برلماني سويسري يدعوا سلطات بلاده بمساعدة الجزائر في قضية استعادة الأموال المنهوبة

IMG_87461-1300x866

في خضم الملحقات القضائية التي تطال رؤوس مال فاسدين في الجزائر، دعا برلماني سويسري، سلطات بلاده لتقديم مساعدتها للسلطات الجزائرية، في استرجاع الأموال التي تم نهبها من خزينة الدولة واكتنزت في بنوك جنيف.

النائب والمستشار الفيدرالي السويسري، إجنازيو كاسيس، في تصريح له بالبرلمان السويسري، قال إنه فيما يتعلق بالأموال المنهوبة، فقد طورت بلاده أنظمة الوقاية والقمع، وهي تتابع باهتمام ما يحدث في الجزائر.

وأضاف المسؤول السويسري يقول إن بلاده تدعم حق التظاهر السلمي الذي يضمنه الدستور الجزائري، مضيفا أن استراتيجية التعاون التي تعتمدها سويسرا مع بلدان شمال إفريقيا تضع دعم كل مشروع ديمقراطي كأولوية. مؤكدا في السياق ذاته، أن بلاده تجمعها اتفاقيات مع الجزائر، كما أنها قد دعمت عدة مبادرات جزائرية على غرار تعزيز قدراتها في مجال حقوق الإنسان.

ويذكر ان محامون وأطباء ومهندسون وفنانون جزائريون مقيمون بالخارج، ما يعرف ب”ائتلاف جزائريون بلا حدود”، شرعوا في إجراءات تمهيدا لتجميد الأصول المالية التي حولتها العصابة من الجزائر إلى البنوك السويسرية وبلدان أخرى خلال السنوات الماضية.

ووفقا لتقديرات الائتلاف، فإن المبالغ المحولة تكون قد بلغت مستويات هائلة، ويتمحور الرقم حول قيمة لا تقل عن 24 مليار دولار، كما تؤكد المصادر أنه يتم تحويل نصف مليار دولار سنويًا إلى سويسرا على حساب الشعب الجزائري.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أحمد أويحيى

    فضحتونا شوهتو وجهنا امام العالم. لماذا كل هذا التمهبيل؟ هل الجزائر مافياش رجال يسرقوها ويحميوْها من النزهاء؟ لا نريد لا ديمقراطية ولا عدالة نحن ناس ثوريين نحب النهب والغطرسة. اتركونا في حالنا. الجزائري الحر عندو النيف ارفع راسك يابا فانت جزائري حر. جزائر العزة والكرامة. جزائر خليني نسرق ونغمض عيني. جزائر العدالة نايمة والحكرق قايمة. جزائر شيت لي نشيت ليك

  2. فضيحة بوقطاية الذي يطالب الجزائريون بضمه للعصابة

    :فضيحة بوقطاية الذي يطالب الجزائريون بضمه للعصابة للمحاسبة والتحقيق في أملاكه التي ينعم بها إبنه لكونه كان من خدام السعيد بوتفليقة ومن الذين كانوا يمارسون سياسة التدجين والكذب وتضليل الشعب عبر الإعلام.فهل ستتم محاكمة هذا البوق

  3. فضيحة بوقطاية الذي يطالب الجزائريون بضمه للعصابة

  4. ولد السالك

    إخواني الجزائريين و الجزائريات، لا تنسوا الميزانية السنوية الضخمة المخصصة لعصابة البوليساريو في تندوف ، أنتم أحق بأموالكم ، سارعوا إلى حمل شعارات تطالب القايد صالح بطرد تلك الطفيليات من أرضكم.

  5. foxtrot

    يا جراءرين يا احرار لا تنسوا هدا الزنديق هدا لحرامى اكبر مجرم عرفته البشرية هدا ولد لحرام اتساهل الاعدام مليون مرة هدا هوا بوق بوتفليقة وسعيد مكانوا هوا السجن ويحكم 100 عام وقليلة فيه او اعدام فى ساحة عمومية ليرتاح منه الشعب الجزاءرى وتتريكه كل ما يملك ليكون عبرة لاخرين

  6. قادة

    هذا مجرد خرطي في خرطي لأن هذا البرلماني لن يستطيع تحطيم اقتصاد بلاده سويسرا لأنها تعتمد على تجميع الأموال من كل بقاع العالم وتستثمرها في مشاريع أخرى لتسمين أرباحها بعشرات المرات ، وهذا البرلماني السويسري سيعتبره الشعب السويسري يحارب صورة سويرسرا كجنة لتنمية الأموال المهربة إليها وكذلك تخويف لصوص المال العام في بلدانهم بأن سويسرا لا أمان فيها لكل من وضع ماله فيها فكأنه وضعها في الخلاء لأن أمواله ستكون في خطر ...

الجزائر تايمز فيسبوك