العثور على رفات 75 شخصا في مقبرة جماعية في مدينة سرت الليبية

IMG_87461-1300x866

تم العثور على قبر جماعي يحتوي على رفات 75 جثة متحللة بالقرب من مدينة سرت، معقل الجهاديين السابق غرب ليبيا، بحسب ما صرح مسؤول الاربعاء.

وصرح محمد الاميل، المتحدث باسم المجلس البلدي في مدينة سرت لوكالة فرانس برس أن مواطنا تقدم ببلاغ يفيد بوجود “مقبرة جماعية ببلدة الظهير غرب المدينة، حيث انتقلت قوة أمنية للمنطقة المذكورة والتي هي عبارة عن أرض زراعية، وتم العثور فيها على عدد 75 جثة متحللة” .

وأضاف الاميل “الجثث تم انتشالها بحضور النيابة العامة والقوة المكلفة بتأمين سرت والهلال الأحمر بالمدينة”، مرجحا أن تعود الجثث لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية، رغم أنه لا يوجد تأكيد على ذلك.

وبحسب المسؤول، فقد تم العثور على هذه المقبرة “منذ عدة ايام”.

وكان التنظيم المتطرف سيطر على سرت، على بعد 600 كلم شرق طرابلس، في يونيو 2015.

وتمكنت قوات حكومة الوفاق المدعومة من الامم المتحدة من طرد التنظيم من المدينة الساحلية في ديسمبر 2016 بعد ثمانية أشهر من القتال الضاري.

واستغل التنظيم المتطرف حالة الفوضى التي دخلت فيها البلاد بعد الاطاحة بالزعيم معمر القذافي في 2011 ورسخ أقدامه في العديد من مناطق البلاد.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. محمود

    أنتم كذابون  ! ! ! ! !المجاهدون لا تتحلل جثثهم ولا تفوح رائحتهم إلا برائحة المسك هذه جيَف المنافقين والملحدين والمرتدين الذين رفضوا شرع رب العلمين وعوضوه بقوانين الكافرين .

الجزائر تايمز فيسبوك