التحالف الإسلامي من أجل النهضة والعدالة والبناء يقرر تجميد أنشطته مؤقتا

IMG_87461-1300x866

قرر التحالف الإسلامي من أجل النهضة والعدالة والبناء، ” تحالف يضم ثلاثة أحزاب محسوبة على التيار الإسلامي في البلاد “، عدم المشاركة في نشاطات البرلمان، والقرار جاء احتجاجا على طريقة على تنحية رئيس المجلس سعيد بوحجة، وانتخاب رئيس الكتلة النيابية للحزب الحاكم معاذ بوشارب خلفا له.

وزكت كتل أحزاب السلطة في المجلس الشعبي الوطني، الأربعاء، بالأغلبية المطلقة، رئيس الكتلة النيابية لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم (160 نائبًا من إجمالي 462) ، معاذ بوشارب، رئيسا للمجلس، خلفا لبوحجة، الذي أًزيح من منصبه بعد أزمة شلت عمل المجلس لثلاثة أسابيع.

وقاطعت المعارضة البرلمانية أشغال الجلسة، وأجمعت على أن خطوة إزاحة بوحجة ” غير دستورية ” لأن هذا الأخير لم يقدم استقالته ويتمسك بمنصبه لحد الساعة، ولا يتيح القانون تغييره سوى في حالة الاستقالة أو الوفاة أو العجز الصحي.

وكشف نائب عن التحالف الإسلامي، في تصريح صحفي ان الاتحاد الذي يضم ثلاثة أحزاب إسلامية قرر تجميد مشاركته في أشغال البرلمان إلى غاية اتضاح الصورة.

ولم يشارك الاتحاد الإسلامي من أجل النهضة والعدالة والبناء، اليوم الأحد، في الجلسة المخصصة لمناقشة مشروع قانون المالية ” ميزانية الدولة ” لسنة 2019.

وشهدت الجلسة أيضا مقاطعة نواب حزب ” جبهة القوى الاشتراكية ” أقدم حزب سياسي معارض في البلاد، وهذا بعد إعلانه عن تجميد نشاطه البرلماني احتجاجا على طريقة تنحية رئيس المجلس سعيد بوحجة، وانتخاب معاذ بوشارب خلفا له.

ويملك الحزب حاليا 14 نائبا في المجلس الشعبي من بين 462 عضوا تحصيهم الهيئة إلى جانب عضوين في مجلس الأمة (الغرفة الثانية للبرلمان) وهما أيضا معنيان بالقرار وفق البيان.

إلى ذلك هون رئيس الكتلة النيابية الجديد للحزب الحاكم في البرلمان، محمد بوعبد الله، من قرار ” جبهة القوى الاشتراكية ” بتجميد نشاطهم بالمجلس الشعبي الوطني، وقال إن غيابهم لن يؤثر على السير الحسن لأشغال الغرفة الأولى، مستدلا باجتماع لجنة المالية لمناقشة مشروع قانون المالية 2019.

ووصفت الجمعة، الحكومة الجزائرية، على لسان وزير العلاقات مع البرلمان، بدة محجوب، انتخاب الرئيس الجديد للبرلمان معاذ بوشارب، بـ”العملية الديمقراطية”، في أول رد رسمي على تشكيك المعارضة في قانونية الإطاحة بسلفه سعيد بوحجة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. شوقي

    إن هذه الأحزاب الإسلامية هي من صنع المخابرات الجزائرية في هذا النظام الملعون التابع لبني صهيون الذي حارب تطبيق القرآن وعوضه بقانون نابليون.

  2. جيلالي

    لا تصدقوا الشياطين فإنهم تجار الدين، فهم يعلمون أن بوتصريقة صهيوني من بني إسرائيل ومع ذلك هم من جنوده ويعلمون ان الإنتخابات دائما مزورة وهم مؤيدين ويعلمون أن تطبيق الشريعة فريضة ومع ذلك يرفضونها فهم إذن لا يقبلون من الإسلام إلا الإسم.ليستعملوه في نهب المال العام.

  3. شوقي

    رغم هذه المسرحيات فإنهم مؤيدون سرا رافضون علنا وسيلحقون بالركب الإنقلابي العلماني الكافر المحارب لشرع ربي في الجزائر

  4. ياسين

    يا عصابة يا نهابة كفى تمثيل الشعب فاق يا عصابة السراق أنتم تنهبون المال العام بالتخفي وراء الإسلام، أنتم تعلمون أن ديننا ليس فيه انتخاب ولا ديمقراطية لأنها تتناقض مع الشريعة الإسلامية وهذا البرلمان يبيح ما حرمه القرآن

  5. غاندي

    اليابانيون أغلبهم ملحدون ولا يؤمنون بالعقاب ونار جهنم ولا ينتظرون أن تتم مكافئتهم بالجنة ومع ذلك لا فساد لا رشاوى لا جهل ولا طائفية لا تكفير ولا حروب ....اذن لماذا نحن نردد دائما بأن سبب تخلفنا هو ابتعادنا عن الدين؟؟؟؟

  6. ههههههههههههههههه هههههههههههههه هههههههههههه والله والله والله لايوجد منافق أكبر منهم ، هؤلاء خونة ومصفقون سرا لأسيادهم ويسرقون مثلهم وكذابون ودجالون ولا قيمة في الضمير عندهم يبحثون عن كل نجس بباب اسيادهم يلحسون الأحذية والكوليطات من اجل مصالحهم أقسم لكم بالله العلي فانهم لاعقيدة ولا دين لهم هم في البر لمان مجندون للشيتة والحب لأسيادهم كما ذكرنا ـــ هم لايعرفون حتى انفسهم *** يدعون ويسمون انفسهم باسم الإسلام لكن لايوجد عدو للإسلام مثلهم، ماذا قدموا للمسلمين الفقراء الذين ياكلون من المزابل في دولة الحركى وماذا قدموا للإسلام كدين وعقيدة التي يتكلمون بها ... ======== ) ) ) الإسلام بريء منهم للأبــــــــــد

  7. غاندي

    إلى الارهابي المسمى عثمان .........أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ وَالْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَيُمْسِكُ السَّمَاءَ أَن تَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَّحِيمٌ . هذه الآية تنسف القرآن كاملا و تقتلع جذوره. أتحداك أيها الداعشي المتسخ أن تجد هذه السماء التي يمكن أن تقع على الأرض.؟؟؟؟؟؟

  8. بلال

    يا غاندي كفرك تجاوز الحدود هل أنت من كفار مصر أو من كفار الخمارات أو من آل سعود اليهود؟ سيذبحك المجاهدون من الوريد إلى الوريد

الجزائر تايمز فيسبوك