شياتة القايد صالح نعيمة صالحي تتهم أيقونة ثورة التحرير “جميلة بوحيرد” بـ”العمالة”

IMG_87461-1300x866

سببت برلمانية جزائرية في حالة واسعة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر، بعد توجيه اتهام خطير لأيقونة ثورة التحرير .

 نعيمة صالحي البرلمانية ورئيسة حزب العدالة والبيان، أثارت موجة غضب واسعة بسبب وصف أيقونة حرب التحرير الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي بـ”العمالة” لفرنسا.

وقالت صالحي في فيديو بثته بصفحتها الرسمية عبر موقع “فايسبوك”، أمس: “في وقت الثورة، هناك أناس صنعوهم وجعلوا منهم أبطالا، مثل جميلة بوحيرد التي تدعم “الزواف” (محاربين مع فرنسا الاستعمارية!) بالوقوف ضد الجيش الوطني النوفمبري، لن أضرب بك المثل بعد الآن، لست أدري ما إن كنت قد وصلت لدرجة التخريف، أو أن فرنسا صنعتك ونفختك وجعلت منك بطلة!.

وقرر مثقفون وأساتذة جامعيين اعتبروا ما قامت به صالح إساءه لرمز تاريخي وثوري، و أنها ارتكبت جرما لا يغتفر، رفع دعوى قضائية في حقها وهي المبادرة التي باركها المحامي والناشط الحقوقي، عبد الغني بادي وانضم إليها عدد كبير من الجزائريين.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مغربي وكفى

    نشكر لنعيمة بدون السيدة التجني على إحدى أيقونات الثورة الجزائرية في توقيت يتميز بانبعاث عدالة حقيقية في البلد. يبقى فقط تحصيل الجاصل بتنلول القضاء لهذه النازلة الخطيرة المتصلة بالتاريخ الثوري للجزائر ولا تنحصر في شخص بوحيرد. هي كذلك فرصة ليثبت القضاء عدم تبعيته واشتغلاله تبعا للقانون وحده

  2. AHMED

    الدي احسن كل شيء خلقه اعطى لنفسه اسم الغفار فكيف تتجرؤوا و تحكموا على الناس بجرم لا يغتفر ولمادا لم تفتحوا افواهكم قبل 22 فيفري والبقية افهموها كما تريدون

  3. this woman has a point, there are many misleading things in the history of Algeria. there are women much greater than djamila bouhired,  like hocine baya, djamila boubacha, drif, etc.. but the media had intentionally made bouhired as if she had solely made the battle of Algiers. probably the Egyptian film on djamila was part of that international propaganda. !

  4. النقيب :

    هؤلاء اشباه المثقفون وأشباه الحركى لم لاترفعون دعاوي فيمن دمروا البلاد انتم حقارين لنعيمة نعيمة صالحي سيدتكم ولا احد منكم تجرأ وقال كلمة الحق للزواف وبوحيرد مجرد راقصة ثم ادخلتموها التاريخ المزور نحن لانعترف بتاريخ الحركى أنتم حقارون بوحيرد رقاصة فقط عرفها الجميع وهل يعقل ان المجاهدة متبرجة هذا هف من اجل المشي الى الامام بكذبكم فاقوا بكم ============================================== يانساء أنا اقول لكم حاشا النساء لم لاترفعون شكاوي بالزواف ومنهم بوحيرد تحيا نعيمة صالحي هي اشرف منكم يااساتذة العار ياالحقارين العصابة دمرت الجزائر ولا احد منكم خرج بهذه الخرجة == ونحن لكم لكم يااساتذة الجامعات فاقوا بكم حتى شهادتكم التي اتيتم بها من فرنسا هي مزورة وستكتب عنها الأساتذة نعيمة صالحي =====================================

  5. ان تنظيف الجزاير من العاهرات اول اساس لبناء سلالة نظيفة والحثالة المدعوة صالحي وغربيط واخريات يجب دفنهن احياء وهذا هو الحكم الشرعي لتنظيف بلد المليون شهيد

  6. النقيب :

    *** فكرة مليون ونصف مليون شهيد؟ ======== ) ) ) هي لعبة لدى العصابة لتاكل بها حق الشعب فقط لاشهداء ولامجاهدين ولا هم يحزنون ؟---------------------------------------- ----- مع العلم حتى هؤلاء الذين قتلوا{{ مايسمونهم بالشهداء}} وقتلوا الناس هم ايضا لو عاشوا لفعلوا فينا العجب العجيب مثل هؤلاء ومن هنا أقول أنا شخصيا لاأؤمن بقضية الشهداء ولاالتاريخ المزور صح أنتم تقولون انكم ابناء شهداء ومجاهدين لكن هل يعقل انت تعيش في رفاهية ونعيم وتضحك على الأخرين رفاهيىة لاتحصى مما تملك وتتنعم والباقي معذبون انتم خونة منافقون خداعون باسم الموتى وهذا حشو وتغفيل لايقبل العقل والمنطق والشرع إذا لم لاتستحيون من كذبكم على الشعب بالشهداء والموتى والمجاهدين هذا نفاق ليس له مثل هل المجاهد يتنعم والمواطن يتعذب حرام عليكم يامنافقين تتكلمون باسم الموتى وتاكلون فيحقوق الأحياء ... للأسف منذ دخول فرنسا الى الجزائر والقتل مستمر من قبل الزواف ــــ واللصوص مثل ماهم عليه فالجزائر مكونة من شعب مختلف يقتل ويكذب وينافق ولا مثيل له فوق الأرض فيه كل الأمراض العنصرية والمعرفة والجهوية الخ فرنسا لم تقتل بل الشعب قتل بعضه بعضا ولا أحد يقنعني أن فرنسا قتلت كل من مات لا بل الشعب قتل بعضه .... الشعب الجزائري فيه الخونة والزواف والكفار واليهود كل الأجناس موجودة هنا؟ يكره بعضه بعضا الى اليوم والشمس لاتغطى بالغربال بدليل الكثير يملكون القصور والأراضي الشاسعة والبعض لايملك مترا بل شبرا وهي حق معروفة لدى كل الشعب الجزائري بمختلف انواعه وأصنافه ================================= كلمة أخيرة خرجت فرنسا وتركت لنا مجرمين هم من اجرموا وحتى فرنسا حارت فيهم وفي قتلهم ونفاقهم ـــــ ولذا رحلت وتركتهم ؟ من ورثوا الكرسي من فرنسا ثقفتهم وسيرتهم وهم متعهدون بالسير السري على منهاج فرنسا لعنهم الله منذ خروج فرنسا {{{ وهم يقتلون في الشعب الجزائر النظام الذي حكم الجزائر قتل من الشعب من 1962 الى اليوم حوالي 3 ملايين من الشعب الجزائر عرب وقبائل لم يقتل من الشاوية او التلمسانيين اي شخص من هنا تفهم من هم المستخلفون لفرنسا هم الزواف والشاوية والتلمسانيين واليهود في المرادية...... ==== هذه هي عين الحقيقة ؟ والكلام بالدليل يوجد أدلة كثيرة من وصايا ديغول ؟

الجزائر تايمز فيسبوك