_87461-1300x866

أنهى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، مهام والي ولاية البليدة  إحدى المحافظات الشمالية الست التي ظهر فيها وباء “الكوليرا”.

وجاء في النشرة المسائية للتلفزيون الرسمي أن “رئيس الجمهورية ووفقا للدستور أنهى مهام مصطفى العياضي والي ولاية (محافظة) البليدة” دون تقديم تفاصيل أكثر حول سبب القرار. 

غير أن تلفزيون “النهار” (خاص) المقرب من الرئاسة، قال إن السبب هو أن “الرئيس سجل تقصيرا في مهام هذا الوالي ولم يحترم المواطنين”. 

وتعد ولاية البليدة أول بؤرة لمرض الكوليرا الذي ظهر منتصف الشهر الماضي بست ولايات شمالية بالجزائر بينها الجزائر العاصمة. 

وحسب وزارة الصحة خلف الوباء منذ ظهوره وفاة شخصين وعشرات الإصابات لكنه انحسر خلال الأيام الثلاثة الماضية في ولاية البليدة مع تراجع عدد الحالات المشتبه فيها، في وقت يسود تضارب للأنباء حول مصدره. 

وطالبت أحزاب معارضة اليوم الإثنين، الحكومة بوضع لجنة تحقيق لكشف أسباب انتشار المرض.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حراق جزائري

    هناك اخبار تروج بقوة في الشارع الفرنسي ’ مفادها ان بوتفليقة قد مات ’ و انه تم افراغه من احشائه ’ و تحنيطه ’ و تركيب روبو داخل جسمه ’ ليبقى يتحرك ’ و يقوم ببعض الحركات ’ التي تعود عليها حيث تمت برمجة الروبو للقيام بهذه الحركات كردة فعل على بعض تصرفات من يقابلونه ’ كالسلام ’ تحريك شفائه و رفع اليد ’ و قول يؤسفني ان اكون جزائريا و الكوليرا تنتشر و الحمى القلاعية تفتك بالبقر و الشعب ياكل لحم الحمير و البغال ’ و ليزيكو يمشيو فوق الارض و الذبان و الناموس ينهش اجساد الزوالية ’ و البوشي جاب الكوكايين ’فاصبحنا نفتخر باستيراد اكبر كمية من الكوكايين في العالم ’ بعد ان اصبحت لنا اكبر مزبلة في العالم مساحتها تساوي مساحة فرنسا ست مرات .......كما دخلنا كتاب غينيس للارقام القياسية بتبذير الف مليار دولار دون بناء مستشفى واحد ’ و ان البوحمرون فتك باهل الجنوب وان العقارب ما زالت تقتل في بلاد القارة القوة الاقليمية ’ ربي يجيب الخير

الجزائر تايمز فيسبوك