حيلة فقهية لإعادة انتاج النظام العصابة تتجه لتعيين تبون وزيرا أول خلفا لنور الدين بدوي

IMG_87461-1300x866

أخبار تشير الى حيلة فقهية داخل رئاسة الجمهورية تتجه لتعيين عبد المجيد تيون وزيرا أول خلفا لنور الدين بدوي ضمن تغيير حكومي أخر.
و تفكر الرئاسة في إمكانية استدعاء عبد المجيد تبون لشغل المنصب خلفا لبدوي الذي فشل في تسويق نظرة السلطة خلال ندوته الصحفية الاخيرة.

تجدر الاشارة أول ظهور لنورالدين بدوى كان فاشلا في أول ندوة صحفية نشطها مع نائبه لعمامرة و تعرض لإنتقاد غير مسبوق من طرف الإعلام .
و يعود طرح خيار عبد المجيد تبون إلى شعبيته وسط المواطنين.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ملاحظ

    أحسن تعيين عبدالمجيد تبون رئيسا للحكومة. فنورالدين بدوي لا يملك خصوصية الاسم المتطابق مع الاختلاف في الرأي حول القضايا المعددة والشائكة. أعتقد ان عبد المجيد تبون مناسب للمنصب، حيت عندما تختلف معه يمكنك التعليق عن ذلك بتطبيق ميزة المصطلح "يلعن طبُّون مُّوك" ماتستفدش تقول "يلعن بدوي موك". وهكذا ستتمكن الدول المساندة أن تقول بأن الجزائر طبون زوين تنكحو كما تشاء. اما بدوي ماجاتش

  2. تندوفي صحراوي

    حزب FLN جبهة التحرير الوطني المنحوس بجميع افراده و اعضاءه السراق المفسدين الذين توالوا على السلطة تحالفا مع الجنرالات بتقاسمها 49% 51%. لمدة 57 عاما و الذين ايدوا سياسة تفقير الشعب الجزاءري و تخلفه بين دول العالم . و الذين راكموا اموالا عبر الصفقات المشبوهة و اصبحوا من اثرياء العالم. وتجنسوا بجنسيات اوربية و درسوا اباءهم في الخارج باموال الشعب و كل من يساندهم و لو بكلمة . نقول لهم ارحلوا عنا و اتركوا الجزاءر و شءنها و لا نريد منكم مساعدة . انتم سبب انهيار دولة الجزاءر و تقهقرها و اصبحنا اضحوكة العالم. انظروا الى دولة قطر كانت صحراء قاحلة ولم تكن حتى بها مدينة و في ظرف 50 سنة اصبحت تضاهي الدول الاوروبية و الاسكندنافية ان لم نقل سويسرا بذاتها. دخل الفرد فيها الاول عربيا و الثالث عالميا. ما شاء الله. و نحن بلاد الغاز و البيترول و الهيدروكاربور لم نستطع شراء كيلو بنان ثلاث ارباع الشعب لم يذق السردين منذ ثلاث او اربع سنين. و الان تريدون الالتفاف على السلطة بتبديل بيادق FLN حزب السراق و المفسدين. يجب اجتثاث هذا الحزب الملعون باصحابه اليوم قبل الغد. لان وجوده خطر على الامة الجزاءرية مادام هذا الحزب على وجه الارض فسوف يجعل الشوك على الطريق و يجعل الحصى في حداء الحزاءر و لن ترى الحزاءر نورا و لا تقدما مادام هذا الحزب حيا. واكد من هذا المنبر و اكرر يجب اجتثاث الحزبFLN و تفكيكه هو الاول قبل الانتخابات اليوم قبل الغد.حذاري حذاري حذاري من اعضاء هذا حزب المفسدين.و السؤال هو ماذا اعطوا للجزاءر منذ 57 عاما حتى يعطوا للجزاءر في الاربع او خمس سنوات القادمة؟ ما عطاوش ف 57عام عاد بغاو يعطوا ف خمس سنوات. هم يريدون تامين الاموال المنهوبة و المسروقة لمدة سنوات القادمة ليس الا.. و يلاهيوا الشعب مرة ثانية و ثالثة و هي غادية. حزب السراق ينتهي قبل بدء الانتخابات. حاجة اخرى. علاه خلقولنا هاذ بوليزاريو عملوه سباب السرقة ثاني. ما على بالكمش؟علاه ما لقاوليه حل 50 عام هاذي؟ المروك عطاهم الحكم الذاتي. ايا يروحوا لبلادهم يعطونا تيقار. ويهنونا من مشكلتهم هذي. برك نشوفو مشاكل الجزاءر الداخلية ما يلاهونا عليها. سلام خاوتي الاحرار لالعهدة خامسة لا لىتمديد لا لحزب اللعنة FLN. جبهة السراق الوطنية نقول DEGAGE.

  3. رابح

    انه التخبط يا سادة ’ ففي ظل الارتباك تتخذ قرارات عشوائية و غير مدروسة ’ و هذا دليل اخر على ان العصابة ليس لها اي تخطيط او استراتيجية او تنظيم في حكم الجزائر ’ و ان هدفها الاول هو حكم البلاد و العباد و نهب الثرواث و تحقيق المارب الشخصية و السلام ’ اما الباقي فهو مجرد تفاصيل ’ و هنا يظهر جليا عدم اهمية النجاعة و المردودة بالنسبة لهذه العصابة بقدر ما يهمهم خنقهم للشعب الجزائر ’ فكلما فضحت خطة ’ تذكروا الحرس القديم ’ و كلما فضح شخص و ظهرت نواياه جاؤوا بالاحتياط لتبييض و الحفاظ على مصالح العصابة جاؤوا بشخص اخر يعتقدون ان له فانوسا سحريا يمكن ان ينقذ السفينة الغارقة

  4. أيت السجعي

    نظام آل بوتفليقة يشبه حاله حال صاحب سيارة قديمة يقوم بإصلاحها من خلال إعادة تركيب أجزاء سبق ونزعها منها نظرا لعدم صلاحيتها وهكذا نجد النظام يأتي بشخصيات تعمل لمدد محددة ثم يقيلها وبعد مدة يعيدها إلى الواجهة وقد حدث الأمر مع السادة سلال و اويحيى ولعمامرة وغيرهم وكأني بالجزائر عاجزة عن خلق نخب شابة ومتعلمة مليئة حيوية ونشاط تقدم برنامجا متكاملا للإصلاح وتقود البلاد إلى بر الأمان.

  5. الخلاصة من رجوع تبون الى دواليب الحكم ان هذه العصابة منزوع منها مادة الانفة الجزائرية و ما بنوه منذ الاستقلال الى اليوم سراب في سراب  ( بلد لا تزول بزوال الرجال-الشعب هو السيد-ارفع راسك يابه-جوع كلبك اتبعك-الفقاقير- - -الخ ) مستويات سوقية بالية-سياسة الخشب الافلاني  ( الترغيب و الترهيب-التشريد و لم لا القتل  ) لا تنسوا احبائي ان ولد تبون من عصابة الكوكائين و لم يحاكم فما على ابيه ارجاع الجميل للعصابة المنتمي اليها على حساب الشعب الزوالي القليل- انشاء الله قبل وفاتي ارى الشباب المثقف حاكما للبلاد بلا وزارة المجاهدين حتى تكون الانطلاقة سليمة من الشوائب

الجزائر تايمز فيسبوك