الشرطة في خدمة سرقة الشعب...تورط شرطيان في سرقة النحاس من ورشة مطار الجزائر الدولي

IMG_87461-1300x866

تورط شرطيان في سرقة كميات معتبرة من النحاس من ورشة مطار الجزائر الدولي الجديد بالدار البيضاء عبر عدة مراحل، أبرزها أسطوانية نحاسية ضخمة، وذلك بعدما استعانا بشخصين توليا شحن المسروقات على متن شاحنة مقطورة ونقل النحاس المسروق ليلا عن طريق وصل مدون باللغة الصينية، قبل أن يتم نقل المسروقات إلى مدينة خميس الخشنة.

الكشف عن حيثيات هذه القضية بتاريخ 18 أكتوبر 2017، بناء على معلومات بلغت مصالح الشرطة بخصوص خروج شاحنة من ورشة مطار الجزائر الدولي الجديد بالدار البيضاء، كانت محملة بالنحاس الخاص بالشركة الصينية المكلفة بالمشروع المسمى “ماتوراس”.

وأضاف المصدر أنه وخلال تقصي الأمر من الشرطي المكلف بحراسة بوابة المطار الجديد، فنّد خروج أي شاحنة في يوم الواقعة التي كان مداوما فيها، وهو ما كشفت التحقيقات عكس ذلك، حيث بينت التحريات استنادا إلى بعض شهود العيان، أن للشرطي ضلعا في الواقعة، وأنه هو من سمح في البداية بدخول الشاحنة المقطورة المشبوهة والتي حملت فيما بعد بالأسطوانة النحاسية الضخمة لتغادر بعدها بحضوره أيضا.

استمرارا للتحقيق، تبين تورط الشرطي والذي بعد توقيفه واستجوابه كشف عن زميل له وهو شرطي مناوب الذي أودع يوم الواقعة شهادة طبية مشددا على أنه هو دبر وخطط لذلك وشاركه زميله المناوب وشخصان آخران، حيث تمت الاستعانة بشاحنة مقطورة وسائق لها، ليتوجه يوم الواقعة على متن سيارة سياحية من طراز “إيبيزا” رفقة متهم آخر وطلب من العون بفتح الباب وفسح الطريق للسيارة وللشاحنة المقطورة ما سهل بدخولها وشحنها بالبضاعة المسروقة لتغادر الورشة معبأة بموجب وصل مدون باللغة الصينية، ثم أخذت السيارة والشاحنة الطريق نحو مدينة خميس الخشنة حيث تم إفراغ الشحنة بمنزل هناك، قبل أن يتلقى اتصالا من زميله المناوب يخطره بوجود مشاكل وطلب منه إعادة شحنة النحاس المسروق إلى مكانها. 

استمرارا للتحقيق، كشف مالك شرطة لنقل البضائع تعامله مع ذات الشرطي بعدما طلب منه نقل شحنات غير شحنة قضية الحال طالت أسطوانتين نحاسيتين أخريين وسلم سائق الشاحنة نظيرها عمولة قيمتها 28 ألف دج، وعلى إثر ذلك جرت متابعة المتهمين الأربعة بينهم الشرطيان، ممن نسبت لهم جناية تكوين جماعة أشرار وجناية السرقة بالتعدد بتوفر ظرف الليل، استعمال مركبة وكذا جنحة استغلال الوظيفة بالنسبة للشرطيين اللذين حاولا إنكار الأفعال المنسوبة لهما، وشهدت تصريحات المتهمين متناقضة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أرزقي

    ومن أين بدأ الفساد ؟ لقد بأ الفساد من رئيس البلاد اليهودي الأبكم المشلول الذي في الحفاظات يتغوط ويبول والمثل يقول : ( إذا كان رب البيت بالدف ضارباً.. فشيمة أهل البيت كلهم الرقص ) وهذا السعيد بن سديرة يكشف لكم أسرار من وراء خراب الدولة وكل هذا الإنهيار السعيد بن سديرة يكشف معلومات مهمّة عن شبكات التهريب ومن كان يدعمعا ويقف وراءها https://www.youtube.com/watch?v=ZVlAh4lV0d0

  2. طالب

    إن الذي وراء كل هذا الفساد هو اليهودي الأبكم المشلول الذي في الحفاظات يتغوط ويبول عدوالله والرسول الذي كان يقول بلغة سيده ديغول: https://www.youtube.com/watch?v=O7IY9ZBjznQ

  3. جزائري

    هذه حال جزاءرنا. من سرق النحاس بقيمة 25 ألف دينار تم اعتقالهم و التشهير بهم. و من قام بسرقة 100 مليار دولار و هروبه إلى أمريكا تم العفو عليه و استقدامه إلى الجزائر و استقباله بالعطر و الزهور و ترشيحه لرئاسة الجزائر. في الجزائر ممنوع السرقة أقل من مليار. إما أن تسرق الملايير و لا يحاسبك اي أحد بل تعبد لك الطريق في تهريبها إلى الخارج. و إما تسرق بضعة ملايين او بضعة دنانير و مصيرك الحبس.

  4. جزائري زعفان

    للاسف هذا هو حال نظامنا اللص الفاشل ’ فمن يسرق الملايير يعطي جزءا منها رشوة للرؤوس الكبيرة ليخلى سبيله , اما من يسرق قليلا فتعطى بهم العبرة و تجمل بهم صورة النظام

  5. السميدع من امبراطورية المغرب

    المطار يا الشماتة ليس انجازا لانه فقط مال المحروقات ما هي حرقة ماهي عرقة لان البوذي فليقاطوس لم يضف للجزائر اي ربح او اي قيمة  +المحروقات يا ابلة فكيف تفتخر بهبة رباني لا دخل للجزائري فيها و العبرة ليست في المظهر الخارجي بل انظر للباطني و كيف اسيادك المغاربة يسافرون لبالريس و لندن و مدريد ب 25اورو فقط بينما اخوك الخرائري ب 600 اورو ذهابا و اخرى ايابا ههههه لانكم في دولة اللصوصية و النهب يا كلب الكابران. 43 عام من النباح و طرطقة تريليون دولار من صندوق الحزازيق و النتيجة 00 ملمتر مربع من الاطلسي هههههههه سير تخوي الما على سوتك يا اسامة مول المليح باع و راح و قريبا ايها الكلب سوف يرمون بك في مزبلة التاريح احرار الجزائر و يمكن تصور تفاريتي و توشمها في سوتك كيما الخريطة تاع جمهورية الوهم في نشرة حالة الطقس بالخرائر و تحتفظ بها موشومة في سوتك اما على ارض الواقع اللي قرب نخليو دار بوه و الهدرة ساليناها يا الشماتة.

الجزائر تايمز فيسبوك