تعيين الجنرال واسيني بوعزة قائد ”للأمن الداخلي ” التابع لجهاز المخابرات بالجزائر

IMG_87461-1300x866

كشفت تقارير اخبارية عن تعيين قائد جديد لقسم الأمن الداخلي التابع لجهاز المخابرات في الجزائر، في وقت لم يصدر إلى غاية كتابة هذه الأسطر أي بيان رسمي يؤكد صحة هذه المعطيات.

وحسب بعض التسريبات فقد تم تعيين الجنرال واسيني بوعزة في منصب مدير للأمن الداخلي خلفا للجنرال عبد القادر بوهدبة، الذي عينه الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة في 13 فبراير في هذا المنصب، ولم يصدر أي بيان يؤكد صحة هذا الخبر الذي تداول على نطاق واسع في وسائل الإعلام المحلية، فلم تظهر بيانات رئاسية أو تأكيدات في وزارة الدفاع الوطني.

ومنذ تنحي الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة في 2 أبريل الماضي، لم تتوقف أخبار إقالات كبار ضباط جهاز المخابرات، حيث قررت قيادة المؤسسة العسكرية استعادة جهاز المخابرات إلى الجيش بعد ثلاث سنوات من نقل تبعيته إلى الرئاسة بقرار من بوتفليقة، وتم إنهاء مهام مهام مدير جهاز المخابرات الفريق بشير طرطاق، وعين خلفا له بشكل مؤقت الجنرال محمد قايدي مديرا جديدا لجهاز الاستخبارات.

وفي الأسبوع الأول من أبريل الجاري، كشف عن إقالة الجنرال علي بن داود من منصبه مديرا لجهاز الأمن الخارجي، وهو أحد أفرع جهاز المخابرات، بعد أن عينه في هذا المنصب الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة في 13 مارس الماضي، وخلفه في المنصب الفريق محمد بوزيت المدعو يوسف.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بن هارون

    مكانش الخامسة يا ولاد فرنسا *** مكانش الخامسة يا ولاد فرنسا *** كليتو البلاد يا سراقين ***كليتو البلاد يا سراقين ***الله الله يا بابا * جينا ننحوا العصابة * ** الله الله يا بابا * جينا ننحوا العصابة *** dégage système *** ** *** système dégage*** pouvoir assassin pouvoir assassin البلاد بلادنا ونديروا راينا * البلاد بلادنا ونديروا راينا*** بوتفليفة ما يزيدش دقيقة *** بوتفليفة ما يزيدش دقيقة *** الشعب فاق* ياعصابة السُّراق.*** الشعب فاق* ياعصابة السُّراق***.ترحلون يعني ترحلون ***ترحلون يعني ترحلون. يا بوتسريقة رايح رايح ***خذ معك القايد صالح pouvoir assassin***البلاد بلادنا ونديروا راينا*** البلاد بلادنا ونديروا راينا *** طاح الكادر وبقاو المسامر* طاح الكادر وبقاو المسامر***يا ديغول ادي اولادك *** الجزائرماشي بلادك*** لا رجوع لا استسلام حتى يسقط النظام.

  2. le général gaid Salah il a distributeur de généraux je tables dans son bureau ou quoi

  3. non il les achète par paquet de 10

الجزائر تايمز فيسبوك