لعمامرة من ألمانيا يتحدى الحراك ويؤكد بقاء بوتفليقة حتى إقرار دستور جديد

IMG_87461-1300x866

يواصل نائب الوزير الأول، وزير الخارجية، رمطان لعمامرة، جولته المكوكية لعواصم كبريات الدول في العالم، في إطار تطمين شركاء الجزائر، وتسويق ورقة طريق السلطة للخروج من الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد.

وبعد روما وموسكو، هاهو لعمامرة اليوم الأربعاء في برلين، حيث قال إن بوتفليقة سيسلم السلطة إلى رئيس منتخب ديمقراطيا بعد إقرار دستور جديد وعقد مؤتمر وطني، وهو ما يؤكد بقاؤه على رأس السلطة بعد 28 أفريل المقبل.

وقال لعمامرة إن الخطة الرامية للخروج من هذا الموقف والتي طرحها بوتفليقة في 11 مارس تقضي بعدم ترشح الرئيس في أي انتخابات جديدة وبأن الندوة الوطنية الجامعة هي التي ستحدد موعد هذه الانتخابات.

وأضاف أنه فور انعقاد هذه الندوة ووضع دستور جديد ستجرى انتخابات رئاسية وبعدها تنتهي عهدة بوتفليقة ويتم تسليم الرئاسة لمن انتخبه الشعب.

وقال لعمامرة “الجمهورية الجزائرية حريصة على إستمرارية و ديمومة المؤسسات الدستورية”، وتابع لعمامرة ” لا شك أن الجزائريين يرغبون في إنتقال نوعي من نظام إلى نظام أفضل بالتوافق و بالإجماع … و بدون صراعات و إشتباكات ما بين القوى الحية في و طننا”.

وأضاف وزير الخارجية ” نأمل ان ينتقل الجميع من مرحلة التعبير عن المواقف إلى الأخذ و الرد و التوافق على نهج سليم للمضي قدما نحو مستقبل أفضل الذي يتطلع الجميع إلى تحقيقه”.

لعمارة جدد تأكيده على أن ما يحدث بالجزائر أمر طبيعي، والدولة استجابت لمطالب الشعب، مضيفا أن الجزائر قادرة على تجاوز هذه المرحلة، دون أي تدخل.

وأعرب لعمامرة عن السلطة في مشاركة المعارضة وممثلين عن الحراك الشعبي في الحكومة الجديدة التي لم تشكل بعد بسبب مقاطعة الجزائريين المشاركة فيها.

من جهته أكد وزير الخارجية الالماني هايكو ماسا ، أن المانيا  تتابع مايحدث في الجزائر من حراك شعبي و المطالبة بتغيير النظام .

وقال هايكو ماسا ان مايحدث في الجزائر قرار يعود للمواطنين الجزائريين في تشكيل حكومتهم وتحديد مستقبل بلادهم، مؤكدا أنّ المانيا لن تتدخل وتتابع التطورات في الجزائر ، متمنيا ان يبقى هذا الوضع بهذه الديمقراطية .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بن هارون

    مكانش الخامسة يا ولاد فرنسا *** مكانش الخامسة يا ولاد فرنسا *** كليتو البلاد يا سراقين ***كليتو البلاد يا سراقين ***الله الله يا بابا * جينا ننحوا العصابة * ** الله الله يا بابا * جينا ننحوا العصابة *** dégage système *** ** *** système dégage*** pouvoir assassin pouvoir assassin البلاد بلادنا ونديروا راينا * البلاد بلادنا ونديروا راينا*** بوتفليفة ما يزيدش دقيقة *** بوتفليفة ما يزيدش دقيقة *** الشعب فاق* ياعصابة السُّراق.*** الشعب فاق* ياعصابة السُّراق***.ترحلون يعني ترحلون ***ترحلون يعني ترحلون. pouvoir assassin***البلاد بلادنا ونديروا راينا*** البلاد بلادنا ونديروا راينا *** طاح الكادر وبقاو المسامر* طاح الكادر وبقاو المسامر*

  2. وبعد روما وموسكو، هاهو لعمامرة اليوم الأربعاء في برلين، حيث قال إن بوتفليقة سيسلم السلطة إلى رئيس منتخب ديمقراطيا....من هو طبعا......هو لعمامرة......بعد ما يعرف في طبعه من مكر فانه يخطط في خذاع شعب باكمله ليبذل جلده محتفضا انه اطارا يفوق الجميع، وقد يحسب نفسه انه لا أحد من الشعب أحسن منه و من ابنته نسرين التي منحت لها شهادات تشهد لها معادات جيرانها و العنصرية تجاه الشعب، بهذا و من يدعمهم، طبعا رؤساء الكوكايين و رضاع سوناطراك كلهم سيلفقون إقرار دستور جديد وعقد مؤتمر وطني، وهو ما يؤكد بقاؤه على رأس السلطة بعد 28 أفريل المقبل.

  3. Chakran

    هذا الكلب والكلب مساهل يمثلان محتجزي تندوف

الجزائر تايمز فيسبوك