بن بيتور الجزائر ماشية في عهدة خامسه بدون بوتفليقة

IMG_87461-1300x866

نزل الوزير الأول السابق احمد بن بيتور ضيفا على منتدى الحوار صبيحة اليوم 20/افربل 2019 ،تناول فيها عدة افكار وتوضيحات.

وقال الخبير الاقتصادي بن بيتور ما نعيشه الآن هو عهدة خامسة بلا بوتفليقة، و يجب وضع طرق لتجسيد تغيير نظام الحكم بكامله.

وأضاف نفس المتحدث “نحن مستعدين للمشاركه، في تحديد ورقة الطريق المتمثلة في برنامج للتحضير للمرحلة الانتقالية ،ولسنا مستعدين لأخذ أماكنهم.

أوضح الوزير الأول السابق “أحمد بن بيتور” في كلمة في منتدى الحوار، ما تعيشه الجزائر من أوضاع إقتصادية وأسماها بالمتدهورة، مقترحا بذلك حلولا إصلاحية استثنائية.

تحدث الخبير الاقتصادي “بن بيتور” على الحالة الاقتصادية المتدهورة قائلا: “نحن ماشون في حالة اقتصادية متدهورة”، وشدد على ضرورة وضع برنامج للتسيير الاقتصادي، حيث أيد فكرة تجسيد أقطاب الاستثمار التي تكون فيها بنوك أعمال ومكاتب الدراسات، لتحضير الوسائل اللازمة للمشاريع المختلفة، كما ركز على ضرورة دراسة الحالة الإقتصادية “مونوغرافيا” .

كما أشاد على ضرورة القيام بإصلاحات إستثنائية، مشيرا الى أن الظروف تحتم علينا لكي نكون في مرحلة إنتقالية، شرط أن تكون المسألة متوازنة.

ونوه في الأخير على ضرورة تغيير نظام الحكم بكامله، بتحضير نظام الطريق وبرنامج متكامل لضمان المرحلة الإنتقالية، قائلا: “الحراك يحتاج الى خبرة وكفاءات لوضع ورقة الطريق”، وأشار الى توظيف الحل الدستوري والسياسي معا، مضيفا: “لا يمكن أن يكون حل دستوري دون حل سياسي والعكس”، معتبرا أن الحل الدستوري ليس فقط المادة 102، بل هناك عدة مواد توصل لحلول، مما يتوجب فقط القراءة الجيدة للمضامين، كما شدد على ضرورة إتحاد كل فئات المجتمع للوصول الى تصور واحد.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. علي

    مكانش الخامسة يا ولاد فرنسا *** مكانش الخامسة يا ولاد فرنسا *** كليتو البلاد يا سراقين ***كليتو البلاد يا سراقين ***الله الله يا بابا * جينا ننحوا العصابة * ** الله الله يا بابا * جينا ننحوا العصابة *** dégage système *** ** *** système dégage*** pouvoir assassin pouvoir assassin البلاد بلادنا ونديروا راينا * البلاد بلادنا ونديروا راينا*** بوتفليفة ما يزيدش دقيقة *** بوتفليفة ما يزيدش دقيقة *** الشعب فاق* ياعصابة السُّراق.*** الشعب فاق* ياعصابة السُّراق***.ترحلون يعني ترحلون ***ترحلون يعني ترحلون. يا بوتسريقة رايح رايح ***خذ معك القايد صالح pouvoir assassin***البلاد بلادنا ونديروا راينا*** البلاد بلادنا ونديروا راينا *** طاح الكادر وبقاو المسامر* طاح الكادر وبقاو المسامر***يا ديغول ادي اولادك *** الجزائرماشي بلادك*** لا رجوع لا استسلام حتى يسقط النظام.

  2. GAME OVER FINI FINISH THE END FINITO STOP تنحاو قاااااع DEGAGE

  3. boutef n'avait démissionné que sur le papier un faux divorce il vit toujours dans la maison conjugale

الجزائر تايمز فيسبوك