المديرية العامة للأمن الوطني تلقت تعليمة بإبطال مفعول المئات من جوازات السفر الديبلوماسية

IMG_87461-1300x866

حسب مصادر مطلعة تلقت المديرية العامة للأمن الوطني تعليمة رئاسية تقضي بإبطال مفعول المئات من جوازات السفر الدبلوماسية التي كانت ممنوحة لسياسيين وعدد من رجال الأعمال الكبار.

وبناء على هذه التعليمة ، فإن كل من يحمل جوازسفر دبلوماسي سيعامل من قبل شرطة الحدود في المطارات الجزائرية ومنافذ الجمهورية في حالة تنقله بصفة غير رسمية أي لا يحمل تكليفا رسميا بمهمة ، معاملة المواطن العادي، التعليمة .

جاءت التعليمة حسب مصدر مطلع استجابة لتوصيات امنية اشارت إلى أن بعض من يحملون جوازات السفر الدبلوماسية يمكنهم الاستفاذة من هذه الصفة لنقل مقتنيات ثمينة وأموال وتهريبها إلى الخارج، وعلى الأغلب فإن التوصية الأمنية التي رفعتها المخابرات للرئاسة والجهات العليا في الدولة ، جاءت بعد ورود معلومات حول رغبة بعض الشخصيات النافذة السابقة في نقل أموالها للخارج ، أو نقل مقتنيات ثمينة .

وكل هذا يأتي على الأغلب استجابة للضغط الشعبي المتنامي ، وكانت مصالح الرئاسة قد منحت وزراء سابقين وبعض الشخصيات العامة في السنوات الماية جوازات سفر دبلوماسية .

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حزب الشعب هو من ينزل الى الشارع

  2. ماهي الضمانة بان هذا ألخبر صحيح نريد ان نرى الرءيس اولا لنتأكد انه هو من يصدر التعلبمات

  3. سيقف الشعب في المطارات و في الموانئ وعلى الحدود لان السراقين يفرون بالاشياء الثمينة

  4. جمال من المغرب الشقيق

    يا من بيده الخير كله ، يامن خالق السموات والأرض ، ويا من خلق الكون وقدر كواكبه وجعلها في تنظيم عجيب ، أشكرك لأن أمنيتي تحققت . يامن بيده الملكوت والشمس والقمر ، يامن تشرق الشمس بأذنه وتغرب ، يامن يعلم خائنة الأعين وماتخفيه الصدور، يامن كرم العرب وجعل فيهم نبيا كريما يهديهم إلى الصراط المستقيم ، ويامن كرم رسوله الكريم بمعجزة القرآن ، لو كان لي دعاء واحد لأصمت بعده قبل ألقاك سليم القلب صافي الطوية لكان هو القبض على هذا النوع من اللصوص في المغرب ، هم كثر كالخنافيس يوجدون في الإدارة العمومية والحزب والمصنع وكثير من المؤسسات العامة والخاصة  ! يا من جعل للرسل معجزات عظام ، من عصا موسى ، وشق صدرالرسول صلى الله عليه وسلم ، وتفسير الأحلام عند يوسف وغيرها مما نعلم ، وما لا نعلم ، حقق حلمنا بأن يتم القبض على الباقين من اللصوص ، يا من لا يغفل عن أي شيء وهو العليم الحكيم دمر أعداء أحبائك من الشعب ، وارحم المريض والعليل ، ياأرحم الراحمين ، وأنصر هذا الشعب الذي استأسد عليه الجبابرة من بني جلدته ، يا ملك الملك ، يا ذى الجلال والإكرام ، تهب الملك لم تشاء ، تعز من تشاء وتذل من تشاء ، فأعز شعب الجزائر وأهله وأنت خير الراحمين آمين .

  5. دكتور بجواز سفر عادي و بقور بالمجلس النيابي المزعوم بجواز سفر دبلوماسي - و الله من كثرة تعلق بوتعويقة بالزوايه و ما تنتجه من مرابطين و مرابطات شكل نخبة في  ( مجلس الغمة و مجلس النواب  ) تشبه الاشكال المتواجدة بالزوايه و اهوائها- الحمد لله اقعده الخالق -لا لتمديد و لا لتجديد لان الكادر كان يطمح في تغيير الجمهورية بمملكة مادام الحكومة الوجداوية متموقعة في النظام من سيدي مولاي السعيد - الله يهلكه كما خرب البلاد و عقول العباد

  6. يالوزا

    ------------------ الى المحترم //-- جمال من المغرب الشقيق -------- اسمح لي ان استعير تعليقك وبالحرف -- وبدون تغيير - الا بكلمتي الجزائر والمغرب --------- يا من بيده الخير كله ، يامن خالق السموات والأرض ، ويا من خلق الكون وقدر كواكبه وجعلها في تنظيم عجيب ، أشكرك لأن أمنيتي تحققت . يامن بيده الملكوت والشمس والقمر ، يامن تشرق الشمس بأذنه وتغرب ، يامن يعلم خائنة الأعين وماتخفيه الصدور، يامن كرم العرب وجعل فيهم نبيا كريما يهديهم إلى الصراط المستقيم ، ويامن كرم رسوله الكريم بمعجزة القرآن ، لو كان لي دعاء واحد لأصمت بعده قبل ألقاك سليم القلب صافي الطوية لكان هو القبض على هذا النوع من اللصوص في-- الجزائر --، هم كثر كالخنافيس يوجدون في الإدارة العمومية والحزب والمصنع وكثير من المؤسسات العامة والخاصة  ! يا من جعل للرسل معجزات عظام ، من عصا موسى ، وشق صدرالرسول صلى الله عليه وسلم ، وتفسير الأحلام عند يوسف وغيرها مما نعلم ، وما لا نعلم ، حقق حلمنا بأن يتم القبض على الباقين من اللصوص ، يا من لا يغفل عن أي شيء وهو العليم الحكيم دمر أعداء أحبائك من الشعب ، وارحم المريض والعليل ، ياأرحم الراحمين ، وأنصر هذا الشعب الذي استأسد عليه الجبابرة من بني جلدته ، يا ملك الملك ، يا ذى الجلال والإكرام ، تهب الملك لم تشاء ، تعز من تشاء وتذل من تشاء ، فأعز شعب -- المغرب -- وأهله وأنت خير الراحمين آمين . --------------- والله انني استحي من امثال هدا الشقيق -- ولا اريد الا كل الخير لشعب المغرب - --- وانني حمامة مع اصحاب النفوس النفيسة --- وكلب الكلاب مع من لا يعرف الا النباح

  7. ALGÉRIEN AN YME

    PEUPLE ALGÉRIEN, SOIS TOUJOURS VIGILANT ET NE CROIS PAS UN SEUL MOT DE CES RAGOTS DU RÉGIME POURRI ET SES PI S QUI LANCENT DES RUMEURS ABSURDES SUR L' INTERNET POUR TENTER DE FAIRE BAISSER LA TENSI  ET FAIRE AVALER DES COULEUVRES A NOS CITOYENS . PERS NE PARMI LES B ANDITS PROFITEURS DU CLAN POURRI DES .BOUTEFF N' EST INTERDIT DE QUITTER LE PAYS LA SOI-DISANT DEM ANDE D'ANNULATI  DES PASSEP ORTS DIPLOMATIQUES EN POSSESSI  DES MEMBRES DU CLAN MAFIEUX  ORD NÉE PAR QUI QUE SOIT DE HAUT LIEU, N'EST QU' UNE ANECDOTE DE MAUVAIS GOUT LANCÉE PAR DES PLAISANTINS ,TOUJOURS DANS LE BUT DE TENTER DE FAIRE CROIRE AU PEUPLE A DES S ORNETTES QUI NE C VAINQUENT PERS NE. DES TENTATIVES ABSURDES STÉRILES DU RÉGIME POURRI POUR TENTER DE DÉTOURNER L' ATTENTI  ET SEMER UN CERTAIN DOUTE DANS LES ESPRITS DE NOS POPULATI S DÉTERMINÉES A ALLER DE L' AVANT ET RÉSISTER SANS RELÂCHE MALGRÉ PRESSI S JUSQU 'A LA CHUTE DU RÉGIME H ORRIBLE ET BARBARE. .

الجزائر تايمز فيسبوك