رغم الإعتدار مجموعة من العراقيين يحاصرون مقر السفارة الجزائرية ويكسرون زجاج الأبواب و النوافذ

IMG_87461-1300x866

أفادت مصادر عليمة ”للجزائر تايمز” أن مجموعة من الشباب العراقيين الغاضبين،قامت منذ ساعات قليلة بمحاصرة مقر السفارة الجزائرية و حاول بعض المتهورين بتكسير زجاج أبواب و نوافذ السفارة و تحطيم السيارات المركونة أمام مقر السفارة، مجددين مطالبهم التي كانوا قد رفعوها مساء الأحد الماضي و الأثنين الماضي أثناء تجمعهم أمام مقر السفارة قبل أن يقوم الأمن العراقي بفضّ تجمعهم بصعوبة كبيرة.

و بحسب ذات المصادر فإن السفير الجزائري ،عبد القادر بن شاعة،قد تم إجلاءه من السفارة تحسبًا لأية طوارئ و تم إحاطة محيط السفارة الجزائرية و مقرها بحزام أمني و قدوم تعزيزات أمنية إضافية لمنع تسلل المحتجين العراقيين إلى السفارة.

و طالب هؤلاء العراقيون المحتجون بطرد السفير الجزائري وقطع العلاقات الديبلوماسية بين العراق والجزائر، وذلك بسبب قيام بعض أنصار اتحاد العاصمة بترديد هتافات طائفية اثناء اللقاء الكروي الذي جمع بين نادي القوة الجوية العراقي ونظيره اتحاد العاصمة في ملعب عمر حمادي ببولوغين في إطار بطولة الأندية العربية مساء الأحد الماضي، وقد قرر لاعبوا نادي القوة الجوية العراقي الانسحاب من الملعب قبل انتهاء المقابلة بعشرين دقيقة.

و تأتي هذه التطورات الخطيرة بعد “إعتذار” عدد من المسؤولين الجزائريين للعراقيين و لقاء وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري بنظيره الجزائري عبد القادر مساهل بالقاهرة و دعوته لزيارة العراق قبل أن يصرح اليوم في لقاء صحفي عقد بسفارة بلاده في القاهرة أن “العراق تنتظر موقفًا واضحًا من الجزائر” و هو الإعتذار الذي لم يشفع للجزائر.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. يونس

    إن النظام الكافر الحاكم في الجزائر له اتفاقية "دفاع مشترك "مع إيران ضد أي عدوان من المتطرفين الجزائريين أهل القرآن لو أرادوا استعمال القوة لتطبيق القرآن وما دام العراق تابع لإيران ، فلا عدوان.

  2. مغربي

    . الأفكار والأخلاق هي المبدأ الذي ينطلق منه سلوك الإنسان وأفعاله, فإن فسدت, فسد سلوك الإنسان في الملعب وفي السياسة ومع أسرته ووطنه والعكس بالعكس.

  3. حماقة العرب " خلط السياسة بالرياضـة " كفاكم جهل وتخلف  !

  4. elarabi ahmed

    كل هدا سببه البروبغاندا وأبواق الدعاية والشحن وتضخيم الآنا لأن المواطن فى نظرهم مثل الصندوق يجب ملئه بما يحلو لهم . هده هي الأنظمة الديكتاتورية العسكرية التى خلقت أجيالا محرومة وجاهلة يسهل التحكم فيها . لدرجة أن بعض البلدن العربية أصبحت حدائق للحيونات المهجنة معاملات الشرق والغرب لنا كعرب وأمازيغ هي .مقياس والمعيار

  5. Zid Ya Bouzid

    Quand j'entends certains algériens se dire qu'ils sont arabes et bien voilà vos frères arabes qui vous aiment à la folie

  6. امازيغ

    ماكان على الجزاءر ان تعتدر اصلا . الجمهور الجزاءري ليس حزبا ولا ناطقا رسميا سواء لوزارة الخارجية او غيرها . ولا افهم تصرف العراق الدي لا داعي له . جمهور من حقه ان يقول ما شاء شريطة ان يكون دلك في نطاق الاحترام لا سب ولا شتم . وسواء اراد العراقيون ام لم يريدوا فصدام بطل وكانت العراق في عهده يضرب لها الف حساب وتكالبوا عليها حتى دمروها وما كان ليدمروها لو لا شعورهم بهده القوة . العراق احسن بكثير في عهد صدام مما عليه الان . مما يجعل الجمهور الجزاءري على حق في كل الحالات .

  7. هههه....يحدث هذا بعد اعتذار السلطات الجزائرية وهذا يؤكد أن الشعب العراقي لا يثق في تمثيلية مسؤوليه له  (بحيث قبل الإعتذار ) ولا يثقون في تمثيلية المسؤولين الجزائريين للشعب الجزائري  ( هم يعلمون تماما أن الإعتذار صدر عن أشخاص لا يمثلون إلا أنفسهم ولا يمثلون من ردّد فعلا تلك الشعارات )

  8. اهانة ما بعدها اهانة ، (وتم اجلاء السفير الجزايري......  ) ربما من النافذة او من باب المطبخ ........... كم انت كبيرة يا جزاير على البول زاريو فقط .....

  9. كافكا

    و هكذا صار التوصيف العلني للطائفية جريمة يعتذر عنها في محافل الخزي و العار ... و من دمر العراق غير الطائفية ؟ حينما اغتالوا صدام شنقا الذي كان يحكم العراق ...هل حكموا العراق ؟و هل فعلوا ما فعله صدام في العراق ؟ و هل حافظوا على العراق ؟ لست من أهل الحل و العقد و لا من أصحاب الفتاوى و لكني أرى أن الطائفية أخطر من الكفر و الخروج عن الملة التي توحدنا . و أنا متعجب من اعتذار الدبلوماسية العتيدة عن تصرف من الممكن حسب التوصيف الدبلوماسي وصفه بالطائش و الفردي و المستحيل التحكم فيه لانه فعل جماهيري و في مكان تتجمع فيه الجماهير حيث تقف الهراوات حائرة لا تعرف ماذا تفعله .

  10. جمال الدين

    بنو خرخر همهم الوحيد المغرب المروك ليل نهار سبحان الله انتقم المغاربه الم يقم نضام بني خرخر بتدريب مرتزقة البول خاريو في تندوف ي أولياء إيران اللهم اجعل كيد الكائدين الحاسدين في نحورهم انقلب السحر على الساحر

  11. roochdii

    بدأت اللعبة من جهتين يا كايد صالح

  12. السميدع من امبراطورية المغرب

    النظام الجزائري الشيعي المتحوث هو سبب البلاء حتى اصبحت شيعة ابليس ارذل و اوسخ بشر على وجه الارض اصبحوا يتطاولون على اخواننا المسلمين في الجزائر و لولا تمجس بوتفليقة و تنظامه الشيوعي المتحوث الذي يكذب على الشعب و يقول له ان الشيعة مسلمين و اخواننا و ان ايران على الصفوية المجوسية على حق و يتحالفون معها و يسبون المسليمن علنا و يسمونهم بالوهابيين بجهلهم الكبير او تعاميهم عن ان شيخنا الجليل ما هو الا مصلح و مجدد و داعي لتوحيد الله و فاظح المجوس و ما هو الاحنبلي كباقي السعوديين و الوهابيون المشركون بالله المنتسبون لشيعة ابليس الفاطميين اسمه محمد بن عبد الوهاب بن رستم شيعي ابليسي و كان يحكم ما يسمى بالفاطميين في الجزائر و مصر و ليبيا و قد ترك احفاده منهم كابرانات فرنسا حكام الجزائر و بوذافليقا المجوسي و كلهم سبب تطاول شيعة ابليس الفجرة و القتلة للمسلمين بالملايين وراء تلابيب بني صهيون و الامريكان و ها هم سلبوا العراق مناهلها و سلموها لايران الصفوية المجوسية و يقتلون الالاف من الموحدين لله في كل مناسبة بذريع انهم دواعش و قاعديين . بئس منه نظام لان الشعب الجزائري المسلم لا ينخدع باكاذيب شيعة ابليس و باكاذيب بوذافليقا المتحوث و ازلامه و قد قام بما يمليه عليه ضميره حيث سب الرافضة في مدرجات الملعب اثناء مواجهة القلوة الجوية العراقية و تحية لابناء الجزائر و سحقا لنظامهم الكلبوني و قد ظهر جليا تحوث النظام بتحالفهم مع حزب اللات و العزى المسمى زورا بحزب الله و فتحوا له ابوابتندوف ليعلموهم ممارسة ساديتهم على المغاربة في صحرائنا الحبيبة لكن هيهات لان المغرب يعتبر مقبرة للمجوس شيعة ابليس و قد تنكر مجوس الجزائر لهذا الامر لكن مخابرات المغرب صورت كل الدلائل القاطعة و كيف يريد بوذافليقا المتحوث نقل فتن الشرق العربي الى غربه . و كان على بوذافليقا و ازلامه ان كانوا فعلا مسلمين لقطعوا العلاقة مع المجوس و الحكومة الصفوية السفاحة في العراق لانها ليست شرعية و لقالوا لها ان المشجعين على حق انكم مجوس شيعة ابليس روافض و قتلة للمسليمن و كان على بوذافليقا و نظامه ان يغضب للمسلمين المبادين بالملايين على يد الفجرة ابناء المتعة و ليس بالاعتذار و التباكي .

  13. boutef va à envoyer son téméraire gaid Salah leur déclarer la guerre

  14. ils ont la scoumoune ils s'attirent la foudre de tous les pays arabes

الجزائر تايمز فيسبوك