أساتذة الجامعات يقاضون وزير الصحة على خلفية وفاة الأستاذة الجامعية عائشة عويسات

IMG_87461-1300x866

تأسس المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي كطرف مدني ورفع دعوى قضائية ضد وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات على خلفية وفاة الأستاذة الجامعية عائشة عويسات عقب تعرضها للسعة عقرب في ثالث من الشهر الجاري.

وقال المنسق الوطني لمجلس أساتذة التعليم العالي عبد الحفيظ ميلاط في تصريح صحفي إن الكناس لا تثق في لجنة التحقيق التي عينها وزير الصحة مختار حسبلاوي بعد أن برأ الأخير إدارة المستشفى من الإهمال قبل صدور النتائج موضحا أنه سيطالب بفتح تحقيق قضائي للاطلاع على الحيثيات الحقيقية التي أدت إلى وفاة الراحلة بمستشفى ورقلة.
وأكد ميلاط أنه سيشرع في إجراءات رفع الدعوى القضائية على الوزارة الوصية والمستشفى بتهمة الإهمال المفضي للوفاة قائلا إن لسعة العقرب لا تقتل في كل دول العالم إلا في الجزائر وهذا بسبب الإهمال وعدم الاعتناء بالمرضى مستشهدا بوفاة ثانية لطفل في الخامسة من العمر.

من جهة أخرى أكد محدثنا أنه سيرفق الملف القضائي بكثير من الوثائق التي تدين المستشفى وتظهر بأن الوفاة كانت نتيجة الإهمال.

واستغرب المنسق الوطني لمجلس أساتذة التعليم العالي من صمت وزير التعليم العالي والبحث العلمي إزاء قضية شغلت الرأي العام مرجحا أن يكون الوزير الطاهر حجار قد تعاطف مع زميله في الحكومة حسب قوله.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عمر

    ولكن القضاء غير مستقل وجيش الجزائر الذي يقوده الحركى هو جيش محتل يحارب شرع الله عز وجل ينهب الثروات ويقتل ويزج بالمسلمين في السجون الذين يرفضون تعويض القرآن بقانون نابليون.

الجزائر تايمز فيسبوك