حالة من الحزن سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر

IMG_87461-1300x866

حالة من الحزب سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، مباشرة بعد الإعلان الرسمي عن وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي أثناء مُحاكمته.

فقد خصص أغلبُ المدونين مساحات مُعتبرة من كتاباتهم ومنشوراتهم للحديث عما سموه “المشهد المؤثر” لهذا الرئيس لحظة مُفارقته الحياة أثناء حضوره جلسة محاكمته عقب تعرضه لنوبة إغماء بعد الجلسة تُوفي على إثرها وفق ما أعلنه التلفزيون الرسمي.

وقد تناول عدد كبير من المدونين في الجزائر اللحظات الأخيرة التي سبقت وفاته، وأجمع العديد منهم على أن “مصر ودَعت أول رئيس منتخب في تاريخها”.

وكتب الأستاذ الجامعي زهير بوعمامة على صفحته الرسمية “فايسبوك” “الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في ذمة الله أثناء محاكمته… رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، متى تخرج هذه الأمة من حالة التيه التي رمت نفسها فيه وتعود لتتصالح مع نفسها، كان أول رئيس منتخب في تاريخ مصر، تختلف معه نعم، تحاكمه فيها خلاف، ولكن أن توصله لأن يموت في محبسه فلا، وعند الله تلتقي الخصوم ….”.

وقال الناشط السياسي محمد حديبي، “سيكتب التاريخ أول رئيس مصري مدني ينتخب ليقتل أمام الناس بدون محاكمة شرعية قانونية”.

وتعقيبا على وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي أثناء محاكمته, كتبت الروائية ربيعة جلطي على صفحتها الرسمية الفايسبوك “حزينة لوفاة محمد مرسي رئيس مصر السابق, رحمة الله عليه و وتعازي لأهله وللشعب المصري الشقيق ورقة أخرى من تاريخ العرب الأسود”.

وعلقت الكاتبة الجزائرية مريم بغيغ على وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي اثناء محاكمته “زال التعب وانتهت الرحلة وطاب الوصول وعند الله تجتمع الخصوم أبدلك الله جنة عرضها السموات والأرض موت الأحرار خسارة كبيرة لا يعوضها إلا الإيمان”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدو

    اعزي عائلة الفقيد و اعزي الشعب المصري في وفاة الرئيس الشرعي محمد مرسي رحم الله الفقيد وادخله فسيح جناته ان لله وان اليه راجعون.

الجزائر تايمز فيسبوك