إلى الشياتة الجزائريين اقرأوا ما كتبه أحد عناصر البوليساريو وهو يسخر مِنَّا وَمِنْ كَرَمِنَا

IMG_87461-1300x866

أعرف جيدا أن الشياتة الجزائريين لا يقرأون ما يكتبه  بعض الانفصاليين من البوليساريو الذين  ينتقدون  قيادة البوليساريو  بالدلائل  والحجج  ، سبب ذلك أن هذه الانتقادات هي موجهة بصفة  غير مباشرة إلى  المغفلين الأغبياء من  حكام الجزائر  والشياتين  الجزائريين والجهات  البليدة التي  تمنح  المال للبوليساريو ليبقى هذا الهيكل  العظمي واقفا  كفزاعة  الحقول .

إليكم  مقال البوليساريو  الذي ينتقد فيه  أين تضيع  أموال الشعب الجزائري  وهو منشور في الجريدة الالكترونية  الانفصالية " المستقبل الصحراوي " يوم 05 /9/ 2018 :

العنوان : شغور المنصب .. الدجاجة التي تبيض ذهباً لرجال الدبلوماسية الصحراوية

الشغور في الديبلوماسية الصحراوية .الفانوس السحري الذي يمنح صاحبه مستودعا لاموال جمعيات التضامن وادارة اكراميات الفيزات للطامعين والاقارب

قبل ايام حضر الرئيس الصحراوي مراسيم ترسيم الرئيس الزمبابوي الجديد في ظل غياب الرجل الاول في السفارة الصحراوية بهذا البلد الافريقي الأكثر تضامنا مع القضية منذ عهد موغابي وحتى خليفته الحالي ، ورغم تعيينه لايزال السفير الصحراوي في هذا البلد غير راضيا عن التغيير الذي شمله ولامنضبطا لثقافة الدولة التي تفرض على الموظف الرضي بأي منصب يوجه له ، الغريب انه وفي ذات الوفد الذي رافق الرئيس يوجد دبلوماسي آخر عين حديثا مستشارا بالرئاسة مكلفا بالاتحاد الافريقي وهو الذي لايزال يشغل وظيفيا منصب الممثل الاول في اقليم استورياس الاسباني ، حالة الرجلين ليست نشازا اذ تتعدد حالات الشغور والغيابات الطويلة في مكاتب وتمثيلات الجبهة بمختلف دول العالم حتى صارت هذه الحالة وكأنها موضة .

بعد سنوات من “لفقايع” يقوم النظام بترضية الممثل الذي احس بالغبن ، يعود الرجل الى الواجهة بعد أن سئم “الكراج” ، يشرع في ترتيب اوراقه للسفر وبعد اسبوع يعود الى داره في تندوف او إبله في البادية او عائلته في الباسك ليواصل حياة الإستفراغ التي ادمن ، اضافة الى لقاء الرفقة والاقران الذين يصعب عليه هجران احاديثهم و”اسواقتهم” وغزواتهم مع النساء ، يغيب الرجل عن مكتبه اشهرا وربما وسنوات حتى اذا اقبل موسم عطل السلام عاد وفي يده الفانوس السحري فيزات الجولة واموال الجميعات المشرفة على البرنامج .

رغم حالات الشغور الكثيرة إلا ان الوزارة الوصية على القطاع عادة ماتركز في الحلول على التمثيليات التي تجد أن اصحابها ليسوا ممن يمكنهم إحداث الضجيج الكثير و”الصكة” وبالمحصلة لايكون له في “فريك “القبيلة “اخوت” وبالتالي يسهل تقديمه ككبش فداء يقدم للراي العام الغاضب حتى يدرك الجمهور ان عصا الوزارة منصفة .

حالات اخرى من الشغور تتم بطريقة اذكى حيث يغيب الرجل الاول ويحضر ظله ، والظل هنا قد يكون قريب له مهاجر في البلدة التي عين فيها الممثل او شبكة علاقات مصلحية مع رؤوساء جمعيات التضامن تقوم على توزيع الريع ، وفي هذه الحالة يكون العمل وفق قاعدة لكم الاموال ولي حق تصريفها في المخيمات عبر مشاريع اختار انا المستفيدين منها ، تصوروا ان ديبلوماسيا يحول تؤامات الى ابن عمه مسؤول دائرة و مشاريع هذه التؤامات تدور معه حيث يدور ، وآخر يوزع مشاريع دعم الفئات الهشة التي تقوم بها بعض الجمعيات خاصة من ايطاليا ، أو مايعرف ببرنامج “التبني عن بعد ” تحول الى دائرة معينة لان اغلب سكانها من بني العمومة بل ويسمى المشروع على الزوجة او احد الابناء ، على هكذا اتفاق تتم الصفقة ، يحق للمثل الصحراوي الغياب طويلا في شانه الخاص بالمخيم ويترك لرؤوساء الجمعيات حق التحدث باسم الشعب الصحراوي بالنيابة عن الدبلوماسي الغائب .

بعد سبات الخريف والشتاء وحين يمر الربيع والعيد الكبير ، يأتي الصيف محملا بالآماني والإكراميات حيث الفيزات ملك حصري للممثل الذي يستيقظ مع أول درجات الحرارة ويحمل القضية ببروغندا فيسبوكية كثيرة ، فمع كل صيف يسخر الممثل ابواقا من الشباب لنقل نشاطاته الصيفية مع صور للاطفال ونقل يومياتهم على الشواطيء في تغطية تكاد تشبه تغطية خدمة الجزيرة مباشر ، ظاهرها خدمة القضية وباطنها خدمة الرجل الذي ينتظره تقييم ندوة الخارجية السنوية ، مع الصيف تصبح المواقع الالكترونية مستقلة ورسمية منابر حية يكتشف خلالها القاريء نشاط الممثل الذي ينام طويلا ويستيقظ اخيرا بفضل فريق من الاعلاميين المهرة مهمتهم تجميل صورة الرجل النائم خريفا وشتاءا وكذا كوكبة من المشرفين الذين يسافرون كل صيف رفقة افواج الممثل صاحب الفانوس السحري حتى اضحى لكل ممثل مشرفيه وفريقه الاعلامي والمؤلفة قلوبهم من نشطاء الفيسبوك .

واقع “السيبة” الذي تعيشه الديبلوماسية الصحراوية لايزال بعيدا عن انظار الرئيس الذي يجد ان الجيش اولوية الاولويات ، تاركا الحبل على الجرار للوبيات الفساد التي تتقاسم الديبلوماسية مثنى وثلاث ورباع ، لكل منهم فريق عمل وشبكة من العلاقات مع الاجانب الذين لايتعاملون الا مع من يأتي من قبله على شاكلة الحمام الزاجل ، وهنا تغيب الدولة وتحضر العلاقة الشخصية بعيدا عن انظار الشارع الصحراوي ، وفي حالة مس الممثل تحويل او تغيير يصرخ ويستنجد باصدقائه الاجانب ، فيتم توقيف اي عمل مع الوافد الجديد الذي مهما كان طموحه سيجد العراقيل من كل جانب وتلك هي حالة الشباب الذي عين في التغييرات الماضية .

لسنوات طويلة ركب الكثير من الديبلوماسيين ظهر الدولة لمنافعه الشخصية ، وخلف قناع مساعدة القبيلة والضعفاء صنع لنفسه عروق في الارض يصعب اجتثاثها مع الاجانب ، وضع منحه الحق دوما في التمرد الاخلاقي على المجتمع وعدم الانضباط الوظيفي مع مؤوسسته الرئيسية ، وبالمحصلة نشأ جيل من الديبلوماسيين غير المنضبظين وهم في سن الاحداث فكيف نريدهم أن ينضبطوا وهم في ارذل العمر.
إَنَّ سَفَاهَ الشَّـيْخِ لا حِلْمَ بَعْـدَهُ. وَإِنَّ الفَتَـى بَعْدَ السَّفَاهَةِ يَحْلُـمِ.

أحمد بادي محمد سالم / رئيس التحرير.

انتهى مقال البوليساريو الذي يصفع شياتة الجزائر صغارا وكبارا  ليعرفوا أين  ضاعت أموالهم طيلة 43  سنة  ليتولد بعدها  في الجزائر القحط   الاقتصادي والفكري ( أي التعليمي  الدراسي ، والسياسي والصحي )  والعدل والأمان ....

بدون تعليق ، فمتى ينهض الشعب الجزائري ليقول : كفى .. كفى  لسنا  أغبياء لهذه الدرجة !!!!!

 

سمير كرم  خاص للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ALGÉRIEN AN YME

    LE PAUVRE ET MALHEUREUX PEUPLE ALGERIEN EST M ORT ET ENTERRE DEPUIS LA DECENNIE NOIRE DES ANNEES 90. '  NE DOIT RIEN ATTENDRE D UN PEUPLE MEURTRI QUI ACCEPTE DE SE SOUMETTRE PIEDS ET MAINS LIES AU DICTAT DU REGIME BARBARE HARKI/BOUTEFF DURANT DES DECENNIES SANS REAGIR ,UN REGIME FANTOCHE QUI LUI FAIT SUBIR LE CALVAIRE DE LA MISERE ET DE LA HOGRA SANS MENAGEMENT. PAUVRE ALGERIE ! QUE DIEU LE TOUT PUISSANT ALLAH TE SAUVE DES GRIFFES DES HARKI ASSASSINS ET DU CLAN MAFIEUX DES BOUTEFFS. ALLAH GHALEB !

  2. عبد الله بركاش

    لا حياة لمن تنادي،رحمة الله على الشعب الجزائري،هل هناك شعب حي وطموح يقبل أن يتولى معاق ذهني وجسدي تسيير أموره

  3. متتبع

    عفوا --الانفصاليون الخونة شيمتهم الغدر والخيانة وضرب اليد التي مدت اليهم هكذا هم الخونة وهكذا سيكون مع من صنعهم وسلحهم واواهم واشبع بطنهم ---------------لكن يستاهلوا والله -----فحكام الجزاير الاميين والمتخلفين مبدئهم انا وبعدي الطوفان لا يهمهم الشعب ولا التقدم ولا اي شيء المهم التسلط والقمع وحب الانا مساكين انتم يا حكام الدولة القاحلة فسترون النهاية بول زاريو ليسوا كما تظنون فبعد اخذ حقهم ستكونون اول اعداءهم وستنقلب الاية ولا جدوى بعد فوات الاون ----------------------الحقارة والدنائة والخسة انتقلت من حكام الزازاير الى البول زاريو الارهابيين فاللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم اضرب بعضهم ببعض واجعلهم اسفل سافلين -امين-

  4. سعيد333

    يا سمير كرم الله يحميك ويرحم ديك بطن لولداتك من العيون الشياتية الدزائرية امتال استاد علي وفريدة اقصد فريدوامتالهم لقبلين على دل العسكر الجزائرى ورئيس المحنط مني كنشاهد قنواتهم الصرف الصحي اضحك عليهم ونفس الوقت ابكي علي الشعب الجزائري ان رئيس استقبل ان رئيس اقال ان رئيس وقع ان ان ان ههههههه

  5. جزائري مغربي الأصل

    قبل أن ينتفض الشعب الجزائري يجب أن ينتفض أولا المحتجزون في المخيمات على البوليساريو وسياساته ويعلنوا عصيانا مدنيا يطالبون من خلاله العودة لوطنهم الأم المغرب وعندها سيستفيق الشعب الجزائري من سباته فيفعل الشيء نفسه ضد من يستغفله من حكامه

  6. وهل هناك شعب يملك العقل والحرية يقبل أن تنفق أمواله على عصابة من المرتزقة والخونة الارهابيين ويبقى هو رهينة للتقشف وعرضة الأمراض. و الأوبئة التي لا تنتهي

  7. ghz

    بسم الله الرحمان الرحيم.سبحان الله لقد طالب النظام الحركي الإتحادالأوربي بالتحقيق في نفقات العاءدات من خيرات المنطقة وهذا شيء جميل وعليه فإنه يجب على منظمات المجتمع المدني الجزاءري وبمساعدة مغربية أن تطالب بالمثل لصالح سكان مناطق البترول والغاز ومحاسبة هؤلاء البهلوانيين المهرجين .أين هي مداخيل البترول والغاز هذاهوالسؤال الذي يجب على الشعب الجزائري أن يطرحه بإلحاح وباستمرار حتى تظهر الحقيقة كم هي المبالغ التي خصصت لأبناء مناطق استخراج البترول هل هناك مستشفيات مدارس جامعات معام طرقات....... أليس هذا منطقي.أو أن مايصلح للجنوب المغربي لا يصلح لأبناء المناطق الغنية بالخيرات المحتلة من قبل شردمة متنصعة نصبت نفسهامنافحة عن حقوق الشعوب في تقرير المصير.والذي ليس إلاكلإمة حق يرادبهاباطل.اللهم عليك بالظلمة المنافقين فإنهم لايعجزونك.وفي الأخير أملي في الله أن تعود تندوف وبشار إلى مغربها فك الله أسرهما من مغتصب مجرم حقير وإنشاألله سيتم ربط تندوف بأكادير عبر الزاك كلميم تزنيت وسيتم ربطها بالعيون عروسة الصحرآء المغربية .وهذا يغنيها عن المعبر المشؤم معبر الإرهاب والكوليراوالكوكايين. لابد لدول الجوارأن تطالب بإعادة النظرفي استقلال الجزائروإعادة ترسيم حدودها بصفة قانونية شرعية وإصلاح الأخطاء المتعمدة من المستعمر البغيض.وإنشاألله هذا مايجب على الدولة المغربية أن تعمل من أجل تحقيقه عاجلا أم آجلا.ويجب التصريح به وإعلانه.لأنه مهماتغيرالحكام في المغرب الأوسط فإن خريطة بالشكل الذي تركه المستعمر تبعتُ بالغرور والتسلط علىالمنطقة. إنه إذاأردنا حل المشاكل بكيفية معقولة ودائمة فهنامربط الفرس.ويجب على الشعب الجزاءري أن يعي جيداأن هذافي صالحه لأن العسكرالحركى يتسترون وراء حماية الحدود لتقتيله ونهب الخيرات بمباركة الغرب الحاقد .وفقنآلله لمافيه الخير والصلاحورحم الله الشهداء وعلى رأسهم الشريفان سيدي محمد بن يوسف العلوي وابنه الحسن بن محمد بن يوسف العلوي قدس الله روحهما.

  8. جزائري زعفان

    و ماذا تنتظر من عصابة تحتضنها عصابة ’ انه منطق العصابات ’ وافق شن طبقة ’ فهم جبلوا على الكذب و السرقة و تتلمذوا على يد اساتذتهم الكبار جينيرالات فرنسا و ابناء الحركي

  9. صحرلوي تندوفي

    انا نطلب الله سبحانه و تعالى ان يترك الانفصاليين عصابات البوليزاريو يحلبون في ميزانيات الجزاءر مدى الحياة. الله يطليهم بيهم. الله يجعلهم فيروس النحس على الجزاءر. الله يخلي عشتهم كاملين. امين و اليوم الجمعة نسال الله ان يستجيب الدعاء. و يرد كيد الكاءدين عصابة المرادية. و يجعل تدبيرهم تدميرهم. امين و اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.

  10. عبدالكريم بوشيخي

    معظم قادة تنظيم البوليساريو الارهابي قضوا عطلتهم الصيفية الطويلة في شمال اوروبا هم و عائلاتهم كجزائريين لان النظام منحهم جوازات سفر دبلماسية تتيح لهم التحرك بكل سهولة مع الامتيازات الاخرى في الوقت الذي يعيش الشعب الجزائري الشقيق صراعا مع وباء الكوليرا و بوحمرون و انتشار القمل و نقص اللقاحات و يموت اساتذته الجامعيين بسبب لسعات العقارب و انتفاضة سكان الجنوب الغني بالنفط و الغاز عن الحقرة و البؤس و البطالة التي يعاني منها شبابه فاقزام لبوليساريو يتصارعون فيما بينهم لاخذ نصيبهم من اموال النفط و الغاز الجزائري للاستمتاع بها في الاجواء الرومانسية ببلدان اوروبا الشمالية و في الصراع ايضا على المناصب خارج الجزائر كما قال صاحب التعليق فان لم يحضر الرجل سيحضر ظله المهم لا بد لهم من الاستفادة المستمرة من les postes budgetaires التي يخصصها لهم عبدالقادر مساهل و بشير طرطاق من الميزانية العامة لدولة المافيا بل اصبحت المناصب الوهمية اكبر حتى من المناصب الحقيقية فعلى سبيل المثال كم يتقاضى سفراء البوليساريو الاشباح الوهميين في فرنسا و بلجيكا و روسيا و اسبانيا و السويد و الدانمارك و المانيا و النرويج و ايطاليا و الفاتيكان و بريطانيا وووووو هم مجرد اشخاص يتجولون بجوازات سفر دبلماسية جزائرية و يستمتعون باجواء الدول الاوروبية و العواصم العالمية الاخرى التي لا تعترف بهم و مع ذالك يقول انهم سفراء و ممثلين لدولة السراب التندوفية الوهمية فوظائف البوليساريو الوهمية في الخارج و كراء مقرات اقامتهم و تمويل مشاريعهم و اداء اجور مليشياتهم المسلحة في تندوف اصبحت تلتهم 30 في المائة من ميزانية دولة المافيا الجزائرية قضية الاعانات الاوروبية مجرد كذبة لان الاوروبيين يقدمون مساعدات على شكل مواد غذائية و ادوية التي تباع في اسواق الجزائر و موريتانيا و دول الساحل الافريقي و هم ليسوا اغبياء حتى يقدموها لهم بعملة الاورو فالشعب الجزائري الشقيق كما اقول دائما اصبح ضحية للبوليساريو التي امتلكت الجزائر و خيراتها فالمقال يتكلم عن ما يسمى بالدولة الصحراوية و مؤسساتها يتحدث عن الرئيس و الجيش و السفراء و الممثلين و الوزراء و الشارع الصحراوي يسرد لنا المقال هذه الاحداث عن دولة اخرى من قلب الجزائر من العاصمة او تندوف او وهران الخلاصة ان البوليساريو ورثت جزءا من ارض الجزائر الذي اسست عليه دولتها التي نقول عنها انها وهمية لكن يعتبرونها حقيقية و ذات سيادة و هي ذات سيادة في نظرهم لانهم يملكون الاموال و يسيطرون على الارض و يتقاسمون خيرات الجزائر مع النظام الحاكم الذي يسيطر على الشمال فقط بعد ان استولت هي على جنوبه فما وقع اليوم في مدينة البصرة العراقية هو ما سيقع في الجزائر حينما بلغ السيل الزبى في اوساط الشعب العراقي و قام باحراق قنصلية النظام الايراني و المليشيات الشيعية العراقية التابعة لها و هكذا سيكون مصير البوليساريو على يد الشعب الجزائري الشقيق سيتكرر سيناريو احداث اكتوبر سنة 1988 حينما احرقت سفارة هذا الكيان الوهمي الذي بسببه يعيش الويلات.

  11. c'est la politique des hammams et des casernes tout se fait dans l'obscurité

  12. سليمان المغربي

    إلى ...إلى ali الجزائر .... أين اختبأت ، هل وضعت رأسك في حفرة أو مزبلة لتهرب من هذه الحقائق التي جاء بها هذا البوليزاريو وضحك على عوراتكم المكشوفة للعالم ؟ لقد ضحك على تخلفكم تفوووووووووووووووووووووووووو

  13. L'infirmier des indigènes

    البوليساريو من صنيعة النظام الإنقلابي الحركي الذي يستعمر الزازايير، وأموال الشعب الزازاييري يتم تقسيمها على الشكل التالي:1/3 يتم تحويلها الى ما وراء البحار في حسابات جينيرالات العسكر وأزلامهم في هرم السلطة المستعمرة في الزازايير، و1/3 يتم به در الرماد في عيون شعب زازايير، و 1/3من أموال صوناطراك يتم صرفع للبوليساريو الذي يحكم الجنوب الجزائري الى الحدود مع دولة مالي، والذي أصبح يشكل دويلة وسط دولة الجزائر وليس ببعيد أن يستفيق الشعب الجزائري يوما ما على استقواء مرتزقة الكلاب الضالة ويجد كلاب البوليساريو يحكمون في قصر المرادية بالعاصمة الجزائرية

  14. . Dr. Ali says?

    المغرب عميل لإسرائيل وله علاقة قديمة منذو حكم أب الحسن الثاني والعمالة سارية المفعول مع الصهاينة عبر العالم واليهود نظروا الى عزهم في المغرب هم يقدسون المغاربة وخاصة القصر اذن النتيجة ان كل المعلقين في شتم الجزائر هم يهود مائة بالمائة ولا نشك في هذا لمعرفتنا لبطعة الشعب المغربي عين الحقيقة

الجزائر تايمز فيسبوك