خطير: زيارة خاطفة للقايد صالح إلى الناحية العسكرية الثالثة لتسليم دفعة من أسلحة جديدة تستخدم لحرب العصابات لملشيات البوليساريو

IMG_87461-1300x866

يقوم الفريق، أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار.

وحسب بيان وزارة الدفاع،  فإن الفريق ڤايد صالح، سيشرف خلال هذه الزيارة، على تنفيذ تمارين تكتيكية بالذخيرة الحية على مستوى القطاعات العملياتية الثلاث، كما أنه سيعقد لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد وحدات الناحية العسكرية الثالثة ، وأخبار توصلت بها "الجزائر تايمز" تشير الى عملية تسليم اول دفعة من أسلحة جديدة تستخدم لحرب العصابات متنوعة الإختصاصات لملشيات البوليساريو بعد سماع خبر إعادة الزامية الخدمة العسكرية الإجبارية التي اتخدته السلطات المغربية.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ALGÉRIEN AN YME

    AUX CHIATA ALGERIENS. Votre regime harki fantoche et lache a eu une de ces peur bleue des menaces lancees publiquement par le pion des sinonistes de Haftar le libyen qui se dit pres a combattre l' armee de Gay de Salah.  !Quelle honte. Le regime harki /Bouteff lache et faible comme toujours s'est empresse en toute urgence de demander avec humiliation Pardon au truand et criminel de Haftar ,un bourreau de centaines de libyens qui est reclame par la CIJ de la haye pour crimes contre l' humanite commis par lui et par ses assassins de sbires comme El Warfeli et autres barbares qui n ont cesse de massacrer les populations civiles libyennes ,un chef militaire libyen hors la loi qui fait peur a Gay de Salah et ses soi disant generaux. C'est vrai que l' armee algeriennen n 'a jamais ete forte et capables de combattre qui que ce soit a part le malheureux peuple algerien soumis par la force des armes la torture les disparitions forcess et la decennnie noire des annees 90 qui reste garvee dans la memoire collective du malheureux peuple algerien meurtri et massacre..

  2. ALLAL TAZI

    EN UN MOT,TOUTES CES ARMES LIVREES AUX MERCENAIRES DU POLISARIO SERAIENT UN JOUR LE BUTIN ENTRE LES MAINS DES F ORCES ARMEES MAROCAINES AU MOINDRE C FLIT ARME ENTRE LE ROYAUME ET LES PI S DU REGIME HARKI. UN LIBYEN ECLAIRE DE LA VILLE DE KIKLAH REGI  DE GHARYANE QUI EN ETAIT LE MAIRE A L EPOQUE ,AVAIT DECLARE UN JOUR SOUS LE REGNE DE KHEDAFI MEME QUE LE REGIME DE KHEDAFI FOURNISSAIT DES ARMES AU ROYAUME DU MAROC POUR COMBATTRE LE POLISARIO AVEC CES ARMES ,EN LUI REP DANT QU' IL SERAIT ENTRAIN DE RAC TER DES BOBARDS IL A REP DU TRES SERIE USEMENT QUE LES ARMES LIBYENNES FOURNIES AU POLISARIO PAR KHEDAFI FINIRAIENT UN JOUR DE FAC  CERTAINE ENTRE LES MAINS DES F ORCES ARMEES MAROCAINES . CECI EST VALABLE EGALEMENT POUR LES ARMES QUE FOURNIT GAY DE SALAH A SES MERCENAIRES DE TINDOUF QUI PASSENT DES ANNEES A MENACER DE REPRISE DES ARMES C TRE LE MAROC ET QUI RESTENT HUMILIES DANS LES SINSITRES CAMPS DE MISERE SANS AVOIR LE COURAGE DE TIRER MEME UNE SEULE CARTOUCHE SUR LE MAROC CAR ILS EN MESURENT LA GRAVITE DES C  SEQUENCES DESASTRE USES POUR EUX ET LE RAKHISS ET SES TRAFIQUANTS DE DROGUE ET LES TRAFIQUANTS ALGERIENS DE COCAINE S T C SCIENTS QUE CE SERAIT ANEANTIR LEUR MOUVEMENT MILITAIREMENT SUR 'LE TERRAIN ET QUE L 'ARMEE ALGERIENNE DE GAY DE SALAH,UN GAY DE SALAH QUI A UNE PEUR BLEUE DE HAFTAR LE CHEF DES MILICES LIBYENNES QUI L' A OUVERTEMENT MENACE DE LUI FAIRE LA GUERRE, UNE ARMEE ALGERIENNE N' INTERVIENDRA JAMAIS DANS LE C FLIT ARME S' IL SE DECALRE ENTRE LE ROYAUME ET LE POLISARIO CAR LES LACHES DE DIRIGEANTS ALGERIENS QUI S ENRICHIENT DE LA COCAINE ,C NAISISSENT PARFAITEMENT DE QUOI LES F ORCES ARMEES MAROCAINES S T CAPABLES...

  3. احمد

    كم انت جبان ياخنزير طالح تخاف من حفتر بل وتعتذر له وتهرب الى جهة البوزبال تندوف لاستعراض مؤخرتك امام العبودية ! ! ! !

  4. عبدالله بركاش

    على قناة دزاير نيوز في برنامج مع الحدث لمناقشة تصريحات خليفة حفتر إثر توغل الجيش الجزائري داخل التراب الليبي، طلب أحد الأساتذة الجامعيين المشاركين في النقاش المسؤولين الجزائريين بإحداث جيشين أخرين الأول جيش إلكتروني والثاني جيش خفيف مثل حزب الله اللبناني القادر على التوغل في دول الجوار لأكثر من 500كلومتر لتنفيد مهمات مثل تلك التي يقوم بها الجيش في ليبيا،ربما هذا الأستاذ على بينة بأن كايد صالح ينوي تحويل عصابة البوليزاريو إلى جيش خفيف جزائري على نمط حزب الله اللبناني مع أن خبراء حزب الله هم اللذين يشرفون على تكوين أفراد عصابة البوليزاريو ولقد نبه المغرب المنتظم الدولي لذلك و وفات خبيرين من حرب الله في الطائرة المنكوبة لبوفاريك يؤكد صحة أقوال المغرب،الجزائر تريد أن تتحول الى إيران شمال إفريقيا لتهدد أمن المنطقة والمهيمنة عليها،أقول لكايد صالح بأنك تلعب بالنار وأول المحترقين بها سيكون الشعب الجزائري المغفل طر

  5. الصحراء المغربيةا

    ما يقوم به الغايد طالح هو خطير على الجزاءر اولا واخيرا يقول المثل المغربي يقتل فيه وهو مقتول.

  6. متتبع

    هذا الحيوان المتوحش الذي لا يعرف معنى السلام ولا التاخي ولا العيش في سلام مجرد حيوان متوحش خائن مريض نفسي لان مجرد كلمة المغرب ترعبه تزلزله وتفقده صوابه هكذا هم الكلاب المسعورة والمتخلفين والاغبياء ......رغم المعاكسة والبغض والحسد وشراء الذمم والرشوة فالمغرب ماض بثبات وبعزيمة والنصر حليفه لن تنالوا يا حكام الزازاير الا الاصبع الاوسط

  7. Chakran

    كان من المفروض استعمال الأسلحة لمحاربة الكوليرا ، الحكومة الفاشلة تستغل الأبرياء في تيندوف لتسيطر على جرائمها في البلاد،

  8. ali

    حقدا و عقدة ،كابرانات المرادية مستعدة لتسليم الجزائر بأكملها لمرتزقة البوزبل .التجنيد الإجباري ارعب الكابرانات قبل يعاد . الجمد لله.

  9. GHz

    بسم الله الرحمان الرحيم.سبحان الله لقد طالب النظام الحركي الإتحادالأوربي بالتحقيق في نفقات العاءدات من خيرات المنطقة وهذا شيء جميل وعليه فإنه يجب على منظمات المجتمع المدني الجزاءري وبمساعدة مغربية أن تطالب بالمثل لصالح سكان مناطق البترول والغاز ومحاسبة هؤلاء البهلوانيين المهرجين .أين هي مداخيل البترول والغاز هذاهوالسؤال الذي يجب على الشعب الجزائري أن يطرحه بإلحاح وباستمرار حتى تظهر الحقيقة كم هي المبالغ التي خصصت لأبناء مناطق استخراج البترول هل هناك مستشفيات مدارس جامعات معام طرقات....... أليس هذا منطقي.أو أن مايصلح للجنوب المغربي لا يصلح لأبناء المناطق الغنية بالخيرات المحتلة من قبل شردمة متنصعة نصبت نفسهامنافحة عن حقوق الشعوب في تقرير المصير.والذي ليس إلاكلإمة حق يرادبهاباطل.اللهم عليك بالظلمة المنافقين فإنهم لايعجزونك.وفي الأخير أملي في الله أن تعود تندوف وبشار إلى مغربها فك الله أسرهما من مغتصب مجرم حقير وإنشاألله سيتم ربط تندوف بأكادير عبر الزاك كلميم تزنيت وسيتم ربطها بالعيون عروسة الصحرآء المغربية .وهذا يغنيها عن المعبر المشؤم معبر الإرهاب والكوليراوالكوكايين. لابد لدول الجوارأن تطالب بإعادة النظرفي استقلال الجزائروإعادة ترسيم حدودها بصفة قانونية شرعية وإصلاح الأخطاء المتعمدة من المستعمر البغيض.وإنشاألله هذا مايجب على الدولة المغربية أن تعمل من أجل تحقيقه عاجلا أم آجلا.ويجب التصريح به وإعلانه.لأنه مهماتغيرالحكام في المغرب الأوسط فإن خريطة بالشكل الذي تركه المستعمر تبعتُ بالغرور والتسلط علىالمنطقة. إنه إذاأردنا حل المشاكل بكيفية معقولة ودائمة فهنامربط الفرس.ويجب على الشعب الجزاءري أن يعي جيداأن هذافي صالحه لأن العسكرالحركى يتسترون وراء حماية الحدود لتقتيله ونهب الخيرات بمباركة الغرب الحاقد .وفقنآلله لمافيه الخير والصلاحورحم الله الشهداء وعلى رأسهم الشريفان سيدي محمد بن يوسف العلوي وابنه الحسن بن محمد بن يوسف العلوي قدس الله روحهما.

  10. عبدالكريم بوشيخي

    كايد صالح عجز عن مواجهة الجنيرال خليفة حفتر الذي هدد الجزائر بالدخول معها في حرب ان استمرت قواته في خرق سيادة الاراضي الليبية اما عن تسليم اول دفعة من أسلحة جديدة تستخدم في حرب العصابات متنوعة الإختصاصات لملشيات البوليساريو بعد سماع خبر إعادة الزامية الخدمة العسكرية الإجبارية التي اتخدته السلطات المغربية دليل على هاجس الخوف الذي اصبح يلاحق هذا الكابران من جبروت الجيش المغربي فاعتماده على مليشيات البوليساريو الارهابية لحمايته لن يفيده حتى و لو وضع اسلحة جيشه تحت تصرفها فالمغرب ليس هو الاول الذي اعاد قانون التجنيد الاجباري لكن قراره اسال الكثير من الحبر و تناقلته جميع وسائل الاعلام العالمية بما فيها الجزائرية و البوليسارية و اولته اهتماما خاصا و صدر بيان في شانه للخارجية الجزائرية و مخابراتها نشرته نيابة عنها صنيعتها البوليساريو و كل هذا بسبب الرعب الذي اصاب كايد صالح لانه يعرف ان الجيش المغربي هو عقدته و هو القادر على تحطيمه و اسره و الفتك به و غنم عتاده العسكري فهو يجوب الجزائر طولا و عرضا و يقوم بمناورات جوية و برية و بحرية بالذخيرة الحية لكنها لم تحرك ساكنا هنا في المغرب و لم يعيرها اي اهتمام حيث لم يصدر اي بلاغ رسمي يشجب تلك المناورات او اعتبارها تهديدا لامنه و وحدته الترابية لانه يعرف ان كل تلك الرقصات و الالعاب النارية البهلوانية تدخل في اطار البروباكاندا الموجهة للشعب الجزائري لصرف انظاره عن مشاكل الجزائر و الصراع على السلطة و الازمات الاجتماعية و تفشي الامراض فالجيش المغربي يعمل في صمت بعيدا عن اعين وسائل الاعلام لانه جيش محترف و بعيد عن السياسة و مناورات الناحية العسكرية الثانية او الثالثة على الحدود المغربية هي انعكاس لحالة الهلع التي اصابته.

  11. اايت السجعي

    على الكايد صالح ان يفكر ويستخدم ما تبقى من خلايا مخه التالفة لكي يعلم بأن حرب العصابات لا تحتل أرضا بل تعتمد الكر والفر وعنصر المفاجئة وتهدف إلى إحداث خسائر في صفوف العدو لكسر إرادة القتال لديه لدفع للاستسلامو وهو ما لم تفلح فيه البوليزاريو طيلة 17 سنة من الحرب ضد المغرب علما انها كانت تتلقى دعما لا محدودا من المعسكر الشرقي البائد إلا أن المغرب أثبت بما لا يدع مجالا للشك قدرته على الصمود والتصدي لكل المناورات حيث صرح حينها الملك الراحل الحسن الثاني بان المغرب مستعد للحرب مائة عام.

  12. il se la joue le kabrane il a le vent en poupe en attendant les corvées de patates

  13. à Colomb bechar pour provoquer les Marocains encore une fois jusqu'au jour où ils lui volent dans les plumes

  14. اخبار السل

    يعني ما هذا ذكاء الخارق قائد اركان يذهب بنفسه لتسليم اسلحة للبولزاريو كلام غبي ومن يصدقه مريض او خلايا عقله تالفة ام الكلام عن الرعب من اعادة التجنيد الاجباري اقول لكم انه هؤلاء المساكين اول مايسمعون صوت الرصاص سوف يتبولون على انفسهم انا شفت فديو لي قوات خاصة مروكية تستعمل اسلحة بدون مخزن يعني سؤال هو هل يتدرب مساكين الخدمة الاجبارية الرمي بالحجارة مثلا اعزائي المراركة يكفي تخاريف اصبح الكذب عندكم مثل الاكسجين.

  15. ALLAL TAZI Le chef des milices de Benghazi ,le truand de Haftar pion de Ibn zaid qui lui meme n'est qu'un pion de ses maitres sionsites et marionnette des forces du mal qui agissent dans l'ombre, un traitre de la nation arabe et ennemi de l'Islam qui agit pour leur compte et sur les ordres de ses maitres pour destabiliser les pays arabes . Le barbare de Haftar le protege du tyran de Ibn Zaid le commanditaire de la Fitna immense qui prevaut dans le monde arabe,ce sinistre de Haftar le bourreau de centaines de libyens innocents donc a ose ouvertement menacer de faire la guerre a l' algerie de Gay de Salah le chef des armees et vice ministre de la defense et le regime harki/Bouteff lache et humilie a repondu humblement en presentant ses vives exc uses les plus sinceres a Haftar avec promesse ferme de ne plus laisser les soldats algeriens mettre les pieds sur le sol libyen du territoire frontalier qui se situe a la frontiere entre les deux pays voisins. Quelle humiliation et quelle honte pour le regime harki lache humilie publiquement par une crapule de Haftar qui n'est qu' un chef de guerre qui commande des milices libyennes celles de Benghazi precisement qui menace un pays souverain.. Les manoeuvres militaires de Gay de Salah avec grand fracas et tapage mediatique incommensurable qui ont eu lieu durant des mois et des mois a travers l'ensemble de l' etendue du territoire et meme en mer Mediterranee,seraient donc de quelle utilite pour le pays,soit purement du bluff ces soi -disant manoeuvres militaires qui n'auraient donc pour but uniquement de terroriser le pauvre peuple algerien soumis par la terreur pour lui rappeler les massacres barbares de la decennie noire des annees 90 au cas ou il  (peuple )penserait se revolter contre le regime harki/Bouteff ,une dictature la plus horrible au monde. L'armee algerienne et le regime harki/Bouteff ont accepte de se faire humilier par un truand de bandit du genre de Haftar sans reagir. La diplomatie algerienne la grosse gueule de Moussahel on ne l' a pas entendu souffler mot en reponse aux menaces claires et directes de Haftar a l'encontre du regime harki . Moussahel aurait vulgairement lancer des menaces et meme des insultes tres certainement s' il s' agissait du Mali du Burkina ou du Niger par exemple comme il s' est egalement abstenu cette foi-ci de tenir le Maroc comme responsable de la cargaison de 700 kgs de cocaine importee du Bresil et saisie au port d 'Oran ,cocaine destinee a la Mafia algerienne,c'est dire que les bateaux algeriens ne transportent pas que des produits alimentaires de consommation et materiel ou autres marchandises diverses,N'est ce pas Mr Mousahel? Pourquoi ce mutisme total sur cette affaire de trafic de cocaine en Algerie a Si Mousahel?? Le masque du regime harki/Bouteff est tombe et le vrai visage du regime harki/Bouteff comme trafiquant dure de cocaine est apparu au grand jour. Quel malheur et quelle honte pour un pays qui se reclame a tort d'ailleurs d'etre une "puissance regionale". Avec la faillite economique grave qui s' est abattue sur l 'Algerie des harki/Bouteff et qui a eu a utiliser la planche a billets pour pouvoir payer les salaires des fonctionnaires de l 'etat pour eviter une revolte populaire ,on pourrait penser que le trafic de cocaine qui ne daterait pas d'hier pourrait aussi rapporter gros au regime harki pour se soulager ne serait ce que peu des con sequences dramatiques que subit le pays en faillite suite a la crise economique qui sevit dans le pays ces derniers temps. Pauvre peuple algerien victime unique dans cette dramatique situation economique catastrophique que vit le pays du malyoun chaheed.

  16. السميدع من امبراطورية المغرب

    يا ربي تعميها لشي قط ======= اش خصاك يا العريان قال له يا سيدي خصني الخواتم  ! ! ! صافي قضيت على الكوليرا و الحمى القلاعية و الحريق و الجوع بقى لك غير تسرق الاطلسي و تزيدو لدويلتك الغير الشرعية المتاسسه على اراضي جيرانك في معظمها . -اي رضاصة تطلق حاليا ستكون حربا مع الجائر و ليس البوليساريو لانهم فقط مرتزقة و اقلية و معظمهم جزائريون و موريطانيون و لهذا نحذر هذا العجوز المريض في عقله و الذي يقود قطيعا من الاغنام الذين هم صامتون و يؤدون الجزية لسيدهم رئيس هذا الكلب العقور و هو ابراهيم غالي . و لهذا نخبر هذا العجوز الذي ينتقم من الشعب الجزائري شر انتقام و يريد الرحيلو هو يرى اجساد اخوانه تشوى و تحرق في حرب جهنمية حطبها سيكون الشعب الجزائري لان اسلحته كلها غير مجدية و هي فقط عبارة عن الخودة الروسية و اطالب من الجزائريين ان يشكلون مجلس حكمة لدراسة اوضاعهم و الحؤول دون ادخال هذا العجوز في حرب لا ناقة للشعب الجزائري فيها و لا جمل و اي عدوان ينطلق من الجزائر لن يكون كعهد الحسن الثاني رحمه الله بل سنحرق البوزبال و كذلك الحجر الذي يحتظن بوزبال و كافة الشرائع الدولية تجيز ملاحقة المعتدي لنقطة انطلاقه او حتى لقسر المرادية الذي يموله و يوجهه و يحرضه.

  17. 50 - ALLAL TAZI الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 16:58 Pourquoi le regime harki hypocrite comploteur pretentieux n'accorderait pas son independance au peuple amazigh de kabylie 11.000.000 d'ames ,un peuple amazigh ancre profondement dans l' histoire de notre region et qui existe avant meme la creation par la france colonialiste d'un territoire qui est appele l' Algerie. Il faudrait que le regime harki pretentieux qui reve durant 4 decennies d'une ouverture sur l' atlantique au detriment de l' integrite territoriale du Royaume ,un reve utopique concu par Boukharoba de son vivant ,reve fou mort assassine par la glorie use marche verte ,ce regime hypocrite algerien devrait donner le bon exemple en accordant au peuple kabyle son independance qu'il reclame des decennies durant et qui lui est ref usee avant de defendre hypocritement et avec arrieres pensees ce qu' il appelle le "peuple saharaoui" cree pour la circonstance par le regime harki pour quelques 40 mille marocains sequestres aux camps de ...concentartion de tindouf depuis 1975

  18. Bencheikh

    وأمام هذا الدعم الفرنسي، تسارعت مطالبات «الأقدام السوداء» باسترجاع ممتلكاتهم بالجزائر، إذ قام الأقدام السوداء مؤخرًا برفع مئات القضايا أمام المحاكم الجزائرية، للمطالبة بطرد عائلات جزائرية من منازلها، وتسليم هذه البيوت لهم، في وقت نجح فيه البعض منهم من استرجاع ما يعتبرونها «أملاكهم» والعودة إلى الجزائر، وفي هذا السياق تقول المحامية فاطمة الزهراء بن براهم «توجد على مستوى المحاكم الجزائرية مئات القضايا المرفوعة من طرف الأقدام السوداء المطالبة بطرد عائلات جزائرية من منازلها وتسليم هذه البيوت للفرنسيين». وأشارت براهم إلى «تواطؤ من بعض الإدارات التي تسمح بنقل الملكية للعقارات إلى الأقدام السوداء دون وجه حق، كما أن بعض القضاة يحكمون لصالح الفرنسيين ويتسببون في طرد عائلات جزائرية من منازلها». وتساءلت: «ما السند القانوني الذي تستند إليه هذه المحاكم؟». ويرى المراقبون، أن ما سهّل مطالبة «الأقدام السوداء» بممتلكاتهم السابقة، هو عدم تسجيل هذه الممتلكات باسم مالكيها الجزائريين من بعض الإدارات في مختلف الولايات، على رغم أن القانون كان يلزمهم بنقل الملكية بعد ترك هذه المنازل من الفرنسيين عقب الاستقلال منقول عن ساسة بوست. Ce monsieur et pleind'autres malades qui gouvernent en Algérie sont des éléments nuisibles dans la region maghrébine, le bon voisinage n'est pas dans leur vocabulaire .

  19. مؤاخرات جمهورية جنرالات العسكر مراقبة في كل دقيقة باقمار صناعي والتاني سيدخل لخدمة في شهر نونبير2018 لمراقبة الجزاير والساحل وغرب افريقيا وشرق افريقيا د عمكم في صرف الصحي ياعصابة لعسكر انتضرو كلام حفتر وعودة العشرية السوداء داعش في لجزائر عما قريب ههههههههه وتحول لجزائر لسورية جديدة

الجزائر تايمز فيسبوك