العصابة تستعين بترسانة اعلامية “لحاسي الرونجاس” من “الذباب الالكتروني” لشيطنة الحراك الشعبي

IMG_87461-1300x866

سخرت فلول الدولة العميقة ترسانة اعلامية لشيطنة وتشويه كل من يدعم خيارات المؤسسة العسكرية، واطلقت توصيفات من اجل بث الشكوك في رواد الفايسبوك، ومحاولة تغليط الراي العام الوطني والاجنبي .

واصبحت وسائل الاعلام تعالج الوضع السياسي بالتهجم على العديد من المدونين الذي فرضوا انفسهم في ساحة التحليل والنقاش السياسي، اذ تجاوزت آراؤهم وجهات نظر الطبقة السياسية بكثير .

فاطلقت وصف ” الذباب الالكتروني” على عشرات المدونين والاساتذة الذي برزوا بتحليلاتهم في هذا الحراك، وكذلك ” لحاسي الرونجاس” كتوصيف على ولائهم لطروحات المؤسسة العسكرية .

هذه الاتهامات والحملة التخوينية انخرط فيها صحفيون جزائريون يكتبون لصالح وكالات ومواقع اجنبية، في خدمة جليلة لتشويه صورة النخبة لدى الراي العام العربي، وتحريف النقاش السياسي عن مساره الطبيعي .

فاصبح قبول الرأي الاخر غير ممكن في ظل وجود هذه التوصيفات القبيحة، إذ انحرفت المعالجة الاعلامية الى مستويات هابطة بوجود هذه الاتهامات الجاهزة، فيكفي ان يخالفك احد الراي ليصبح في نظرك ذبابة او لحاس رونجاس .

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مغربي وكفى

    الأهم هو ألا ينخدع الرأي العام الجزائري وأن يبقى دائما حريصا على تمييز الخبيث من الطيب بتأني وحكمة وتبصر وأن يحافظ بالتالي عن وحدة الصوت والموقف. وهذا ما أثبته الجزائريون لحد الساعة. يكفي فقط السير على نفس النهج لغاية تحقق المبتغى

  2. عثمان

    انظروا إلى ملامحه كيف صار يشبه إلى حد بعيد شيطان لأنه من محاربي أهل القرآن

  3. La fabrication de la question du Sahara réunit la plus grande corruption en Algérie: politique, financière et juridique: La question du Sahara est une vieille affaire de 45 ans et le monde ne s'y intéresse pas ... Nous sommes aujourd'hui en 2019 et le gang au pouvoir en Algérie a vieilli et le gang au pouvoir en Algérie a vieilli avec eux. Parce que le monde est devenu préoccupé par d'autres questions plus préoccupantes et plus importantes qui menacent la paix mondiale, telles que le conflit entre l'Amérique et l'Iran ou entre l'Amérique et la Chine.

الجزائر تايمز فيسبوك