فضيحة: فريق إنقاذ مغربي يستلف عكاكيز جد متطورة من سكان الدوار للبحث عن راعي الغنم المتوفي تحت الثلوج

IMG_87461-1300x866

خلّف حادث وفاة راعي الغنم، الذي كان يُدعى قيد حياته حميد بعلي بجبل بويبلان، موجة من الحزن الممزوج بالغضب في صفوف رواد "فيسبوك" المغاربة، بسبب عدم تحرك السلطات في الوقت المناسب للبحث وإنقاذ الراعي المتوفي، كما قال عدد من النشطاء. كما خلفت التجهيزات، التي استعان بها عناصر الوقاية المدنية في عملية البحث، انتقادات واسعة.

وأثارت صُور التُقطت لعناصر الوقاية المدنية المكلفين بالبحث عن راعي الغنم المتوفي، والتي يظهرون فيها مُمسكين بعصيّ وعكاكيز، تساعدهم على مَخْر ثلوج جبل بويبلان الواقعة بإقليم تازة، سخرية النشطاء الفيسبوكيين. كما أعادت تلك الصور إلى الواجهة سؤالَ مدى توفّر جهاز الوقاية المدنية على التجهيزات الضرورية للقيام بمثل هذه المهمات.

يقول أحد المواطنين من المنطقة معلقا على صورة يظهر فيها عناصر الوقاية المدنية جالسين على الأرض وفي أيديهم عصيّ وعكاكيز: "هذا هو فريق الإنقاذ الذي أوفدته السلطات. فريق بدون مُعدّات وبدون كلاب مدربة، ولا وسائل بحث متطورة".

وأضاف: "الغريب في الأمر هو أن عناصر الوقاية المدنية استلفوا العكاكيز من سكان الدوار الذي يتحدر منه الراعي المتوفي، وحين فقدوا الأمل في العثور عليه عادوا أدراجهم، في حين استمر السكان في البحث عنه حتى وجدوه ميتا وهو مجمد وسط الثلوج".

ووجّه نشطاء فيسبوكيون انتقادات لاذعة إلى السلطات، بسبب عدم تدخلها لإنقاذ راعي الغنم المتوفي، إذ لم يتم إيفاد فرق من جهازي الوقاية المدنية والدرك الملكي إلى جبل بويبلان إلا في اليوم السادس من اختفائه.

بن موسى للجزائر تايمز

 

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. BENBIHI ALLAL

    PAS ÉQUIPEMENTS ADÉQUATS POUR LES SERVICES DE SECOURS VENUS QU AND IL S'AGIT POUR SECOURIR LE PAUVRE CITOYEN ENSEVELI SOUS LA NEIGE. ,IL EST ÉVIDENT QUE S'IL S 'AGISSAIT D'UN TOURISTE ETRANGER DANS CETTE SITUATI  DRAMATIQUE ,  AURAIT VU TOUTES LES AUT ORITÉS DU PAYS SE DÉPLACER AVEC F ORCE AVEC DES SECOURISTES TRÈS ÉQUIPÉS ET DES HÉLICOS DÉPLOYÉS A CETTE OCCASI . COMME IL S 'AGIT D UN CITOYEN MAROCAIN....

  2. اسقاط النضام قادم

    يجب على الشعب اسقاط النضام اتضح في الاف من المرات انه لا يخدم الشعب الضحية مغربي لو كان اوربي لسخروا الطائرات والمقدمين والجيش لانقاده كما قاموا للسويسريين وترى الملك محمد السائح يرسل رسالة عزاء للدولة التي قدم منها الاجانب و تكلف يبدفنه انه ملك النفاق والسيلفي مع ابو زعتر انه لا يحكم المغرب انه كراكيز فرنسي يخدم الا ما هو فرنسي يجب اسقاط النضام لتحرير البلاد انه ينهب مال الشعب واجره الشهري 700 مليون يوميا اغلى دخل في العالم فات اجر اترامب وملكة ابريطانيا انه خائن للمغاربة فما قولكم ايها العبيد العياشة

  3. مغربي

    أي شئ يخص المغرب ونظامه وشعبه ضروري ان تربطوه بالفضيحة ووو فبالله عليكم فين هي الفضيحة إذا كانو عناصر الوقاية المدنية قامو باستلاف العكاكيز من سكان الدوار ؟؟ فهذا قد يحدث حتى بالدول المتقدمة حين يُواجهون بمواقف لم تكن لتخطر ببالهم.. أو إذا اضطرو لدخول أماكن وعرة فُرض عليهم دخولها فطبيعي سيلجئون لسكان المنطقة لتزويدهم بأي شئ هم بحاجة له ولم يحملوه معهم هذا شيء عادي لكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من كثر الفراغ الذي يعانونه بحياتهم أصبحو يبحثون عن أتفه شئ ليضيعو وقتهم عليه عوض ان يستغلو وقتهم فيما ينفعهم بدنياهم واخرتهم

الجزائر تايمز فيسبوك