هلع داخل مخيمات تندوف وحملة تخزين المواد الاساسية تحسبا لانحصارها بسبب الحراك الجزائري

IMG_87461-1300x866

يبدو بأن القيادة الصحراوية تتوجس كثيرا من إستمرار الحراك الجزائري، ليس فقط على مستوى السياسي بل كذلك على مستوى الأمن الغذائي للاجئين الصحراويين، حيث تفيد آخر الأخبار بأن الرئيس "إبراهيم غالي" أعطى تعليمات بضرورة تأمين المواد الأساسية للحياة اليومية، و تخزينها بكميات كبيرة كقنينات الغاز و المحروقات، و أن يعمل  الهلال الأحمر الصحراوي بعملية ترشيد و تقشف إلى أبعد الحدود للمواد الغذائية التي يتكفل بتخزينها من المساعدات الدولية.

مخاوف القيادة الصحراوية بخصوص هذا الموضوع تصل إلى درجة توقع انقطاع الملاحة و حصول عصيان مدني بميناء وهران بسبب الحراك، و هو ما سيؤثر على وصول المساعدات الإنسانية  التي تقدمها المنظمات الدولية، و التي تصل في العاشر من كل شهر إلى المخيمات عبر هذا الميناء، و بالتالي حدوث احتجاجات للاجئين قد تزيد من حدة التوتر الاجتماعي والخوف من مستقبل مجهول خاصة بعد سماع هروب بعض القيادات الى المغرب.

 

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المستقبل المجهول للعصابة الحاكمة بالجزائر له انعكاس على مرتزقة البوليزاريو

  2. الشردمة أصحاب الكاشير صرفت 800 مليار دولار على مرتزقة البوليزاريو ولعمامرة الخائن البارحة يدافع على البوليزاريو في سويسرا

  3. في الحقيقة أنا ضد أي حصار و أدعوا الاخوة لمساعدة الاخوة الصحراويين اللاجئين في الجزائر ، نحن ساعدنا الاخوة الفلسطينيين و الماليين و السوريين و أي شخص بحاجة لاي مساعدة من باب الاخوة و الانسانية ، ديننا يحثنا على مساعدة الغير و الرحمة ، أدعوكم من باب الرحمة لمساعدة أي شخص مهما كان، و جزاكم الله بالكثير من الحسنات أرجوا منكم مساعدة الاطفال بالدواء و التعلم فنحن شعب كريم و نساعد اي شخص مهما كان عرقه أو دينه ، تحياتي الانسانية لكم و لكل شخص كريم و شكرا لكم أنا جزائري مغربي تونسي عراقي سوري افريقي اسيوي الاسماء لا تعنيني و الحدود لا أهمية لها عندي

  4. ارجعوا الى وطنكم الام تقرير المصير هو الحكم الداتي

  5. ما يقوم به لعمامرة من تدويل للشؤون الجزائرية الداخلية، خـــيـــــــانــــــــــــــــة الدفاع في جنيف 2 لا يمثل الجزائر ايها الجبناء ارجعوا الى وطنكم المغرب

  6. هروب عسكري من البوليزاريو الى وطنه المغرب دليل على صعوبة العيش في المخيمات

  7. على الشعب ان يتحرك فى كل مكان نريد بتنحي غالي و العصابة الحاكمة من وراء الستار و الشعب الصحراوي يختار مصيره بيده يكونو ناس بالمستوى

  8. الشعب ينتظر رحيل النظام وعازم على الإستمرار في مسيراته السلمية وعصابة النظام صامتة وتستنجد بالخارج بإرسال بيادقها الخونة مثل "العمامرة" الذي يتنقل من عاصمة إلى عاصمة ويستفز الشعب.

  9. لعمامرة المدافع رقم 1 على مرتزقة البوليزاريو أصبح منبود عند الشعب الجزائري ويوصف بالخائن

  10. مصيركم ومصير من يدعموكم ايها الخونة المرتزقة الانقصاليين فنزويلا عصابة الكاشير الى مزبلة التاريخ

  11. ماذا يحدث داخل مخيمات تندوف؟اندلاع مواجهات بين موالين غالي والبوهالي أجل السيطرة على تجارة المخدرات

  12. مخيمات تندوف والبوليساريو تفرض الحظر خوفا من هروب المحتجزين

  13. في خطوة غير مسبوقة ... الجزائر تحــ ــاصر تندوف و البوليساريو بإجراءات جديدة

  14. كشف الصحفي والكاتب المصري « هاني أبو زيد »، مزيدا من الحقائق المثيرة عن الواقع المرير الذي تفرضه جبهة البوليسايوفي مخيمات تندوف، وهو الذي كان قد زار المنطقة سنة 2015، ضمن وفد مصري لمخيمات اللاجئين، وأصدر حينها كتابا بعنوان: « عصابة البوليساريو: شهادة صحفي مصري من داخل مخيمات تندوف »، يكشف فيه الممارسات اللاأخلاقية التي رصدها داخل المخيمات .

  15. المغرب يحاصر البوليساريو في ملعبه.. هل تسحب فنزويلا اعترافها؟

  16. الجزائر والمغرب تجمع بينهما مصالح مُشتركة وأن أُخُوًة حقيقية تُوحد بين شعبي البلدين، وهي كفيلة بتسوية العلاقات بينهما.

  17. قترح الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية تحت الإدارة المغربية خيار لا يقبل النًقاش ولا يُمكن التنازل عنه

  18. أستاذ إقتصاد جامعي تخصص سلك التعليم التحضيري

    يبدو أن الاقتصاد البوليساري سيعاني خصوصا وأن اسعار دموع التماسيح إنخفضت تحت السعر. أما عن الدولار البوليساري فلقد نزلت قيمته إلى ناقص 1000000 تحت تحت حتح الصفر، يعي عندما تستيقظ في الصباح لازم تدفع قيمة ما ستستهلكه مسبقا  (مثلا دجاجة = 5.00$ ) قبل ان تأكل الدجاجة ولا تحصل على أية دجاجة بعد الدفع لإرضاء الشرط السلبي. مصانع الدولة البول يسارية ستنقفل أبوابها. أبناكها و كل سفاراتها ستستهل نشاطها بعد أن يتم إنشاءها سنة 3019... يا سلام عليك يا بوتفليقة انت جن يا حقاقير

  19. الاموال التي صرفت على البوليزاريو لو صرفت في بناء DES CHU ET والتي قدرت ب800 مليار دلار تقريبا

  20. أيها الصحراويون الأحرار انقلبوا على البوليزاريو في المخيمات وعودوا الى وطنكم

  21. علي حيمري

    على الشعب الجزائري ان يبدأ فعليا بطرد مرتزقة البوليساريو لانهم هم مصدر مشاكلهم,اضافة الى انهم هم من امتصوا اموال الشعب

  22. Bencheikh

    المغرب مستعد إطعام أبنائه المحتجزين داخل وطنهم عليهم العودة لأرضهم ويسكنون الصحراء ، أليست الصحراء هي حلمهم ، إذن فاليعودوا فقط . لكن المرتزقة الذين استقدمتهم الجزائر لتتاجر بمآسيهم لا مكان لهم على أرض المغاربة.

  23. أيت السجعي

    نحن نعتقد أنه على المغرب قلب الطاولة بما عليها على الجزائر وربيبتها البوليزاريو وسحب الحكم الذاتي من على طاولة التفاوض لانه منطقيا لا يمكن للمغرب ان يتفاوض مع الجزائر في شأن داخلي يهم منح الحكم الذاتي لجزء من التراب الوطني نحن نعتقد بأن على المغرب التشبث بالدمج الكامل لأقاليمنا الجنوبية في الوطن الأب وتقوية القوات المسلحة الملكية وانتظار تشتت البوليزاريو التي بدأت تظهر عليها أعراض التفكك والضعف.

  24. le Polisario n'est que le cocotier qui cache la forêt de cocotiers des magouilles mafie uses du régime et pour connaître les tenants et les aboutissants il suffit de secouer le cocotier pour récolter le max de noix bourrées d'infos sur. ses agissements très peu catholiques ses liaisons dangere uses et trafics illicites et très juteux avec ses souteneurs les barons étoilés ses très peu scrupuleux employeurs que leur avidité de pognon et leur convoitises n'ont pas épargnées même des innocentes carcasses bovines sud américaines et souillés leur bidoche destinées aux popotes et n'hésiteraient pas un seul instant a fourguer pères et mères au marché de dupes du moment qu'ils rapportent du fric les vieux leurs accointances avec leurs mercenaires polisariens n'est plus à prouver une vraie aubaine pour renflouer leurs comptes d'apothicaires les alchimistes de l'élixir magique de la fitna et des divisions maghrébines c'est a croire que notre vieille bonne terre cache derrière ses traits innocents hospitaliers et accueillants une pointe d'humour bien a elle le petit plaisantin en mettant pèle mêle sous ses cieux tous ce beau monde de tous acabits les âmes chari tables animées de bonnes intentions et les esprits malveillants qui se complaisent dans la crasse selon Machiavel père de façon qu'ils règlent leurs problèmes d'une façon ou d'une autre et peu importe laquelle du moment qu'ils ont un toit sur la tête pour s'adonner à leurs loisirs favoris et se taper sur la gueule avec plaisir pour récolter le maximum de blé et tant pis pour la casse

  25. Brahim il a le feu aux miches il part en voyage avant que la baraque ne prend feu et finira en merguez le bois de la géhenne

  26. الصحراء المغربية

    الحمد لله على هذه الساعة التي كان ينتظرها المغاربة وهي ان يروا العصابة الحاكمة في الحزاءر ولقيطتها البوليزلريو يعيشون احلك ايامهم في ذل واهانة واذلال واحتقار من الشعب الجزاءري الذي صبر عليهم كثيرا واليوم انقضى الصبر وجاء وقت الحساب والطرد الى مزبلة التاريخ

  27. c'est curieux Brahim la cigale de Tindouf et du régime algérien qui se transforme comme par miracle en fourmi

  28. hahaha le piège se referme sur le Polisario et le spectre de la famine plane sur les camps de Tindouf et les soulèvements approchent à grands pas pour écraser le vert et le pas mûre et leur goût acide donnera des reflux a Brahim qui est mal en point et sa rasd finira sur la rade des dunes a jamais vouée a l'oubli hihihi

  29. Mohammed

    من بين الشياء الجميلة في حراك اشقائنا في الجزائر الحبيبة أن المحتجين رفعوا العلم الفلسطيني لإيمانهم العميي يتمتعون بأنها قضية عادلة وقضية شعب مقهورن وبالمباقابل لا أثر لعلم البوليزاريو وهذا له أكثر من رسالة لعصابة البوليزاريو التي اغتنت من أموال الشعب الجزائري بشكل فاضح حيث يتمتعون بما طاب ولذ في العواصم الغربية والشعب الجزائري ولو تجرأ أحد الانفصاليين على رفع هذا العلم وسط الحراك لحرقوه هو وعلمه لذا فإنهم التزموا الصمت لينظروا إلى اين تؤول الأمور ليحاولوا أن يتموقعوا من جديد مع الفئة الرابحة ظنا منهم أن المور ستظل كما كانت عليه يتبرعون هم وأولادهم على حساب الخزينة الجزائرية. هيهات ابحثوا عن جهة أخرى تمتصون دماء شعبها إلى حين ان يستفيق بدوره ولعل التوقعات تسير في اتجاه موريتانيا ولد عبد العزيز

  30. موسم الكاشير بالجزائر انتهى على البوليزاريو الرجوع الى وطنهم المغرب نحن في مرحلة بناء الجزائر حرة طمقراطية

  31. تلمساني

    أيهاالصحراويون المحتجزون بتندوف ألا تستطيعون أن تقوموا بحراك موازاة بالحراك الذي يجري بالجزائر لتقلبوا بخيمات العاروتعودوا إلى بلدكم الآمن المطمئن لتعيشوا بين إخوتكم وأهلكم وذويكم؟

  32. الى المعلق رقم 3 بما انكم ساعدتم السوريين وماليين وفلسطنين وروهنكا وششانين ومرخيين وهنود الحمر وانكم انسانين ولكنك تناسيت اخوة لنا فى الدين انهم لقبايلين 10 ملاين شخص يريدون تاءسيس دولتهم وتقرير مصيرهم واناادعوكم من باب الرحمةوالانسانية ان تساعدوا هولاء الناس لتحقيقى حلمهم فى اقامة دولتهم على ارضهم يقول المتل حلال على وحرام عليكم

  33. حميد رقيبات عبدالحميد

    مِن كُتُبِ التاريخ، عُدتُ إليك يا دنيــا ~~~ لأني من الجغرافية، وأهوى الحريـــة _______________________________________________________________ الضابط البلال، ضاقته الديكتاتورية ~~~ فتوجه لتُبقال، نحو بلد الأم المغربية _______________________________________________________________ كم كتبت من الشعارات السياسيــة ~~~ وهذه وطني، موسيقى و أغنيـــــــــة _______________________________________________________________ نحو الأمام، وصديق الأمس للخلـف ~~~ أمتي بِكِ أعتز، وبالروح الديمقراطيـة _______________________________________________________________ _______________________________________________________________ مرحبا بالعائدون إلى أرض الوطن،،، والخونة سيُعاقبون أقصى عقاب...

  34. عبد الله المغربي

    اقتربت ساعتكم ياكلاب عصابة بومدين الأمي المجرم. أنتم يامرتزقة سرطان من صناعة عصابة بن عكتون الإرهابية. ولهدا نقول لكم نحن الشعب المغربي سقوطكم مرهون بنظام عسكري قتال وضد الإنسانية وهدا يعني ان اوجودكم والمشنقة تتحرك للقبض على الدي بسببه تتحركون ياكلاب الحمادة .محتجزين في أكبر سجن مفتوح على الساحل والصحراى وتتكلم عن يا مرتزق

  35. Ramtane ira leur porter des oranges une fois derrière les barreaux les tortionnaires de Tindouf quand a Brahim la braguette son casier judiciaire est plus long que la corde à noeud qui l'attend ou a défaut de suspension au pire la justice divine le mettra au diapason des lames de la tranche use à jambon pour lui raccourcir le cachir et les danses du ventre de Ramtane ne lui seront d'aucun secours et même ses anciens chikours lui tourneront le dos et jureront sur la tête de leurs mamans qu'ils ne le connaissent ni d'Ève ni d'Adam les habitués des tourner casaque pour sauver leurs vieilles peaux

  36. مهتم

    على الشعب الجزائري طرد عصابتين العصابة الحاكمة و صنيعتها عصابة البوليزاريو التي استفادت من ملايير الدولارات على حساب الشعب الجزائري الذي دفع الفاتورة غالية لمدة تقارب 44 سنة

  37. MOHAMMED SAHRAOUI

    Le polisario,enfant bâtard encombrant qui a coûtée durant plus de 40 années plus de 600 milliards de dollars au peuple algérien pauvre et démuni par l 'arrogance stupide et sordide du régime fantoche de Bouteff et des autres "Mrarka"qui constitue son clan mafieux qui dirige l’Algérie,un groupe de dirigeants algériens pourtant ed'origine marocaine une sorte de traîtres qui ont toujours cherché a nuire a leur pays d'origine le Royaume du Maroc en entretenant des mercenaires polisariens séparatistes durant plus de quatre décennies depuis 1975 a aujourd’hui et le Sahara occidental marocain liberee par le brave peuple marocain du colonisateur espagnol en 1975 reste et demeure marocain malgré les coups bas et complots ourdis et malgre les centaines de milliards de dollars du peuple algérien engagées a fonds perdus dans cette aventure sans lendemain des harki ,des pétrodollars du malheureux peuple algérien partis en fumée. Le Sahara marocain demeure dans son Maroc et les manœuvres et complots des harki infructueux qui ont coûté la peau des fesses au peuple algérien soumis pauvre et privé de tout même de la patate ,n'ont rien changé et ne changera rien a la situation face a la détermination du brave peuple marocain a se sacrifier pour conserver ses provinces sahariennes ...

  38. راني زعفان بالمليح

    هذا مؤشر خطير ’ و دليل على ان ’ الجمهورية الصحراوية لديهم اخبار ’ و ربما تنسيق مع العصابة المتمردة على الشعب ’ بان هذه العصابة ستلجا لقمع الشعب ’ و انها ستوظف كل الوسائل ’ بما فيها عسكر الصحراء الغربية ’ و انهم جائتهم اشارات او اوامر بان يستعدوا ليوم الحسم ’ ربي يجيب الخير

الجزائر تايمز فيسبوك