حفتر” يؤكد “جاهزية قواته لتأمين أية عملية انتخابية في ليبيا

IMG_87461-1300x866

أعلنت قوات خليفة حفتر المدعومة من مجلس نواب طبرق (شرقي ليبيا) عن جاهزيتها العالية لتأمين أية عملية انتخابية في البلاد من خلال حماية مراكز الاقتراع، في مناطق سيطرتها.
جاء ذلك حسب بيان نشره المكتب الإعلامي لـ القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية (قوات حفتر)عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.
وأوضح البيان أن قوات حفتر يقع ضمن مسؤوليتها الوطنية والدستورية والقوانين واللوائح المنظمة لعمل المؤسسة العسكرية، حماية المسار الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة.
وفي 25 سبتمبر الماضي قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، إن المجلس سيلجأ لبدائل تمكنه من إجراء الانتخابات، وتمكين الشعب من اختيار ممثليه وحكامه، وإنهاء هذه المرحلة بجميع مؤسساتها السياسية والتشريعية.
وشدد السراج خلال مداخلته في اجتماع وزاري حول ليبيا عقد في بنيويورك، الشهر الماضي حسب بيان لمكتبه الإعلامي، على أن المسار الديمقراطي لن يستمر رهينة لمجلس النواب (في إشارة لمجلس نواب طبرق شرقي البلاد).
وفي 21 سبتمبر 2017 طرح المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة خارطة عمل أممية تتضمن عدة نقاط بينها إجراء انتخابات نهاية العام الحالي(2018).

جدير بالذكر أن لقاء عقد في باريس نهاية مايو الماضي وجمع الخصوم السياسيين في ليبيا، نص على مبادرة فرنسية تتضمن إجراء انتخابات في 10 ديسمبر المقبل.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. التهامي

    جاهزية لتزوير أي عملية انتخابية مثل باقي الأنظمة العبرية الإستعمارية الناطقة بالعربية  (الدارجة ) لأن لغة القرآن يحاولون محوها من الأذهان

  2. الطاهر

    حفتر الكافر دمر ليبيا كما دمر الحركى الجزائر وكما شعل بشار الجزار في سوريا وشعبها النار ولا زلنا نرى الويلات من حكم الطغاة

الجزائر تايمز فيسبوك